تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

حقن البوتكس وفوائدها واضرارها

حقن البوتوكسBotox Injection وأفضل الأماكن والأسعار لعام2023

حقن البوتوكسBotox Injection وأفضل الأماكن والأسعار لعام2023
حقن البوتوكسBotox Injection وأفضل الأماكن والأسعار لعام2023

حقن البوتوكس Botox Injection

تهدف حقن البوتكس إلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه، والذي يسبب ضمورها ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، لذلك يتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية للنساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج التجاعيد الأفقية في الجبين، وجانبي العينين، والفم.

تعد مادة البوتوكس أحد المواد السامة لخلايا الأعصاب، ويؤدي حقنها في أنسجة الجلد إلى وقف تأثير الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات، ما يمنع تقلصها.

تاريخ عملية البوتكس

بدأ تاريخ عملية البوتكس في عشرينات القرن التاسع عشر عندما تم اكتشاف البكتيريا، وبعد ذلك مع مرور الزمن بدأت استخدامات البوتكس الطبية العديدة حتى ظهرت بعض العمليات الطبية التجميلية في الثمانينيات والتسعينات، وما إن جاء مطلع القرن الواحد والعشرين حتى أخذ البوتكس منحنى تجميليًا واضحًا وصريحًا، وأصبح ما لا يقل عن نصف الكمية المستهلكة من البوتكس عالميًا تذهب للأغراض التجميلية وحسباليوم صار حقن البوتكس أمرًا شائعًا وفي منتهى السهولة وبإمكانك الحصول عليه ببساطة في دولٍ كثيرةٍ من العالم، وأصبح من النادر أن تجد واحدًا من المشاهير والفنانين خاصةً لم يخضع لعملية البوتكس ولو مرةً في حياته على الأقل، فيُقال أن الزمن قد يضطرك لتجربة البوتكس ولكنك ما إن تجربه مرةً حتى يُصبح أسلوب حياةٍ جديدًا لك.

مخاطر حقن البوتوكس

يرتبط حقن البوتوكس ببعض المخاطر، مثل ما يأتي:

  • عدوى.
  • نزيف.
  • ضرر عصبي خارج منطقة عضلات الوجه.
  • ردود فعل تحسسية لمادة البوتوكس أو للتخدير.
  • عدم تناسق في مظهر الجلد.
  • ثقوب في الجلد. 

ما قبل الإجراء

يتم إجراء لقاء يقوم الطبيب من خلاله بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها بالاعتماد على نوعية الجلد، وسُمكه، وملمسه.

يتم إجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم، وقد لا يحتاج إلى التخدير في بعض الحالات، كما يجب على المريض إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها قبل إجراء العملية.

أثناء إجراء حقن البوتوكس

يقوم أطباء الجلد بإجراء جراحة التجميل بحقن البوتوكس، حيث يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات، ثم حقن مادة البوتوكس، وقد يحصل نزيف صغير في منطقة إدخال الإبرة وعادةً ما يتوقف خلال دقائق معدودة، وعادةً ما يستغرق الإجراء حوالي 10 دقائق.

ما بعد الإجراء حقن البوتوكس

يستطيع المريض مغادرة العيادة إلى بيته مباشرة بعد الانتهاء من حقن البوتوكس، وفي بعض الأحيان يتم إجراء جلسات أخرى اعتمادًا على وضع المريض.

ينبغي على المريض أن يتجنب حك المنطقة التي تم حقن البوتوكس فيها، وتجنب الاستلقاء على جهة الحقن، فقد يسبب ذلك انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق خارج عضلات الوجه.

يمكن تناول بعض المسكنات في حال الشعور بألم بعد حقن البوتوكس، وقد تظهر بعض علامات لنزيف موضعي وتورم في منطقة الحقن، وعادةً ما تختفي خلال بضعة أيام.

يجب التوجه للطبيب في حال ظهور بعض الأعراض، مثل: ارتفاع درجة الحرارة، وفقدان الإحساس بالوجه، ونزيف حاد، وإفرازات قيحية من منطقة الحقن، وشعور بآلام شديدة.

عادةً ما تظهر نتائج حقن البوتوكس خلال أسبوع واحد بعد العملية، وقد تختلف النتيجة بين شخص وآخر بالاعتماد على عدة عوامل

 

ما هي افضل انواع البوتكس Botox :

يعتبر افضل انواع البوتكس الأصلي من ترويج أشهر شركة Allergen في العالم. يستخدم حقن البوتوكس لعدة مناطق لمختلف الأسباب من أشهر اماكن حقن بوتكس:

  • ابرة البوتكس لعلاج التجاعيد (الجبين,حول العين ,حول الفم,الرقبة)
  • ابر بوتكس لعلاج الشقيقة (آلآم الرأس المزمنة)
  • ابرة البوتكس لعلاج التعرق ( اليد , القدم,الابط)
  • ابر البوتكس الفم ( علاج صك الأسنان اللاإرادي )

فوائد حقن البوتكس و ما افضل انواعها ؟

بفضل الاسترخاء الناتج عن حقن افضل انواع البوتكس يمنح للوجه سلاسة و من خلال ارتخاء العضلات المستهدفة أثناء حقن بوتكس مما يعطل حركات التشنج و القبض التي تحدث تقريبا ملايين المرات خلال دقائق من اليوم بشكل مستمر باستعمال تعابير الوجه بشكل تلقائيا في  مختلف حالات الإنسان مع الابتسام وكذلك في لحظات الحزن و الغضب كلها تفاصيل تنتج عنها حركات في الأعصاب وعضلات الوجه و الرقبة.

في هذه الاثناء ترتسم خطوط رفيعة على الجلد و مع التكرار و تقدم العمر تصبح مطبوعة على الملامح بشكل دائم و ذلك بطبيعة الجلد في سهولة الحركة و التمدد و التقلص ومع جفاف الجلد و نقص الفيتامينات و يفقد الجلد بلاستيكية فيصبح من الصعب عليه التقلص أو العودة الى حجمه و شكله القديم

يعد التمدد و الارتخاء وهذه كلها عوامل تسرع من شيخوخة البشرة وتفسدها لترتسم على الوجه تجاعيد و خطوط عميقة في مختلف الوجه و الرقبة و الأصعب منها هي تجاعيد الجبين و حول العين وحول الفم والرقبة لان هذه المناطق كثيرة الحركة و يتجمع بها تقريبا أكبر عدد من العضلات و الاعصاب . لذلك كان يهم أطباء التجميل و شغلهم الشاغل هو إيجاد حل لهذا النوع من المشاكل . وبما أنه لا يمكن ايقاف الزمن فالحل الانسب هو ايقاف او تعطيل حركة الأعصاب المساهمة في تشكيل التجاعيد بشكل مباشر  ومن هنا جاءت فكرة ابر البوتكس او فكرة حقن البوتكس التي ساعدت على التخلص من التجاعيد.

https://amalyat.com/Blogs/Show/1418

حقن البوتكس للوجه واجراءات بعد حقن البوتكس للوجه

نحن نتابع نجوم الفن وعالم الموضة ونتعجب من مرور السنوات التي تترك آثارها علينا في حين تزيدهم شباباً ونضارة وجمال! ونتساءل في حيرة دائمة حول السر الذي يجعل الأيام ترسم خطوطاً على وجوهنا في حين تترك بشرتهم بجمال بشرة الاطفال، مما يجعلنا نتوق لمعرفة أسرارهم و تعقب حياتهم وهذا ما يزيدهم شغفا في الحصول على الاهتمام الأكبر ويجعلهم يتراكضون خلف أحدث تقنيات و افضل انواع البوتكس و الفيلر ويزيدهم بحثا عن افضل ابر البوتكس ويتسابقون لأفضل طبيب تجميل للحصول على أفضل نتائج حقن البوتكس

بشكل خاص فهم في قائمة المتنافسين حول الافضل و الاحدث. لكن بالمقابل لم يعد حسن المظهر و والحفاظ على شباب الجسم حكرأ على نجوم السينما و لم تبقى عمليات التجميل أمرا اختياريا بل أصبح مفروضا علينا بسبب كثرة الترويج له الواسع وكثرة العروض و المنافسات في هذا المجال وطريقة التسويقات المغرية ليصبح من ضروريات الحياة وخاصة حقن البوتكس او ابر البوتوكس.

في خوض هذه المنافسات يبقى الهدف عدم تغيير الشكل الطبيعي و هذا ما يميز حقن البوتكس فهو سلاح ذو حدين من الممكن أن يجعلك تقف ضد تيار مع الزمن للحفاظ على شبابك دون أن يلاحظ الآخرون . كما قد يغيرك الى لوح متحرك دون تعابير أو ملامح متحركة وذلك أثناء سوء الاستعمال أو المبالغة في الجرعات المسموحة او عدم اختيار افضل انواع بوتكس المتوفرة.

هل حقن افضل انواع البوتكس للوجه هو الحل؟

الكثير من السيدات تسعى للحصول على مظهر مثالي. وقد ساعد الطب التجميلي والعمليات التجميلية على الحصول على المظهر المرغوب به ومن أهم التقنيات التجميلية هي حقن البوتكس للوجه الذي له تأثير كبير في تحسين نفسية السيدات . حقن البوتكس أو ابر البوتكس .. ضيف دائم على طاولة الخيارات التي يقدمها لنا أطباء التجميل و حديثهم عن افضل انواع البوتكس بشكل دائم.

كما أنه من المستحيل الاستغناء عن البوتكوس من طرف معظم النساء و الرجال كذلك. فهو من أكثر المقتنيات التي تعرف جدلا بالأسعار فكل يسال ما هو سعر حقنة botox مع أن الاسم واحد و المادة واحدة لكن سعر حقن ابر البوتكس botox جدلا واسعا.

مع التطور المستمر الذي تعرفه كل المجالات يبقى مجال الطب التجميلي كذلك في تطوير دائم فتجد اطباء التجميل يلجأون الى تطوير كل المواد المستعملة في التزيين و التجميل ومع اختلاف قدرات الخبراء يصبح العرض يشمل خبرة الطبيب و تقنياته التي طورها بالمقابل تحصل على فرصة حقن البوتكس مع الطبيب الذي يناسب ميزانيتك ويتماشى تقنياته مع ذوقك وليس فقط اختيار افضل انواع البوتكس يكون الحل.

أضرار البوتكس

كل شيءٍ له وجهه الجميل ووجهه القبيح وكل أمرٍ إن لم نُحسن استخدامه ونعتدل فيه قد يؤدي لنتائج عكسيةٍ تمامًا وعملية البوتكس ليست استثناءً.

في البداية قد تظهر بعض الآثار الجانبية المعتادة لدى الجميع مثل الاحمرار والتورم والكدمات مكان الحقن يصاحبها الألم وهو أمرٌ عاديٌ تمامًا https://amalyat.com/Blogs/Show/1417

أحيانًا يصاب البعض بالصداع وأعراض تشابه أعراض الرشح.

قد يشعر الشخص بتراخٍ في جفونه وارتخاءٍ في عضلات وجهه وثقلٍ في تحريكها.

كما أن الحركة الكثيرة وفرك الأماكن المحقونة سيؤدي لانتشار البوتكس لأماكن أخرى وظهور نتائج غير مرغوبةٍ فيها.

والبعض يشعر بجفافٍ في عينيه أو زيادةٍ في الدموع في حالةٍ أخرى، لكنها ليست أعراضًا لازمةً على الجميع فالبعض يخرج طبيعيًا تمامًا بعد حقن البوتكس ولا يعاني من أي شيءٍ من ذلك.

لكن الضرر الأكبر قد يقع من الطبيب غير المتمرس ومنعدم الخبرة والذي يعجز عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكميةٍ أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسممٍ عامةٍ للجسم، يُصاب فيها المريض بالوهن وضعف العضلات وصعوبة الرؤيا ويواجه مشاكل التنفس والبلع وتلعثم الكلام، وهو واحدٌ من أكبر الأسباب التي يُنصح فيها ألا تخضع الحامل والمرضعة لحقن البوتوكس.

إذا خضعت لعملية البوتوكس وشعرت بتلك الأعراض فاذهب للمستشفى فورًا لتتلقى العلاج المناسب، كما أن بعض هؤلاء الأطباء قد يضرب بالابرة عصبًا فيتلفه تمامًا وبذلك يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه، فالبوتكس الخاطئ يذهب تأثيره بعد عدة أشهر أما العصب التالف يبقى للأبد!

الفرق بين البوتكس والفيلر

يختلف البوتكس عن الفيلر تمام الاختلاف في آلية علاج البشرة، فكلاهما يقوم بعلاج التجاعيد فيها لكن البوتكس يعمل على إرخاء العضلات للتقليل من ظهور تلك التجاعيد، في حين أن للفيلر وظيفةً أخرى تمامًا واسمه دالٌ عليها، فيعمل على ملئ الفراغات الموجودة في البشرة أسفل التجاعيد والندوب المختلفة، تُستخدم في الفيلر موادٌ طبيعيةٌ أو صناعية تُحقن في الأماكن المختارة فتملأ الفراغ فيها فبذلك لن يبدو على البشرة أي تغيرٍ عما حولها، أما البوتكس فهو السم الذي تنتجه البكتيريا، كما أن الفيلر خاصٌ أكثر بعلاج منطقة الخدين والنصف الأسفل من الوجه بينما نتائج حقن البوتكس يعطي أفضل في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.

اسعار البوتكس 2023

ذكرنا أن عملية البوتكس تتوقف تكلفتها على الطبيب وعليك وحسب السعر الذي يأخذه الطبيب عادةً مقابل العملية وحسب كمية البوتكس التي تكون بحاجةٍ إليها، كما يختلف متوسط الأسعار من بلدٍ لآخر.

بشكل عام تبدأ اسعار حقن البوتكس اعتباراً من 250 دولار.

أفضل عيادات حقن البوتكس

تنتشر الكثير من المراكز التجميلية التي يكون فيها أطباءٌ متخصصون يقومون بحقن البوتكس حول العالم كله، إليك بعضها:

من أفضل عيادات حقن البوتكس في السعودية مثلًا يوجد مركز أوباجي بالرياض والذي تتم فيه العديد من عمليات التجميل باستخدام وسائل وتقنيات مختلفة.

 تركيا يوجد مركز ايستوورلد الشهير حيث يضم مجموعةً من أكفأ الأطباء الحاصلين على الزمالة والمتخصصين في مجال التجميل بأعلى التقنيات.

في مصر توجد عيادة دكتور محمد الروبي لعمليات التجميل وحقن البوتكس أيضًا.

https://amalyat.com/Blogs/Show/1422

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان