تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

باطنة

ترهلات البطن

تعرف على أسباب ترهلات البطن وكيفية علاجها

تعرف على أسباب ترهلات البطن وكيفية علاجها
أسباب ترهلات البطن وكيفية علاجها

يعانى اغلب الاشخاص من مشكلة ترهلات البطن، فهى ليست بالضرورة ترتبط بالسمنة او زيادة الوزن ، ولكن هناك من يعانون من ضعف عضلاتهم لذلك يحدث ارتخاء بمنطقة البطن تؤدى الى ترهلات ، كما ان هناك من يمتلكونها نتيجة الحمل ، فبعد عملية وضع الجنين قد يحدث ارتخاء بعضلة البطن تؤدى الى ظهور هذه الترهلات، ولكن تصبح مزعجة لانها تؤثر على شكل الجسم عند الرجل والمرأة، فهناك من يلجؤن الى النظم الرياضية لعلاجها والعمل على شدها وهناك من يلجؤن الى اجراء عمليات جراحية للتخلص منها.

ويقدم موقع عمليات amalyat كل ما تريد معرفته عن ترهلات البطن واسبابها وكيفية علاجها من خلال هذا المقال.

ترهلات البطن

هى عبارة عن ترهل بشكل البطن ،مع زيادة بالحجم تؤثر على شكل الجسم لانها تصبح غير متناسقه مع باقى اجزاء الجسم ، مما تؤر على حالة الشخص النفسية والشعور بالضيق والازعاج.

أسباب ترهلات البطن

يكشف موقع عمليات amalyat  اسباب ترهلات البطن حيث تختلف من شخص لاخر، فهناك اشخاص يعانون منها بسبب السمنة المفرطة، واخرون بسبب النظام الغذائى الغير الصحى الذى يتبعونه، وهناك من يمتلكها نتيجة عمليات جراحية كالحمل والولادة، ونناقش خلال هذا المقال كل سبب من اسباب الترهلات من خلال الاتى:

- العادات الغذائية الخاطئة

هناك العديد من الاشخاص الذين يتبعون انظمة غذائية خاطئة، كما انهم لم يضعون أوقات ثابته للأكل ، كى يعتاد الجسم عليها، ولكن يتعاملون باهمال ، كما انهم يتناولون العديد من الاطعمة المليئة بالدهون التى تتسبب فى زيادة الوزن مما ينتج عنه ترهلات مزمنة بالبطن، كما ان الشخص قد يصاب بامراض مزمنة مع مرور الوقت.

- عدم ممارسة الرياضة بانتظام

يؤدى عدم الانتظام بممارسة الرياضة الى حدوث زيادة بالوزن مع حدوث ترهلات ملفتة للنظر مع مرور الوقت، لان بطبيعة الشخص عند ممارسة يعتاد الجسم على شد العضلات وقوتها، ولكن مع تجاهل ممارسة اللرياضة تبدأ العضلات فى الارتخاء تهر الترهلات.

- الحمل والولادة

من الطبيعى لكل امرأة  ان تمر بمرحلة الحمل والولادة، ومع مرور شهور الحمل تكبر البطن فيحدث شد فى مسام البطن وبعد عملية الوضع يحدث ارتخاء لشكل البطن تؤدى الى حدوث ترهلات بالبطن.

- أسباب مرضية 

كذلك تؤدي الإصابة بالسمنة  إلى ترهل عضلات البطن، وقد لا ينجح الشخص في استعادة شكل البطن المثالي المشدود حتى بعد نجاحه في فقدان مقدار كبير من الوزن الزائد، سواء من خلال اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، أو من خلال عمليات المعدة، لأن المقدار المفقود من الوزن لا يكون متجانسًا.

طرق علاج ترهلات البطن

يوضح موقع عمليات amalyat لمتابعيه طرق علاج ترهلات البطن المختلفة، فهناك من يتجه للعمليات الجراحية، واخرون يفضلون النظام الغذائى وممارسة الرياضة نستعرض هذه الطرق من خلال الاتى:

العمليات الجراحية: تستخدم خلال هذه العملية التقنيات والاساليب الجراحية، حيث يتم فيها إزالة الدهون والجلد الزائدين من منطقة البطن، وخلال هذه العملية  يضمن الشخص إزالة الدهون الكبيرة فقط من منطقة البطن لتحسين شكله، أو قد تتبع بعملية نحت للجسم في منطقة الخصر أو البطن لتحديد شكل عضلات البطن وإبراز جمالها.

عمليات غير جراحية: وخلال هذه العمليات نتبع التقنيات الاخرى مثل الليزر وغيرها، ولكن لمن نحصل من خلالها على النتائج المرغوب بها.

انواع عمليات شد البطن

تختلف وتتعدد عمليات شد البطن، من حالة لاخرى  ويكشف عمليات amalyat انواع عمليات شد ترهلات البطن وهى:

- عملية شد البطن المترهل بالكامل

خلال هذه العملية يتم إحداث شق جراحي على خط العانة بداية من عظمة الفخذ وصولاً إلى عظمة الفخذ على الجانب الأخر، ويتم من خلال هذا الخط شد ترهلات الجلد والدهون.

- عملية شد الترهلات الجزئية

عملية تشبه فى اتمامها  عملية شد البطن بالكامل، لكن الشق الجراحي يكون أصغر.

- عملية شد الترهلات الموسعة

تحتاج هذه العملية لشق جراحي أكبر حتى من عملية شد البطن المترهل بالكامل، ويرجع هذا إلى أنها تتضمن مع عملية شد ترهلات البطن، عملية أخرى لشد الترهلات الجانبية للفخذين.

- شد الترهلات الجانبية والعلوية

يتم خلالها شد عضلات البطن الأفقية والرأسية معًا، بخلاف معظم عمليات شد ترهلات البطن، والتي يتم فيها شد العضلات الرأسية فقط. 

- عملية شد الترهلات المصحوبة بعملية شفط الدهون

تستخدم فيها تقنيات شفط الدهون المختلفة مصحوبة بعملية شد ترهلات البطن، بهدف تصغير الشق الجراحي المستخدم قدر الإمكان.

- عملية شد الترهلات المحيطية

وتشمل عملية شد الترهلات وشفط الدهون في كل من البطن والأرداف والفخذين، وهذه العملية مناسبة أكثر للأشخاص الذين فقدوا مقدار كبير للغاية من الوزن ويعانون من الجلد المترهل في منطقة الخصر والبطن والأرداف والفخذين.

أسعار عمليات شد البطن

يكشف موقع amalyat الاسعار التقريبية لعملية شد ترهلات البطن حيث تتراوح  بين 3,000 و15,000 دولار أمريكي، وتعتمد التكلفة على حالة المريض وعلى نوع الجراحة التي يتم إجراءها، بالإضافة إلى مهارة الجراح وشهرته، والمركز الطبي الذي تجرى فيه الجراحة.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان