تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

شفط الدهون

شفط الدهون

إحجز من خلالنا عملية شفط الدهون 2023

إحجز من خلالنا عملية شفط الدهون 2023
إحجز من خلالنا عملية شفط الدهون 2023

انتشرت عملية شفط الدهون في الفترة الأخيرة بشكل كبير ، نظراً لانها تسبب الكثير من المشاكل الصحية على الأنسان مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والضغط والسكر لذا يتجة البعض الى عملية شفط الدهون نظراً لانها تحقق نتائج فعالة بشكل سريع وتعتبر حل مثالي للمريض وبديل عن الحلول التقليدية الأخرى مثل اتباع حمية غذائية او ممارسة الرياضة .

هل عملية شفط الدهون خطيرة ؟

عملية شفط الدهون مثلها مثل باقي العمليات الأخرى لها الكثير من المميزات والعيوب والاثار الجانبية ،وغالباً ما ينصح الأطباء باللجوء الى عملية شفط الدهون يعد استنزاف كافة الوسائل الأخرى للتخلص من الدهون .

ما هي اضرار عملية شفط الدهون ؟

الانصمام الرئوي 

 يحدث الانصمام نتيجة تسرب بعض الدهون اثناء عملية شفط الدهون نتيجة قلة خبرة الطبيب ،مما يتسبب في جريان الدهون مع حركة  سريان الدم في الجسم تم تتجلط الدهون امام الشريان الرئوي وتسدة مما يتسبب في تراكم الدم وتكوين جلطات قد تؤدي الى الوفاة .

اضطراب السوائل 

حيث انه يقوم الدكتور المعالج اثناء شفط الدهون بشفط السوائل الموجودة في الجسم مما يؤدي الى فقد الكثير من الدم وسوائل الجسم لذا يجب على الطبيب تعويض الجسم بالسوائل وذلك عن طريق أنبوب وريدي .

اضطراب الإحساس 

يكون غالباً السبب في ذلك هو اثناء عملية شفط الدهون بيتم اخراج بعض السوائل والدم وأيضا بيتم فقد السائل الأصفر ويتجمع جزء منه في المنطقة التي إزالة الانسجة منها مما يسبب تغير الإحساس في هذه المنطقة ويعرف بالاضطراب الإحساس .

انعدام التماثل والتناسق 

يقوم الدكتور بإزالة الدهون من الجسم من مناطق مختلفة على حسب رغبة المريض ، وفي النهاية يكون هناك عدم تناسق لشكل الجسم الخارجي عموما بعد عملية شفط الدهون ، وذلك بسبب النسبة المختلفة للدهون في الجسم وعادة ما يحدث ذلك اثناء شفط الدهون من الفخذين ويرجع ذلك الى قلة خبرة الطبيب المعالج .

التموج والأمراض الجلدية 

من المحتمل ظهور تموج في الجلد بسيط بعد العملية ويكون ذلك نتيجة شفط الدهون بكمية كبيرة من الجلد ،بالإضافة الى انه من الممكن اثناء عملية شفط الدهون يفقد الجلد الإحساس مما يجعلها اكثر قابلية وعرضه للامراض عن غيره من مناطق الجلد .

لذا يجب اختيار طبيب مناسب لعملية شفط الدهون لانه يقع نجاح العملية بنسبة كبيرة على اختيار الطبيب كما يجب مراجعة حالة والجلد و الاطمئنان على نجاح العملية .

الليدوكايين 

وهى المادة التي يتم ضخها تحت الجلد مع المحلول الملحي ، وتعتبر هذه المادة سامة على جسم الانسان اذا زادت عن الحد المطلوب ،لذا يجب الاعتماد على طبيب ذو خبرة عالية وقما باجراء عملية شفط الدهون اكثر من مرة ،حيث يشعر المريض ببعض الاثار الجانبية مثل انتفاض الجسم والعجز وتؤدي الى الوفاة .

اضرار عملية شفط الدهون بالليزر ؟

رغم ان عملية شفط الدهون بالليزر أصبحت اقل بكثير ، ويعتمد عليها الكثير من الأطباء لتجنب الاثار الجانبية لشفط الدهون بالجراحة الا انه قد يعاني مريض شفط الدهون بالليزر ببعض الأعراض الجانبية وهي اقل نسبياً من الجراحية .

الأثار الجانبية 

من الممكن ان تصطحب عملية شفط الدهون بعض الكدمات والاحمرار وتصبغ الجلد عن لون الجسم الأصلي ولكن تختفي الاثار الجانبية للعملية تدريجياً مع الوقت .

الحروق 

ويحدث ذلك عن تعرض الجسم لاشعة كثيرة من الليزر او تعرضه لمدة طويلة زيادة عن الازم ويتوقف ذلك على حسب خبرة الطبيب ،ويتم متابعتها مع الطبيب بعد العملية لعمل الإجراءات الأزمة على حسب حالة الحرق.

فقدان السوائل 

حيث يتم فقد جزء كبير من السوائل الموجودة في الجسم عند شفط الدهون بالليزر ، لذا يجب الاعتناء والالتزام بتعويض الجسم بالسوائل الأزمة مثل شرب المياه والسوائل بشكل كبير .

من هو الشخص المناسب لعملية شفط الدهون ؟

عملية شفط الدهون هي عملية تهدف الى شفط الدهون من الجسم وليس تقليل حجم المعدة وتكون ضرورية لمن يعانوا من تراكم دهون بكميات كبيرة في الجسم تؤثر على حياتهم الطبيعية وعلى وظائف الجسم .

لكن الأشخاص الذي يعانون من وجود دهون بكميات بسيطة يمكنهم القضاء عليها بواسطة اتباع احد الطرق التقليدية مثل اتباع حمية غذائية او ممارسة رياضة معينة للقضاء على الدهون .

اضرار السمنة والسمة المفرطة 

مشكلة السمنة بعد انتشارها بكميات هائلة بين الناس بالإضافة الى أصبحت مرض يهدد صحة الانسان ويؤثر عليه ويتسبب في كثير من الامراض مثل :

ارتفاع نسبة الضغط في الدم مما يتسبب في حدوث جلطات دموية .

وبالطبع اكثر ممن يعانوا من السمنة هما مرضي سكر ايضاً .

امراض القلب وتصلب الشرايين نتيجة تراكم الدهون على الاوعية الدموية مما يسبب ضغط على عضلة القلب .

فضلاً عن هشاشة العظام والظهر نتيجة الحمل الأكثر من الازم على مفاصل الجسم .

ما هي أسباب الإصابة بالسمنة ؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالسمنة مثل الامراض الوراثية وقابلية الجسم على تخزين الدهون بكميات كبيرة وصعوبة التخلص منهم .

العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب في زيادة الوزن بشكل كبير مثل عدم توزيع الوجبات الغذائية على مدار اليوم ،تناول الطعام بكميات كبيرة في وقت واحد وغالباً ما تكون في فترة الليل وتعتبر بقاء الطعام في المعدة مثل السموم في الجسم .

تناول الطعام غير مفيد ممتلأ بالسكريات والنشويات والدهون بكميات كبيرة ،والابتعاد عن الطعام الصحي وتوزيع الوجبات على مدار اليوم ،عدم شرب المياة بكميات كافية مما يتسبب في جفاف الجسم ويؤدي الى السمنة .

الابتعاد عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم حيث تساعد الرياضة على تجنب امراض السمنة والحصول على جسم متناسق القوام ، كما تسبب قلة الحركة اليومية على بدانة الجسم .

عملية شفط الدهون للسمنة المفرطة ؟

تعتمد عملية شفط الدهون على إزالة الدهون من منطقة او عدة مناطق تتجمع فيها الدهون بشكل مبالغ فيه ، وهي تناسب الأشخاص الذين يعانون من زيادة اجمالى 30% من وزن الجسم وما هو اكثر من ذلك لا يتناسب مع عملية شفط الدهون ،حيث يجب شفط خمسة كيلو جرام من المنطقة الواحدة كحد اقصي .

بدائل عملية شفط الدهون ؟

من الممكن القيام بعملية تكميم المعدة ، تدبيس المعدة ،باللون المعدة ،حزام المعدة ،تحويل مسار ،كل ذلك عمليات تناسب أصحاب الوزن الزائد ولكن يجب في النهاية ان يكون لدى الشخص رغبة في أنهاء السمنة والالتزام بالطعام الصحي وممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي بعيد عن الدهون والسكريان والنشويات والتدخين والالتزام بكافة التوصيات التي يوصي بها الطبيب .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان