تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

تقنيات عملية تجميل الأنف جراحيا

أنواع عمليات تجميل الأنف في مصر

أنواع عمليات تجميل الأنف في مصر
أسباب وشروط إجراء عملية تجميل الأنف في مصر

عملية تجميل الأنف جراحيا في مصر

يتميز أطباء مصر بالخبرة والكفاءة المهنية والدقة العالية في إجراء الجراحات التجميلية، ما يجعلهم محل ثقة مرضاهم، وذلك بعد تحقيق أفضل النتائج المرجوة لديهم، ومن الجراحات التي تتطلب دقة شديدة رغم سهولة إجرائها عملية تجميل الأنف التي تتعدد أسباب اللجوء لها ما بين أسباب تجميلية أو أسباب صحية أو الاثنان معًا ، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كيفية إجراء عملية تجميل الأنف بالشكل الجراحي في مصر.

عملية تجميل الأنف في مصر 

عملية تجميل الأنف من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي في الأساس بهدف تعديل وتقويم شكل الأنف ، وفي هذه الحالة تكون العملية ضرورة علاجية ،وفي أحيان أخرى تتم بغرض تجميلي لإحداث التناغم والتناسق بين الأنف وباقي ملامح الوجه وفي كثير من الأحيان تتم عملية تجميل الأنف لحل مشاكل التنفس الناتجة عن اعوجاج الأنف أو تشوهات الأنف الناتجة عن الكسور أو الحوادث ومن الممكن إجراء تجميل الأنف بصور متعددة مثل تغيير حجم الأنف سواء لتصغيره أو تكبيره.

أو تغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.

أو تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه.

 

مكونات الأنف

يتكون الأنف من ثلاثة أجزاء رئيسية هي:

 

أولاً: عظم الأنف الأساس وكذلك بعض الامتدادات العظمية لعظام الوجه المجاورة.

 

ثانياً: مجموعة من الغضاريف وهي التي تشكل الشكل الخارجي للأنف وكذلك الحاجز الأنفي الوسطي.

 

ثالثاً: مجموعة من العضلات تصل الغضاريف بعضها ببعض وكذلك بعظم الأنف والتي تلعب دوراً أساسياً في حركة الأنف أثناء التنفس مثلاً، يغديها العصب الوجهي السابع.

 

يغطي الأجزاء الثلاثة السابقة عضو رئيسي يسمى الجلد كامتداد لباقي أجزاء الوجه، أما فيما يخص الأنف من الداخل فهو يتكون من حجرتين يفصلهما الحاجز الأنفي، في حين يوجد على الجدار من الداخل زوائد عظمية تغطيها أغشية تسمى بالقرنيات الأنفية.

 

أسباب وشروط إجراء عملية تجميل الأنف في مصر

 

يلجأ الكثيرين إلى عمليات تجميل الأنف إما لأسباب وراثية؛ كأن يكون شكل الأنف طويلاً أو منحنياً للأمام أو حتى للأعلى أو مفلطحاً إلى غير ذلك من الأشكال.

 

أو أسباب مكتسبة؛ كأن تتعسر ولادة الجنين أو أن يتسبب المشرف على الولادة بذلك كأن يضغط لا إرادياً على الأنف أثناء الولادة، أو أن يتعرض لإصابة أثناء الطفولة كالسقوط على الأنف أثناء اللعب أو ما شابه ذلك.

 

ففي مثل هذه الحالات يسعى هؤلاء إلى عيادات الأطباء لأجراء مثل هذه العمليات لا لوظيفة الأنف، بل يكون هاجسهم هو الشكل الخارجي للأنف.

 

أما أكثر الحالات التي تراجع العيادات فهم ممن يشكون من تشوه في الشكل الخارجي للأنف اضافة إلى صعوبة في التنفس ناتجة عن وجود انحراف داخلي في الحاجز الأنفي، فهذه الفئة هم من سيلاحظون الفرق قبل وما بعد العملية.

وقبل الخضوع لعملية تجميل الأنف سواء لهدف تجميلي أو علاجي أو الاثنان معا ينبغي أن يكون نمو عظام الوجه مكتمل، فلا يمكن إجراء العملية في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ويجب أن تكون عظام الوجه سليمة ولا تتضمن أي نوع من أنواع التشوه.

 

يجب أن يكون المرشح لهذه العمليات في حالة صحية جيدة، وكذلك يجب ألا يكون من المدخنين لأن التدخين يسبب حدوث مضاعفات لهذه العملية ويزيد من مدة التعافي المتوقعة لها.

 

يجب على المريض أن يتطلع إلى نتائج واقعية وأن يكون مستعداً لتقبل التغيير الذي سيحدث في شكله نتيجة لهذه العملية.

أنواع عمليات تجميل الأنف في مصر

تتم عمليات تجميل الأنف كما ذكرنا في السابق لأهداف تجميلية أو صحية ومن أنواع عمليات تجميل الأنف ما يلي:

تصحيح انحراف الحاجز الأنفي: ويتطلب هذا النوع تحسين مجرى الهواء المسدود، من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس، ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف التنفس، عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاة أفضل.

عملية تصغير الأنف : هي تقنية تستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف، ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

تقنيات عملية تجميل الأنف جراحيا

يتم إجراء عملية تجميل الأنف جراحيا إما باستخدام إجراء مغلق، حيث يتم إخفاء الشقوق داخل الأنف، أو من خلال إجراء مفتوح، حيث يتم إجراء شق عبر الكولوميلا وهو الشريط الضيق من الأنسجة الذي يفصل بين فتحتي الأنف. من خلال هذه الشقوق، يتم رفع الجلد الذي يغطي عظام الأنف والغضاريف بلطف، مما يتيح الوصول إلى إمكانية إعادة تشكيل بنية الأنف.

خطوات عملية تجميل الأنف جراحيا في مصر

تبدأ أولى مراحل عمليات تجميل الأنف بمرحلة التخدير ويكون التخدير ما بين التخدير الوريدي أو التخدير العام، وذلك وفقا لما يحدده الطبيب.

بعد ذلك تأتي مرحلة إعادة تشكيل الأنف حيث قد يتم تصغير الأنف الكبير جدًا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف، وفي بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية في الغالب، حيث يتم استخدام الغضروف من الحاجز وهو القسم الموجود في منتصف الأنف، أحيانا يمكن استخدام الغضروف من الأذن أو نادرا يتم استخدام قسم من غضروف الضلع.

والمرحلة الأخيرة هي مرحلة إغلاق حيث، حيث يتم إعادة تلميع الجلد والأنسجة في الأنف ويتم إغلاق الشقوق، يمكن وضع شقوق إضافية في التجاعيد الطبيعية للخياشيم لتغيير حجمه.

 

نصائح للتعافي بعد إجراء عملية تجميل الأنف جراحيا في مصر

 

يستطيع كافة الأشخاص الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف تقريبًا مغادرة المستشفى بأمان بعد الجراحة ،ولكن بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف سينصحك الطبيب بجعل رأسك أعلى من مستوى صدرك لتقليل النزيف والتورم و قد تحتقن أنفك بسبب التورم أو من الجبائر التي وُضعت داخل أنفك أثناء الجراحة.

 

يستغرق زوال التورم عدة أشهر رغم أن معظم الأشخاص لا يلاحظونه بعد شهرين. عادةً ما يعود الأشخاص لممارسة معظم الأنشطة بعد أسبوع واستئناف جميع الأنشطة في فترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع.

 

في معظم الحالات، تظل الضمادات الداخلية في مكانها لمدة يوم إلى سبعة أيام بعد الجراحة كما يلصق طبيبك أيضًا جبيرة لأنفك بواسطة شريط لاصق للحماية والدعم. عادة ما تكون موجودة لمدة أسبوع واحد.

 

يعتبر النزيف الخفيف وتسريب المخاط والدم القديم شائعًا خلال الأيام القليلة اللاحقة للجراحة أو بعد إزالة الضمادات ولزيادة خفض فرص حدوث نزيف وتورم، قد يطلب منك طبيبك اتباع هذه الاحتياطات لعدة أسابيع بعد الجراحة مثل:

 

تجنب ممارسة الأنشطة المرهقة.

 

تناول طعامًا غنيًا بالألياف، مثل الفواكه والخضروات، لتجنب الإمساك.

 

تجنب تعبيرات الوجه الشديدة، مثل الابتسام أو الضحك.

 

ارتداء ملابس بأزرار من الأمام، لا تسحب الملابس، مثل القمصان أو السترات، من فوق الرأس:

 

تكلفة عملية تجميل الأنف جراحيا في مصر

تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف في مصر ما بين 1000 و3000 دولار وهو ما يعادل تكلفةً تبدأ من 11 ألف جنيهٍ مصري.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان