تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

ما يجب عليك فعله قبل علاج الندبات بالليزر

10 نصائح من موقع عملياتamlyat يجب معرفتها قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة

10 نصائح من موقع عملياتamlyat   يجب معرفتها قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة
10 نصائح من موقع عملياتamlyat يجب معرفتها قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة

10 أشياء قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة

.يمكن أن يبدو الليزر وكأنه عصا سحرية تجعل أي ندبة تختفي. ومع ذلك ، فإن الليزر الطبي لا يمكن العبث به. للحصول على نتائج مبهرة وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة له ، من المهم معرفة هذه الحقائق الأساسية قبل الخضوع للعلاج بالليزر للندبة ولذلك حرصا من موقع "عمليات amlyat "علي توفير جميع المعلومات قبل الخضوع للعلاج بالليزر يمكن حصر هذه المعلومات في الآتي :

  1. العلاج بالليزر لا يزيل الندبة. بفضل التطورات الحديثة في الطب ، أصبح الليزر هو العلاج الأول لأخصائي الأمراض الجلدية للعديد من الندبات. يمكن للعلاج بالليزر أن:

منع تشكل ندبة بارزة بعد الجراحة

تقليل آلام الندبة والحكة

يمكن أن يؤدي العلاج بالليزر أيضًا إلى جعل الندبة أقل وضوحًا ، لكنه لا يمكنه التخلص من الندبة. عندما تخضع لعلاج ندبة الليزر ، فأنت تستبدل ندبة بندبة أخرى أقل وضوحًا.

  1. يمكن للعلاج بالليزر أن يعالج العديد من أنواع الندبات و تعتمد نتائجك بشكل كبير على مهارات الشخص الذي يقوم بإجراء العلاج بالليزر. حيث يوفر لك موقع "عمليات amlyat " أفضل أطباء الجلدية والعلاج باستخدام الليزر (احجز الآن) . حاصل على شهادة البورد ، عندما يفتقر الشخص الذي يقوم بإجراء العلاج بالليزر إلى الخبرة الطبية والمعرفة المتخصصة بالجلد ، فقد لا يمنحك العلاج بالليزر النتائج التي تبحث عنها. يمكن أن يكون خطيرا. 
  1. ويؤكد موقع "عمليات amlyat "  ان الاستشارة الطبية أمر بالغ الأهمية قبل أي علاج بالليزرولا تقُم بمعالجة ندبتك قبل تقديم استشارة طبية ، امنح طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قائمة بالأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها. للشفاء بشكل جيد ومنع الليزر من تندب بشرتك ، قد تحتاج إلى التوقف عن أخذ شيء لفترة من الوقت.

  ويقول موقع "عمليات amlyat " من الضروري أن يعرف الشخص الذي يجري علاجك بالليزر أن يأخذ في الاعتبار نوع بشرتك وخصائص ندبك وصحتك العامة.

أثناء الاستشارة الطبية ، أخبر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كنت:

مصاب بقرح البرد

لديك أي حالة طبية ، بما في ذلك مرض السكري

اذا كنت مدخن

تتناول أي أدوية أو مكملات. 

من المهم أيضًا أن يعرف طبيب الأمراض الجلدية النتائج التي تتوقعها من العلاج. 

  1.  ويحذر موقع "عمليات amlyat "  بأن الحماية من أشعة الشمس أمر بالغ الأهمية قبل وبعد العلاج بالليزر. إذا حضرت للعلاج بالليزر مع تسمير أو حروق الشمس ، فلن يتمكن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك من علاجك. قد يتسبب استخدام الليزر في حدوث حروق خطيرة أو ضرر لجلدك، حيث بعد العلاج بالليزر ، ستحتاج إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس حتى تلتئم بشرتك. إذا أصابت أشعة الشمس الضارة بشرتك المعالجة ، يمكن أن تصاب بندبة أخرى.
  2.  ويقول موقع "عمليات amlyat " قد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة قبل العلاج. للشفاء بشكل جيد والحصول على أفضل النتائج من العلاج بالليزر ، يوصي أطباء الجلدية المرضى بما يلي:

الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العلاج بالليزر. 

توقف عن تناول فيتامين هـ والأسبرين والأدوية والمكملات الأخرى التي يمكن أن تؤخر الشفاء.

توقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الريتينويد أو الجليكوليك لمدة 2 إلى 4 أسابيع.

تناول الأدوية لمنع الإصابة بقرح البرد إذا كنت عرضة للإصابة بقرح الزكام.

تجنب أشعة الشمس أو المصباح الشمسي. لا يمكنك العلاج إذا كان لديك تان أو حروق الشمس.

6-  قد تتضمن خطة العلاج الخاصة بك أكثر من العلاج بالليزر. لإعطاء المرضى أفضل النتائج ، غالبًا ما يستخدم أطباء الجلد أكثر من علاج للندبات. على سبيل المثال ، إذا كان المريض يعاني من ندبات حب الشباب العميقة ، فقد يعالج طبيب الأمراض الجلدية الندبات بالليزر. قد يحصل المريض أيضًا على مادة حشو.

7-  قد تحتاج إلى أكثر من  جلسة للعلاج بالليزر. لإعطاء المريض نتائج طويلة الأمد وأفضل قدر من التحسن ، قد يحدد طبيب الأمراض الجلدية سلسلة من العلاجات بالليزر. غالبًا ما يكون هذا ضروريًا عند استخدام نوع من الليزر يسمى الليزر غير الجر.  ، ولكن لرؤية النتائج المرجوة ، قد تحتاج إلى اكثر من مرة للعلاج بالليزر.

8- بعد العلاج بالليزر ، سوف تحتاج إلى العناية بالمنطقة المعالجة في المنزل. سيساعدك اتباع تعليمات طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للرعاية المنزلية بعد العلاج بالليزر على رؤية أفضل النتائج ومنع الآثار الجانبية المحتملة. 

    9- النتائج تستغرق وقتا لتظهر. قد تستغرق رؤية نتائج علاج الندبات بالليزر شهورًا ، وقد تلاحظ تحسنًا طفيفًا في البداية.

 10- قد لا يغطي التأمين التكلفة. يمكن أن يخفف علاج الندبات بالليزر من الألم والحكة التي تسببها الندبات أحيانًا. إذا كانت الندبة تحد من الحركة ، فيمكن أن يساعدك العلاج بالليزر على التحرك بحرية أكبر. ومع ذلك ، يفكر مقدمو التأمين في العلاجات التجميلية بالليزر. لا يغطي التأمين الصحي بشكل عام تكلفة العلاجات التجميلية. 

إذا كنت تفكر في علاج الندبات بالليزر ، فإن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لك هي مقابلة طبيب أمراض جلدية معتمد. يمكنك العثور على متخصص في إجراءات الليزر على ، موقع "عمليات amlyat "  حدد "إجراءات الليزر" التخصصية .

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان