تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

عملية تحويل المسار المصغر

احجز عملية تحويل المسار المصغر

احجز عملية تحويل المسار المصغر
احجز عملية تحويل المسار المصغر

احجز عملية تحويل المسار المصغر.. تعد عملية تحويل المسار المصغر واحدة من الإجراءات الجراحية التي تهدف إلى التخلص من الزيادة في الوزن، حيث تشابه بشكل كبير عملية تكميم المعدة ولكنها تشتمل على خطوات إضافية وتفضيلات أعلى عن عملية التكميم. يتم خلال هذه العملية، تحقيق وزن مثالي للمريض في وقت قصير، تم تنفيذ أول عملية تحويل المسار عام 1994 ومنذ ذلك الحين تطورت هذه العمليات الجراحية حتى وصلت إلى مرحلة المناظير.

جراحة تكميم المعدة متى ينصح الطب بإجراء جراحة السمنة وما فوائدها ومخاطرها وسعرها

احجز عملية تحويل المسار المصغر

تحويل المسار المصغر

تعد هذه عملية تحويل المسار المصغر تدبيرًا يلجأ إليه الأطباء من أجل ربط معظم الأمعاء، حيث يتم تصغير المعدة وتقليل حجم الطعام المتناول وهو ما يساهم في الشبع بسرعة أكبر وتدريجيًا يحدث ذلك بفقد الوزن، يتم إجراء هذه العملية بواسطة المنظار، وهي أحدث طريقة جراحية، وعلى الرغم من ذلك، يتم إجراؤها أحيانًا بالطريقتين، تستغرق وقتًا أقل من عملية قص المعدة، حيث يبلغ متوسطها حوالي 50 دقيقة، وهي تشبه إلى حد كبير عملية قص المعدة.

أنواع عمليات تحويل المسار

عمليات تحويل المسار هي عمليات منفصلة تتشابه في المسمى فقط. يتم تحديد هدف كل عملية وفقًا لاحتياجات المريض، ويوجهها الطبيب بناءً على الغاية المرجوة منها. بعض أنواع هذه العمليات تشمل:

تغيير مسار المعدة المحدود: يتم ذلك عن طريق تثبيت الدبابيس على المعدة لتقليل حجم الطعام وإعطاء الأساليب القديمة المتوفرة.

عملية تغيير مسار المعدة المصغر: حيث يتم استئصال جزء من المعدة وتوصيل الجزء المتبقي بالأمعاء الدقيقة، بهدف التخلص من الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع، وتُعد هذه الطريقة الأكثر شيوعًا واستخدامًا.

تعمل عملية تحويل مسار المعدة ثنائي التقسيم على خفض الشعور بالجوع بواسطتين، الأولى هي تصغير حجم جزء المعدة، بينما الثانية تقليل حجم الجزء الباقي من المعدة.

تعديل مسار المعدة بعد عملية التكميم: يتم إجراء عملية تكميم المعدة بهدف خسارة الوزن، ولكنها لا تحقق النتائج المرضية الكاملة بشكل كافٍ، لذلك، يلجأ الأطباء إلى تغيير مسار المعدة لضمان استكمال جميع العناصر وتحقيق نتيجة مرضية كاملة.

احجز عملية تحويل المسار المصغر

أنواع جراحات السمنة منها تكميم المعدة العمودي

الأشخاص المسموح لهم إجراء العملية

من أجل أن يقوم الطبيب بإجراء جراحة تحويل المسار المصغر، يجب توفر بعض العوامل في الشخص المرشح لهذه الجراحة.

من لديهم مؤشر كتلة يزيد عن 45 كيلو جرام.

الذين يعانون من مرض السكري.

أصحاب الارتداد المعوي الشديد.

أولئك الذين يستطيعون وضع خطط مستقبلية صحية في نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم بعد الجراحة.

أن يكون سن المريض أكبر من 16 سنة.

غير المدمنين على المخدرات أو الكحوليات.

احجز عملية تحويل المسار المصغر

خطوات عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار

يتم تنفيذ هذه العملية باستخدام أحدث تقنيات المناظير الجراحية في العالم، لتوفر أحدث المعدات لدينا وخبرة أطبائنا، حيث يقوم الجراح بعمل خمسة فتحات صغيرة، لا تتجاوز واحدة منها حجم سنتيمتر واحد، يتم إدخال المنظار من خلال هذه الفتحات، ومن خلاله يقوم الجراح بإنشاء جيب في الأمعاء، يكون هذا الجيب متصل بالأمعاء الدقيقة، ويكون أطول من الجيب الأصلي للفرد، بعد ذلك، يقوم الجراح بإغلاق الفتحات بطريقة تكون بها الجروح غير مرئية في وقت قصير جدًا بعد العملية.

أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر 2024

كيفية التحضير لعملية تحويل المسار المصغر

قبل بدء الجراحة، يتوجب عليك أن تلتقي بالطبيب الذي سيقوم بتنفيذ العملية ليتعرف على حالتك الصحية وتاريخك الطبي عمومًا، وذلك لتجنب أي تداخل ممكن مع الجراحة في المستقبل، سيقدم لك الطبيب المساعدة والإرشادات بشأن المزايا التي ستحصل عليها بعد الجراحة، ستُطلب منك بعض الاختبارات والتوجيهات العامة مثل: تجنب التدخين قبل الجراحة، وأخذ بعض الأدوية والفيتامينات والتأكيد على تناولها في الوقت المحدد، وإذا كنت تستفيد من شركة تأمين، فعليك التحقق من الشروط لتجنب أي مفاجآت غير متوقعة.

أحجز من خلال عمليات تكميم المعدة بالتكلفة والتفاصيل

احجز عملية تحويل المسار المصغر

ما بعد عملية تحويل مسار المعدة

يغادر المريض المستشفى بعد الجراحة ويستعيد حياته العادية خلال فترة قصيرة.

يحظر الطبيب على المريض تناول الطعام والشراب لفترة محددة ليتمكن المعدة من الشفاء بشكل كامل.

يتكون التواصل بين الطبيب والحالة في أوقات محددة لمتابعة تقدم حالته وضمان سلامته، وأيضًا التأكد من تنفيذ العملية بشكل مخطط لها.

الطبيب يقوم بتوصية المريض بتناول عدة أدوية وفيتامينات وضرورة اتباعها بشكل منتظم.

تمارس الرياضة لتساعد الجسم على حرق الدهون وتخفيف الوزن.

من المتوقع أن يحدث نقص في الوزن بعد إجراء عملية تحويل المسار المصغر.

في الأشهر الأولى بعد الجراحة، يحدث أكبر فقدان في الوزن، حيث يمكن أن يفقد الشخص متوسط ​​10 كيلو في شهر واحد. ثم يستمر الفقدان بمعدل 5 كيلو في الشهر. بعد مراقبة الحالات، تم التأكد من أنهم يفقدون حوالي 70-80% من وزنهم الزائد في العام الأول، و90-100% من الوزن الزائد في العام الثاني. يرجع ذلك إلى اتباعهم نظامًا غذائيًا وممارسة الرياضة والمتابعة المنتظمة من قبل كلينك كير سنتر للوصول إلى الوزن المثالي.

الحمل بعد عملية تكميم المعدة

احجز عملية تحويل المسار المصغر

تتضمن مزايا عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار

تتمتع عملية تحويل المسار بعدة مميزات وفوائد، ولكن في ظل استخدام المنظار ستكون لها فوائد أضخم وأكثر تميزًا عن الجراحة التقليدية، مثل:

يكون وقت المنظار أقل من الجراحة.

تقل المضاعفات أو تكاد تكون غير حاضرة تماماً.

يتسم الشروخ التي تتم في جسم المرضى بالصغر في الحجم ولا تحتاج وقتًا طويلاً للتعافي.

يُعالج العديد من المشاكل مثل تكيس المبايض ومرضى السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم نتيجة لزيادة مستوى الكوليسترول.

تكلفة عملية تحويل المسار المصغر

ما يحدد تكلفة العملية هو إذا ما كانت جراحية عادية أم منظارية، والأدوات التي ستُستخدم فيها، وجود أي طبيب يجريها ومدى كفاءته، والمكان الذي ستتم فيه، والرعاية المقدمة للمريض قبل وبعد الجراحة. ولكن مع وجود جميع هذه الميزات.

احجز فى مصر عملية تكميم المعدة

احجز عملية تحويل المسار المصغر

ما هي الاختلافات بين تحويل المسار المصغر والكلاسيكي؟

لا يوجد فرق بين تقنية تحويل المسار المصغر والكلاسيكية فيما يتعلق بالفكرة، فكلاهما يستهدف تخفيض الوزن الزائد بغض النظر عن الأسلوب المستخدم.

ما هو التباين بين تقنية تكميم المعدة وتقنية تحويل المسار في عمليات إنقاص الوزن؟

الفرق بين جراحة تكميم المعدة وجراحة تحويل المسار هو أن جراحة تكميم المعدة تتضمن إزالة 80% من حجم المعدة بأكملها، في حين يتم في جراحة تحويل المسار تصغير المعدة وتوصيلها في مكان آخر على بعد 2 متر.

ما هي عملية ربط وتكميم المعدة

ما هو الأفضل بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

يتباين تفضيل تكميم المعدة عن تحويل المسار وفقًا لرغبة المريض، إذا كانت كتلة المريض أقل من الكتلة المطلوبة لإجراء تحويل المسار ويرغب في فقدان الوزن وفقد الرغبة في الطرق التقليدية، فيمكنه أن يخضع لعملية تكميم المعدة. أما تحويل المسار، فإن لديه ميزة أكبر في سهولة فقدان الوزن من خلاله في فترة زمنية أقصر.

والأداء المميز هو اعطاء المسار الدقيق لآلة الصراف الآلي، والحاجة إلى المساعدة من البشر لفهم العملية. وتساهم مهارة إنشاء المسارات في تسهيل استخدام الصراف الآلي وتحسين تجربة المستخدم.

تمثل تحويل المسار المصغر خيارًا ممتازًا بفضل كفاءته وأسعاره اللامثيل لها ورعاية صحية عالية المستوى في جميع أنحاء تركيا. لا تتردد في الاتصال بنا والحصول على أفضل العروض والتخفيضات.

احجز عملية تكميم المعدة 2024

احجز عملية تحويل المسار المصغر
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان