تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

شروط إجراء فيلر الوجه والعينين

أسباب اللجوء لاستخدام فيلر الوجه والعينين

أسباب اللجوء لاستخدام فيلر الوجه والعينين
تكلفة فيلر الوجه والعينين

خطوات استخدام فيلر الوجه والعينين

 

التقدم في العمر يجلب العديد من المشاكل على بشرة المرأة، حيث تظهر التجاعيد وتفقد البشرة نضارتها ونعومتها المعهودة وتظهر الجيوب أسفل العينين والتجاعيد حول الفم والعينين والأنف وتختلف الملامح قليلًا ، وهو ما يجعل الكثير من النساء في خوف وقلق دائم من فقدان جمالهن وجاذبيتهن بفعل هذه التغيرات ، ولكن مع حقن الفيلر ستتخلصين عزيزتي من كل هذه المشاكل وأكثر وبمنتهى الأمان حتى تستعيدي ثقتك بنفسك ورونق بشرتك وحيوية شبابك من جديد .

حقن الفيلر

حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية الشائعة فهي الخيار الأمثل لعلاج كافة مشاكل الوجه والعينين وهي عبارة عن مواد تركيبية أو طبيعية يتم حقنها في الوجه لتقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، فمع التقدم في العمر تفقد البشرة الدهون بشكل طبيعي تحت الجلد، لتصبح عضلات الوجه أقرب إلى سطح الجلد، لذلك تصبح بعض المناطق مثل خطوط الابتسامة أكثر وضوحا بشكل غريب.

وأغلب المشاكل التي تعالجها حقن الفيلر هي المشاكل التي تواجه من تجاوز سن الثلاثينات وبدأت التجاعيد في الظهور على بشرتهن إلا أنه يوجد الكثير من المقدمين على حقن الفيلر للوجه من الشباب الراغبين في تعديل مشكلةٍ جماليةٍ بسيطةٍ في وجوههم تسبب لهم الضيق والأرق فيمكن استخدام حقن الفيلر لزيادة حجم الشفايف ونفخها وإبرازها بشكل أكبر ويمكن استخدامها لعلاج مشاكل التجاعيد حول الفم والعينين والقضاء كذلك على الهالات السوداء في هذه المناطق ولتسمين الخدود فضلا عن كثير من المشاكل الجمالية التي تتعرض لها الأنف منها الأنف غير المستوى والمعوج والبارز والصغير أكثر من اللازم كل هذه المشاكل وأكثر استطاعت حقن الفيلر القضاء عليها بإجراءات بسيطة وسريعة .

 

أسباب اللجوء لاستخدام فيلر الوجه والعينين

يستخدم فيلر الوجه لغرضين أساسيين، إما لإخفاء التجاعيد والندبات، والتجاعيد ما هي إلا نقص في مادة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تحدث الفراغات وتظهر التجاعيد، ويُستخدم الفيلر في هذه الحالة لملء تلك الفراغات فبالتالي تختفي التجاعيد.

أو الغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت .

وبالنسبة لفيلر العين فهو يستخدم لعلاج جميع المشاكل المتعلقة بالعينين والتي تختلف أسبابها ولكن التقدم في العمر أحد أبرز العوامل المسببة لمشاكل العينين حيث يؤدي التقدم في العمر إلى ترهل الجلد وفقدانه مرونته ورونقه كذلك ظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل التي تطفئ وهج العينين.

وقد يكون السبب أيضا عوامل وراثية وجينات حيث تظهر مشاكل العين في سن صغيرة كذلك العادات اليومية الخاطئة والتي تتمثل في عدم شرب السوائل والمياه بالشكل الكافي وتناول الأطعمة المليئة بالأملاح والتي تؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة.

العضلات الضعيفة في الوجه واسفل العين أيضا تؤدي إلى تهدل الجلد والحالة النفسية أيضا فضلا عن اضطرابات ا لنوم وبعض المشكلات الصحية مثل اختلال الهرمونات في الغدة الدرقية .

 

شروط إجراء فيلر الوجه والعينين

 

يمكن لكل من يعاني من مشاكل تجميلية تحت العينين أيا كانت الأسباب وراءها اللجوء لإجراء فيلر تحت العين بشرط ألا يعاني المريض من لحساسية للمواد التي سيتم حقنها تحت عينيه وألا يعاني من سيولة الدم كذلك الأشخاص الذين لا يعانون من أي مرضٍ مزمن كان هو السبب الرئيسي في ظهور تلك المشاكل أسفل العينين.

كذلك يمكن الخضوع لإجراء فيلر الوجه لكل من يعاني من مشاكل جمالية ولكن بدون أسبابٍ صحية ويشترط في هؤلاء الأشخاص التالي:

الأشخاص الذين يتمتعون بالصحة الجسدية.

 الأشخاص الذين لديهم توقعات إيجابية وواقعية.

من لديه القدرة على الاهتمام والعناية بصحة الجلد.

الذين لا يعانون من أي مشكلة جلدية أو عدوى أو التهابات لأن إجراء الحقن مع وجودها قد تؤدي لمشاكل أكبر .

التأكد من أن الشخص لا يعاني من سيولة الدم حتى لا يتسبب الحقن له في الكدمات أو النزف.

أن يكون كبيرًا في السن أي تجاوز مرحلة البلوغ، وتخطى سن الثلاثين.

 

 

خطوات فيلر الوجه

تبدأ أولى خطوات فيلر الوجه في تقييم الوجه وتحديد العلامات فإن قمت باختيار استخدام حشو الأنسجة الرخوة، سيقوم الجراح هنا بتقييم مظهر الوجه الخاص بك، وفحص المناطق التي تحتاج إلى الزيادة، حيث يقوم بوضع علامة على النقاط التي تعتبر مواقع مناسبة للحشو، كما يمكن أخذ صور فوتوغرافية للمناطق التي ستعالج.

بعد ذلك مرحلة التطهير والتخدير حيث سيتم تطهير مواقع الحقن بعامل مضاد للجراثيم، كما يتم التخفيف بالشعور بالألم في مواقع الحقن، عن طريق استخدام أداة باردة لتبريد الجلد، مرة من خلال مرهم مخدر لتخدير الجلد أو حقن التخدير الموضعي، وفي العادة لا تسبب الحقن الألم.

وتأتي مرحلة الحقن عادة ما يستغرق الحقن بضع لحظات فقط لكل موقع، ثم تتم عملية الحقن والتدليك، والتقييم وإضافة أي حشو إضافي حسب الحاجة وتتوقف مدة العملية على عدد المناطق التي سيتم علاجها، وتكون مدة العملية برمتها قصيرة تبلغ 15 دقيقة أو قد تصل إلى ساعة.

والمرحلة الأخيرة هي التنظيف والتعافي عند الشعور بالرضا عن النتائج سيتم إزالة أي علامات، قد يقدم لك كمادات الثلج لتقليل التورم وعدم الراحة.

ويجب التنويه بأنه أحيانًا تظهر نتائج حقن فيلر الوجه فورًا وأحيانًا تحتاج نتائج الفيلر إلى فترةٍ من الوقت حتى تظهر بوضوحٍ على وجهك لذلك لا داعي للاستعجال كذلك التعافي من نتائج  فيلر الوجه يختلف من شخص لآخر، ولكن في النهاية يمكن استئناف معظم الأنشطة على الفور ومن الأفضل تجنب الأنشطة البدنية المجهدة لمدة 24 ساعة إلى 48 ساعة لتقليل التورم والكدمات.

 

خطوات فيلر تحت العين

تبدأ أولى مراحل إجراء حقن الفيلر تحت العين باختيار طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة بعد ذلك يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجه على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر وبعدها يضع الطبيب كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق وتستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق وبعد الانتهاء من الإجراء سيتم وضع كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت لتقليل التورم والاحمرار.

ويجب التنويه أنه هناك العديد من الحشوات المستخدمة لحقن الفيلر، ولكن حمض هيالورونيك الاصطناعي الذي يُستخدم في الغالب تحت العين يعتبر آمن لأنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، مما يعطي الجلد نضاره بشكل طبيعي، وهو متوافق حيويًا، مما يعني أنه يُدمج دون التسبب في رد فعل تحسس كما تحفز منتجات حمض هيالورونيك أيضًا تخليق الكولاجين عن طريق تحفيز الخلايا الليفية على إنتاج الكولاجين، كما يقدم حمض هيالورونيك دعماً جيداً للأنسجة.

 

تكلفة فيلر الوجه والعينين

تختلف التكلفة فيلر الوجه حسب الحالة، فكل شخص يختلف عن الآخر، حيث تبلغ تكلفة الحقنة الواحدة حوالي 170 دولار في مصر بينما تتراوح تكلفة فيلر تحت العين بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان