تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون بين المخاوف والامال

عمليات شفط الدهون بين المخاوف والامال
عمليات شفط الدهون بين المخاوف والامال

يوضح موقع “عمليات”، تطورت مفاهيم الجمال والعناية بالجسم عبر العصور، ومع تقدم التكنولوجيا والعلوم الطبية، أصبحت عمليات شد الدهون وتصحيح الجسم تحظى بشعبية كبيرة، يُعتبر شفط الدهون (Liposuction) إجراءً جراحيًا شائعًا يستخدم لتقليل الدهون الزائدة في مناطق محددة من الجسم.

يبحث الكثيرون عن هذا النوع من العمليات لأسباب متعددة، بما في ذلك الرغبة في تحسين الشكل الجسدي وتصحيح الترهلات أو تحسين نسب الجسم. للنساء خصوصًا، يُعتبر هذا الإجراء طريقة للحصول على الرشاقة والجمال الذين يسعين إليهم.

مع ذلك، يجب أن يتم اتخاذ القرار بإجراء عمليات شد الدهون بعناية، مع الاطلاع على المخاطر المحتملة والنتائج المتوقعة، إن الاستشارة مع طبيب مختص وفهم العملية والتوقعات الواقعية أمور مهمة جدًا قبل اتخاذ أي قرار بالخضوع لهذا النوع من العلاجات.

 

طرق اجراء عمليات شفط الدهون بمراحل متعددة:

 

اولاً الطريقة التقليدية:

يعتمد الجراح فيها علي سحب الدهون المتراكمة تحت الجلد عن عمل فتحة  صغيرة في الجلد.

وتنطوي عملية شفط الدهون علي مخاطر كأي عملية جراحية وتشمل هذه المخاطر، النزيف،نتوءات بالجلد او تجعدات وهنا لابد من اجراء عملية اخري لشد الجلد.

ومن عيوب تلك الطريقة ايضاً تراكم السوائل تحت الجلد وقد يلزم لها عملية بذل.

ثانيا:استخدام الليزر:

وهي أحد عمليات شفط الدهون التي قد يتم اللجوء اليها لتفتيت الدهون موضعياً في اماكن تراكمها بالجسم باستخدام اشعة الليزر وفي هذه الطريقة يتم ادخال اداة ليزر خاصة عبر شق صغير في الجلد الى منطقة تراكم الدهون بعد اخضاع المريض لتخدير موضعي.

يتم تفعيل الليزر ليبدأ في تفتيت الدهون وتحويلها الى سائل،ثم يتم ادخال انبوب اخر صغير لشفط السائل والتخلص من الدهون.

يتم اللجوء لمثل هذا النوع من عمليات شفط الدهون لشفط كميات صغيرى نسبياً من الدهون.

من مميزات تلك الطريقة مدة التعافي سريعة نسبياً(بضعة ايام)، وانخفاض فرص الاصابة ببعض المضاعفات في مرحلة مابعد الجراحة مثل احتباس السوائل، وكذلك انخفاض فرص تعرض النسيج في منطقة شفط الدهون للضرر.

ثالثاً:استخدام الفيزر:

في هذه الطريقة يتم تكسير الخلايا الدهنيى وتفكيكها من الانسجة العميقة بحيث يمكن ازالة الدهون بشكل اكثر فعالية.

ومصطلح فيزر هو اختصار للكلة الانجليزية(vibration Amplication of sound Energy at Restonance)،وهى احدي تقنيات الموجات فوق الصوتية.

في هذه الطريقة يتم تفتيت الخلايا الدهنية دون تفتيت او تكسير الشعيرات الدموية والتي كانت من أهم عيوب الطرق السابقة،وايضاً فى هذه الطريقة يتم شد الجلد بطرية اكثر من رائعة ولا يتم اجراء عملية تجميلية لشد الجلد مرة آخرى.

ويظل الانسان في سباق محموم مع كل عقبة تواجهه،وسيظل العلم البوابة الملكية للرقي والتقدم الحضاري.

 

 

اقرأ أيضا: تكلقة عملية شفط الدهون في مصر

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان