تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط دهون البطن

احجز عملية شفط دهون البطن من خلال موقع عمليات

احجز عملية شفط دهون البطن من خلال موقع عمليات
عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن هي أحد الإجراءات التجميلية لإزالة الدهون الغير مرغوب فيها من البطن، والتي من الصعب التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة. فهناك فرق كبير بين السمنة، وبين تراكم الدهون في منطقة واحدة بالجسم. فالسمنة تعني زيادة في وزن الجسم بشكل كامل، وتكون فيها الدهون موزعة على الجسم كله. أما في حالة تراكم الدهون في منطقة البطن فهذا مختلف، فقد يكون الشخص وزنه مثالي ومع ذلك لديه مشكلة الكرش، أو تراكم الدهون في منطقة البطن. لذلك فإن اتباع الأنظمة الغذائية في هذه الحالة يُعتبر غير مجدي. ولا تعطي الرياضة النتائج السريعة المرجوة، علاوة على ذلك قد يؤدي التوقف عن ممارسة الرياضة إلى نتائج عكسية. كما أن الأعشاب والوصفات الطبيعية لا تعطي نتائج فعالة.
لذا ظهرت عمليات شفط دهون البطن بالطريقة الجراحية، ثم تطورت تلك العمليات وأصبحت تتم بتقنية الليزر من الخارج عن طريق تفتيت تلك الدهون، دون الحاجة لجراحة.

أسباب اللجوء إلى عملية شفط دهون البطن
 

يعاني نسبة كبيرة من الرجال والنساء حول العالم من تراكم الدهون في منطقة البطن. ولكن النساء أكثر عرضه لذلك، نظراً لزيادة أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن لدى النساء عن الرجال. ومن هذه الأسباب:

  • الحمل: والذي يؤدي إلى تمدد في شكل البطن، مما يعطي فرصة أكبر لتراكم الدهون في البطن بعد الولادة. 
  • الولادة القيصرية: حيث تؤدي الولادة القيصرية إلى تراكم الدهون حول الجرح، لتسهل من التئامه.
  • التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها النساء في مراحل عمرها المختلفة، والتي تتسبب في تراكم الدهون حول العضلات الضعيفة خاصة البطن.
  • عدم ممارسة الرياضة، أو الأنشطة البدنية: يغلب على حياة بعض النساء طابع الخمول، ونمط الحياة الهادئ. والبعض الأخر يعاني من الانشغال الدائم لدرجة عدم توافر وقت لممارسة الرياضة. 
  • العادات الغذائية الخاطئة: قدرة جسم المرأة على حرق الدهون تقل مع تقدم العمر. أي أن السعرات الحرارية في فترة العشرين تختلف عن فترة الثلاثين.
  • الجلوس لفترة طويلة: في حالة القيادة أو الأعمال المكتبية، فوضعية الجلوس لفترة طويلة تؤدي إلى ترهل في البطن، و بالتالي تراكم الدهون فيها.

 

كيف تتم عملية شفط دهون البطن جراحياً؟

التطور الطبي الهائل، جعل كلمة جراحة لا تُحدث قلقاً كما كانت من ذي قبل. وذلك لأن عملية شفط دهون البطن تتم بطريقة آمنه جداً، وتحت تخدير نصفي أو كُلي بخطوات بسيطة، وهي:


التجهيز قبل إجراء عملية شفط دهون البطن
 

لابد من إسقاط الضوء على أهمية إجراء مناقشة مع جراح التجميل المسئول عن العملية، في كل جوانب عملية شفط الدهون. وذلك لتتأكد إذا كانت تلك الجراحة مناسبة لك ولحالتك الصحية أم لا. فهناك بعض الأشخاص لا يمكن أن يخضعوا لتلك العمليات إذا كان لديهم مثلاً حساسية من البنج، أو مشاكل في القلب، أو ضغط الدم المرتفع.
ومن خلال تلك المناقشة أيضاً تتعرف على التعليمات الواجب اتباعها بعد الجراحة، وفترة النقاهة، والوقت الذي تتمكن فيه من رؤية النتائج، وغير ذلك من تفاصيل متعلقة بالعملية.

إجراء الفحوصات اللازمة
 

سوف يطلب منك الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، للتأكد من عدم وجود موانع لعملية شفط دهون البطن. والاطمئنان على حالتك الصحية. ومن ضمن خطوات التجهيز قبل العملية أن الطبيب سيطلب منك أن تصوم عن الطعام لمدة 12 ساعة قبل العملية.

عملية شفط دهون البطن جراحياً
 

تبدأ أولاً بالتعقيم الجيد، و التخدير سواء كلي أو جزئي حسب الاستشارة الطبية والعمر. وبعد ذلك يتم تحديد منطقة شفط الدهون باستخدام قلم مخصص لذلك. ثم تأتي خطوة عمل الشق الجراحي وشفط الدهون، وذلك باستخدام أنبوب رفيع متصل بمكينة لشفط الدهون، ويقوم الطبيب بتحريك الأنبوبة في كل الاتجاهات لتجميع الدهون. وبعد ذلك يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي.
 

تعليمات لما بعد عملية شفط دهون البطن
 

يقدم الطبيب بعض التعليمات للمريض للحفاظ على نتائج العملية، وحتى لا يرجع لتراكم الدهون مرة أخرى. ومن هذه التعليمات، اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على ممارسة الرياضة.
قد تحتاج بعض الحالات لعملية شد البطن بعد شفط الدهون، وذلك إذا كانت دهون البطن كثيرة، وإزالتها تسبب ترهل في البطن.
 

عملية شفط دهون البطن بالليزر
 

تميزت تقنية الليزر في المجال الطبي والتجميل بعد تطوره، فأصبح يستخدم في جلسات إزالة الشعر، وعلاج الندبات، والجروح. كما أنه يستخدم في عمليات تصغير الأنف، وغير ذلك الكثير من العمليات التجميلية. وليس ذلك فقط بل أنه أصبح يُستخدم في عمل الشقوق الجراحية وإغلاقها دون ترك أثر، وكذلك دون الحاجة إلى الخيوط الطبية.
كما أن الليزر تم استخدامه في شفط دهون البطن وأظهر نجاحاً كبيراً. ولكن آلية شفط الدهون بالليزر تختلف عن الطريقة الجراحية قليلاً.

كيف يتم شفط دهون البطن بالليزر؟
 

تشابه الخطوات الأولى في كل من الطريقة الجراحية واستخدام الليزر لشفط دهون البطن، في اجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من صحة الشخص، وقياس مؤشراته الحيويه، والتعقيم.

التخدير

يختلف التخدير في حالة شفط دهون البطن بالليزر في أننا لسنا بحاجة لتخدير كلي، بل يكتفي الطبيب بتخدير مكان العملية باستخدام بنج موضعي.

تحديد أماكن شفط الدهون

وذلك يشبه التقنية الجراحية، حيث يقوم الطبيب برسم خطوط على البطن باستخدام قلم مخصص لذلك، لتحديد المنطقة التي تحتاج إلى شفط الدهون.

خطوة شفط الدهون

على عكس التقنية الجراحية، في حالة الليزر لا يحتاج الطبيب لعمل شق في البطن، بل يقوم بعمل ثقب صغير جداً بالجلد لا يتجاوز المليمترات. من خلال هذا الثقب يدخل جهاز الليزر الدقيق، ويخرج منه شعاع الليزر. وشعاع الليزر من شأنه أن يفتت الدهون الصلبة، وتحويلها إلى سائل من السهل شفطه بواسطة أنبوب رفيع جداً.
 

ما بعد عملية شفط دهون البطن بالليزر
 

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون، يقوم الطبيب بغلق الثقب عن طريق الكي بشعاع الليزر، دون الحاجة للخياطة، كما أنه لا يترك أي أثر. ويتمكن المريض من مغادرة المستشفي في خلال ساعات، أي أنه لا يحتاج للمبيت في المستشفي حتى يتلاشي تأثير البنج كما في حالة الطريقة الجراحية. ويقوم بإجراء المتابعة مع طبيبه الخاص بعد ذلك.
هذا ما يجعل شفط الدهون بالليزر أفضل من العمليات الجراحية، فمثلاً:

  • لا تحتاج لعمل شق جراحي في حالة الليزر مثل الطريقة الجراحية.
  • لا تحتاج إلى تخدير كلي أو جزئي، بل تكتفي بتخدير موضعي.
  • لا تتعرض لاحتمالية فقد سوائل أو دم من الجسم.
  • يحفز جهاز الليزر الكولاجين الموجود في الجلد، وهذا يغني عن عملية شد البطن بعد شفط الدهون منها. وذلك التأثير يظهر بعد مرور وقت من إجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر.

فإذا كنت قد اتبعت طرقًا مختلفة للتخلص من دهون البطن كالأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة، ولا تلاحظ أي تغير، فقد يكون من الأفضل إجراء عملية شفط دهون البطن للتخلص من تلك الدهون. وذلك عن طريق الحجز من خلال موقع عمليات.



 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان