تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عمليات تجميل الأسنان 2024

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024
عمليات تجميل الاسنان 2024

محتويات

  1. 1- تجميل الأسنان بالتقويم 
  2. أنواع التقويم:
  3. 2- تجميل الاسنان بالفينير
  4. استخدام تقنية تجميل الاسنان بالفينير لتصحيح العديد من المشاكل:
  5. 3- هوليود سمايل 
  6. هوليود سمايل في نصف ساعة
  7. ابتسامة هوليود بدون تحضير
  8. 4- تجميل الأسنان من خلال جلسات التنظيف
  9. 5- تجميل الأسنان بالزراعة
  10. زراعة الأسنان
  11. هل تدرك أن عملية زراعة الأسنان تستغرق وقتًا أقل من إجراء حشو الأسنان؟
  12. زراعة الأسنان في 10 دقائق فقط!
  13. 6- تجميل الأسنان بالتبييض
  14. هناك ثلاث طرق لتفتيح الأسنان باستخدام الليزر وأحد أهم هذه الطرق هو:
  15. تجميل وتبييض الأسنان فوريا 
  16. ترميم الأسنان
  17. حشوات الأسنان (Dental fillings)
  18. تركيب التيجان (Dental crown)
  19. جسور الأسنان (Dental bridges)
  20. طرق أخرى لتجميل الأسنان
  21. تجميل الاسنان قبل وبعد
  22. 1- حشوات الأسنان (Dental fillings) 
  23. 2- تركيبات الأسنان
  24. 3- تاج الأسنان (تلبيس الأسنان) (Crown)
  25. 4- ترقيع اللثة (Gingivoplasty)
  26. 5- ربط الأسنان (Teeth ligation)
  27. 6- برد الأسنان 
  28. 7- جراحات تعديل الأسنان البارزة
  29. 8- النانو تكنولوجي في علم تجميل الأسنان

يعد تجميل الأسنان من أهم الاهتمامات التي يبحث عنها الجميع، وهناك العديد من الإجراءات المختلفة التي يمكن تنفيذها لتحسين جمال الأسنان، وبعض الإجراءات الشائعة التي يقدمها موقع "عمليات" لتحسين جمال الأسنان يمكن أن تشمل:

تبييض الأسنان: عملية تبييض الأسنان لإزالة البقع والتصبغات وتحقيق أسنان أكثر بياضًا.
 

تقويم الأسنان: استخدام تقنيات التقويم لتصحيح ترتيب الأسنان والفكوك للحصول على ابتسامة مستقيمة وجميلة.
 

زراعة الأسنان: استبدال الأسنان المفقودة بزرعات لتحسين المظهر ووظيفة الفم.
 

تركيبات الأسنان: استخدام تركيبات أو تلبيسات لتصحيح شكل الأسنان أو إصلاح العيوب في الأسنان.
 

إصلاح اللثة: عمليات تصحيح لمشاكل اللثة مثل تقليص اللثة الزائدة أو زراعة اللثة.
 

ويشير موقع “عمليات” إلى أهمية من استشارة طبيب الأسنان للحصول على تقييم شخصي وخطة علاجية ملائمة.

 

1- تجميل الأسنان بالتقويم
 

من حيث تقويم الأسنان ، فإنه يرتبط بشكل جذري بفكرة جمال الأسنان ، ويهدف التقويم إلى تجميل الأسنان وإعادة ترتيبها بالقرب من بعضها حتى يمكنها أداء وظائفها بشكل صحيح ، وعندها يكون صاحب الأسنان قد حصل على مظهر مقبول بدلاً من وجودها بصورة مزعجة.

أنواع التقويم:

_التقويم المعدني الثابت.
_التقويم الشفاف المتحرك.
_التقويم الخلفي.

عندما يعقد المريض اجتماعًا استشاريًا مع الطبيب الخاص به، يتم اتخاذ القرار بشأن النوع المفضل لعلاج تقويم الأسنان وفقًا لدرجة الانحراف والمدة التي يرغب المريض في الحصول على النتائج خلالها. 

هناك نصائح يجب معرفتها عند تركيب تقويم الأسنان لأغراض التجميل بغض النظر عن نوع التقويم المستخدم:

_أهمية الاهتمام بنظافة الأسنان وضرورة تنظيفها بصفة منتظمة.

_تجنب تناول الوجبات الصغيرة المقرمشة ذات القوام الصلب بأي نوع منها.

_حافظ على صحة أسنانك من خلال الامتناع عن تناول السكريات والمواد النشوية.
 

تستمر ارتداء تقويم الأسنان لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات وفقًا لاحتياج كل حالة، وخلال هذه الفترة يجب على الشخص الذي يرتدي تقويم الأسنان أن يزور طبيب الأسنان بانتظام لمراجعة حالة التقويم وعلاج أي مشكلة أو آلام قد تحدث نتيجة لأي تغيير في وضعه.

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024

2- تجميل الاسنان بالفينير

التجميل السني باستخدام الفينير يعتبر من أحدث وأهم الإجراءات التجميلية في مجال طب الأسنان. 

يتم استخدام هذه الطريقة لتحسين مظهر الأسنان التالفة أو المشوهة عن طريق وضع طبقة رقيقة من المواد التجميلية مثل السيراميك أو الراتنج المركب على واجهة الأسنان الأمامية. 

استخدام تقنية تجميل الاسنان بالفينير لتصحيح العديد من المشاكل:

_تصبغات الأسنان.
_الفراغات بين الأسنان.
_تصدعات وشقوق الأسنان.
_انحسار اللثة.

لتحقيق نتائج مرضية في تجميل الأسنان باستخدام الفينير، يجب الاهتمام بتحديد مواد عالية الجودة لتغطية الأسنان، بالإضافة إلى مهارة عالية من الطبيب في تركيب القشور بدقة لتجنب أي مشاكل في اللثة أو زيادة حجم الأسنان الأمامية. وهذا ما نعدك به في مركزنا المتخصص في عمليات تجميل الأسنان و زراعتها.

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024

3- هوليود سمايل
 

لا يمكننا أن نتحدث عن تجميل الأسنان دون الاشارة إلى ابتسامة هوليوود. ابتسامة هوليوود هي المصطلح المستخدم لوصف الأسنان المثالية والمشرقة التي تمتلكها نجوم هوليوود. انها جزء مهم من تحسين مظهر الأسنان، وهذا هو السبب الذي يدفع الكثير من الناس للحصول على ابتسامة تشبه تلك التي تمتلكها نجوم هوليوود.

 

هوليود سمايل في نصف ساعة

مفهوم "الفورية" هو واحد من أبرز مفاهيم تجميل الأسنان الحديثة، ويتركز على كيفية الحصول على ابتسامة تشبه ابتسامة نجوم هوليود في نصف ساعة. ومن الضروري أن نوضح أن هذا المفهوم يتغير بناءً على احتياجات كل حالة.

هناك حالات تتطلب فقط إجراءات تبييض الأسنان، وهناك حالات أخرى تتطلب إجراءات تبييض الأسنان بالإضافة إلى علاج للأسنان المتقدمة أو المكسورة، حتى يتسنى للفرد الحصول في النهاية على ابتسامة هوليوود المرغوبة.

 

ابتسامة هوليود بدون تحضير

يقول موقع "عمليات" إن معظم الحالات التي تأتي إلى العيادة لا ترغب في تسليم أسنانها ليتم تبريدها لوضع طبقة تجميلية عليها، من أجل الحصول على ابتسامة هوليود. وبالفعل، يستجيب الدكتور نور الدين لهذه الحالات إذا كان ذلك متوافقًا مع احتياجات تجميل أسنانها، وفقًا لما يلي:

_يتم وضع قشرة تجميلية على السطح وسمكها لا يتجاوز 2.0 ملليمتر.

_بفضل تقنية النانو تكنولوجي، لا يتطلب إزالة أي من طبقات الأسنان، و سوف نقوم بشرح هذه التقنية لاحقاً.

_يجد الدكتور أهمية كبيرة في ضمان رضا المرضى بعد إجراء عملية تركيب القشور الخزفية اللازمة للحصول على ابتسامة هوليود، سواء كانت هذه العملية بدون تحضير أو مع تحضير إذا استدعت الحالة ذلك.

_تعتبر القناعة بالحالة الشخصية هي الأهم، حيث يستند عليها ثقة الفرد بنفسه، وهذه الثقة تمنحه جاذبية هامة، ومثلها مثل ابتسامة هوليود، ابتسامتك الخاصة بك، لذلك يجب أن تكون كما ترغب في أن تكون وليس كما يرغب أي شخص آخر.

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024

4- تجميل الأسنان من خلال جلسات التنظيف

إحدى الوسائل الحيوية لإعطاء جمال للأسنان والحفاظ على صحتها هي القيام بجلسات التنظيف الدورية في عيادة طب الأسنان، فهي عملية بسيطة وغير مؤلمة وتوفر العديد من الفوائد الجمالية والصحية.

أثناء جلسة التنظيف، يقوم الطبيب بإزالة الرواسب والترسبات المتراكمة على سطح الأسنان، بما في ذلك المناطق التي يصعب الوصول إليها بشكل فعال من خلال التنظيف اليومي بالفرشاة والمعجون، لمساعدة في إزالة البقع وتفتيح لون الأسنان، وبالتالي تحسين مظهر الابتسامة وجعل الأسنان تبدو أكثر جمالاً وإشراقاً.

عند إتباع جلسات التنظيف، سيتم الحفاظ على صحة الأسنان واللثة. إذا تراكمت الرواسب على الأسنان، فقد يحدث تهيج في اللثة وتصبح موطنًا للبكتيريا. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهابات في اللثة ومشاكل أخرى مثل نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة.

أنواع عمليات تجميل الأسنان 2024

5- تجميل الأسنان بالزراعة

زراعة الأسنان


إذا كنت ترغب في تحسين مظهر أسنانك واكتساب ابتسامة جميلة ومشرقة، فإن عمليات تجميل الأسنان بالزراعة قد تكون الحل المثالي لك.

اعتبرت عملية زراعة الأسنان إجراء جراحي يتضمن استبدال الأسنان المفقودة بأسنان اصطناعية تُثبت بإحكام في المكان المناسب باستخدام مسامير معدنية. تُمكّن هذه العملية من استعادة وظيفة الأسنان المفقودة وتحسين مظهرها، مما يعزز ثقتك بنفسك ويمنحك القدرة على الابتسام بثقة.

تعد عملية زرع الأسنان الأسرع والأسهل في تجميل الأسنان، حيث لا تستغرق وقتًا طويلاً وتدوم لفترة طويلة مع الشخص.

هل تدرك أن عملية زراعة الأسنان تستغرق وقتًا أقل من إجراء حشو الأسنان؟

زراعة الأسنان في 10 دقائق فقط!

على الرغم من أن تركيب حشوات تجميلية يستغرق نصف ساعة فقط، إلا أن زراعة الأسنان تتميز بعدة مزايا تميزها عن أي عملية تجميلية أخرى في مجال تجميل الأسنان، وأهم هذه المزايا هي:

_لا تضر أي أسنان بجانبها.
_يستمر وقتًا طويلًا مع الإنسان نظراً لاستمرار عمر زراعة الأسنان لفترة طويلة.

_يمكن أن تستمر زراعات الأسنان لفترة تتراوح بين 15 إلى 20 عامًا، خاصة إذا تم الاهتمام بالمحافظة عليها وتلبية احتياجاتها عند طبيب الأسنان.

واحدة من مزايا تكنولوجيا زراعة الأسنان هو أنها تسمح بتفعيل دور الأشعة الحديثة في زراعة الأسنان. يمكن للأطباء أن يحصلوا على مقاسات وأبعاد الفكين بدون الحاجة إلى فتح الفكين للاطلاع على وضعهما. تُستخدم الأشعة الثلاثية الأبعاد لوضع الاستراتيجية العلاجية التي يجب اتباعها في فك المريض لزرع الأسنان بطريقة صحيحة.

6- تجميل الأسنان بالتبييض

تُعَدُ عملية تبييض الأسنان من أبرز وأساسيّة عمليات تجميل الأسنان التي يحتاجها عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهر أسنانهم. إن تبييض الأسنان يعتبر أمرًا ضروريًا قَبْل إجراء أي عملية تجميل للأسنان.


هناك ثلاث طرق لتفتيح الأسنان باستخدام الليزر وأحد أهم هذه الطرق هو:

_تبييض الأسنان الكيميائي.
_تبييض الاسنان بالضوء.
_تبييض الاسنان بالليزر.
 

يجب أن يكون تبييض الأسنان في عملية تبييض أسنانك مناسبًا للون البشرة. 

وتتم معرفة اللون المناسب للأسنان أو لون القشرة التجميلية المناسبة من خلال استخدام جهاز لتحديد لون الأسنان وعملية تبييض الأسنان.

تجميل وتبييض الأسنان فوريا 

إذا كنتِ عروسًا وترغبين في الحصول على تجميل وتبييض فوري لأسنانكِ حتى تكون مشعة لؤلؤية في يوم زفافكِ، فلا تقلقي، يمكن لأمهر أطباء تجميل الأسنان في العالم العربي على هذا الموقع تنفيذ تبييض الأسنان فورًا باستخدام الحشوات التجميلية أو المعروفة بالمواد المركبة، هذه الحشوات تضفي ابتسامة هوليوود على الأسنان ويمكن إجراءها في أقل من 3 ساعات أو في زيارة واحدة، ومن المحتمل تجميل عدد قليل من الأسنان عن طريق الحشوات التجميلية.

ترميم الأسنان

تشمل تقنيات بديلة للأسنان، مثل زراعة الأسنان وتجميل الأسنان واستخدام الأطقم الصناعية والترميمات المتحركة والثوابت، حسب الحالة والاحتياجات الفردية للمريض.

حشوات الأسنان (Dental fillings)

قد يكون استخدام تقنية حشو الليزر خياراً ممتازاً واقتصادياً، خاصةً في حال وجود خلل في الأسنان الأمامية وعدم قدرة الشخص على تحمل تكلفة إجراء فنير.

تركيب التيجان (Dental crown)

وهو يشير إلى تاج يتم وضعه فوق السن بعد إجراء العلاج اللازم لترميمه وتقويته.

جسور الأسنان (Dental bridges)

تشمل الإجراءات المتعلقة بترميم الأسنان تثبيت الجسور لسد الفراغات التي تنشأ نتيجة فقد الأسنان. تساعد الجسور على إصلاح الأسنان وتعويض الفقد بفاعلية عالية في أداء وظيفتها.

بالإضافة إلى عمليات زراعة الأسنان وتجهيزاتها، وغيرها من الإجراءات التجميلية لترميم الأسنان.

طرق أخرى لتجميل الأسنان

تجميل الاسنان قبل وبعد

تزيين الأسنان هو مجال شامل يشمل العديد من الإجراءات الأخرى، بغض النظر عن ما ذكر سابقًا، وهذه الإجراءات تهدف أيضًا إلى تحسين مظهر الأسنان والابتسامة، وتشمل:

 

1- حشوات الأسنان (Dental fillings)
 

يستخدم هذا الإجراء لعلاج التسوس والتلف الناتج عن البكتيريا والتآكل في الأسنان. يتم في هذا الإجراء إزالة المنطقة التالفة من الأسنان وتنظيفها من البكتيريا. ثم يتم ملء الفجوة باستخدام مواد حشوية مثل الأملاح المعدنية أو المركبات الراتنجية. يساعد هذا في استعادة وظيفة الأسنان وحمايتها من تطور التسوسات المستقبلية.

2- تركيبات الأسنان

يشمل علاج تركيبات الأسنان استبدال الأسنان المفقودة باستخدام جسور أو تركيبات اصطناعية ثابتة. يتم تركيب هذه التركيبات في المنطقة المفقودة في الفم عن طريق تثبيتها على الأسنان المجاورة أو باستخدام زراعات الأسنان. يعتبر هذا الإجراء مفيدًا لتحسين وظيفة الفم والمظهر الجمالي.

3- تاج الأسنان (تلبيس الأسنان) (Crown)

يتم استخدام تاج الأسنان لتغطية الأسنان التالفة جزئياً واستعادة شكلها ووظيفتها. يتم تشكيل الأسنان المراد تغطيتها ثم يتم إنتاج تاج اصطناعي مخصص من مواد مثل الخزف أو المعدن والبورسلين. بعد ذلك، يتم لصق التاج الاصطناعي بشكل دائم على السن المعالج.

4- ترقيع اللثة (Gingivoplasty)

هو إجراء جراحي يتم تنفيذه لمعالجة مشاكل اللثة، مثل تقلص اللثة أو انكماشها. يتضمن هذا الإجراء رفع اللثة وتنظيف المنطقة المتضررة وإعادة تشكيل اللثة بحيث تصبح أكثر صحة وجمالًا.

5- ربط الأسنان (Teeth ligation)

يعتبر ربط الأسنان إجراءً يُستخدَم لعلاج الفجوات بين الأسنان، حيث يتم استخدام خيوط خاصة لربط الأسنان المتباعدة معاً وجعلها أقرب من بعضها البعض، ويُمكن تنفيذ هذا الإجراء على الأسنان الأمامية والخلفية على حد سواء من أجل الحصول على أفضل نتيجة تجميل للأسنان.

6- برد الأسنان
 

هو إجراء يُستخدم لعلاج الألم والحساسية الناتجة عن التهاب العصب في السن، يتم خلال هذا الإجراء إزالة العصب المصاب وملء الجذر بمادة معقمة وختمه بشكل مناسب. غالبًا ما يتم وضع تاج على السن المعالج لتقوية وحماية السن المعدل.

7- جراحات تعديل الأسنان البارزة

تشمل عمليات تجميل الأسنان التي تتم لتعديل أو تصحيح الأسنان البارزة أو غير المنتظمة، مثل جراحة الفكين لتحسين القوام الوجهي وتصحيح موضع الأسنان، أو جراحة إزالة الورم السني الذي يؤثر على المظهر العام والوظيفة الفموية.

8- النانو تكنولوجي في علم تجميل الأسنان

من المعروف أن تكنولوجيا “النانو” أصبحت مستخدمة في أغلب الصناعات والمجالات العلمية، وإذا ما تناولناها في علم تجميل الأسنان فإن لها فاعلية كبيرة في صنع مواد مشابهة تماما لمادة الأسنان الطبيعية، وذلك على صعيد الخصائص الفيزيائية والضوئية للأسنان.

 

فنجد أن تكنولوجيا النانو تقوم بالتحكم في خواص المواد كي تجعلها في نفس صلابة ونعومة enamel الأسنان بالإضافة إلى نفس الخصائص الضوئية للأسنان والتي تنعكس بشكل طبيعي على الأسنان التي تم تجميلها فلا تبدو مصطنعة على الإطلاق.

 

اقرأ أيضا: عمليات ترميم الأسنان الحل المثالي لاستعادة الاسنان المفقودة

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان