تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

ما هي الفيلر

حقن الفيلر

حقن الفيلر
ما هي أنواع الفيلر؟

الحشوات الجلدية

الحشو الجلدي عبارة عن حقن الفيلر تملأ التجاعيد وتنعيم الخطوط على وجهك. هناك عدة أنواع من الفيلر. عادةً ما يحقن مقدمو الرعاية الصحية حشوات جلدية في المناطق حول عينيك وفمك وأنفك. عادةً ما ينتج عن هذا الإجراء التجميلي الشائع نتائج على الفور ، ويمكن أن يستمر لأشهر أو سنوات.

ما هي الفيلر؟


حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية. تملأ الفيلر التجاعيد وتنعيم الخطوط وتعيد حجم وجهك. يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بحقن هذه المواد تحت جلدك مباشرة. يختار الناس الحصول على مواد حشو جلدية لتحسين ملامح وجههم أو اكتساب مظهر أكثر شبابًا. عادة ما يستغرق هذا العلاج الاختياري أقل من نصف ساعة ، ووقت الشفاء ضئيل للغاية. تظهر النتائج على الفور وتستمر من الأشهر إلى السنوات اعتمادًا على نوع الحشو والموقع. هناك عدة أنواع من الفيلر. سيناقش مقدم الرعاية الصحية خياراتك معك. كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي ، هناك مخاطر ، بما في ذلك العدوى والنزيف والكدمات. لا تغطي خطط التأمين الصحي بشكل عام إجراءات التجميل الاختيارية مثل حقن الفيلر.

3 Interesting Facts About Dermal Fillers: Richard Blanchar, MD: General  Practitioner

لماذا يتم استخدام الفيلر؟


مع تقدمك في العمر ، يبدأ جسمك في فقدان الكولاجين. الكولاجين مادة مهمة موجودة في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الجلد والعضلات والعظام والأنسجة الضامة. يؤدي انخفاض كميات الكولاجين في بشرتك إلى ترهل الجلد (فضفاضة) وفقدان الحجم. يصبح الجلد أرق ويفقد مرونته ويبدأ في الترهل. يمكنك اختيار الحصول على مواد حشو جلدية من أجل:

أضف الحجم إلى الجلد المترهل.
اجعل ملامح وجهك أكثر تناسقًا.
امتلئ الشفاه والخدود.
يملس التجاعيد والتجاعيد في وجهك.
بعض الأدوية الموصوفة لعلاج الحالات الطبية مثل فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز يمكن أن تسبب نحافة في وجهك. يختار بعض الأشخاص الحصول على مواد حشو جلدية لاستعادة حجم وجوههم بعد تناول هذه الأدوية.

Everything You Need to Know About Lip Fillers – Cleveland Clinic

ما مدى شيوع الحشوات الجلدية؟
الحشوات الجلدية شائعة جدًا. كل عام في الولايات المتحدة ، يختار أكثر من 3 ملايين شخص الحصول على مواد حشو جلدية.

ما هي أنواع الفيلر؟


هناك العديد من أنواع الفيلر. بالإضافة إلى مواد الحشو "الجاهزة" التي تستخدم مواد اصطناعية (مواد من صنع الإنسان) والمواد التي توجد بشكل طبيعي في جسمك ، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية استخدام الدهون من جسمك. يطلق مقدمو الرعاية الصحية على هذا الإجراء "ترقيع الدهون الذاتي" ، حيث يزيلون الدهون من جزء واحد من الجسم ويحقنونها في وجهك.

تشمل أنواع الحشوات الجاهزة ما يلي:

حمض الهيالورونيك (HA) هو حمض طبيعي في بشرتك. يمنح بشرتك حجمًا ويحافظ عليها رطبة. مع تقدم العمر ، يتوقف جسمك عن إنتاج حمض الهيالورونيك. النتائج من حقن HA عادة ما تستمر ستة أشهر إلى سنة. هو نوع شائع الاستخدام من حشو HA. هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (CaHA) هو نوع من الحشو يتكون من مادة موجودة في عظامك. عادةً ما تستمر نتائج هذه الحشوات لمدة عام تقريبًا. عادة ما يستخدم مقدمو الرعاية الصحية حشوات CaHA للتجاعيد العميقة. تتضمن أمثلة حشوات.


حمض بولي إل لاكتيك (PLLA) هو مادة تساعد جسمك على تكوين الكولاجين الخاص به. عادةً ما يستخدم مقدمو الرعاية الصحية حمض بولي إل لاكتيك لتنعيم التجاعيد العميقة على وجهك. يمكن أن تستمر النتائج لمدة عامين أو أكثر. تشمل أنواع حشوات .
تتكون حشوات البولي ميثيل ميثاكريلات (PMMA) من الكولاجين وكرات صغيرة جدًا تبقى تحت جلدك بعد أن يقوم مقدم الرعاية الصحية بحقنها. تمنح الكرات حجم بشرتك وتحافظ على ثباتها. Bellafill® هو نوع واحد من مواد حشو PMMA.
سيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بمراجعة أنواع الحشوات الجلدية ومناقشة الخيار المناسب لك. تحدث معهم حول تحديد أهداف واقعية والنتائج التي يمكنك توقعها بعد أخذ الحقن.

Tear Trough Filler Treatment | Under Eye Filler in London

تفاصيل الإجراء


ماذا يحدث قبل إجراء حشو الجلد؟ قبل أن تحصل على الفيلر ، ستستشير مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. قد ترغب في رؤية طبيب أمراض جلدية ، مقدم رعاية صحية متخصص في العناية بالبشرة. سيفحصون وجهك ويسألون عن أهدافك والمجالات التي ترغب في تحسينها. قد يقومون بتحديد وجهك بقلم أو قلم تحديد لإظهار مكان الحقن. يمكنهم أيضًا التقاط صور لوجهك. سيوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بنوع معين من مواد الحشو أو مواد الحشو ويراجع الآثار الجانبية المحتملة ووقت التعافي. خلال هذه الاستشارة ، سيسألك مقدم الرعاية الصحية أيضًا عن تاريخك الطبي. من المهم إخبارهم إذا كنت تتناول أي أدوية ، لأن بعض الأدوية يمكن أن تزيد من خطر حدوث مضاعفات بعد الحصول على مواد حشو. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك:

الحساسية.
تاريخ من كدمات أو نزيف بعد إجراءات مماثلة.
مشاكل عصبية.
الأمراض الجلدية.

ماذا يحدث أثناء إجراء الفيلر؟


يمكنك الحصول على الفيلر في مكتب مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يختار بعض الأشخاص الحصول على مواد حشو جلدية في منتجع صحي طبي (يُطلق عليه أيضًا اسم medspa أو medispa). هذه عيادة طبية تقدم إجراءات تجميلية في بيئة شبيهة بالمنتجع الصحي. يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتنظيف بشرتك وقد يقوم بتطبيق غسول أو كريم مع مخدر. يخدر المخدر المنطقة بحيث يكون العلاج أكثر راحة. باستخدام إبرة رفيعة ، يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بحقن كميات صغيرة من مواد الحشو تحت جلدك. ستقرص الإبرة أو تلدغ ، لكن معظم الناس لا يعانون من ألم شديد أثناء هذه الحقن. قد يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بحقن مواد الحشو في عدة مناطق. يمكن أن تستغرق العملية برمتها بضع دقائق أو ما يصل إلى ساعة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان