تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل

عملية شد الوجه

كيف يمكنك آن تجري عملية شد الوجه بدون التدخل الجراحي

كيف يمكنك آن تجري عملية شد الوجه بدون التدخل الجراحي
كيف يمكنك أن تجري عملية شد الوجه بدون التدخل الجراحي

كيف يمكن أن تجرى عملية شد الوجه بدون التدخل الجراحي؟

مع تقدم العمر، يفقد الجلد مرونته وتبدأ التجاعيد بالظهور. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مظهر وجه أقل شبابًا وأكثر ترهلاً. هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي يمكن أن تساعد في شد الوجه وتقليل التجاعيد، بما في ذلك شد الوجه الجراحي. ومع ذلك، قد لا تكون العملية الجراحية مناسبة للجميع، حيث أنها يمكن أن تكون مكلفة وذات فترة نقاهة طويلة.

أنواع عملية شد الوجه بدون جراحة 

هناك العديد من أنواع شد الوجه بدون جراحة، ولكل منها فوائده ومخاطره الخاصة. تشمل الإجراءات الشائعة ما يلي:

عملية شد الوجه الفيلر

 يتم حقن الفيلر في المناطق التي تحتاج إلى إعادة تشكيل، مثل الخدود أو الشفتين أو الذقن. يساعد الفيلر على ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة، وإعطاء الوجه مظهرًا أكثر امتلاءً وشبابًا.

طرق عملية شد الوجه بالفيلر

  • فيلر حمض الهيالورونيك 

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية توجد في البشرة تعمل على ترطيب ونضارة البشرة تحقن في أماكن شد الوجه واعطاءه امتلاءاً ومظهراً جذاباً. 

  • فيلر هيدروكسيباتيت الكالسيوم 

وهو عبارة عن جزيئات كالسيوم صغيرة توضع في قالب جل وتجقن في أماكن شد الوجه ويعطي هذا النوع تأثيراً أكبر على البشرة. 

  • فيلر متعدد حمض اللاكتيك

وهو عبارة عن شد الوجه عن طريق إفراز الكولاجين بدلاً من ملء الوجه يكون تأثيرع تدريجياً ويدوم لمدة سنتين. 

  • فيلر متعدد ميثيل ميثاكريلات

وهو يعتبر فيلر دائم يدوم خمس سنوات ولكن لا يلجأ إليه الأطباء لأنه ينتج عنه العديد من المشاكل وفيه تشد البشرة بكريات مجهرية وكولاجين. 

عملية شد الوجه بالبوتوكس

 يتم حقن البوتوكس في العضلات التي تسبب التجاعيد، مثل عضلات الجبهة أو العينين. يساعد البوتوكس على استرخاء هذه العضلات، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد. 

ما الفرق بين حقن الفيلر وشد البوتوكس؟

عملية شد الوجه بالبوتوكس هي عبارة عن تعطيل عضلات الوجه بطريقة معينة لعدم إظهار الخطوط التعبيرية مما يعطي الوجه شكل أصغر. ولكن حقن الفيلر عبارة عن تقوية العضلات بمواد تملأ أماكن الخطوط في البشرة. 

عملية شد الوجه بالترددات الراديوية

 تستخدم الموجات الراديوية لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. يساعد ذلك على شد الجلد وتحسين ملمسه.

عملية شد الوجه بالليزر 

يستخدم الليزر لإزالة الطبقة العليا من الجلد، مما يؤدي إلى تجديد خلايا الجلد وتحسين مظهرها ويؤدي لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وهو إجراء آمن تماماً في عملية شد الوجه وغير مؤلم.

ويكون عدد الجلسات اعتماداً على درجة تجاعيد وخطوط البشرة ويحددها الطبيب.

أنواع عملية شد الوجه بالليزر

  • جهاز الليزر التقليدي

يتم استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر، فتعمل الأشعة على شد الجلد وتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين مما يعطي مظهر مشدود وجميل للبشرة. لكن يعيب الليزر للوجه التقليدي أنه غير مناسب لكل الوان البشرة وأنواعها، حيث أنه لا يعطي نتائج فعالة لأصحاب البشرة الداكنة، كما أنه يحتاج إلى عدة جلسات تتراوح ما بين أربع إلى ست جلسات للوصول إلى النتائج المرجوة.

  • جهاز الثيرماج

هو أحدث ما توصل إليه طب التجميل في مجال الليزر للوجه، حيث أنه يستخدم تقنية مختلفة عن الليزر التقليدي في شد الجلد، فيعمل على تسخين طبقة الكولاجين تحت الجلد وفي نفس الوقت تبريد الطبقات السطحية من الجلد حتى لا تتضرر.يختلف الثيرماج الجديد تماما عن الثيرماج القديم حيث أن القديم يستخدم أمواج الراديو لتسخين الكولاجين تحت الجلد، أما الثيرماج الحديث فيستخدم الليزر. لا يستخدم الثيرماج الجديد لمنطقة الوجه فقط، ولكنه أيضا يستخدم لشد أجزاء أخرى بالجسم مثل البطن والأرداف والذراعين وغيرها، كما أنه يصلح لكل أنواع البشرة الفاتحة والداكنة. يعتمد الثيرماج الجديد على تحفيز الكولاجين تحت الجلد فتختفي التجاعيد والترهلات وتمتلئ الفراغات تحت جلد الوجه مما يظهر البشرة مشدودة وجذابة، كما أنه رائع في تسميك الجلد لمن يعانون من ترققه، بالإضافة إلى تنعيم البشرة بشكل طبيعي. من مميزات الثيرماج الجديد أنه يحتاج لعدد قليل من الجلسات للحصول على النتائج المرجوة، فهو يأتي بنتائج بالنسبة لمعظم الحالات بعد الجلسة الأولى، أما إذا احتاج الشخص جلسة أخرى فيمكن إجراؤها بعد ستة أشهر على الأقل، ولكن يعيبه أنه مرتفع التكاليف مقارنة بالليزر التقليدي. لا يستخدم ليزر شد الوجه لإزالة التجاعيد فقط، فهو أيضا يزيل أثار الندبات وحب الشباب، ويعمل على إخفاء الهالات السوداء والجيوب أسفل العين، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة وإعطائها ملمس جميل ومشدود.

عملية شد الوجه بالخيوط

يتم إدخال خيوط رفيعة تحت الجلد لرفع وشد الأنسجة.

تعتمد آلية إجراء عملية شد الوجه بالخيوط على تمرير خيط طبي معين عبر الأنسجة العميقة للبشرة، من ثم يقوم الطبيب بجذب أطراف الخيوط في اتجاهات محددة مما يؤدي إلى شد الجلد والعضلات، كما يحفز ذلك الإجراء الخلايا على إنتاج الكولاجين بصورة طبيعية مما يزيد مرونة الجلد ويحسن من ملمسه، يستغرق إجراء تلك العملية نحو 30 دقيقة فقط، بينما يختلف عدد الخيوط المستخدمة بها تبعاً لمدى تدهور الحالة ومساحة المنطقة الخاضعة للعلاج.

أنواع خيوط شد الوجه

  • الخيوط الذهبية 
  • خيوط الكوج 
  • خيوط الأبتوس
  • الخيوط المعقودة 
  • خيوط البولي بروبلين 
  • خيوط المونو 

عملية شد الوجه بجهاز الترافورمر

هو جهاز لشد البشرة عن طريق تسليط موجات فوق صوتية فهو آمن تماماً ونتائجه متميزة وفعالة جداً. حيث تصل الأشعة على عمق من 4.5 ل 5 مل في البشرة وصولاً للنسيج الضام مما يؤدي لانقباض العضلات وشد البشرة مع تحفيز إنتاج الكولاجين.

طريقة عمل جهاز الترافورمر

يضع الطبيب طبقة جل على البشرة ثم يسلط الموجات الفوق صوتية على أعماق مختلفة للبشرة لمدة يحددها الطبيب حسب حالة البشرة وتستمر حتى يشد الجهاز كل عضلات الوجه تماماً.

عملية شد الوجه بالكاربوكسي
ينطوي علاج الكاربوكسي على نشر غاز ثاني أكسيد الكربون في الطبقة الوسطى من البشرة لخلق حالة من نقص التأكسج -التي تقلل من إمداد الأكسجين في هذه المنطقة. مما يحفز الدماغ لإرسال دم وعناصر غذائية أكثر إلى المنطقة المعالجة.
النحت التبريدي:
عبارة عن تقنية تبريد تعمل على إذابة الدهون الزائدة تحت الذقن. ويتم إجراءها قبل إجراءات أخرى لشد الوجه لمنح الوجه خط فك محدد وتحسين تأثير الشد.
التقشير الكيميائي
المتقدم هي طريقة بسيطة لشد الوجه غير الجراحي. وهي تقنية موثوقة غير باضعة. تعمل المقشرات الكيميائية المتقدمة على تقليص المسام الواسعة وتحسن جودة البشرة بوجه عام.

نتائج شد الوجه بدون جراحة

تختلف النتائج التي يمكن تحقيقها من خلال شد الوجه بدون جراحة حسب نوع الإجراء والحالة الفردية. بشكل عام، يمكن أن تساعد هذه الإجراءات في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وشد الجلد، وإعطاء الوجه مظهرًا أكثر شبابًا.

مخاطر شد الوجه بدون جراحة

مثل أي إجراء طبي، هناك بعض المخاطر المرتبطة بشد الوجه بدون جراحة. قد تشمل هذه المخاطر ما يلي:

العدوى: يمكن أن تحدث العدوى في موقع الحقن أو الشق.

التورم والكدمات:يمكن أن يحدث تورم وكدمات في موقع الإجراء.

تغيرات في لون الجلد:يمكن أن تحدث تغيرات في لون الجلد في موقع الإجراء.

عدم الرضا عن النتائج:قد لا تكون النتائج مرضية للمريض.

اختيار طبيب مناسب لشد الوجه بدون جراحة

من المهم اختيار طبيب مناسب لشد الوجه بدون جراحة. يجب أن يكون الطبيب معتمدًا من قبل مجلس إدارة في مجال التجميل، ولديه خبرة في إجراء نوع الإجراء الذي تفكر فيه. يجب أن تشعر بالراحة عند التحدث إلى الطبيب حول أهدافك وتوقعاتك. ويمكنك أن تجد هذه المواصات في أطباء عمليات.

شد الوجه بدون جراحة: هل هو مناسب لك؟

شد الوجه بدون جراحة هو خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهر وجههم دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية. ومع ذلك، من المهم أن تناقش مع طبيبك أهدافك وتوقعاتك قبل إجراء أي إجراء.

العوامل التي تؤثر على اختيار إجراء شد الوجه بدون جراحة

تختلف العوامل التي تؤثر على اختيار إجراء شد الوجه بدون جراحة من شخص لآخر. تشمل هذه العوامل ما يلي:

نوع التجاعيد والخطوط الدقيقة التي ترغب في علاجها.

درجة ترهل الجلد.

عمرك وحالة بشرتك.

ميزانيتك.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان