تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الصحة الجنسية

البرود الجنسي

البرود الجنسي أثناء العلاقة الزوجية أسبابه وعلاجه

البرود الجنسي أثناء العلاقة الزوجية أسبابه وعلاجه
البرود الجنسي أثناء العلاقة الزوجية أسبابه وعلاجه

العلاقة الحميمة تؤثر على الزوجين خصوصاً في حالة وجود مشاكل من الزوجة مثل الشعور ببعض الألم أثناء العلاقة  مما يجعل بعض السيدات تعاني وتتجنب العلاقة الجنسية قدر الإمكان ومن الممكن أن تصاب بالاكتئاب .

أسباب البرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه 

لا يوجد الكثير السيدات التي تستطيع التحدث  عن الاضطراب الجنسي أو ما يعرف بالعجز الجنسي لدي السيدات أو الاسم الأشهر وهو البرود الجنسي وذلك بسبب صعوبة تناول هذه المواضيع للحفاظ على شكل الأسرة أمام المجتمع وفى هذا المقال يتناول أسباب وطرق علاج الضعف الجنسي والتي من الممكن أن يتدخل فيها أسباب نفسية وعضوية أو الاثنين معاً .

علاقة الزوجين 

من المهم تحسن العلاقة بين الزوجين وذلك من خلال تقسيم المهام المشتركة بينهم مثل مسؤولية الأطفال والمشاكل المادية والاقتصادية والابتعاد عن المشاكل العائلية التي قد تؤثر على نفسية الزوجة مما يؤدي إلى تقليل الرغبة في إقامة العلاقة الجنسية وعلى العكس الزوجين المتفاهمين في تقسيم الأدوار يكون الاتصال بينهم سهل وينعكس على المرأة وصحتها .

المشاكل النفسية 

الضغط على الزوجة في إقامة علاقة وألقاء اللوم عليها يشعرها بالتوتر والقلق ومن الممكن الإصابة بالاكتئاب وينعكس مباشر عليها في الصحة الجسدية والنفسية في البيت وتعاملها مع الأطفال والزوج حيث تكون دائماً عصبية ومرهقة نفسياً وجسدياً .

نقص في تحفز الحالة الجنسية 

يعاني الكثير من الطرفين من نقص في الشعور بالرغبة الجنسية لدي الطرف الأخر وتكون ذلك نتيجة طبيعية في إهمال كل طرف للأخر وعدم الاهتمام بتغير نمط العلاقة الروتيني مما يصيب بقلة تحفيز لإقامة علاقة جنسية . 

أسباب البرود الجنسي عند النساء 

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب البرود الجنسي مثل مشاكل في منطقة الحوض أو الأعضاء التناسلية مما ينتج عنه الشعور بالآلام أثناء العلاقة .

جفاف المهبل 

يتوقف جفاف المهبل على حسب حالة المريضة فاذا كانت في سن الشباب يكون ذلك بسبب عدم الشعور بالإثارة أو النشوة أثناء العلاقة  . 

في حالة التقدم في السن قد يكون جفاف المهبل بسبب نقص الأستروجين المسؤول عن خصوبة السيدات واحياناً قد يكون بسبب تناول بعض الأدوية التي تؤثر على السيدات .

التشنج المهبلي 

هو عبارة عن تشنج العضلات الموجودة حول المهبل ويكون ذلك بسبب القلق عند اختراق القضيب للمهبل أو بسبب بكتريا وتلوث منطقة المهبل وقد يكون بسبب حساسية الجسم من الواقي الذكري .

أمراض الاتصال الجنسي 

مثل السيلان وهي أمراض تنتقل نتيجة الاتصال الجنسي ومن الممكن أن تسبب في الإصابة بالبرود الجنسي عند السيدات بالإضافة إلى الإحساس بالاحمرار والتهيج في منطقة المهبل .

عدوي المهبل 

إصابة الأنسجة المهبلية بالعدوي والشعور بالآلام وعدم الراحة أثناء العلاقة الجنسية .

أسباب برود الزوجة مع الزوج أثناء العلاقة 

الشعور بالقلق والاكتئاب أثناء العلاقة . 

التغيرات الهرمونية التي تسبب إزعاج في العلاقة الزوجية .

الروتين المتكرر في نمط العلاقة مما يسبب الشعور بالملل وبرود في العلاقة .

المسؤوليات والحمل والإجهاض والاضطرابات العصبية يؤدي إلى برود العلاقة .

الأدوية

النساء التي يتناولون بعض الأدوية التي تؤثر على رغباتهم مثل مرضي السرطان وأدوية الاكتئاب  او الأدوية التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم بصفة عامة تؤثر بشكل مباشر على البرود الجنسي وفقد الشهوة لدي السيدات .

التعرض لحادث 

نتيجة ازدياد نسبة التحرش والاغتصاب بالإضافة إلى اذا كانت تعرضت لعملية الختان كل ذلك يؤثر عليها ويكون من الصعب عليها تجديد الثقة للاستمتاع بالعلاقة الزوجية مرة أخري وخصوصاً في حالة القاء اللوم عليها وتعرضها إلى ضغوطات ومشاكل زوجية .

معتقدات حول الجنس 

الاعتقادات الخاطئة حول الجنس سواء كان في طريقة التربية بان الجنس شيء سيء ولا يجب التحدث عنه ألا بعد الزواج وتوقعات الزوج التي لا تتطابق مع الواقع ويتخيلها مثل ما يحدث في السينما والأفلام الغير متطابقة الواقع .

الضعف الجنسي عند الرجال 

من الممكن إصابة الزوج بأمراض الذكورة مثل الضعف الجنسي أو سرعة القذف مما يتسبب في عدم إشباع الرغبة الجنسية لدى السيدات والبرود الجنسي .

علاج البرود الجنسي عند السيدات 

هناك بعض الحالات التي يمكن علاجه من خلال الأدوية وهناك بعض السيدات التي تحتاج إلى تدخل الطب النفسي للمساعدة والتخلص من البرود الجنسي .

توفير التعليم 

من المهم معرفة الجنس وسلوكياته والتحدث عن كل المخاوف والأسئلة التي تريد معرفتها بشأن العلاقة الجنسية ومعرفة المعلومة الطبية الصحيحة وذلك لتحسن الأداء الجنسي للطرفين .

تعزيز التحفيز 

وذلك من خلال معرفة المثيرات الموجودة في جسم كل طرف من خلال الكتب أو مصدر طبي موثوق فيه .

السلوكيات الجماعية 

يمكنكم للقيام ببعض الأنشطة لتعزيز العلاقة الجنسية مثل ممارسة بعض الألعاب الجنسية أو التدليك قبل العلاقة الحميمة .

التقليل من الآلام 

وذلك من خلال تحكم المرأة في عمق تدخل عمق القضيب لتجنب الشعور بالآلام ومن الممكن اللجوء إلى حمام دافئ قبل العلاقة للمساعدة على استرخاء العضلات .

هرمون الأستروجين 

هو الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية وعدم جفاف المهبل عند النساء ومن الممكن علاجه ببعض الأدوية على شكل حبوب منع الحمل .

علاج السي جي 

وهو يستخدم للعلاج النفسي ويوصف للحالات التي تعانى من الاكتئاب في العلاقة أو المزاج المتقلب 

يجب معالجة مشكلة البرود الجنسي عند السيدات بعناية واهتمام ولا تستعجل النتائج فمن الممكن الحصول على نتائج بعد عدد من الجلسات للحصول على نتائج إجابيه .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان