تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الصحة الجنسية

الدعامة الذكرية لعلاج ضعف الانتصاب

عملية الدعامة الذكرية فى مصر

عملية الدعامة الذكرية فى مصر
عملية الدعامة الذكرية فى مصر

عملية الدعامة الذكرية لعلاج الضعف الجنسي

يواجه الكثير من الرجال الاحراج خاصة عندما تتعلق المشكلة بالضعف الجنسي ويبحثون عن حل سريع وفوري للتخلص من الاحراج التي تسببه فتعد عملية الدعامة الذكرية الحل الامثل لعلاج الضعف الجنسي.

ما فائدة تركيب الدعامة للعضو الذكري؟

 تُساعد جراحة تركيب الدعامة للعضو الذكري على علاج مشكلة شائعة بين الرجال، ألا وهي مشكلة الضعف الجنسي والمعروفة أحيانًا بضعف الانتصاب.

يُسبب الضعف الجنسي الكثير من المشكلات النفسية و الزوجية للرجال، ما يجعلهم يبحثون دائمًا عن حل سريع وفعال لعلاج تلك المشكلة والتخلص من الحرج الذي تُسببه، وهنا يأتي دور دعامة القضيب كعلاج فعال لضعف الانتصاب أو العجز الجنسي.

سبب تركيب الدعامة للعضو الذكري

يُعتبر ضعف الانتصاب السبب الرئيسي لـ تركيب الدعامة للعضو الذكري، ويتساءل البعض ما هو تعريف ضعف الانتصاب أنه حالة تظهر عند الرجال بسبب وجود خلل في تدفق الدم إلى العضو الذكري وعدم استجابته -أي القضيب- إلى المثيرات الجنسية والهرمونات، ما يؤدي إلى ارتخاء القضيب وفقدان قدرة الرجل على إتمام عملية الإيلاج أثناء العلاقة الجنسية مما تسبب له الإحراج وعدم الثقة فى النفس.

من الممكن ان يكون سبب ضعف الانتصاب إلى عوامل نفسية ناتجة عن الضغط والتوتر، فـ أسباب ضعف الانتصاب لا تقتصر على العوامل الفسيولوجية فقط.

ما هي عملية زرع دعامة بالعضو الذكرى؟

لا يتدخل الأطباء بالجراحة على الفور بل يبدأ بخطة علاج لتحديد المشكلة وهل سيحدث استجابة بالادوية ام سيلجأ الى الجراحة ،حيث تبدأ خطة علاج الضعف الجنسي عند الرجال في المرحلة الاولى باستخدام أدوية تقوية الانتصاب، مثل الفياجرا، وفي بعض المراحل الأكثر تقدمًا يُمكن اللجوء للعلاج بالحقن الموضعي في العضو الذكري، مثل: حقن آلبروستاديل.

 عند فشل الأدوية والحقن الموضعي للقضيب في علاج المشكلة، حينها يحتاج الرجل إلى الخضوع لعملية جراحية لـ تركيب الدعامة للعضو الذكري.

وترتكز الفكرة الأساسية لتلك العملية على زرع أنابيب أو دعامات مصنوعة من مادة السيليكون داخل النسيج الكهفي في القضيب،يتساءل البعض ما هو النسيج الكهفى النسيج الكهفي هوجسم إسفنجي يوجد داخل القضيب يحتوي على شبكة من الأوعية الدموية، يتدفق الدم عبر تلك الأوعية الدموية ليصل إلى القضيب أثناء عملية الانتصاب.

من هم الأشخاص المرشحون لـ عملية الدعامة للعضو الذكري ؟

عملية الدعامة للعضو الذكري تعتبر حل من الحلول المتاحة التي يلجأ إليها الأطباء للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الناتج عن بعض المشاكل الطبية  مثل أمراض القلب أو انسداد الشرايين أو عن السكري أو مرض بيروني الذي يعد من أكثر الأمراض التي يلجأ الأطباء إلى التفكير في عملية الدعامة للعضو الذكري ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يحاول الأطباء علاجات أبسط وأقل تعرضًا للجراحة أولاً. إذا لم تنجح هذه العلاجات ، فقد يفكر الرجال المصابين بالضعف الجنسي في عملية دعامة القضيب.

هل زرع الدعامة خطير ؟

لكل عملية نسبة خطورة ونسبة الخطر متوسطة فى هذه العملية، ويمكن إجراء العملية باستخدام التخدير النصفي أو حتى التخدير الموضعي لبعض مرضى أمراض القلب.

ما هي أساليب العلاج الأخرى قبل إجراء العملية الدعامة للعضو الذكري ؟

وهناك العديد من الطرق العلاجية التي يمكن تجربتها قبل اللجوء إلى الحل الجراحي  في عملية دعامة القضيب.

ولكن وجب التنبيه على أن هذه الطرق غير مناسبة لجميع الحالات، وهناك بعض الحالات التي لا تصلح إلا للجراحة،

لذلك قد يقرر الطبيب منذ البداية اللجوء إلى الجراحة توفيراً لوقت المريض وتقليل الحرج دون أن يعالج معه تدريجياً بأساليب أخرى .

وإذا كانت حالة المريض تسمح بتجربة إحدى الطرق العلاجية الأخرى، يمكن للطبيب المعالج أن يوصي بتجريبها.

كمحاولة لمنع أو تأخير اللجوء إلى حل جراحي،وتتضمن الأساليب العلاجية:

  • العلاج بالعقاقير: باستخدام المنشطات الجنسية وفقا لجدول زمني محدد يصفه الطبيب المتخصص، وينبغى عدم استخدام هذه العقاقير والمنشطات مع الأقارب والمعارف من غير المتخصصين، أو طلبها من الصيدلي مباشرة دون توصية الطبيب، لأن الاستخدام الخاطئ لهذه العقاقير قد تكون له آثار سلبية مضاعفة على الصحة العامة للشخص، وعلى الصحة الجنسية على وجه الخصوص.
  • موجات صدمة: عندما لا يستجيب المريض لهذه الوسائل، يلجأ إلى حل جراحي يتمثل في عملية دعامة القضيب كحل جذري ونهائي لمشكلة خلل الانتصاب. 

ما هي معدلات نجاح عملية دعامة قضيب ؟

معدل نجاح الجراحة  تتجاوز 97٪، مع التقدم العلمي القوي و استخدام التقنيات المختلفة لزرع دعامة قضيب، وهناك استثناءات نادرة.

وفي حالات نادرة (أقل من 3%) قد تحدث بعض المضاعفات القابلة للعلاج، بما في ذلك:

  • قد يطرد الجسم الدعامة بسبب العدوى البكتيرية أو لأسباب أخرى.
  • يمكن علاج عدوى مجرى .

ويقوم الطبيب بالتنبيه على أنه من المهم عدم ممارسة العلاقة الزوجية إلا بعد 45 يومًا من الجراحة ، حتى يتم ضمان

الشفاء الكامل والكامل لجميع الأنسجة.

ويجب التأكد من عدم إصابة الزوجة بالالتهابات الأعضاء التناسلية قبل بدء العلاقة الزوجية وبعد زرع الدعامة.

هل تؤثر عملية دعامه قضيب على الرغبة الجنسية أو النشوة الجنسية ؟

يتساءل البعض عن هل الدعامة تؤثر على الرغبة الجنسية بالطبع لا تؤثر حيث ان عملية زرع الدعامة تعالج فقط مشكلة ضعف الانتصاب وليس لها اى تأثير سواء بالنفي او الإيجاب،

وإذا كان المريض يعاني من مشاكل أخرى تتعلق بالقذف أو الرغبة الجنسية، فإن هذه المشاكل لا تعالج بالعملية.

لماذا يعتقد البعض أن تركيب الدعامة يؤخر القذف ؟

ويعتقد بعض المرضى أن زرع الدعامة يؤدي إلى تأخير القذف، وهذا افتراض خاطئ.

ولكن تركيب الدعامة يسمح للمريض بالسيطرة على الانتصاب حسب الحاجة.

وبالتالي يستطيع إبقاء القضيب في انتصاب حتى بعد القذف.

ولذلك يعتقد البعض أن الدعامة تؤخر القذف، والأصح

إنّه لا يؤخره، لكنّه يسمح لك بالحفاظ على الانتصاب بعد القذف.

سعر وتكلفة عملية الدعامة؟

تختلف سعر الدعامة  على حسب نوع الدعامة المستخدمة، حيث أن تكاليف استخدام الدعامة الهيدروليكية أكثر قليلًا من تركيب الدعامة المرنة.

كما تعتمد التكلفة على مدى خبرة وكفاءة الطبيب المعالج، وكذلك مكان إجراء العملية وتكاليف طبيب التخدير المكلف بالعملية.

وتتراوح سعر الدعامة  من 50000 إلى 100000 جنيه مصري، حيث تعتبر الدعامة المرنة هي الأقل في التكلفة مقارنة بالدعامة الهيدروليكية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان