تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طرق شد الذراعين

طرق شد الذراعين

طرق شد الذراعين
طرق شد الذراعين

 عندما يتم فقدان الوزن بسرعة أو مع تقدم العمر، يصبح الجلد أقل مرونة مما كان عليه في السابق،  يصعب استعادة الجسم لشكله الطبيعي وتظهر ترهلات في مناطق مختلفة، بما في ذلك الأذرع، وخاصة الجزء العلوي منها،  هناك العديد من الطرق المتاحة لشد الذراعين، بما في ذلك الخيارات الجراحية والغير جراحية،  سنتناول في هذه المقالة بعض الطرق المختلفة لشد الذراعين.

عملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر وشكل الذراعين عن طريق إزالة الجلد الزائد والترهلات، تعتبر هذه العملية خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يعانون من ترهلات الجلد في منطقة الذراعين نتيجة للتقدم في العمر، فقدان الوزن السريع، أو العوامل الوراثية.

عملية شد الذراعين تشمل الخطوات التالية:

  • التخدير: يتم إعطاء المريض التخدير المناسب، سواء كانت تخديرًا عامًا أو موضعيًا، قبل بدء العملية الجراحية.
  • القطع وإزالة الجلد الزائد: يقوم الجراح بعمل شق على طول الذراع من المنطقة الإبطية حتى المرفق، ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد وتنسيق الأنسجة المتبقية.
  • الشد وإعادة تشكيل الذراع: يقوم الجراح بشد الطبقات الأسفل من الجلد والأنسجة لتحقيق شكل مشدود ومناسب للذراع.
  • الإغلاق والتئام الجروح: يتم إغلاق الجروح المتكونة بواسطة غرز لتعزيز عملية التئامها.

من المهم أن يتم إجراء عملية شد الذراعين بواسطة جراح تجميل مؤهل وذو خبرة لضمان النتائج المرجوة وتقليل المضاعفات الجراحية المحتملة، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه المريض بشأن الإجراء المناسب والتوقعات المتوقعة لعملية شد الذراعين.

افضل دكتورة جراحة شد الذراعين في مصر | د.ياسمين درويش
 

كيف يتم اجراء عملية شد الذراعين؟


 

تتكون عملية شد الذراعين من الخطوات التالية:

  1. التخدير: يتم إعطاء المريض التخدير الكامل أو الموضعي لتخديره وضمان راحته أثناء الجراحة.
  2. القطع وإزالة الأنسجة الزائدة: يقوم الجراح بعمل شق في الجزء الداخلي أو الخلفي من الذراع للوصول إلى الأنسجة الزائدة، يتم إزالة ثنيات الجلد الزائدة والدهون الزائدة لتحقيق شكل مشدود ومناسب للذراع.
  3. الخياطة: يتم خياطة الجلد المتبقي بعد إزالة الأنسجة الزائدة، قد يقوم الجراح بتوتير العضلات في الجزء العلوي من الذراع لتحسين شد العضلات.
  4. الإجراءات الإضافية: في بعض الحالات، يمكن أن يقوم الجراح بإزالة الأنسجة الزائدة من جانب الصدر وشفط الدهون المتراكمة في المنطقة لتعزيز شكل الذراع.

يجب على المريض استشارة جراح تجميل مؤهل لتقييم الحالة وتوجيهه بشأن العملية وتوقعات النتائج المحتملة والمضاعفات المحتملة، يعتبر أخذ القرار بإجراء عملية شد الذراعين قرارًا شخصيًا يعتمد على احتياجات وأهداف كل فرد.

شد ترهلات الذراعين و6 نصائح للتعافي - شريف كلينك

ماذا بعد اجراء عملية شد الذراعين؟

بعد إجراء عملية شد الذراعين، هناك عدة نقاط يجب مراعاتها:

  1. العناية بالجروح: يجب اتباع تعليمات الجراح بعناية الجروح وتغيير الضمادات وتنظيفها بشكل منتظم قد يتم وصف مرهم مضاد للالتهابات أو مضادات حيوية للوقاية من العدوى.
  2. التقليل من النشاط البدني: ينصح عادة بتجنب الأنشطة البدنية المكثفة والرياضة الشاقة لمدة معينة بعد الجراحة، يجب استشارة الجراح لمعرفة الوقت المناسب لاستئناف النشاطات البدنية.
  3. اتباع التعليمات الغذائية: ربما يوجد توصيات خاصة بالنظام الغذائي بعد الجراحة، تناول الطعام الصحي والمتوازن والحفاظ على تناول البروتين الكافي يساعد في عملية التئام الجروح وتعزيز الشفاء.
  4. الراحة والتئام الجروح: يحتاج الجسم والجروح إلى وقت للتئام والشفاء، يجب السماح للجسم بالراحة الكافية وتجنب الضغوط الزائدة على منطقة الذراعين المجراة للجراحة.
  5. المتابعة الطبية: يجب حضور المواعيد المحددة للمتابعة مع الجراح للتحقق من التقدم ومعالجة أي مشاكل أو مضاعفات محتملة.

من المهم أن يتم الالتزام بتعليمات الجراح بعد الجراحة والتواصل مع فريق الرعاية الصحية في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات.

الحلّ الأقوى للتخلص من ترهلات الذراعين | Laha Magazine

ما هي مضاعفات عملية شد الذراعين؟

عملية شد الذراعين (Brachioplasty) هي إجراء جراحي يهدف إلى إزالة الترهلات والجلد الزائد في منطقة الذراعين، وتحسين مظهرها وشكلها ومع أن عملية شد الذراعين عمومًا تُعتبر آمنة وناجحة، إلا أنها قد تنطوي على بعض المضاعفات المحتملة، والتي يتم تقدير احتمالية حدوثها بناءً على الحالة الفردية والتقنية المستخدمة تشمل بعض المضاعفات المحتملة ما يلي:

  • تورم واحمرار: قد يحدث تورم واحمرار في منطقة الذراعين المختلفة بعد الجراحة، وهذا أمر طبيعي ومؤقت ويتلاشى مع الوقت.
  • ندوب: قد تترك عملية شد الذراعين ندوبًا، وخاصة في الأماكن التي تم فيها قطع الجلد، قد تكون الندوب ظاهرة في البداية وتتلاشى تدريجياً على مر الوقت، ولكن في بعض الحالات قد تكون دائمة.
  • احتمالية العدوى: قد يحدث خطر العدوى بعد أي عملية جراحية، ومن بينها عملية شد الذراعين. يجب اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة للوقاية من العدوى.
  • تشكل ندبات مشوهة: في بعض الحالات النادرة، قد تحدث مشكلة في التئام الجروح وتتشكل ندبات مشوهة أو غير متناسقة، قد يتطلب إصلاح مثل هذه المشكلات إجراءات جراحية إضافية.
  • فقدان الإحساس أو التنميل: قد يحدث فقدان مؤقت أو تنميل في منطقة الذراعين بسبب التدخل الجراحي، وقد يستمر لبعض الوقت قبل أن يعود الإحساس تدريجياً.

من المهم أن يتحدث الشخص مع الجراح المختص قبل القرار بإجراء عملية شد الذراعين لمناقشة المضاعفات المحتملة وفهم المخاطر والتوقعات المرتبطة بهذا الإجراء، كما يجب على الشخص اتباع تعليمات الرعاية ما بعد الجراحة بدقة لتقليل خطر حدوث المضاعفات.


هل تلائمك عمليات شد الذراعين الجراحية أم لا ؟ | هيلينك كلينيك تركيا

تمارين شد الذراعين


 

هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تساعد في شد الذراعين وتقوية العضلات الموجودة في هذه المنطقة  ومع ذلك، ينبغي أن تتذكر أن ممارسة التمارين وحدها قد لا تؤدي بشكل كامل إلى شد الجلد المترهل في الذراعين  في بعض الحالات الشديدة، قد يكون هناك الحاجة إلى إجراء جراحة تجميلية مثل شد الذراعين التي تم ذكرها سابقًا.

ومع ذلك، إليك بعض التمارين التي يمكن أن تساعد في تقوية العضلات في الذراعين:

  • تمارين الضغط (Push-Ups): ابدأ بوضع يديك على الأرض في وضعية الاستلقاء على البطن، ثم قم بدفع جسمك لأعلى بواسطة ذراعيك حتى يكون جسمك مستقيمًا ثم انخفض ببطء مرة أخرى يمكن تعديل هذه التمارين حسب مستوى اللياقة البدنية الخاص بك.
  • تمارين الدمبل (Dumbbell Exercises): استخدم دمبل أو وزن يد صغير في تمارين مثل تمارين الكرل (Bicep Curls) ورفع الدمبل باتجاه الكتف (Shoulder Press) وتمارين الثلاثي (Tricep Dips) هذه التمارين تستهدف عضلات الذراعين بشكل مباشر.
  • تمارين العضلات القائمة (Plank): هذه التمارين تعزز القوة العامة للجسم، بما في ذلك الذراعين ابدأ بالاستلقاء على البطن، ثم ارتفع على الأرض بوضعية الضغط على الكوعين وأصابع القدمين حاول البقاء في هذا الوضع لعدة ثوانٍ، ثم انخفض ببطء كرر هذه الحركة عدة مرات.
  • تمارين البنش بريس (Bench Press): إذا كان لديك وزن متوسط إلى ثقيل ومقعد بنش، يمكنك ممارسة تمارين البنش بريس اضطلع على المقعد وامسك بالوزن بيديك، ثم قم بدفعه لأعلى وثني الذراعين ثم انخفض ببطء يركز هذا التمرين بشكل أساسي على تقوية عضلات الصدر والترايسبس.

تذكر أنه قبل بدء أي برنامج تمارين، يجب عليك استشارة مدرب رياضي مؤهل لتقييم الحالة البدنية الخاصة بك وتوجيهك بشأن التمارين المناسبة وتقالكمال والتكيّف مع احتياجاتك الفردية قد يكون من الأفضل العمل تحت إشراف مدرب رياضي لضمان تنفيذ التمارين بشكل صحيح وآمن.


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان