تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الحقن المجهرى

دكتور أحمد عاصم الملا

دكتور أحمد عاصم الملا أفضل دكتور الحقن المجهري وتأخر الحمل في مصر

دكتور أحمد عاصم الملا أفضل دكتور الحقن المجهري وتأخر الحمل في مصر
دكتور أحمد عاصم الملا أفضل دكتور الحقن المجهري وتأخر الحمل في مصر

دكتور أحمد عاصم الملا هو رائد في مجال الحَقْن المجهري ومشاكل تأخُر الإنجاب في مصر

دكتور أحمد عاصم الملا 

يحمل الدكتور أحمد عاصم الملا، الذي يتميز بتخصصه في تأخر الحمل والحقن المجهري، درجة الدكتوراه في هذا المجال. يُعد الدكتور أحمد عاصم الملا من بين أبرز الأطباء المتخصصين في هذا المجال في مصر. يمتلك خبرة تمتد لمدة 18 عاماً في هذا المجال وقد نجح في إجراء العديد من العمليات بنجاح، ما جعل له سمعة جيدة بين المرض

أماكن العيادات 

المنصورة 

مركز رويال للخصوبة والعقم 

تمتد الممر السفلي في مركز الطب العالمي على الطابقين السابع والثامن بعد قاعة هاف موون بمسافة 300 متر.

القاهرة

مركز كابيتال للإنجاب CBC 

يقع هذا العنوان في شارع محي الدين عبدالحميد، الممتد من شارع مكرم عبيد، باتجاه اليمين بعد توكيل رايا، وبجانب معهد الألسن.

طنطا

مستشفى ابن سينا

على الجانب الأيمن في الطابق الثاني، يوجد شارع الجيش الذي يمتد نحو الاستاد ويواجه مديرية التموين.

ميت غمر

عيادة ميت غمر

شارع زاوية أبو النجا هو شارع ينفصل عنه شارع الجيش

أهم التخصصات

الطب الإنجابي وتقنيات التلقيح الاصطناعي وجراحة الخصية وتقويم السائل المنوي وتشخيص وعلاج اضطرابات الهرمونات التناسلية.

العقم الأولي والثانوي

تكيسات المبايض

بطانة الرحم المهاجرة

ضعف التبويض

انسداد الأنابيب

ضعف الحيوانات المنوية

معدلات النجاح

يحقق الدكتور أحمد عاصم الملا نسب نجاح مرتفعة في عمليات الحقن المجهري، حيث تتجاوز نسبة الحمل في أول عملية حقن مجهري حوالي 60٪، وتتراوح حوالي 85٪ في كافة العمليات.

قصة نجاح واقعية

كَمَا قَالَ رَبُّكَ، هُوَ عَلَيَّ سَهْلٌ، وُلِدتَ قُبْلَ ذلِكَ، وَكُنتَ لَمْ تَكُنْ شَيْئًا.

بعد الانتظار لمدة 37 عامًا كاملة و 19 عملية حقن مجهري سابقة غير ناجحة في مراكز أخرى، وبعد إجراء عملية حقن مجهري ناجحة مع الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري في التلقيح المجهري والمناظير النسائية.

يرغب الله السميع العليم في أن يمنح الحاج صبري هدية جميلة وهي المولود أحمد. ولكونه ممتنًا لهذه الهدية الجميلة، يقرر تسميته على اسم الدكتور أحمد. ومنحناه القدر أيضًا بأن يولد في نفس يوم ميلاد الدكتور أحمد عاصم الملا.

تُعَدُّ هذه الحالة واحدةً من المفاجآت المُثبتة وتعبِّرَ عن الأمل الحقيقي في الله والصَّبر الذي يكون بعده الفرَج والتعويض من الله على يدي الدكتور أحمد عاصم الملا.

بعد مرور 20 سنة مع زوجته السابقة التي توفت رحمها الله، و 10 محاولات فاشلة لإجراء تلقيح صناعي لها، و 17 سنة مع زوجته الحالية التي تتجاوز عمرها 40 عامًا، و 9 محاولات سابقة فاشلة للتلقيح الصناعي، يرغب الله في أن يمنَّ عليه بكرمه ونعمته بحدوث حمل لزوجته في المحاولة العاشرة تحت إشراف الدكتور أحمد عاصم الملا

المشاركة في المؤتمرات الدولية

شارك الدكتور أحمد عاصم الملا في العديد من المؤتمرات الدولية في مجال الأمراض النسائية والتوليد، حيث ألقى العديد من المحاضرات وشارك في ورش العمل.

تعتبر مشكلة تأخر الحمل واحدة من قضايا الصحية التي يواجهها العديد من الأزواج في جميع أنحاء العالم، ويعود ذلك إلى عدة أسباب، مثل:

  • العقم الأولي والثانوي
  • تكيسات المبايض
  • بطانة الرحم المهاجرة
  • ضعف التبويض
  • انسداد الأنابيب
  • ضعف الحيوانات المنوية

واحدة من أهم التقنيات الحديثة لعلاج حالات تأخر الحمل هي الحقن المجهري، حيث يتم حقن الحيوان المنوي مباشرة في البويضة، وذلك يزيد من فرص حدوث الحمل.

التقنيات المستخدمة 

يستخدم الدكتور أحمد عاصم الملا تقنيات حديثة وأجهزة طبية متقدمة في إجراء عمليات الحقن المجهري، مما يسهم في تحقيق نسب نجاح مرتفعة. ومن بين أبرز التقنيات التي يستخدمها الدكتور الملا:

تعتبر تقنية حقن الحيوانات المنوية داخل البويضة (ICSI) فرصة أكبر لتحقيق الحمل في حالة قلة الإباضة أو ضعف الحيوانات المنوية.

تقنية PGT-A (اختبار الأجنة قبل الزرع): تُعين هذه التقنية في اختيار الأجنة الممتازة قبل زراعتها في الرحم، مما يعزز نسبة نجاح الحمل والولادة الصحية.

تقنية PGT-M (اختبار الأجنة للكشف عن الأمراض الوراثية) هي تقنية تساهم في تحديد الأجنة المصابة بالأمراض الوراثية، وبذلك تعمل على منع انتقال هذه الأمراض إلى الأجيال اللاحقة.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكنها أيضًا أن تحد من مخاطر حدوث الإجهاض والتشوهات الخلقية.

التحديات

رغم ذلك، لا يزال هناك بعض التحديات التي يجب على الدكتور أحمد عاصم الملا ان يتغلب عليها قبل أن تصبح هذه التطورات متاحة على نطاق واسع في الدول العربية. على سبيل المثال، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي تتطلب كمية كبيرة من البيانات التدريبية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفة الطباعة ثلاثية الأبعاد لا تزال مرتفعة.

بشكل عام، تمثل هذه التقدمات آفاقًا واعدة جدًا في مجال الحقن المجهري وتأخر الحمل. يمكن أن تساعد في تعزيز فعالية هذه العلاجات وجعلها أكثر أمانً

.

أمثلة على كيفية تطبيق هذه التطورات


 

هذا هو عدد من الأمثلة التي توضح كيفية استخدام هذه التقنيات الجديدة في مجال الحقن المجهري ومشاكل تأخر الحمل.

يستخدم الدكتور أحمد عاصم الملا التكنولوجيا الذكية لاختيار أفضل الحيوانات المنوية في حالة وجود تراجع في جودتها. يعد ذلك من الأمور المساعدة في تعزيز فعالية عملية الحقن المجهري.

عند وجود مشاكل في الرحم، يستخدم الدكتور أحمد عاصم الملا تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة نماذج مكعبة ثلاثية الأبعاد للرحم، وهذا سوف يُسهم في مساعدة الأطباء في تحديد المكان المثالي لإدخال الجنين.

في حالة وجود تشوهات جينية، يستخدم الدكتور أحمد عاصم الملا تحليل الجينوم لتحديد الأشخاص الذين قد يكونون في خطر أكبر للإصابة بتشوهات جينية أثناء الحمل. هذا يمكن أن يساعد الأطباء في تقديم النصائح للمرضى بشأن مخاطر الحمل واتخاذ قرارات مطلعة بشأن العلاج.

مستقبل هذه التطورات

من المتوقع أن يستمر التطور في مجال الحقن المجهري وتأخر الحمل في الازدهار خلال السنوات القادمة. من المحتمل أن تتطور تلك التقنيات بدقة وفعالية أكبر، مما سيؤدي إلى تحسين معدلات نجاح العلاج بشكل أكبر

.

جراحة المناظير النسائية

يُعتبر الدكتور أحمد عاصم الملا من المتخصصين في جراحة المناظير النسائية، وهي إجراء جراحي يتم إتمامه باستخدام جهاز يسمى منظار البطن، حيث يتم تزويده بكاميرا وضوء. يُمكن للجراح من خلاله رؤية الأجزاء الداخلية للبطن والحوض دون الحاجة إلى قطع كبيرة.

أنواع جراحات المناظير النسائية

تشمل الجراحات المناظير النسائية مجموعة متنوعة من العمليات الجراحية، بما في ذلك:

استئصال الأورام الليفية الرحمية يشير إلى إزالة الأورام غير السرطانية التي تنمو في تجويف الرحم.

استئصال أكياس المبيض يشير إلى إزالة التجمعات المملوءة بالسوائل التي تنمو على المبيض.

استئصال بطانة الرحم هو عملية تهدف إلى إزالة بطانة الرحم.

استئصال المبيض هو عملية جراحية تتم لإزالة المستوين.

إستئصال الرحم هو عملية جراحية تهدف إلى إزالة الرحم.

ويرجى الإشارة إلى أن د. أحمد عاصم الملا هو أحد أفضل الأطباء في مصر على الإطلاق في استخدام التقنيات المنظارية للنساء

.

تتضمن بيانات الاتصال للدكتور أحمد عاصم الملا

أرقام الهاتف


 

01208100092


 

01010265968


 

01099930060


 

01211237333


 

لينك صفحة الفيسبوك


 

لينك صفحة الانستجرام 


 

 لينك تويتر


 

 لينك قناة يوتيوب


 

لينك تيك توك 


 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان