تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأنف والأذن والحنجرة

أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر

تجميل الأنف بالليزر إليك المميزات والسلبيات

تجميل الأنف بالليزر  إليك المميزات والسلبيات
تجميل الأنف بالليزر .. إليك المميزات والسلبيات

تجميل الأنف بالليزر يعتبر عملية تهدف إلى تغيير شكل الأنف بحيث يكون مظهره جمالي أفضل فيتم تصغيره أو تكبيره، كما تعمل أيضا على تحسين وظيفة الأنف عند المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض كضيق التنفس.

تجميل الأنف بالليزر ..


تعتبر عملية تجميل الأنف بالليزر ، من الوسائل التي تدعم عمليات تجميل الأنف بالليزر، وتستعمل في علاج بعض الحالات المرضية، ومنها اختلالات الأنف البسيطة والسطحية، مثل: انحناءات الأنف، والأنوف صغيرة الحجم من خلال تسليط حرارة الليزر على الجلد مباشرة مما يغرقلع ظهور الجلد ويبرزه بطبقة أرق.

تجميل الأنف بالليزر لا يتوافق مع كافة الحالات التجميلية، كما لا يعالج مشكلات الأنف المتنوعة التي تتطلب إعادة تشكيل عظام الأنف وعمل شقوق داخلية إنما يجعل الليزر عظام الأنف أكثر سهولة بشكل  ما، مما يعمل على تيسير عمليات تجميل الأنف الأخرى، أي إن الليزر لا يكفي وحده لايكفي للوصول إلى النتائج المرغوبة.

المرشح المثالي لإجراء تجميل الأنف بالليزر  ..


عمليات التجميل بالليزر لا تتضمن القيام بكل الأمور التي تقوم عمليات تجميل الأنف الجراحية بإجرائها لذلك تتلخص استعمالاتها في:
قبل الخضوع للعملية يجب أن يكون حجم الأنف ثابتًا ولذلك لا يتم إجراء العملية على المراهقين، إلا بعد اكتمال  نمو عظام الوجه وثبات حجم الأنف، وذلك يحدث عادة عند السيدات في سن الخامسة عشر أو السادسة عشر، أما عند الرجال فيحدث بعد ذلك بعام أو أكثر.
يمكن إجراء تصغير الأنف بدون جراحة لمن يشكو من مرض فيمة الأنف Rhinophyma والتي تجعل الأنف كبيرا جداً.
الذين يشتكون من حساسية أنفية نتيجة الغضاريف الكبيرة والنتوءات التي توجد على الحاجز الأنفي.
الذي يرغب في الطرف السفلي للأنف بالليزر في عملية الجراحة المفتوحة.
الذي يريد القضاء على اللحمية الأنفية.

مميزات تجميل الأنف بالليزر ..

  • من أكثر المميزات التي تميز تجميل الأنف بالليزر عدم التعرض للمخاطر التي تتواجد بعملية تجميل الأنف بالجراحة، مثل: النزيف، والكدمات..
    لا تحتاج إلى الخضوع للجراحة، إذ أنها عملية سهلة وغير دموية.
    لا تتطلب وضع ضمادات أو جبيرة على الأنف بعد العملية.
    لا تحتاج إلى الاستلقاء في المنزل لأنها عملية فورية.
  •  

سلبيات تجميل الأنف بالليزر ..


من سلبيات إجراء تجميل الأنف بالليزر، كون النتائج وقتية وغير دائمة، لأنه لم يتم علاج  مشكلات الأنف الأساسية ، ويكون هناك حاجة للخضوع لتقنيات تجميل أخرى أو إعادة تجميل الأنف بالليزر بشكل مستمر .
وهذا يختلف عن عملية تجميل الأنف بالجراحة إذ تكون نتائج دائمة وتعمل علا علاج مشكلات الأنف التي لا تستطيع علاجها تجميل الأنف بالليزر.

أسعار عمليات تجميل الانف بالليزر... 


تتباين أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر في الدول العربية، حيث ترتفع نسبيا في دول الخليج نظرا لارتفاع مستوى المعيشة بها وقيام المراكز الطبية بتقديم خدمات فندقية ذات جودة عالية لمرضاها، بجانب الاهتمام بالتعاقد مع أطباء يملكون خبرات كبيرة في المجال من أجل الوصول إلى نتائج نموذجية وكسب ثقة المريض.
ويتراوح أجر الطبيب في المملكة العربية السعودية فقط من 4000  إلى 5000 دولارا، وتزداد تكلفة العملية في الإمارات و تتراوح بين 2000 دولارا وحتى 9000 دولارا وفقا لنوع التجميل المطلوب ودرجة كفاءة وخبرة الطبيب، وتبلغ تكلفة العملية في قطر حوالي 8000 دولارا وقد ترتفع.
وتقل التكلفة في مصر إلى حد ما، نظرا لانخفاض مستوى المعيشة بها رغم ما بها من جراحين تجميليين مدربين يحصلون على أعلى درجات المهارة والحرفية حيث تتراوح الأسعار بين 1000 إلى 3000 دولارا
أما الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ أسعار تجميل الأنف بالليزر نحو 7500 دولارا بما في ذلك أجر الطبيب والتخدير والمركز الطبي، أما عند الحاجة إلى إعادة العملية فإن العملية الثانية قد تسجل نحو 10000 دولارا أمريكيا.

نصائح للمرضي قبل عملية تجميل الأنف بالليزر ..


  • يتم وضع الشخص الذي يجري العملية تحت أي من التخدير الموضعي أو التخدير العام.
    ويتناول المريض الحبوب المنومة، بجانب التخدير الموضعي لكي تكون العملية كلها أكثر راحة.
    يوصى المرضى بعدم الأكل أو الشرب لعدة ساعات قبل العملية.
    يتم عمل الفحوصات المخبرية والتحاليل الأخرى في المستشفى، قبل العملية.
    قد خضع المرضى لأخصائي الطب الباطني وأطباء التخدير قبل بدء العملية، كما يتطلب المريض دخول المستشفى والإشراف عليه من قبل متخصصين لمدة تصل إلى 24 ساعة، بعد ذلك يواصل المريض تلقي العلاج في المنزل.
    تم إجراء أول تحكم بعد العملية الجراحية بعد 7 أيام من العملية، عندما تمت القضاء على التامبون وتثبيته.

 

ما الفرق بين تجميل الأنف العادي وبالليزر؟ 

نتيجة إزالة العظام والغضايف من الأنف، فقد يسبب التجميل التقليدي بعض الانزعاج لدى المريض في أنفه عدة سنوات، ولكن في حالة الليزر لا يحدث ضرر في الأجزاء الداخلية للأنف. 
أما الطريقة التقليدية للجراحة تعمل على تغيير شكل الأنف بالكامل، لكن الليزر لا يعمل على تغيير الأجزاء التي يشعر المريض بالرضا عنها، فقط الأجزاء التي يكون المريض غير راضياً عنها يتم تغييرها.

ماهي الآثار الجانبية لتجميل الأنف بالليزر؟
 


حدوث بعض الآثار الجانبية عن العملية ومنها الألم، والكدمات، والوذمة، ولكن يقول المتخصصون أن تقنية الليزر عملت على تخفيف الآثار الجانبية للحد الأدنى، كما أنه لا توجد ندوب بعد العملية، وتم تقليص مدة التعافي فيها بشكل كبير.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان