تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

تبييض الفرج والشفرتين

تبييض وتوريد المناطق الحساسة

تبييض وتوريد المناطق الحساسة
تبييض وتوريد المناطق الحساسة

توريد و تبييض المناطق الحساسة

يشغل بال الكثير من النساء فكرة توريد وتبيض المناطق الحساسة لما تعطيه من مزيد من الثقة بالنفس وتتساءل معظم النساء عن كيفية توريد و تبييض المناطق الحساسة واعادتها الى طبيعتها السابقة  كمرحلة الطفولة.

 طرق تفتيح المناطق الحساسة (منطقة البكيني أو المهبل)

 سواءاً بإستخدام الكريمات أو مؤخراً بإستخدام الليزر لتفتيح (او ما يسمى تبييض) المناطق الحساسة. حيث ان جمال ومظهر هذه المنطقة هي من أهم ما تصبو إليه المرأة كجزء من عنايتها بجسدها ومظهرها التي تود ان يبقى دوماً بأفضل حالاته. لذلك نستعرض فى هذا المقال عن تفتيح وتوريد المناطق الحساسة باستخدام الطرق الطبية والتجميلية في هذا المجال.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة 

يعد فرط تصبغ مناطق معينة من الجسم هو تغيير ناتج عن الإفراط في إنتاج الميلانين الذي يسبب سواد الجلد. و زيادة تصبغ الأعضاء التناسلية هي ظاهرة تنشأ من عدة عوامل مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالعمر وبعوامل أخرى منها:

  • التغيرات الهرمونية : (الحمل، تناول موانع الحمل، فرط انتاج الأنسولين، زيادة الوزن، إلخ)
  • العامل الوراثي : تشكل العوامل الوراثية دوراً مهماً في ظهور التصبغات الجلدية وفرط التصبغ.
  • عوامل خارجية : التعرض للشمس، الإحتكاك، إزالة الشعر، الملابس الضيقة، رطوبة المنطقة، الإلتهابات، أو حتى الاستعداد والقابلية الجسدية للتصبغ المفرط للجلد في منطقة العجان بالذات.
  •  نشاط الخلايا الصبغية في هذه المنطقة أكبر من بقية الجسم، فلذلك تغير اللون في هذه المنطقة مرتفع .

يعد فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية في حد ذاته، ليس له تأثير على سلامة المريض على المستوى الوظيفي. ومع ذلك، فإن هذا سبب شائع جداً للاستشارات الطبية، لأنه يؤثر سلبًا على نفسية الأشخاص و بالتالي على جودة حياتهم، تؤثر أيضا على علاقاتهم الشخصية والجنسية. لتصبح الرغبة في تبييض المناطق الحساسة هاجساً يشغل بالهم.

 الأسباب الأكثر شيوعا 

  • الحلاقة: تعتبر الحلاقة إلى حد بعيد السبب الأول وراء فرط التصبغ في منطقة البكيني، وبشكل عام تتسبب طرق إزالة الشعر برد فعل تحسسي للجسم في محاولة لحماية بصيلات الشعر مما ينتج عنها تهيج وتورم الجلد.

ولتقليل  تهيج الجلد عليك تجنب الحلاقة على بشرة جافة وتأكدي من استخدام جل الحلاقة الخاص ليعمل على ترطيب  الجلد ويحمي الجلد من الالتهاب.

  • الإحتكاك: يعد السبب الثاني الأكثر شيوعاً لظهور التصبغات خاصةً عند ملاحظة امتداد الجلد الداكن إلى الفخذين الناتج عن احتكاك الفخذين الداخليين ببعضهما البعض مما ينتج عنه تلف في الجلد وظهور البقع الداكنة بعد مرحلة التعافي.

ويمكنك الحد من احتكاك الفخذين من خلال استخدام مرطب غير معطر وارتداء ملابس قطنية لمساعدة الجلد على التنفس ومحاولة التقليل من احتكاك الفخذين ببعضهما.

  • التغيرات الهرمونية: تسبب التغيرات الهرمونية تغير اللون خاصة عند النساء الحوامل والمرضعات فعادة ما يعمل هرمون الجنس الأنثوي الاستروجين والبروجسترون على تحفيز الإفراط في إنتاج الميلانين مما يؤدي بدوره إلى فرط التصبغ.

طرق تفتيح المناطق الحساسة

لكى  نحصل على منطقة تتمتع بالنضارة والإشراق ينبغي ان نعالج الاسباب الرئيسية لاسمرار المنطقة ونعمل على تفتيح وتوريد المناطق الحساسة.

  •    علاج المسبب الأساسي للتصبغ ومحاولة الحد من أسباب الالتهابات والتهيج في المنطقة.
  • علاج تصبغ البقع الداكنة الموجودة وهناك العديد من الأساليب لتفتيح أو تبييض المناطق الحساسة، و المناطق الحساسة والأفخاذ الداخلية، والتي تتيح للمرأة إنشاء لون موحد وفاتح لمنطقة المهبل والشرج، وفضلًا عن الوصفات الطبيعية التي ربما لا تفضلها العديد من النساء لعدم ضمان نتيجتها.

الاحتياطات والتعليمات قبل إجراء الليزر

من أهم التعليمات و أهمها عندما تقومين بأخذ الخطوة بتوريد و تفتيح المهبل بالليزر عليكِ الالتزام بموعد الجلسات التي يحددها المختص.

عليكِ الاهتمام بالتعليمات الطبية التي يخبرها لكى الطبيب بعد كل جلسة و عند الانتهاء من الجلسات تماما الاهتمام بتلك المنطقة والحفاظ عليها.

و لكن ما عليكِ القيام به قبل توريد و تفتيح المهبل بالليزر الآتي:

  • عدم ازالة الشعر نهائيا بأي طريقة.
  • عدم استخدام كريمات أو أي مستحضرات تجميلية أو طبية.
  • عدم القيام بعمليات إزالة الشعر بالليزر سابقاً.
  • عدم تناول أي فيتامينات أو مكملات غذائية أو أدوية قبل الجلسات فيما يقل عن أسبوعين.
  • القيام بالكشف الطبي مع طبيب الجلدية للتأكد من عدم وجود ما يمنع جلسات الليزر.

تبييض المناطق الحساسة بالليزر

يهدف التبييض المهبلي بالليزر إلى إزالة الأنسجة ذات اللون الداكن بشكل دائم في منطقة المهبل، أو حتى في منطقة الشفرات.تتم عملية تبييض الفرج باستخدام أحدث جيل خاص من الليزر، على ثلاث جلسات أو أكثر، حسب الحالة وعادةً ما تستغرق كل جلسة 10-15 دقيقة حتى تكتمل. من خلال استخدام الليزر، يصبح من الممكن إزالة طبقة الميلانين الموجودة في المنطقة الحساسة، وبالتالي يتم معالجة مصدر التلوين غير المرغوب فيه. يتم الإجراء بعد موعد ويتم إجراؤه باستخدام التخدير الموضعي.

نتائج تقشير المناطق الحساسة بالليزر

التقشير عن طريق الليزر تختلف من سيدة لأخرى على عدة عوامل:

  • عدد الجلسات
  •  درجة لون البشرة الأساسية
  • طبيعة الجلد
  •  نسبة التصبغ في الفرج والشفرتين
  • العناية والنظافة الشخصية وذلك لمنع تعرض المنطقة للحساسية وتأخير جلسات التقشير وبالتالي تأخر في الحصول على نتائج تبييض الفرج بسرعة.

مخاطر تبييض المناطق الحساسة (الفرج والشفرتين)

من الممكن ان تظهر النتائج السلبية بعد تبييض الفرج والشفرتين بسبب أخطاء

  •  تتعلق بنوعية الكريمات وطرق التقشير الغير سليمة عند التوجه لمراكز غير موثوقة ومعتمدة قد تستخدم مواد طبية غير مرخصة من وزارة الصحة العالمية والتي قد تسبب حساسية شديدة في المناطق الحساسة والتهابات في الجلد إضافة لعدم الحصول على أي نتائج في تبييض الفرج أو تبييض المهبل.
  • حيث أنه توجد أنواع تحتوي على نسبة عالية من الزئبق السام والذي تم منعه في العديد من الدول لخطر استخدامه في تبييض الفرج بسرعة وتفتيح مناطق أخرى في الجسم بسبب نتائجه السيئة على الجلد خلال المدى البعيد لهذا لا نوصي باستخدام أي كريم لأنها تسبب ضرر للجلد ولا يوجد كريمات فعالة للتبيض.

تكلفة تبييض المناطق الحساسة( الفرج والشفرتين)

تختلف التكلفة من سيدة إلى أخرى للحصول على نتائج مرضية 

حيث تحدد درجة التصبغ وكمية الميلانين المتراكمة في المنطقة وعلى أساسها تقرر الطريقة المستعملة والتقنية الملائمة وعدد الجلسات التي تحتاجها  لتحصل على نتائج ملموسة في تبييض الفرج والشفرتين بسرعة ثم يتم تحديد أسعار الجلسات.



 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان