تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

الخلايا الجذعية للشعر

حقن الخلايا الجذعية الجذعية للشعر هل هو علاج فعال لتساقط الشعر

حقن الخلايا الجذعية الجذعية للشعر هل هو علاج فعال لتساقط الشعر
الخلايا الجذعية للشعر هل هو علاج فعّال لتساقط الشعر

حقن الخلايا الجذعية للشعر: هل هو علاج فعّال لتساقط الشعر؟

تُعدّ حقن الخلايا الجذعية للشعر إحدى الطرق الجديدة المبتكرة لعلاج تساقط الشعر، والتي تهدف إلى استعادة كثافة وصحة فروة الرأس والشعر. تُعَدّ هذه العملية بديلة قوية وواعدة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر أو الشعر الخفيف جداً.

ما هي الخلايا الجذعية؟


الخلايا الجذعية هي خلايا يمكن تحويلها إلى أي نوع من الخلايا الأخرى في الجسم. وتتميز بقدرتها على النمو والتكاثر والتحول إلى أي خلية ناضجة، ويعود ذلك إلى قدرتها على الانقسام وإعادة تجديد الأنسجة المتضررة.

حقن الخلايا الجذعية للشعر واستخدامها لزراعة الشعر

إن حقن الخلايا الجذعية من التقنيات المهمة جداً لعالم التجميل لا يمكن الإستهانة بفوائده أو تجاهل كم الفوائد التي يمكن الاستفادة منها عن طريق حقن الخلايا الجذعية فلها فوائد متعددة للبشرة والشعر.

من أين يستخرج الخلايا الجذعية المستخدمة لزراعة الشعر؟

  • فروة الرأس 

يؤخذ من شعر صاحب العملية من 7 ل 10 بصيلات شعر وتُزرع في بيئة مناسبة في المختبر فتنقسم لملايين الخلايا الجذعية التي تُزرع في فروة الرأس مرة أخرى على حوالي 3 جلسات. 

  • الدهون

يخضع صاحب العملية لعملية شفط الدهون من الجسم أولاً ومن ثم تحول هذه الدهون لمحلول لانقسام الخلايا الجذعية وتظثم تستخدم هذه الخلايا في حقن غروة الرأس. 

فوائد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية


تعد حقن الخلايا الجذعية للشعر من خيارات العلاج الحديثة التي تتميز بعدة فوائد، منها:

  1. تعزيز نمو الشعر المفقود: من خلال حقن الخلايا الجذعية، يمكن تحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر المفقود.
  2. زيادة كثافة الشعر: يُعتبر هذا العلاج مفيدًا لزيادة كثافة الشعر، حيث يعمل على تجديد وتقوية الجذور وفروة الرأس.
  3. عدم الحاجة لعملية جراحية: حقن الخلايا الجذعية للشعر هي عملية غير جراحية، مما يعني عدم وجود أي آثار جانبية خطيرة أو فترة

ما هي طريقة حقن الخلايا الجذعية للشعر 

يستخلص الطبيب الخلايا الجذعية من إحدى الطرق التي تم ذكرها ومن ثم فصل العينة في جهاز الطرد المركزي إذا كان ستستخلص من الدهون وتزرع في مختبر خاص وبسئة خاصة إذا تم استخراجها من بصيلات الشعر وثم تحقن في فروة الرأس لأياً من الأسباب المراد الحصول عليها في الشعر سواء علاج تساقط الشعر أو زراعة أماكن معينة او زيادة كثافة الشعر. 

يمكنك الحصول على النتيجة في خلال من 8 ل 12 شهراً بعد عملية زراعة الشعر. 

آلية حقن الخلايا الجذعية للشعر:

تتضمن عملية حقن الخلايا الجذعية للشعر أخذ عينة صغيرة من جلد فروة الرأس بواسطة الحقن أو الآلة الميكرو نيدلينغ ثم تعزيز الخلايا الجذعية باستخدام عوامل النمو الخاصة، ثم حقنها في مناطق فقدان الشعر على فروة الرأس. يهدف هذا الإجراء إلى تحفيز نمو الشعر واستعادته في المناطق التي يكون الشعر فيها ضعيفاً أو غائباً.

ما هي عيوب استخدام الخلايا الجذعية لزراعة الشعر

لا يمكن إنبات شعر في مناطق الصلع إلا عن طريق الاستنساخ فهي فعالة جداً في تقليل تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر الخفيف ولكن لا حل لزراعة أماكن فراغ الشعر بسبب الصلع إلا عن طريق الاستنساخ. 

ما هي مميزات عملية حقن الخلايا الجذعية للشعر 

  • آمنة جداً حيث أن المادة المستخدمة في الحقن مستخرجة من جسم المريض نفسه. 
  • مدة الجلسة الواحدة صغير ولا تكرر لفترات طويلة الأمد.
  • غير مؤلمة

  متى يمكنك الحصول على نتيجة لحقن الشعر بالخلايا الجذعية 

تظهر النتائج بعد حوالي من 6 ل 10 جلسات على مدار من 6 ل ٨ شهور. 

ما هي المخاطر المحتملة لحقن الشعر بالخلايا الجذعية؟


على الرغم من أن حقن الخلايا الجذعية للشعر يُعَتَبر علاجًا آمنًا وغير جراحي، إلا أنه قد يكون هناك بعض المخاطر المحتملة والآثار الجانبية البسيطة، مثل التورم المؤقت أو الحساسية المحتملة لمكونات المصل المستخدمة في العلاج. من الضروري استشارة طبيب متخصص قبل اتخاذ أي قرار بشأن هذا العلاج.


 

قد تكون حقن الخلايا الجذعية للشعر خطوة مهمة في عالم علاج تساقط الشعر، حيث يمكن أن توفر نتائج ملموسة وفعّالة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في نمو الشعر وفقدانه. ومع ذلك، يجب على الأفراد أخذ الاحتياطات المناسبة والتشاور مع خبراء العلاج قبل الشروع في هذا النوع من العلاجات.


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتور رامي العناني

إستشارى جراحات التجميل

Rated: 5
العنوان : مركز الدكتور رامي العناني لجراحات التجميل بالليزر - 6 أبراج السعودية - شارع النزهة - مدينة نصر – القاهرة - جمهورية مصر العربية. مدينة نصر ٫ القاهرة

الدكتور محمد فؤاد

إستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية

Rated: 5
العنوان : 34 شارع الحجاز أمام المحكمة - مصر الجديدة - القاهرة مصر الجديدة ٫ القاهرة

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان