تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأسنان

أسباب اصفرار الأسنان

أبرزهم الخل والفراولة طرق تنظيف الأسنان بالمنزل

أبرزهم الخل والفراولة طرق تنظيف الأسنان بالمنزل
عمليات تجميل الأسنان

يهتم الرجال والنساء بجميع الفئات العمرية بجمال ونظافة أسنانهم، حيث يسعون بشتى الطرق للحصول على اسنان لامعة وناصعة البياض ، لأنها تعطى للوجه مظهر جذاب كما أنها تعطى شعور الثقة بالنفس، ولكن يعانى العديد منا ألام الأسنان بطرق مختلفة، فمنهم من يعانى من ألام بالأسنان ومنهم من يعانى من ألام بالثة، ومنهم من يعانى من الشكل الغير لائق لطبيعة الأسنان، ولكن رغم كل ذلك الا ان الجميع يهتم بنظافتها بشكل كبير ، وهناك من يهتم بها عن طريق عمليات جراحية، ومنهم من يهتم باستخدام الليزر، ومنهم من يهتم بها عن طريق تنظيفها بالمنزل بالطرق التقليدية والأعشاب الطبيعية، ونقدم لكم من خلال الأتى طريقة تنظيف الأسنان فى المنزل بالطرق المختلفة وذلك من خلال الأتى:

أسباب اصفرار الأسنان

تتعدد وتختلف أسباب عدم نظافة الاسنان التى قد تؤدى مع الوقت للتسوس، والتهابات باللثة ومن أهم هذه الأسباب:

  1. يصعب على كثير من الناس خاصة ممن يتناولون الطعام خارج المنزل تنظيف الأسنان بعد الأكل مباشرة ، مما يتسبب بتراكمات على الأسنان.
  2. التدخين المستمر.
  3. شرب الكثير من الصودا والقهوة 
  4. اتباع نظام غذائي صحي مع شرب الكثير من الماء بعد الأكل خاصة بعد تناول الأحماض.
  5. ترقق طبقة المينا في الأسنان بسبب الشيخوخة
  6. جفاف الفم لأن عدم وجود اللعاب يعني حماية أقل لطبقة المينا.
  7. التنفس من خلال الفم وليس الأنف لأن هذا يؤدي لجفاف اللعاب.
  8. استخدام المضادات الحيوية.
  9. الإفراط في استخدام  الفلورايد، خاصة إذا كنت قد بدأت هذه العادة منذ طفولتك
  10. عوامل وراثية.

طرق تبييض الأسنان

استخدام الليمون وقشور البرتقال

يجب استخدام هذه الطريقة بحذر لأنها حمضيات قوية قد تسبب تآكل مينا الأسنان، فإذا كنت تستخدمها بانتظام على اسنانك يجب أن تشطفها بعدها دائماً إما بالماء أو بيروكسيد الهيدروجين.

زيت جوز الهند

ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك وقم بتمريرها بين أسنانك لمدة 5-20 دقيقة، أو أضف بضع قطرات إلى فرشاة أسنانك وقم بغسلها بالفرشاة، أو قم بوضع زيت جوز الهند على منشفة نظيفة وادعك الأسنان بها. بالإضافة إلى تبييض الأسنان فإن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات ويعمل على تنظيف اللثة.

طريقة الفراولة

لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تفيد صحة أسنانك، بالإضافة إلى غيرها من الأطعمة الصحية التي تقوي الأسنان وتحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مضاد للجراثيم ويعمل على تنظيف الفم واللثة من الجراثيم ويستخدم في تبيض الاسنان، ويمكن خلط بيروكسيد الهيدورجين مع الماء بنفس النسبة ومضمضة الفم بها لمدة دقيقة قبل شطفه.

ويمكن استخدامه بطريقة أخرى عن طريق مزج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز التي ثبتت فعاليتها في إزالة تلون الأسنان لعمل عجينة ودعك الأسنان بها، مع مراعاة أن تكون العجينة أقرب إلى السيولة حتى لا تتسبب في إزالة طبقة المينا التي لا تنمو مرة أخرى.

طريقة خل التفاح

يعتبرخل التفاح مضاد حيوي طبيعي ومطهر للأسنان واللثة، وتساعد درجة حموضته على إزالة البقع العنيدة على الأسنان. وذلك لاحتوائه على مركبات عديدة مثل حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والانزيمات، والتي تقتل الجراثيم والبكتيريا الضارة، وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة.

وينصح بأن يكون استخدام خل التفاح في تبيض الاسنان بصورة معقولة، وذلك باستخدامه لمدة شهر على الأقل بشكل مستمر من أجل رؤية أفضل النتائج. ومع ذلك كن حذرا، فكما هو الحال مع جميع الأحماض، فإن خل التفاح يمكن أن يتسبب في إزالة طبقة المينا من أسنانك إذا كنت تستخدم فرشاة خشنة جداً أو كنت تستخدمه أكثر من اللازم.

يجب بعد استخدام اى طريقة للخل تنظيف الأسنان بالفرشاة التي تحتوي على خل التفاح، قم بتنظيفها مرة أخرى باستخدام معجون الأسنان، ويفضل أن يكون معجون خالي من الفلورايد. أو قم بشطف فمك جيدا ثم افرك خل التفاح بإصبعك على أسنانك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطف فمك بالماء أو بيروكسيد الهيدروجين.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان