تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأسنان

ما هي عملية زراعة الأسنان الفورية

عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان
مضاعفات عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان تعتبر واحدة من أهم العمليات الحديثة التي تعتبر من أفضل الحلول التي ظهرت من أجل مساعدة الأفراد في تعويض الأسنان المفقودة، حيث تقوم على زراعة الأسنان من أجل أن تكون الأسنان بطريقة طبيعية، فهذه العملية لا يمكن أن تؤثر على الأسنان الموجوة، لذا في هذه المقالة نتعرف على أهم المعلومات القيمة والخاصة حول عمليات زراعة الأسنان.

ما هي عملية زراعة الأسنان الفورية؟

تعتبر عملية زراعة الأسنان الفورية واحدة من أسرع العمليات التي يتم القيام بها حيث تهدف هذه العملية إلى القيام بخلع الضروس المصابة، وتقوم بوضع الغرس في الأوقات التي يتم القيام بها من أجل خلع الضرس.

يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء هذه العملية من أجل أن يقوم بزراعة ضرس مكان أخر بطريقة سرحية وهو الأمر الذي لا يستغرق وقتًا كبيرًا.

مدة زراعة الأسنان 

يبحث الكثيرين عن مدة زراعة الأسنان ولهذا نود أن نوضح لهم أن هذه الزراعة تمتد من شهرين إلى ستة أشهر وهو ما يزيد من حالة العظم وجودته، كما أنه يتم تحديد المدة بناء على الفك الذي يتم زراعته سواء كان الفك العلوي أو السفلي فالمدة في المتوسط تصل إلى 3 شهور.

مضاعفات عملية زراعة الأسنان

قد يتعرض المريض إلى بعض المضاعفات الخطيرة التي تؤثر على مستوى الأسنان، حيث تنتج هذه المضاعفات عن طريق مراحل الزراعة المختلفة فمن أهم ما يعاني منه الفرد ما يتمثل فيما يلي:

  • حدوث حساسية على مستوى اللثة نتيجة لتناول البنج.
  • الاضرار بالاعصاب القريبة من مكان الزراعة.
  • الشهور بألم شديد وتنميل على مستوى الأسنان.

ما هي خطوات عملية زراعة الأسنان؟

نتعرف على مجموعة من الخطوات الهامة التي تؤدي إلى عملية زراعة الأسنان حيث تمر بالعديد من المراحل الهامة والأساسية التي تتمثل فيما يلي:

.أولًا الجلسة الأولى مع الطبيب

تعتبر واحدة من أهم الخطوات الأساسية المتعلقة بعملية زراعة الأسنان حيث يقوم بعمل الفحوصات اللازمة للمريض من أجل الوقوف على حجم الزراعة وتقييم حالة الضرس المراد تعويضه.

ثانيًا جلسة ثانية مع الطبيب

في الجلسة الثانية يقوم الطبيب المختص بخلع الضرس المكسور المتهالك، حيث بعد التأكد من صلاحية المريض لعملية الزرع ووضع الخطة العلاجية المناسبة إلى المريض، بعد ذلك يقوم على استخدام التخدير الموضعي ولا يشعر بأي ألم خلالها.

الجلسة الثالثة والأخيرة:

في هذه الجلسة يقوم الطبيب بمتابعة حالة المريض والتأكد من عدم وجود أي عدوى في مكان الزراعة وأن يتم الاطمئنان على العملية.

هذه مجموعة من أهم الخطوات الهامة والأساسية التي تتعلق بعملية زراعة الأسنان والتي تساعدك في الحصول على أسنان جذابة وابتسامة مشرقة ورائعة وهذا يتطلب الاستعانة بطبيب لديه الخبرات الكبيرة للقيام بذلك.

تطرقنا في هذه المقالة إلى العديد من المعلومات القيمة حول عملية زراعة الأسنان، كما أننا تعرفنا على الخطوات الأساسية للقيام بهذه العملية.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان