تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العيون

رأب الجفن

عملية شد الجفون

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون

جراحة رأب الجفن ” blepharoplasty” هي نوع من الجراحة التي تعمل على إصلاح تدلي الجفون وقد تتضمن إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون.

نظره عامة عن عملية شد الجفون

رأب الجفن هو نوع من الجراحة يهدف إلى إزالة الجلد الزائد من الجفون. فمع التقدم في العمر، تتمدد الجفون وتضعف العضلات التي تدعمها. نتيجة لذلك، يمكن أن يتجمع الجلد والدهون الزائدة فوق الجفون وأسفلها. ويمكن أن يسبب هذا ترهل الحواجب وتدلي الجفون العلوية وانتفاخ المنطقة التي تقع أسفل العيون.

لماذا يتم إجراء عملية شد الجفون

تكون عملية رأب الجفن من الخيارات العلاجية في الحالات التالية:

  • - الجفون العلوية المتدلية أو المنتفخة
  • - الجلد الزائد في الجفن العلوي الذي يعوق الرؤية المحيطية جزئيًا
  • - الجلد الزائد في الجفن السفلي

- الانتفاخات تحت العين


كم تكلفه عملية شد الجفون

أما عن الشد والتجميل الحادث في الجفون السفلية فإنه يبدأ من سعر 25000 حتى 50000 جنيه مصري ، وإذا كانت التقنية المستخدمة في تجميل الجفون هي تقنية الخيوط الطبية فإن العملية تبدأ في العادة من تكاليف 30000 وتصل إلى 40000 جنيه مصري.

ما هي سلبيات عملية شد الجفون

عملية شد الجفون هي إجراء جراحي يمكن أن يتسبب في بعض المضاعفات المحتملة. من بين هذه المضاعفات المحتملة يمكن أن تشمل الورم والاحمرار والتورم والتورم والضعف المؤقت في الرؤية. قد يعاني بعض المرضى أيضًا من ضمور العضلات في الجفون أو الجفن الهاز. من المهم مراقبة أي مضاعفات محتملة وإبلاغ الطبيب فورا في حالة حدوثها.

الفحوصات اللازمة للمريض قبل عملية شد الجفون العلوية:


- يجب أن يخضع المريض لفحص بصري بشكل كامل يتضمن تقييم للنظر والرؤية.
-  يقوم الطبيب بفحص المريض من خلال شكل الجفن أثناء الابتسام، وأثناء الاسترخاء، وشكل الجفن وقت الحديث ويعمل الطبيب على ملاحظة حركة الجفن في الأوضاع المختلفة، وتلك الملاحظات تعمل على مساعدة الطبيب في معرفة حدود الحركة الخاصة بالجفن والحاجب بشكل طولي، وعرضي وذلك خلال ارتخاء الجبهة وانكماشها.

الحالات التي لا يمكن اجراء جراحة شد الجفون العليا لها: 

  • - أن يكون المريض مصاب بجفاف في العين.
    -  المياه الزرقاء في العين.
    -  حالات فرط نشاط الغدة الدرقية.
    -  أن يكون المريض مصاب بمرض السكري.
    -  في حالة كان المريض مصاب بارتفاع في ضغط الدم.
    -  أمراض الأوعية الدموية والقلب تعوق القيام بجراحة شد الجفون العلوية.


     
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتور رامي العناني

إستشارى جراحات التجميل

Rated: 5
العنوان : مركز الدكتور رامي العناني لجراحات التجميل بالليزر - 6 أبراج السعودية - شارع النزهة - مدينة نصر – القاهرة - جمهورية مصر العربية. مدينة نصر ٫ القاهرة

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان