تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأنف والأذن والحنجرة

عمليات تجميل الأنف

طرق تجميل الانف

طرق تجميل الانف
كل ما يتعلق بعمليات تجميل الأنف بدون جراحة

انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ومن ضمن هذه العمليات التي لاقت رواجا كبيرا هي عمليات تجميل الأنف، حيث تنقسم إلى قسمين، عمليات تجميل الانف بدون جراحة، وعمليات تجميل الأنف جراحيا، ولكل منهما أسبابه، وقد يكون السبب وراء عمليات تجميل الأنف طبيا وربما يكون تجميلي، لذا سنتحدث خلال هذا المقال عن طرق تجميل الأنف بمختلف أنواعها، وإليكم الآن كل ما يتعلق بعمليات تجميل الأنف.

طرق تجميل الانف

قد يوصي الطبيب بضرورة إجراء عملية تجميل الأنف في حال كانت هناك مشاكل في التنفس تضر بصحة الإنسان، وقد يرغب الشخص نفسه في إجراء عملية تجميل إذا كان شكل الأنف به مشاكل جمالية مثل كبر الأنف أو انتفاخها أو غيره، لذا يجري العملية لتعديل عظام الأنف.

وتتعدد طرق تجميل الأنف، والتي سنذكرها فيما يلي:

تجميل الأنف بالخيوط

يعد هذا الإجراء من أكثر الإجراءات التي يستخدمها الأطباء لتعديل شكل الأنف، وهي إحدى الطرق غير الجراحية الآمنة على صحة المريض، ولكنه يخضع للتخدير قبل بدء العملية، ولا يحتاج الشخص لفترة راحة، بل يمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد إجراء عملية تجميل الأنف بالخيوط.

تجميل الأنف بدون جراحة بالخيوط

عملية تجميل الأنف بالخيوط عملية بسيطة لا تستغرق وقتا طويلة، بل يكفي ثلث ساعة لإنهاء العملية، ونادرا ما تستغرق ساعة في بعض الحالات الصعبة، ورغم ذلك فهي عملية داخلية يتم فيها إدخال الخيوط من خلال إبر معدنية في الأنف، وقد يتلاشى الألم تماما بمجرد الخروج من العملية.

أما بالنسبة لمدة استمرار عملية تجميل الأنف بالخيوط، فيستمر مفعول العملية لمدة طويلة قد تصل إلى 7 سنوات، وأحيانا يوصي الطبيب بإزالة الخيوط بعد مرور وقت من الزمن، وننوه أن الخيوط المستخدمة في مثل تلك العمليات هي خيون غير مرئية من نوع خاص لا تسبب أي مضايقات للمريض.

عملية تجميل الأنف بالليزر

شاع استخدام الليزر في العديد من عمليات التجميل، ومن ضمنها عمليات تجميل الأنف، نظرا لأنه عملية غير جراحية، ورغم ذلك، فإن اللجوء إلى الليزر في تجميل الأنف نادرا، ويرجع ذلك إلى أنه لا يناسب بعض مشاكل الأنف مثل التشوهات، كما أن الأنف عضو حساس جدا قد لا يلائمه الليزر.
 

هل تصغير الأنف بالليزر دائم؟


قد يكون استخدام الليزر طبيا، حيث أنه تقنية تناسب علاج حالات ضيق التنفس الناتجة عن اللحمية، ولكن يعيبه أن اللحمية قد تعود مجددا بعد العملية، وهو ما يجعل خبراء التجميل يفضلون الطرق الأخرى منعا لعودتها مرة أخرى.

الليزر يعالج زيادة نشاط غدد الدهون بالأنف، وهي المسئولة عن كبر حجم الأنف بشكل كبير، والليزر يساهم في تعديل شكل الأنف ليكون طبيعيا.
 

عملية تجميل الأنف بالفيلر

الفيلر تقنية حديثة لاقت شهرة واسعة حول العالم خلال السنوات الأخيرة، وهي تقنية يلجأ إليها عارضات الأزياء والمشاهير لتعديل شكل الأنف، وهي أيضا تقنية غير جراحية تستخدم في حالات وجود تغيرات في عظام الأنف مثل ارتفاع أو انخفاض سطح الأنف، ويتم ذلك من خلال حقن عضلات الأنف.

ورغم سهولة استخدام الفيلر في تجميل الأنف، إلا أن تلك التقنية لها استخداماتها الخاصة مثل علاج هبوط جسر الأنف، ولا تستخدم هذه التقنية في تصغير الأنف، ولكن يمكنها تصغير فتحات الأنف، وأيضا لا يستخدم الفيلر لتعديل شكل الأنف المائل.

الحقن بالفيلر عملية بسيطة مدتها دقائق بسيطة، ويتم الانتهاء منها من خلال جلسة واحدة، ولكن يعيبه أنه لا يدوم طويلا، بل يجب عقد جلسات الحقن كل عامين تقريبا.
 

تجميل الأنف بالبلازماج

أيضا، هناك طريقة أخرى غير جراحية لتجميل الأنف، وهي تنقية البلازماج، حيث تستخدم هذه الطريقة لتجميل الأنف الكبيرة، وهذه التقنية تقوم على الطاقة الكهربية التي تعمل على تصغير الخلايا وتشد الأنف، كما أنها تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، ورغم أنها عملية غير جراحية، فإن المريض يخضع للتخدير قبل بدء العملية.


تصغير الأنف بالبلازماج أحدث التقنيات في عالم التجميل، ويفضله الكثير نظرا لأن نتائجه تظهر بعد مرور أيام قليلة من العملية، كما أن العملية في الغالب لا تسبب حدوث آلام أو مشاكل، ولا تحتاج لتجهيز غرفة عمليات لإجرائها.


 

تجميل الأنف بجهاز التقويم

يمكن تعديل مشاكل الأنف باستخدام جهاز يعرف بجهاز تقويم الأنف، وهو جهاز عبارة عن قطع بلاستيكية يتم ارتدائها فوق الأنف بنفس فكرة جهاز تقويم الأسنان، ومن ثم يعمل هذا الجهاز المرن على تعديل شكل النسيج الغضروفي.


 

تجميل الأنف بدون جراحة في مصر
 

يقرر الطبيب مدة ارتداء جهاز الأنف، وقد يستمر ذلك لفترة طويلة جدا، ورغم ذلك، لا يمكن الاعتماد على تلك التقنية لعلاج كل مشاكل الأنف، بل تناسب التقنية الحالات البسيطة، ولا تناسب العديد من المشاكل مثل التشوهات وتصغير الأنف.
 

وننوه على أنه لا يجب استخدام جهاز تقويم الأنف دون استشارة الطبيب، حيث أنها قد تسبب بعض المشاكل الصحية وقد لا تفيد الشخص على الإطلاقٌ، لذا فإن اختيار التقنية المناسبة في يد الطبيب أولا وأخيرا.


 

مخاطر عمليات تجميل الأنف

رغم أن عمليات تجميل الأنف هي من العمليات البسيطة التي في الغالب لا تشكل خطرا، فإن هناك بعض المخاطر التي قد تنتج بسبب عمليات تجميل الأنف وهي كالآتي:

  • حدوث نزيف.
  • التعرض لمضاعفات بسبب التخدير.
  • ظهور تورم في المنطقة.
  • الشعور بضيق تنفس.
  • حدوث التهابات.
  • قد تفشل العملية ولا تصل إلى النتيجة المرضية.


 

كم تستغرق عملية تجميل الأنف

تستمر مدة عملية تجميل الأنف وفقا للحالة والتقنية المستخدمة، ولكنها في الغالب تستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين، وفي الحالات الصعبة قد تصل عملية تجميل الانف إلى 4 ساعات.


 

سعر عملية تجميل الأنف

يختلف سعر عملية تجميل الأنف من مكان لآخر وفقا للتقنية المستخدمة والتعديل المطلوب، وفي الغالب يتراوح سعر عملية تجميل الأنف من 20 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه.


مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف

كما ذكرنا، فإن عملية تجميل الأنف من العمليات البسيطة، ومدة الشفاء منها قد لا تتعدى الـ 10 أيام، ولكن في بعض الحالات الصعبة قد تصل إلى 3 أسابيع، وربما يعجز المريض عن أداء المهام اليومية بشكل طبيعي طوال هذه الفترة.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة

عملية تجميل الأنف غير مؤلمة لأن المريض يخضع للتخدير الموضعي بها، كما أنها في الغالب غير جراحية ومدة الشفاء منها قليلة، بالإضافة إلى أن المضاعفات لا تحدث لجميع المرضى، ويكفي تناول مسكن للتخلص من حدة الألم إن وجد.
 

عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

نقدم لكم الآن مجموعة من الصور قبل وبعد عمليات تجميل الأنف، والتي توضح كيف تغير شكل الأنف بعد الخضوع لعملية تجميل في الأنف:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث رصدنا لكم كل ما يتعلق بطرق تجميل الأنف، كما أوضحنا مخاطر وأسعار عمليات تجميل الأنف، وأوضحنا لكم هل عمليات تجميل الأنف مؤلمة، بالإضافة إلى رصد مجموعة من الصور قبل وبعد عمليات تجميل الأنف.


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان