تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الصحة الجنسية

أسباب العجز الجنسي عند الرجال والنساء

كيف تعرف بأنك مصاب بالعجز الجنسي موقع عمليات amlyat يجب علي تساؤلاتك

كيف تعرف بأنك مصاب بالعجز الجنسي  موقع عمليات amlyat  يجب علي  تساؤلاتك
كي علاج ضعف الانتصاب طبيعياف تعرف بأنك مصاب بالعجز الجنسي موقع عمليات amlyat يجب علي جميع تساؤلاتك

وضح موقع “عمليات  amlyat ” بأنه يحدث الخلل الوظيفي الجنسي عندما تكون لديك مشكلة تمنعك من الرغبة في النشاط الجنسي أو الاستمتاع به. يختلف العجز الجنسي عن اللاجنسية . يمكن أن يحدث في أي وقت. يعاني الأشخاص من جميع الأعمار من اختلال وظيفي جنسي ، على الرغم من أن فرص الإصابة به تزداد مع تقدمك في العمر.

الإجهاد هو سبب شائع للعجز الجنسي. تشمل الأسباب الأخرى ما يلي:

  • الصدمة الجنسية
  • القضايا النفسية
  • داء السكري
  • أمراض القلب أو غيرها من الحالات الطبية
  • تعاطي المخدرات
  • استخدام الكحول
  • بعض الأدوية

متي تقر بأنك مصابا بالعجز الجنسي؟

 وفقا لموقع “عمليات amlyat”  توجد أربع فئات من العجز الجنسي. من الطبيعي ألا تكون في مزاج في بعض الأحيان. لا ينبغي اعتبار أي من هذه الاضطرابات اضطرابًا ما لم يحدث بانتظام ويؤثر بشكل كبير على حياتك الجنسية:

اضطراب الرغبة هو عندما يكون لديك اهتمام ضئيل أو لا تهتم بالعلاقات الجنسية بشكل مستمر.

اضطراب الاستثارة يعني أنك في حالة مزاجية عاطفية ، لكن جسمك ليس في حالة مزاجية.

اضطراب النشوة يعني أنك في حالة مزاجية عاطفية ، لكن لديك عدم قدرة على بلوغ الذروة مما يتركك محبطًا.

يتضمن اضطراب الألم الشعور بالألم أثناء الجماع.

معلومات عن الرغبة الجنسية

ويوضح موقع “عمليات amlyat”  بأنه يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى فقدان الرغبة الجنسية أو الرغبة الجنسية لأي شخص. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أعضاء تناسلية ، تشمل العوامل المساهمة الأخرى ما يلي:

  • التغيرات الهرمونية بعد الولادة
  • الرضاعة الطبيعية
  • سن اليأس
  • تشمل الأسباب الأخرى ما يلي:
  • ضغط دم مرتفع
  • داء السكري
  • بعض الأدوية
  • مشاكل العلاقة
  • الموانع الجنسية
  • ضغط عصبى
  • إعياء
  • خوف من الحمل

الضعف الجنسي في القضيب و ضعف الانتصاب (ED)

يشير موقع “عمليات amlyat ”  إلى أنه يحدث الضعف الجنسي عندما لا يتمكن القضيب من الانتصاب أو البقاء منتصبًا للانخراط في الجماع. يمكن أن يحدث هذا بسبب:

  • مشكلة في تدفق الدم
  • اضطراب عصبي
  • إصابة في القضيب
  • مشاكل نفسية ، مثل التوتر أو الاكتئاب
  • قضايا العلاقة
  • مرض بيروني
  • مرض مزمن
  • بعض الأدوية
  • يمكن أن يسبب الضعف الجنسي المستمر القلق.

الضعف الجنسي في القضيب: واضطرابات القذف

يوضح موقع “عمليات  amlyat القذف المبكر بانه هو القذف الذي يحدث قبل الإيلاج أو بعده مباشرة. غالبًا ما يكون هذا نتيجة قلق الأداء. يمكن أن يكون أيضًا بسبب:

  ويضيف موقع “عمليات  amlyat ” بأنه يحدث ضعف القذف عندما لا يمكنك القذف على الإطلاق. يمكن أن يحدث القذف المرتجع عند الأشخاص المصابين بقضيب ، خاصةً أولئك الذين يعانون أيضًا من اعتلال الأعصاب السكري.

أثناء هزة الجماع ، يدخل القذف إلى المثانة بدلاً من الخروج من القضيب. على الرغم من أن هذا لا يسبب مشاكل طبية كبيرة ، إلا أنه يمكن أن يضعف الخصوبة. يجب أن ترى طبيبك إذا كان لديك.

الضعف الجنسي بسبب ألم وانزعاج في المهبل 

وقال موقع “عمليات  amlyat”  بأن أشياء كثيرة يمكن أن تسبب الألم أثناء النشاط الجنسي. يؤدي التزليق غير الكافي وتوتر عضلات المهبل إلى جعل الإيلاج مؤلمًا. يمكن للتشنجات العضلية المهبلية اللاإرادية أو التشنج المهبلي أن تؤذي الجماع. قد تكون هذه أعراض اضطرابات الجهاز العصبي أو المسالك البولية أو الأمعاء ، وأن التغيرات الهرمونية لانقطاع الطمث يمكن أن تجعل الجماع غير مريح. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون الاستروجين إلى ترقق الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ترقق بطانة المهبل وتقليل التزليق.

العجز الجنسي في المهبل و صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية

يوضح موقع “عمليات  amlyat”  بأن الإجهاد والتعب أعداء النشوة الجنسية. وكذلك الألم وعدم الراحة أثناء النشاط الجنسي. قد لا يكون تحقيق النشوة الجنسية ممكنًا عندما يكون الدافع الجنسي لديك منخفضًا أو عندما تكون هرموناتك خارج السيطرة، ويضيف موقع “عمليات  amlyat”  وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن معيار الاستجابة الجنسية للإناث لا يمكن قياسه بسهولة ويعتمد على الجودة. في الأساس ، ليس لديك ضعف جنسي إذا كنت راضيًا عن حياتك الجنسية ، حتى لو لم يكن لديك هزات الجماع. 

متى تستشير طبيبك

يحذر موقع “عمليات  amlyat ” انه عندما تستمر المشاكل الجنسية في الحدوث ، يمكن أن يشعر كلا الشريكين بالقلق. يمكن أن تتصاعد الأمور إذا لم تناقشها،إذا لم يتحسن الموقف أو كنت تشك في وجود سبب مادي ، فقد حان الوقت لرؤية طبيبك. كن مستعدًا لإعطاء تاريخ طبي كامل ، بما في ذلك قائمة الوصفات الطبية والأدوية المتاحة دون وصفة طبية. أخبر طبيبك بتفاصيل مشكلتك ، حيث سيبدأ طبيبك بفحص جسدي اعتمادًا على النتيجة ، قد يتبع ذلك اختبار تشخيصي. إذا لم يجدوا سببًا جسديًا ، ففكر في زيارة معالج.

معالجة الأسباب الجسدية

العلاج يعتمد على السبب المحدد. في بعض الأحيان ، يؤدي علاج حالة طبية أساسية إلى حل المشكلة. في بعض الحالات ، قد ينجح تبديل الأدوية.

تقدم علاج الضعف الجنسي كثيرًا في السنوات الأخيرة. كثير من الرجال لديهم نتائج إيجابية عند استخدام الأدوية الموصوفة مثل الفياجرا . تشمل العلاجات الأخرى المساعدات الميكانيكية أو زراعة القضيب أو الجراحة.

قد يحل التزليق أو الكريمات أو العلاج بالهرمونات مشكلة جفاف المهبل.

 

الدكتور ابراهيم حنتيرة

ابراهيم حنتيرة

Rated: 3 stars
العنوان : ٫

معالجة الأسباب النفسية

الاستشارة النفسية قد تساعد. يمكن للمعالج أن يعلمك كيفية التعامل مع التوتر والقلق. يمكن أن تساعد الاستشارة المشتركة مع شريكك في تحسين التواصل وزيادة العلاقة الحميمة.

في بعض الأحيان ، يكون الدعم والتثقيف بشأن السلوك الجنسي هو كل ما تحتاجه. يمكنك معالجة صورة الجسد والموانع الأخرى في الاستشارة. قد يكون العلاج النفسي ضروريًا لعلاج الخلل الوظيفي الجنسي المتجذر.

التوقعات طويلة المدى

في كثير من الأحيان ، كلما طال الخلل الوظيفي الجنسي ، زاد مستوى التوتر والقلق لديك. هذا يمكن أن يديم المشكلة. في معظم الأحيان ، تكون التوقعات بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من العجز الجنسي جيدة جدًا. ومع ذلك ، فإن بعض الحالات الطبية تجعل التغلب عليها أكثر صعوبة.

يمكنك عكس العجز الجنسي الناتج عن الإجهاد أو الظروف المؤقتة إذا اقتربت منه علانية. قد تستغرق المشكلات النفسية العميقة وقتًا أطول لإدارتها أو قد لا يتم حلها تمامًا ، ولكن يمكنك تحسينها.

ينصح موقع “عمليات  amlyat” متابعيه بأنه  إذا كنت تعاني من أي نوع من الخلل الوظيفي الجنسي ، فتحدث إلى شريكك. لا تتردد في طلب المشورة الطبية  حيث تزداد احتمالية إصابتك بالعجز الجنسي إذا كنت تتعاطى الكحوليات أو المخدرات. قبل تناول دواء جديد ، تعرف على الآثار الجانبية المحتملة. يجب أن تأخذهم فقط حسب التوجيهات، حيث يحدث الخلل الوظيفي الجنسي لمعظم الناس في وقت أو آخر. إذا أصبحت مشكلة مستمرة ، يجب عليك طلب المساعدة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان