تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

أفضل سعر لعمليات شفط دهون البطن

أحجز من خلالنا عملية شفط دهون البطن

أحجز من خلالنا عملية شفط دهون البطن
أحجز من خلالنا عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون  البطن هي عملية جراحية تستهدف إزالة الدهون الزائدة في منطقة البطن التي تعتبر أكثر منطقة تتراكم بها الدهون، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية؛ حيث يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخسارة الوزن.

يعتمد إجراء عملية شفط دهون البطن على استخدام جهاز يعمل على شفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء. ومن خلال السطور التالية سنتعرف على المزيد من المعلومات فيما يخص عملية شفط دهون البطن.

عملية شفط دهون البطن

عند الاستعداد لعملية شفط دهون البطن، يطلب من المريض الخضوع لبعض الشروط الهامة:

  1. عمل فحوصات مخبرية أو تقييم طبي.
  2. تناول بعض الأدوية.
  3. ضبط الأدوية المتناولة الحالية قبل الجراحة، حيث يجب تجنب بعض مسكنات الألم، مثل الأسبرين ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين، مدة سبعة أيام على الأقل قبل عملية شفط الدهون؛ لأنها قد تزيد من النزيف.
  4. قد ينصح بعض الجراحين بالتوقف عن تناول أدوية أخرى مثل أدوية الغدة الدرقية، ومضادات الاكتئاب، ومختلف المضادات الحيوية من أجل الاستعداد لإجراء عملية شفط الدهون.
  5. التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات.

مراحل إجراء عملية شفط دهون البطن

  1. قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

يتم إجراء لقاء مسبق يتم خلاله معرفة ما إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى تمنعه من إجراء عملية شفط دهون البطن، وبحث الأسباب التي جعلتهم يلجؤون لهذا النوع من العمليات، بعد ذلك يقوم الطبيب بإعلام المريض بإمكانية شفط الهون بالبطن تبعًا لحالته.

يحتاج المريض لإجراء بعض الفحوصات، مثل: العد الدموي الشامل، وكيمياء الدم، واختبارات التخثر، وفي حال كان المريض كبيرًا في السن يطلب منه عمل صورة بالأشعة السينية للصدر، وتخطيط للقلب.

يجب استشارة الجراح بخصوص الأدوية التي ينبغي على المريض التوقف عنها قبل العملية، كما يجب تجنب شرب الكحول قبل 48 ساعة من إجراء العملية، إضافة إلى ضرورة الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

  1. أثناء إجراء عملية شفط دهون البطن
  2. بعد إجراء عملية شفط دهون البطن

تتم العملية كما يأتي:

  1. يقوم الجراح برسم خطوط بواسطة قلم حبر على بطن المريض لتحديد المناطق التي تم اختيارها لشفط الدهون منها.
  2. يخضع المريض للتخدير الموضعي، ثم لتطهير للجلد.
  3. يتم إحداث شق صغير فيه ثم إدخال إبرة الشفط التي تكون متصلة بأنبوب شفاف مفرغ من الهواء.
  4. تبدأ عملية شفط الدهون مع ضرورة تجنب شفط أكثر من 2 - 5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة.
  5. توضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق، وتستغرق عملية شفط دهون البطن حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات، تبعًا لكمية الدهون التي يجب شفطها.

يجب بقاء المريض لمدة ليلة واحدة في المشفى للتأكد من استقرار حالته الصحية، كما يجب ارتداء الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3 - 6 أسابيع من أجل تقليل التورم.

قد تظهر العديد من الكدمات والتي تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى، بالإضافة لذلك يمكن تناول مسكنات الألم إذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون.

يجب على المريض زيادة الطبيب بشكل فوري في حال ظهور بعض الأعراض، مثل: الشعور بآلام شديدة، وفقدان الإحساس، والشعور بضعف، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وإفرازات من الشق الجراحي، ونزيف.

أنواع عمليات شفط دهون البطن

تعمل جميع أنواع عمليات شفط الدهون على نفس الأساس، حيث يتم تكسير رواسب الدهون ثم إزالتها من الجسم، وذلك باستخدام كل من التخدير، والمحلول الملحي مع القنيات وهي أنابيب رفيعة تستخدم لشفط الدهون من تحت الجلد.

يعد كلاً من ضغط الماء، والليزر، ونبض الموجات فوق الصوتية طرق يمكن من خلالها تفتيت رواسب الدهون قبل إجراء الشفط، وهي مصادر للطاقة؛ إذ تعمل على توليد حرارة تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية؛ لتسهيل شفطها.

تعتمد خطوات عملية شفط الدهون على النوع المستخدم لإجرائها، وتشمل تقنيات شفط دهون البطن:

  1. شفط الدهون بالحقن: هو الأسلوب الأكثر شيوعاً، إذ يحقن الجراح عدة لترات من محلول معقم تحت الجلد في المنطقة المراد إزالة الدهون منها، ويتكون من محلول ملحي مع المخدر الموضعي الليدوكايين ، ومضيق الأوعية الدموية الإبينفرين ويسهل المحلول من شفط الدهون مع التقليل من الألم وفقدان الدم.
  2. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية: خلال تقنية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية تستخدم طاقة الموجات فوق الصوتية تحت الجلد؛ لتمزيق جدران الخلايا الدهنية؛ مما يعمل على تسييل الدهون بحيث يمكن شفطها، وتعد هذه الطريقة مناسبة للمناطق الليفية، مثل صدور الرجال، والظهر، وفي المناطق التي تم شفط الدهون فيها من قبل.
  3. شفط الدهون بالفيزر: يعد شفط الدهون بالفيزر أحد أنواع شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وهو اختصار لتضخيم اهتزازات الطاقة الصوتية عند الرنين، حيث إنه في هذه التقنية تستخدم تلك الموجات الصوتية القوية لتعطيل الروابط بين الخلايا الدهنية.
  4. شفط الدهون بالليزر: يستخدم الليزر لإنتاج الطاقة اللازمة لإذابة الدهون، وتعد عملية شفط الدهون بالليزر الإجراء الأقل تدخلاً ودموية من طريقة شفط الدهون التقليدية، وفيه يدخل أنبوب رفيع من خلال شق صغير لتوصيل طاقة الليزر والحرارة إلى الدهون الموجودة تحت الجلد.

نتائج عملية شفط دهون البطن

أما حول متى تظهر نتائج عملية شفط دهون البطن، فلن تكون نتائج شفط دهون البطن واضحة حتى يزول الالتهاب، وقد يستغرق هذا عدة أشهر في بعض الحالات، بينما يستقر معظم التورم بعد حوالي 4 أسابيع، ويجب آنذاك أن تبدو البطن التي تم إزالة الدهون منها أقل حجماً.

بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، سيبدأ في رؤية نتائج عملية شفط الدهون البطن بشكل أكثر وضوحاً، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يستغرق ظهور نتائج عملية شفط دهون البطن شهرين آخرين.

الجدير بالذكر أنه يجب الحفاظ على الشكل الجديد بعد عملية شفط دهون البطن، حتى لا تعود الدهون مرة أخرى، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي يتضمن الكثير من البروتينات الخالية من الدهون، والفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وممارسة الرياضة بانتظام.

 

 

 

  1.  
  2.  
  3.  
  4.  
  5.  
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان