تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

النساء والتوليد

الطرق الطبية المتبعة لتكبير الثدي

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي
تكلفة عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي 

تلجأ بعض النساء إلى إجراء عمليات تكبير الثدي إما لهدف تجميلي يُضفي مظهرا أفضل على شكل الثدي أو لأسباب صحية بعد الإصابة بسرطان الثدي أو التعرض لحالات التشوه التي قد تصيب الثدي وأيًا ما كانت الأسباب وراء اللجوء لعملية تكبير الثدي تبقي هذه النوعية من العمليات محل قلق الكثيرات من النساء، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على كيفية إجراء عملية تكبير الثدي بالطرق الطبية الأكثر أمانا والمتبعة في عالم جراحات التجميل .

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية والتي تلجأ لها المرأة لتعزيز مقومات الأنوثة والجمال الداخلي لديها في الحصول على ثدي كبير وممتلئ.

هذا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون إلا أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لزيادة حجم الثدي حيث تحقق نسب نجاح مرضية لأغلب السيدات .

 

الطرق الطبية المتبعة لتكبير الثدي

يتم إجراء عمليات تكبير الثدي في عالم جراحات التجميل بطرق مختلفة يمكن حصرها كالتالي:

تكبير الثدي بالسالاين وهو عبارة ماء مالح يضخ في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي فيعطي الامتلاء في الحجم ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

أو تكبير الثدي بالسيليكون وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي.

أو تكبير الثدي بالدهون وهي إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي مما يجعلها طريقة آمنة تماما.

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

كما ذكرنا من قبل تلجأ لإجراء عملية تكبير الثدي النساء اللاتي يريدن مظهرا جماليا لشكل الثدي الممتلئ أو النساء اللاتي تريدن علاجا لثدييها بعد الإصابة بسرطان الثدي أو بعد التعرض لتشوه في إحدى ثدييها أو كلا الثديين وأيا ما كانت الأسباب تشترط عملية تكبير الثدي بعض المعايير الواجب توافرها في السيدة المقبلة على إجرائها لضمان نجاح العملية وهي:

أن تكون المرأة بصحة جيدة وغير حامل أو مرضعة. 

أن يكون نمو ثدي المرأة قد اكتمل بالكامل وهو ما يمنع إجراء عملية تكبير الثدي لمن هن دون 18 عام.

أن تكون المرأة غير راضية عن شكل الثدي لديها.

أن يكون الثديين غير متماثلان أو أن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

الخطوات المتبعة لإجراء عملية تكبير الثدي

تبدأ أولى خطوات عملية تكبير الثدي في إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي وذلك بعد أن تكون قد خضعت لكافة الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على الصحة العامة والتأكد من عدم إصابتها بأي من الأمراض المزمنة.

بعد ذلك يقوم الطبيب المختص بعمل شق تحت الثدي وتحت الإبط وحول الحلمة حسب حالة جسم المريضة وشكل الثدي لديها وأيضا نوع الزراعة، وحجم الجسم المزروع، ثم يوضع المزروع في جيب فوق أو تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحي.

وتنتهي عملية تكبير الثدي بتغطية الثدي بالأنسجة الجراحية وأحيانا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاج المريضة لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة.

هذا وسيملي الطبيب على المريضة بعض النصائح اللازمة للتعافي حيث لا ينبغي القيام بأي أنشطة تتضمن مجهود كبير أو رفع أثقال كبيرة بعد العملية لمده 6 أسابيع وفى حالة الشعور بالألم يمكن استخدام مسكنات التي يصفها الطبيب.

 

تكلفة عملية تكبير الثدي

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي وفقا لعدة عوامل منها المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية والذي يختلف من دولة لأخرى كذلك نوع المادة المزروعة إذا كانت سيليكون أو سالاين أو دهون وأخيرا مكان الزراعة، وعادة ما تتراوح التكلفة في مصر بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون .

وأخيرا ينبغي التنويه أن الخضوع لعمليات تكبير الثدي سيجعل من الصعوبة على المرأة فحص الماموجرام وهي أشعة الثدي المطلوبة للاطمئنان على عدم وجود أورام سرطانية ولكن مع ظهور تقنيات جديدة من أشعه إكس أصبح من الممكن التغلب على هذه المشكلة لأنه في حال إجراء زراعات الثدي قد تزيد احتمال الإصابة بالسرطان وهو ما يتطلب ضرورة الفحص الدوري على الثدي .

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان