تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل شكل الثدي

تجميل شكل الثدي
تجميل شكل الثدي

نظرة عامة:

تصغير الثدي أو جراحة تجميل الثدي أو جراحة تصغير الثدي أو شد الثدي تعمل على تصغير حجم صدر المرأة باسم جراحة الثدي أو جراحة تصغير الثدي أو رفع الثدي وعلاج ترهل الثدي ، وتتكون من إزالة الدهون الزائدة من الثدي منطقة ما بعد شد الثدي ، وكذلك الأنسجة الغدية الزائدة ، وأي جلد زائد يظهر في منطقة الصدر بشكل مترهل وإزالة التدليل المفرط بشد الثدي ، حيث تساعد عملية شد الثدي في تصغير حجم الثدي و يجعله حجمًا أكثر تناسقًا وراحة للمرأة بعد عملية شد الثدي ، لأن أحد المشاكل الصحية والنفسية التي تصيب المرأة هو زيادة حجم الصدر بشكل كبير.

ما هي الأسباب الرئيسية لتصغير الثدي أو شد الصدر؟

ج: يحدث مع كثير من الإناث أن يكون النمو غير طبيعي في أنسجة الثدي ، مما ينتج عنه تراكم الشحوم (الدهون) مما يجعل الثدي يبدو أكبر بكثير من الشكل الطبيعي ، كما يتجلى بشكل مترهل ومفسد ، وهذا يسبب مشاكل نفسية وفقدان الثقة بالنفس. في حياة المرأة ، الشيء الذي تسعى المرأة إلى القيام به وإجراء عملية تصغير الثدي أو شد الصدر من أجل الحصول على المظهر المثالي لمنطقة الصدر ، كما توجد العديد من الأسباب الصحية الأخرى ، منها:

زيادة حجم الصدر بشكل أكبر من النموذج الطبيعي وهو سبب آلام الظهر والرقبة
يشعر المرء أيضًا بانحناء العمود الفقري
زاد حجم الصدر الكبير عن المقدار الطبيعي ، وهذا هو سبب صعوبة التنفس
فقدان الثقة بالنفس نتيجة زيادة حجم الثدي زيادة عن اللازم
عدم ارتداء الملابس المفضلة التي تظهر الجسم بشكل متناسق وجذاب
ترهل وترهل الثدي ومظهره غير اللائق
يمكن أن يأتي هذا أيضًا نتيجة الزيادة المفرطة في الفتيات من زيادة التقدم الطبيعي ، وزيادة حجم الثدي بشكل متسرع وكبير بشكل كبير ، وكذلك تحول الهرمونات والأسباب الوراثية والأسباب الخاصة المتعلقة إلى العمر والحمل والولادة التي تسبب زيادة حجم الثدي بشكل غير طبيعي.

متي تحتاجين إلى تأجيل جراحة تصغير الثدي؟

الولادة: - وإذا لم تبدأي أسرة بعد أو إذا لم يكن عدد أفراد أسرتك كاملاً ، فعليك الانتظار حتى لا يكون الحمل عائقاً. قدرتك على الرضاعة الطبيعية.
إنقاص الوزن: _ إذا كنت مهتمًا بفقدان الوزن عن طريق تغيير نظامك الغذائي والبدء في برنامج تمارين ، فعليك الانتظار حتى تقرر ما إذا كانت جراحة تصغير الثدي مناسبة لك لأن فقدان الوزن دائمًا ما يؤدي إلى تغييرات في حجم الثدي.
مخاطر جسيمة جراحة تصغير الثدي لها نفس المخاطر مثل أي نوع آخر جديد من الجراحة الكبرى ، وهي النزيف والعدوى والتخدير القابل للانعكاس.
تتضمن المخاطر المحتملة الأخرى ما يلي: -

نتوءات أو كدمات بعد شد الثدي تختفي بسرعة ، وعادة ما تكون تندبًا مؤقتًا
قلة الإحساس بالحلمات أو الجلد المحيط بهما (الهالة) بعد شد الثدي ، لكنها مؤقتة
صعوبة أو عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية
هناك متغيرات بين مقدار الثديين الأيمن والأيسر اللذين تم تعديلهما أثناء شد الثدي ، وشكلهما وتماثلهما بعد شد الثدي ، وهي مشكلة قد تؤدي إلى مزيد من الجراحة لتحسين المظهر في شد الثدي.
هل هناك أي مضاعفات بعد جراحة تصغير الضرع؟

نعم ، قد ينتج عن ذلك بعض المضاعفات الطفيفة في أعقاب تصغير الثدي ، مثل أعراض الكدمات والتهابات خفيفة في الجلد ، كما قد يحدث تغير في الحلمة لفترة قد تصل من شهر إلى 6 أشهر ، وقد تحدث تجمعات للدم ، وهذا ما يقلل منها بارتداء حامل يضغط الضرع ، ومن الممكن أن يترك الجرح ، مثل أي عملية أخرى ، أثرًا واضحًا حتى موعد الشفاء ، وهذا يعتمد على الأشياء داخله. يعاني المريض نفسه من التئام الجروح السيئ ، خاصةً مع البشرة الداكنة ، حيث تترك الجراحة علامة تميل إلى اللون الداكن ، ويستغرق الأمر وقتًا أطول للعودة إلى لونه الطبيعي مقارنة بالأشخاص ذوي البشرة الداكنة. بشرة بيضاء.

طرق سريعة للتعافي بعد جراحة تصغير الثدي :


يجب على المرأة التي خضعت لعملية تصغير الثدي أو شد الثدي أن ترتدي حمالة صدر ضاغطة لمدة لا تقل عن شهرين مما يساعد في تقليل الإصابة أو التورم بعد عملية تصغير الثدي أو شد الثدي ، كما أنه يضغط على الجرح تجويف ما بعد شد الثدي وهذا يؤدي إلى استحالة تراكم السوائل داخل الثدي مرة أخرى ، وبالتالي تسريع الشفاء بعد شد الثدي.

تجنبي تناول الأسبرين أو أدفيل أو موترين أو أي منتجات أخرى تحتوي على الأسبرين لمدة أسبوعين بعد شد الثدي.
إذا كنت تدخن ، يجب عليك التوقف عن التدخين لمساعدتك على التعافي بسرعة أكبر بعد رفع الثدي.
قد يصف لك الطبيب أدوية لتسكين الألم خلال الأيام القليلة التي تلي تصغير الثدي أو تكبير الثدي.
يمكنك العودة إلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين تقريبًا ، مع الحرص على تجنب الأنشطة التي تتطلب مجهودًا كبيرًا. سيظهر التورم والكدمات بعد تصغير الثدي أو شد الثدي ، لكنهما سيختفيان بعد عدة أسابيع من شد الثدي.
سيظهر الحجم النهائي في شكل الثدي خلال شهرين إلى 12 شهرًا بعد الجراحة أو شد الثدي.
في حين أن الندوب دائمة ، فإنها مغطاة بحمالات الصدر ، وقد تختفي بمرور الوقت بعد شد الثدي.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان