تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

السمنة

نوع تخدير عملية تكميم المعدة

ماهو نوع التخدير فى عملية التكميم كلى أم موضعى

ماهو نوع التخدير فى عملية التكميم كلى أم موضعى
ماهو نوع التخدير فى عملية التكميم (كُلى أم موضعى)؟

تعتبر عملية تكميم المعدة من أكثر العمليات انتشارا في عصرنا هذا و يلجأ إليها كل من يعانون من السمنة المفرطة و تعتب رعملية تكميم المعدة الحل الأمثل بالنسبة لكثير من الناس لذلك من الواجب معرفة كل ما يخض عملية تكميم المعدة و يعتبر المخدر المستخدم في عملية تكميم المعدة من أكثر الأسئلة الشائعة التي يجب معرفة نوع المخدر المستخدم قبل العملية فعملية تكميم المعدة يمكن إجرائها عن طريق التخدير الكلى أو التخدير الموضعى حسب الحالة الصحية للمريض.

التخدير الكلى هو النوع الأساسى من التخدير الذى يستخدم فى عملية التكميم و نلجأ إلى التخدير الموضعى فى حالة وجود مانع طبى يمنع من إستخدام التخدير الكلى مثل وجود فشل كامل فى عضلة القلب أو فشل فى وظائف الرئة. يجب أن نعرف إن إجراء عملية تكميم المعدة تحت التخدير الكلى أكثر أماناً للمريض من إجرائها بإستخدام  التخدير الموضعي و نظرا لأهمية التخدير في عملية تكميم المعدة فإن موقع عمليات سيتناول هذا الموضوع بالتفصيل.

ماهو التخدير الكلى؟

وفقا لموقع عمليات فإن التخدير العام عبارة عن مزيج من الأدوية التي تؤدي إلى نوم عميق, يسبب فقدان الإحساس ولذلك فهو يستخدم لإبقائك فاقدًا للوعي مع عدم الشعور بالألم أثناء العملية. لن يكون لديك أي وعي بما يحدث أثناء إجراء الجراحة ولن تتذكر ما حدث. طبيب التخدير هو طبيب إستشارى متخصص فى التخدير. إن طبيب التخدير هو الذي سيقوم بتخديرك.

ما هي فوائد التخدير الكلى؟

يرصد موقع عمليات إنه لكى يتمكن الجراح من إجراء عمليتك بأمان ، يجب أن تكون في حالة سكون لا تتحرك فيها وتكون عضلاتك مسترخية ،. إن إعطاء مخدر كلى  طريقة آمنة لتحقيق ذلك.

هل توجد بدائل للتخدير الكلى؟

وفقا لموقع عمليات فإن هناك عدة أشكال للتخدير و هي :

التخدير الموضعي

 حقن مخدر موضعي بالقرب من الأعصاب الرئيسية

التخدير النصفى أو النخاعى

  •  حقن مخدر موضعي حول النخاع الشوكي  أو فوق الجافية

أثناء العملية ، ستكون مستيقظًا، على الرغم من أن المنطقة التي يتم إجراء الجراحة عليها ستكون مخدرة.

هل التخدير الكلى آمن؟

يؤكد الأطباء لموقع عمليات إن التخدير الكلى آمن. إحتمالية حدوث مضاعفات  أعلى لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو الذين يخضعون لعمليات جراحية طارئة ، وهو ناتج عن عدم قدرة جسم الشخص على التعامل مع الإجراء.

إجراءات ما قبل الخضوع لعملية تكميم المعدة 

وفقا لموقع عمليات فإنك ستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات قبل العملية. سيحدد هذا مدى أمان التخدير العام بالنسبة لك ، ويوضح ما إذا كان فريق الرعاية الصحية قد يحتاج إلى فعل أي شيء بشكل مختلف للحفاظ على سلامتك. قد تشمل الاختبارات ما يلي:

  • اختبارات الدم للتحقق من فقر الدم (لا ينتج جسمك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة) ، وظائف الكلى و الكبد، مستوى السكر في الدم و تحاليل سيولة الدم.
  • مخطط كهربية القلب (ECG) لتسجيل النشاط الكهربائي لقلبك. قد يُظهر هذا الاختبار سبب عدم انتظام النبض أو دليل على نوبة قلبية سابقة.
  • قد يلزم إجراء اختبارات وظائف الرئة إذا كنت تعاني من الربو أو التهاب الشعب الهوائية أو انتفاخ الرئة أو ضيق التنفس غير المبرر.

في بعض الأحيان ، قد يُطلب منك مراجعة طبيبك العام أو أخصائي آخر قبل العملية ، بناءً على نتائج تحقيقات الفحوصات. قد يكون هذا لتحسين حالتك الطبية قبل الجراحة. يحدث هذا غالبًا عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو الذبحة الصدرية أو الربو أو مرض السكرأو فقر الدم ( الأنيميا).

متى سوف أتعافى بعد التخدير الكلى؟

وفقا لموقع عمليات فإن حكمك وردود أفعالك بعد التخدير الكلى لمدة 24 ساعة ، يجب عليك الامتناع عن القيادة وتشغيل الآلات (بما في ذلك الطهي). لا تقم بأي أنشطة خطرة أو توقع على المستندات القانونية أو تشرب الكحول خلال هذا الوقت.

إذا عدت إلى المنزل في نفس يوم العملية، فستحتاج إلى شخص بالغ مسؤول ليكون معك لمدة 24 ساعة على الأقل. يجب أن يرافقك إلى المنزل في سيارة أو تاكسي ، ويجب عليك التأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى الهاتف في حالة الطوارئ.

 أهم نصائح موقع عمليات قبل التخدير في عملية التكميم

يجب عليك إتباع النصائح الآتية:

  • إذا كنت مريض سكر, حافظ على مستوى السكر فى الدم فى الوضع الطبيعى قبل العملية
  • إذا كنت مريض بإرتفاع ضغط الدم, تناول الدواء بإنتظام و تأكد أن قياس ضغط الدم مضبوط خلال 3 أيام قبل العملية.
  • يجب أن تخبر طبيبك تاريخك المرضى.
  • احرص على وجود إستشارى تخدير ذو خبرة كبيرة.
  • فى حالة إذا كنت تعانى من اى نوع من الحساسية, إخبر طبيبك
  • فى حالة حدوث أى مشاكل مع التخدير سابقاً، أخبر طبيب التخدير بذلك.
  • إتبع تعليمات الإمتناع عن الطعام و الشراب قبل العملية.

إمتنع عن تناول أدوية السيولة قبل العملية بإسبوع بعد إستشارة الطبيب.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان