تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

شد البطن

احجزي عملية شد البطن بعد إجراء الولادة القيصرية

احجزي عملية شد البطن بعد إجراء الولادة القيصرية
احجزي عملية شد البطن بعد إجراء الولادة القيصرية

بعد إجراء الولادة القيصرية تعاني أغلب النساء من مشكلة ترهلات البطن  و تبدو و كأنها مازالت حامل بسبب كبر حجم الرحم أثناء فترة الحمل و أيضا بسبب تراكم بعض الدهون في البطن  بالإضافة إلي السوائل التي يصعب علي الطبيب إزالتها أثناء إجراء العملية القصيرية و ذلك بسبب وجود جرح أسفل البطن لذلك تلجأ كثير من النساء إلي إجراء عملية شد البطن من أجل الحصول علي بطن مثالية  و قوام مناسب و الحفاظ علي جمالهم و بالرغم من ذلك الإقبال علي هذه العملية إلا أن كثير من النساء تخشي الخضوع إلي مثل هذه العملية .

و تعتبر جراحة شد البطن من أكثر الجراحات التي يقدم عليها النساء في مختلف بلدان العالم حيث أكدت الدرسات أن جراحة شد البطن تتصدر المرتبة الخامسة من ضمن عمليات التجميل الأكثر شيوعا في الأونة الأخيرة .

المدة التي تحتاجها البطن من أجل العودة إلي وضعها الطبيعي 

بعد إجراء العملية القيصرية في حال قامت المرأة بممارسة الرياضة بعد أسبوع من إجراء العملية فإن ذلك سوف يؤثرعلي شكل البطن و سوف تلاحظ فرق كبير في حجم البطن في مدة من 4 أسابيع حتي 6 أسابيع .

و بعد حوالي فترة من 6 أشهر حتي سنة تعود البطن إلي طبيعتها مرة اخري و تكسب رشاقتها مرة أخري.

كيفة إجراء عملية شد البطن بعد الجراحة القيصرية 

وفقا لموقع عمليات يوجد طريقتان لعملية شد البطن بعد الجراحة القيصرية و هما :

ـ الطريقة الأولي و هي شد البطن بإستخدام الليزر 

في الاونه الأخيرة ظهر استخدامات متعددة لليزر و من ضمنها شد ترهلات الجلد و لذلك تلجأ إليه النساء من أجل شد ترهلات البطن من خلال الخضوع إلي عدة جلسات حيث يقوم الطبيب المعالج بتسليط ضوء الليزر علي البطن لشد الترهلات حيث يحفز الليزر الخلايا علي التجديد و ينتج ما يسمي بالكولاجين و ذلك يؤدي إلي نضارة الجلد و حيويته و يساعد الليزر أيضا علي التخلص من علامات و خطوط التمدد التي تسببها الولادة .

ـ الطريقة الثانية

 بعد انتهاء الطبيب من إجراء العملية القيصرية و استخراج الطفل و القيام بخياطة الجرح يتدخل طبيب التجميل حيث يقوم بتكبير جرح القيصرية و العمل علي شد ترهلات البطن و إخراج الدهون و الموجودة في البطن و العمل علي إصلاح  و شد عضلات البطن لما حدث لها من تمدد و ابتعاد عن بعضها أثناء فترة الحمل حتي الولادة و من ثم يقوم الطبيب بخياطة البطن بشكل تجميلي و هدف المرأة من الخضوع لهذه العملية فور الانتهاء من عملية الولادة القيصرية هو عدم الخضوع مرة أخري غرفة العمليات .

عيوب عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية 

يرصد موقع عمليات بعض عيوب عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية و هي : 

ـ ارتفاع أسعار تكفلة هذه العملية .

ـ في حالة النية في إجراء مثل هذه العملية يفضل أن يكون ههناك قرار بعد الإنجاب مرة أخري و ذلك لأن بمجرد الخضوع لعملية الولادة مرة أخري فإن البطن ستعود إلي التمدد و سيزول أثر عملية شد البطن .

ـ عند إجراء عملية شد البطن يتم التخدير الكلي و هناك أضرار كثيرة للتخدير من بينها أن يكون للمريض حساسية من التخدير و من الممكن أن يحدث مضاعفات علي القلب و الرئتين و ممكن أن يتعرض المريض أيضا إلي وجود نزيف .

ـ في بعض الأحيان بعد إجراء العملية قد تكون النتائج غير مريضه .

ـ بعد إجراء العملية إذا لم يتم الحفاظ علي الجسم فإن البطن تعود إلي طبيعتها نظرا لتراكم الدهون مرة اخري بالبطن .

مميزات عملية شد البطن بعد الولادة 

ـ شعور المرأة بالرضي النفسي .

ـ زيادة الثقة بالنفس .

ـ حصول المرأة علي قوام ممشوق .

أسعار عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية 

ـ يبلغ سعر عملية شد البطن في تركيا حوالي 3000 دولار أمريكي ، و هو ما يعادل حوالي 11000 ريال سعودي .

ـ أما في مصر فإن تكلفة عملية شد البطن هي حوالي 35000 و هو ما يعادل 2200 دولار أمريكي ، و يعادل بالسعودي حوالي 9000 ريال حيث يحدد الطبيب السعر المناسب حسب الحالة .

ـ أما بالنسبة لسعر عملية شد البطن و الولادة القيصرية معا فقد تبلغ تكلفتها حوالي 15000 و تختلف التكلفة من مكان إلي اخر و من طبيب إلي اخر . 

نصائح موقع عمليات بعد إجراء عملية شد البطن بعد الولادة 

ـ ينصح بتناول المضادات الحيوية بعد إجراء العملية.

ـ محاولة المشي بعد إجراء العملية بمدة قدرها ساعتين منعا من حدوث تجلطات .

ـ الاهتمام بالعذاء في مدة الاستشفاء .

ـ يفضل ارتداء مشد البطن بعد إجراء العملية تجنبا لتراكم الدهون 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان