تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر بالاقتطاف

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف
احجز زراعة الشعر الاقتطاف 2024

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف.. يحدث تساقط الشعر في كثير من الأحيان فجأة، وفي العديد من الحالات لا ينمو الشعر من تلقاء نفسه. وتعتبر الأسباب الأكثر شيوعًا لذلك الأمراض الجلدية والحروق والصدمات والتساقط الوراثي للشعر (الثعلبة الأندروجينية). ولتوفير شعر احتياطي لهؤلاء المرضى، يتم استخدام تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) لزراعة الشعر المستخرج من المريض، والتي توفر استبدالًا طويل الأمد ومدى الحياة للشعر المفقود في الأساس.

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف  

زراعة الشعر

الهدف الأساسي من زراعة الشعر بالاقطاف هو استعادة الشعر المفقود وتحسين المظهر. تُعد هذه الأماني الجمالية دافعًا كبيرًا لمرضانا. على الرغم من أن زراعة الشعر هي إجراء جراحي يتم تنفيذه على الجلد، إلا أن التقنيات الحديثة يمكن أن تخلصنا من أي ألم. تزداد شعبية زراعة الشعر بطريقة يوم بعد يوم. ويتطور الأساليب المستخدمة في زراعة الشعر بسرعة.

زادت شهرة تقنية زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف المعروفة باسم FUE في السنوات الأخيرة. تعتبر هذه التقنية سهلة الاستخدام وتسبب أدنى مستوى من الألم. تعمل تقنية FUE على تقليل شعور الألم وتحقق في نفس الوقت نتائج مذهلة.

بسبب صغر منطقة زراعة الشعر، يعتمد أطباؤنا على استخدام نظارات تكبير خاصة مشابهة لتلك المستخدمة في عمليات فتح القنوات من قبل جراحي القلب. وبذلك، يتم تحقيق مستوى أفضل من السيطرة على منطقة العملية، وتحقيق كثافة أعلى للشعر وارتفاع في جودة العملية بشكل ملحوظ.

اقرا أيضا: احجز من السعودية علاج الصلع الوراثي لمريض الثعلبة في مصر

ماهي تقنية fue لزراعة الشعر

يشار إلى الجزء من العملية حيث يقوم الجراح بشق فروة الرأس مباشرة باستخدام قطعة صغيرة تسمى المقطع المستخرج (FUE). ثم يتم زراعة البصيلات المستخرجة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. هذه البصيلات مقاومة للتساقط حتى في المناطق التي تتأثر بشدة بالهرمون الذكري "الديهدروتستوستيرون".

تتم استخدام عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بواسطة إبرة قطرها 0.9 مم. المهم هنا هو سماكة جذور الشعر. لكي يرى الجراح ما يفعله بالضبط، يعزل عادة شعر المريض أولاً. هذا يعني أن الشعر لن يؤثر على عملية الجراحة الدقيقة. ثم يتم استخلاص جذور الشعر بواسطة إبرة من مناطق الجبين والجذع الخلفي وحول الأذن. في هذه المناطق، يكون نمو الشعر أكثر كثافة للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر. بعد مرور 6-12 شهرًا، يتم استعادة نمو الشعر بالكامل. حتى في المناطق الصلعاء الكاملة، يتم عادة ملاحظة نمو الشعر الكامل بعد مرور عام واحد من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف.

نستخدم أحدث تقنيات مشرط الياقوت الصغير لفتح قنوات شعر جديدة. عندما يتم استخدام مشرط الياقوت، تكون حواف الجروح ناعمة أكثر؛ مما يحول دون تكون ندوب خشنة خلال فترة التعافي. يتم الشفاء بشكل أسرع بكثير عند استخدام هذه التقنية مقارنةً بالأساليب الأخرى. عند فتح القنوات بواسطة مشارط قياسية، فإنها ثنائية الأبعاد، بينما تعمل مشارط الياقوت على فتح قنوات ثلاثية الأبعاد، وبالتالي يتم إنشاء قطع شعر مثالية بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطباء أن يفتحوا قنوات ذات كثافة أعلى لكل سنتيمتر مربع، وهذا يؤدي إلى توفير شعر يبدو أكثر طبيعية وكثافة.

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

اقرأ أيضا: احجز مع عمليات علاج الصلع الوراثي في مصر

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

الطريقة المستخدمة تتمثل في استخدام محركات FUE الدقيقة لاستخراج شعر المتبرع، ثم يتم فتح القنوات باستخدام شفرات الياقوت، وبعد ذلك يتم زرع بصيلات الشعر باستخدام ملاقط.

المناطق المناسبة لزراعة الشعر تتضمن استعادة شعر فروة الرأس وشعر الجبهة، مع إستثناء خط الشعر، بالإضافة إلى زراعة شعر اللحية والشارب.

طريقة تخدير محددة: الأخذ بعين الاعتبار التخدير الموضعي.

كثافة الشعر تتراوح بين 20 و 30 بصيلة لكل سنتيمتر مربع.

الفوائد: ضمنتها وبتكلفة معقولة ونتائج سريعة.

الأخطاء: معدل البقاء على قيد الحياة يتراوح بين 60-80٪ (تحدث وفاة بعض الجذور لعدم حمايتها أثناء الزراعة)، كثافة زراعة الشعر بالشريحة DHI أقل من الكثافة.

تستغرق فترة نمو الشعر الجديد من 6 أشهر إلى 1 سنة.

زراعة الشعر للنساء بطريقة الاقتطاف

يمكن أيضًا للنساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر أن يقومن بزراعة الشعر باستخدام تقنية FUE. ومع ذلك، فمن الضروري تحليل شعر الشخص قبل تحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا له أم لا. ويجب أن نشير أيضًا إلى صعوبة زرع الشعر الرقيق عند النساء. لذلك، يجب أن يكون الطبيب محترفًا ذا خبرة ومؤهلًا ويجب أن يكون الفريق أيضًا محترفًا. وإلا، فقد تلحق أضرار لا رجعة فيها ببصيلات الشعر.

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

ملخص إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف

الآن سنقدم معلومات تفصيلية حول أفضل طريقة لزراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف.

البداية تكمن في عملية الاستشارة، حيث يتفق الطبيب والمريض على الخطوات المثلى التي ستتم لزراعة الشعر وتصميم جبهة جديدة. ثم يتم حجز موعد لك بمجرد الموافقة على طريقة زراعة الشعر المناسبة لك.

إذا كان علاج الشعر يشتمل على كمية كبيرة من الطعوم، يجب أن نقوم بحلاقة ظهرنا وجوانب فروة الرأس بالكامل خلال العملية.

يتم توفير مسكن خفيف وموضعي لكل من المناطق المانحة والمتلقية. هذا هو الشعور الوحيد بالانزعاج الذي ستشعر به أثناء عملية زرع الشعر.

عندما يتم تناول المخدر، يتم بدء العملية بالبدء في استخلاص الغرابيل. يتم استخدام طرق يدوية أو آلية لذلك. ثم يتم استخراج زرعات الشعر من المنطقة المتبرع بها في الجزء الخلفي من الرأس.

ثم يتم تجهيز المنطقة القادمة باحترام توجه نمو الشعر الطبيعي.

ثم يأتي لاحقًا مرحلة زراعة الشعر، حيث يتم زراعة بصيلات الشعر في المنطقة المعنية.

بعد ذلك تتم إجراء تدخلات ما بعد الجراحة مثل تغيير الضمادات وتطهير الجروح في مناطق العمليات.

فوائد زراعة الشعر بتقنية FUE

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر فعالية لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي للأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر الذي يتوارث عائلياً.

عندما يتم اختيار المتخصصين والعيادات المتخصصة، فإن هناك احتمالية عالية لتحقيق نتائج ناجحة.

بعد تطبيق التخدير الموضعي، يصبح الإجراء بأكمله خالٍ من الألم تمامًا.

عملية شفاء سريعة بعد الجراحة.

بعد نمو الشعر، يمكن للمرضى أن يقصوا شعرهم إلى تسريحات قصيرة أو طويلة حسب الشعر المزروع.

الرعاية بعد زراعة الشعر بالاقتطاف

في النهاية، عملية الاستمالة وغسل الشعر هي الخطوة الأخيرة في الجراحة. يجب أن يتم غسل الشعر لمدة أسبوعين. ينبغي أن تكون حذرًا لأن المنطقة المزروعة قد تكون حساسة للمس والماء. يتم توفير حزمة رعاية ما بعد العملية لجميع المرضى مع تعليمات مفصلة حول كيفية غسل الشعر بعد الجراحة.

تعتبر زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE نظيفة نسبيا وتوفر وقتا سريعا للشفار وتترك تقنية FUE ندوبا مستدية صغيرة خفية فى الموقع المتبادل، ويتم تغطية هذه الندوب المنقوطة بدقة بمجرد نمو الشعر المخلوق، وفي كثير من الاحيان يمكن أن تكون في طريقك الى المنزل بعد نصف ساعة فقط من العلاج.

إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام طريقة الاقتطاف

هل يشعر الشخص بأي ألم بعد إجراء زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف في مصر؟

يتم إجراء جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف بعد إعطاء التخدير الموضعي. قد يشعر المريض ببعض الألم أثناء تطبيق التخدير الموضعي، ولكن الإجراء ذاته بعد ذلك ليس مؤلماً بتاتاً. فلا يكاد يكون هناك ألم في فترة ما بعد الجراحة لزراعة الشعر باستخدام طريقة FUE. الأدوية التي يتم صرفها في حقيبة الإسعافات الأولية للمريض تؤدي عملها بشكل ممتاز.

كم من الوقت يستغرق زراعة الشعر باستخدام تقنية "FUE" في مصر؟

فقد تم تطوير تقنية FUE لعلاج فقدان الشعر وهي تعتبر عملية جراحية للمرضى الخارجيين وتحتاج إلى يوم واحد لإتمامها. وبشكل عام، تستغرق عملية زراعة الشعر من 6 إلى 8 ساعات. نظرًا لأن العملية تتم بتخدير موضعي، فإنه لا يلزم الاستشفاء بعد العملية. وبالنسبة لبعض المرضى، يمكن استكمال العملية بشكل جزئي في مدة يومين.

بعد إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، متى يتم بدء نمو الشعر؟

خلال فترة الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة الأولى بعد إجراء زراعة الشعر، يحدث نمو الشعر بطريقة تلبي رضا المرضى. ومن ثم، بعد مرور ثلاثة إلى أربعة أسابيع، يبدأ الشعر بالتساقط المفاجئ وتبدأ فترة انتظار صعبة للمرضى. يبدأ الشعر الذي يتساقط بعد الزراعة في النمو من جديد بعد مرور ما بين شهرين إلى أربعة أشهر من العملية. يُلاحَظ النتائج الأولى للعملية بعد مرور ستة أشهر من الزراعة، وهي تشكل 30 إلى 40٪ من النتيجة النهائية. تكون نتائج زراعة الشعر في تركيا واضحة بنسبة حوالي 70 إلى 80٪ بعد سنة من الجراحة. ومن الممكن أن تستغرق النتائج النهائية مدة سنة ونصف إلى سنتين.

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

هل تظل هناك ندوب بعد عملية زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف FUE؟

زراعة الشعر بأسلوب الاقتطاف هي إجراء جراحي، ولا يمكن أن يكون هناك تجاوز للعملية الجراحية بدون وجود ندوب، حتى لو كانت الندوب صغيرة. في تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)، يتم استخدام أدوات جراحية بقطر 0.8-1 ملم أثناء العملية وتترك ندوبا صغيرة. إذا تم تنفيذ الإجراء بواسطة أطباء متخصصين وذوي خبرة، فإن الندوب ستكون ضئيلة وستظل تحت سماكة الشعر وسيصعب رؤيتها بشكل عام.

من يكون ملائمًا لجراحة زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)؟

تُعَد تقنية زراعة الشعر بطريقة FUE طريقة جراحية فعَّالة لعلاج الصلع الكلاسيكي الذكوري، حيث تُمنح الشعر مظهرًا طبيعيًا وصحيًا. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن الاستفادة من هذه الطريقة في العلاج الجراحي لتساقط الشعر الناتج عن مشاكل فروة الرأس والندبات، وغيرها. إلى جانب العلاج الدوائي، يُمكن تحقيق نتائج ممتازة لهؤلاء المرضى. إذا كان المرضى الراغبون في إجراء عملية زراعة الشعر بطريقة FUE يعانون من أمراض مزمنة، فيجب عليهم الحصول على موافقة الطبيب المعالج قبل إجراء العملية.

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

من أي مناطق يمكن أخذ الشعر للزراعة؟

يمكن جمع الشعر من المناطق المانحة التالية: الجبهة والجزء الخلفي من الرأس (حيث يوجد معظم المواد المانحة في 99٪ من الحالات) وفي حالة عدم وجود شعر كافٍ، يمكن جمعه من اللحية. وإذا لزم الأمر، يمكن للطبيب أيضاً زراعة شعر من أجزاء أخرى من الجسم مثل الصدر، والظهر، والعضلتين.

يتم تنفيذ الإجراء باستخدام طعوم (الشعر المانح) التي تقاوم تساقط الشعر الأكثر وتوجد في الجزء الخلفي من الرأس. يتم جمع الشعر المانح في هذه المنطقة بواسطة أداة FUE خاصة تعتمد على المحركات الدقيقة، ويتم نقلها إلى منطقة تساقط الشعر.

مامدى خطورة زراعة الشعر بالاقتطاف

على الرغم من كون المضاعفات نادرة عند إجراء زراعة الشعر بطريقة صحيحة، فإن التورم الشديد يحدث غالباً في الأيام الأولى بعد العملية، وقد يمتد إلى الجبهة ومنطقة الوجه. وعادةً ما يتم شفاء هذا التورم تلقائياً خلال بضعة أيام.

ماهو علاج البلازما للشعر بعد زراعة الشعر

تدعم البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP تركيز البلازما في نمو الشعر وتعزز وتحسن نتائج زراعة الشعر في نفس الوقت. وبهذه الطريقة، يتم استعادة خلايا جذور الشعر وتنشيط الخلايا المكونة للأوعية الدموية. يضمن علاج البلازما للشعر PRP في عيادة كوارتز هير تحسين الدورة الدموية وبالتالي توفير التغذية الأمثل لفروة الرأس.

اقرأ ايضا: الصلع الوراثى عند النساء وكيفية الوقاية منه

احجز الان زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان