تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

مفهوم نحت الجسم

عملية نحت الجسم نتائجها وتكلفتها

عملية نحت الجسم نتائجها وتكلفتها
عمليات تخسيس

يسعى العديد من الأشخاص بشكل دائم سواء رجالا او نساءا للحصول على جسد مثالي وخالي من العيوب والتمتع بمظهر الشباب لفترة طويلة، ولكن هناك من يعانون من السمنة بشكل ملفت للأنظار، لذلك يسعون لاجراء عملية نحت الجسم للتخلص من الوزن الزائد أو التخلص من مشاكل الترهلات التي تتطلب نحت الجسم أيضًا. 

ويرغب الرجال والنساء لإجراء عملية نحت الجسم دون أى فرق بينهم  فالنساء ترغب في نحت الخصر لإبراز جماله، والرجال يرغبون في نحت عضلات البطن، ويقدم لكم موقع "عمليات" هذا المقال، ويوضح من خلاله كل ما يخص عملية نحت الجسم وطرق نحت الجسم وتكلفة نحت الجسم  بأنواعه المختلفة.

مفهوم نحت الجسم؟

هوتشكيل مناطق معينة في الجسم (أحياناً ما تصل إلى تنحيف الجسم كله) بالطريقة التي يرغب فيها مريض السمنة، وقد تكون النتائج المطلوبة بسيطة لا يرغب منها بأكثر من التخلص من “السيليوليت” (والذي يصعب التخلص منه بغير هذه الطرق، ونحت الجسم يختلف عن الطرق التقليدية لعمليات شفط الدهون في انه يمكنه بسلاسة إبراز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منها تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم. بل إن عمليات الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في استخدام هذه التقنيات

طرق نحت الجسم

- نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

وتعرف هذه التقنية أيضاً باسم الليزر البارد، والاسم التجاري المشهور له هو “زيرونا”، وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

 

- نحت الجسم بالرياضة

ممارسه اليوغا من الرياضات التي تساعد علي شد البطن، كذلك انواع الرقص المختلفه مثل السالسا والزومبا، ويعتبر المشي أيضا من الرياضات المؤثره والتي لا تتطلب مجهود في ذات الوقت وغير مكلفه.

 

- نحت الجسم بالفيزر

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضاً تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية. يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

 

تقنية التدليك أو المساج

تهدف تقنيات التدليك مثل “الديرما رولر” وغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بصورة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة، وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من “السليلوليت” بالدرجة الأولى، ونتائجها بطيئة، تحتاج إلى المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ في الظهور.

 

 الأشعةت الحمراء لنحت الجسم

تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية ألا وهي تفتيت الدهون، أما الطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليت” تحت الجلد”، ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

 

نحت الجسم بالتبريد

تعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم في حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد، يتم نحت الجسم بدون جراحة حيث أنها تقنية موضعية ولا تحتاج إلى استخدام أي ابر أو عمل أي شق جراحي، لكنها قد تتطلب بعض التخدير الموضعي.

الهدف من عملية نحت الجسم

عمليات نحت الجسم تختلف تماماً عن عمليات شفط الدهون أو عمليات الجراحة التي تهدف لعلاج السمنة العامة، فالهدف من هذه العملية ليس ضبط مؤشر كتلة الجسم (التناسب بين الوزن والطول)، ولكن المرشحين المحتملين لعملية نحت الجسم يجب أن يتمتعوا بقوام متناسق نوعاً، ويمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.

 

متى يجرى لجسمك عملية النحت؟     

- وإن كان من الممكن أن تستخدم هذه العملية لعلاج عدة مناطق في الجسم، ولكن الأطباء ينصحون في البداية بالانتظام في الطرق الأخرى التي تضبط وزن الجسم بأقرب ما يكون إلى الوزن المثالي، واللجوء لهذه التقنية فقط لإبراز جمال معالم الجسم وتحديد تناسق العضلات أو علاج السمنة الموضعية.

- يمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء على حد السواء. ويجب أن يكون الشخص في صحة جيدة، ولا يعاني في وقت إجراء العملية من أي أمراض، أو على الأقل أن تكون حالته مستقرة في حالة بعض الأمراض المزمنة.

- تصلح هذه العملية لشد الجسم، لكن إن كان الشخص يعاني من ترهلات شديدة فينصح بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي” أو أي نوع آخر من أنواع نحت الجسم وتأجيل اللجوء لعملية نحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد قليلاً.

- يجب أن يكون الشخص الذي ستجرى له هذه العملية من غير المدخنين، أو أن يكون بإمكانه الإقلاع عن التدخين وتجنبه خلال فترة النقاهة.

كيفية نحت الجسم

يجب أولا تقييم حالة المريض الصحية، والجسدية.

واختيار التقنية الملائمة له بحسب المكان الذي يحتاج إلى نحت الجسم فيه.

تقدم بعض الأماكن خدمة تخطيط الجسم للمريض، وتظهر له بعض الصور التوضيحية لشكل الجسم قبل وبعد إجراء جلسات نحت الجسم

يتم تحديد العدد التقريبي للجلسات التي يحتاجها المريض (والتي تكون جلسة واحدة في حالة عملية النحت بالليزر رباعي الأبعاد)

تتم عملية الليزر رباعي الأبعاد بتخدير موضعي، ولا يخضع المريض للتخدير الكلي إلا في حالة رغبته في ذلك، فالعملية تتم بدون ألم تقريباً.

يتم عمل شق بطول ½ سم تقريباً في بعض الأماكن التي يتم عمل العملية من خلالها. ولا يترك هذا الجرح أية ندوب.

تستخدم تقنية الليزر لإذابة الدهون وسحبها مما يقلل من الإصابة بالكدمات.

تستغرق العملية فترة تتراوح بين ساعتين وست ساعات.

يمكن للمريض العودة للمنزل في نفس يوم إجراء العملية، وتتراوح فترة النقاهة بين ثلاثة أيام إلى أربعة عشر يوماً.

نتائج عملية نحت الجسم

 تبدو النتائج ملحوظة بمجرد الانتهاء من الجلسة سواء كانت هذه الجلسة لأحد التقنيات غير الجراحية أو لتقنية الليزر الجراحي، وتستمر النتائج في الظهور في الفترة التي تلي الجلسة ولمدة تصل في بعض الأحيان إلى ستة أشهر.

كما ينبغي على الأقل اتباع نظام حياة متوازن، وممارسة رياضة المشي على الأقل لضمان أن تدوم النتائج، فالاستمرار في إهمال العناية بالجسم بعدها قد يتسبب في عودة مشاكل السمنة الموضعية للظهور على المدى الطويل.

 

أضراررعملية نحت الجسم

تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر آمنة نسبياً، والمخاطر والمضاعفات المحتملة محدودة للغاية.

- سجلت حالات إصابة بعدوى عقب عملية نحت الجسم، ويسهل علاج هذه العدوى بتناول المضادات الحيوية عن طريق الفم.

- سجلت كذلك بعض حالات الحروق والالتهابات.

- وغالبا ما تنتج هذه الحروق والالتهابات عن نقص خبرة الطبيب المعالج باستخدام هذه التقنيات.

- من المهم للغاية الالتزام بتعليمات الطبيب خلال فترة النقاهة، وتجنب التدخين تماماً.

- كذلك من المهم للغاية إخطار الطبيب بكل الأدوية التي يتناولها المريض سواء بوصفة طبية، أو بدون وصفة طبية.

- تجنب أي مضاعفات يمكن أن تتفاقم بسبب تأثير أحد الأدوية التي يتناولها المريض.

                                                                                                

تكلفة عملية نحت الجسم

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم حسب كم الدهون و أذا كانت المريض يحتاج الي شد للجلد بعد شفط ونحت الدهون و لكن أضا تختلف التكلفة من جراح الي الاخر 

و لكن تتراوح أسعار عملية شفط الدهون للمنطقة الواحدة من 15 الف جنية مصر تقريبا

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان