تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل

شد الذراعين

تخلصى من ترهلات الذراعين بدون جراحة بأرخص الأسعار فى مصر 2023

تخلصى من ترهلات الذراعين بدون جراحة بأرخص الأسعار فى مصر 2023
تخلصى من ترهلات الذراعين بدون جراحة بأرخص الأسعار فى مصر 2023

ترهلات الذراعين من الأمور المزعجة التى تصيب النساء والرجال على حد سواء بسبب كثير من الأمور المرتبطة بإنخفاض الوزن ، فمثلا بعد عمليات التكميم يصاب الشخص من النساء والرجال بترهلات فى الجسم بشكل عام ومن ضمن أماكن الجسم التى تصاب بالترهلات الذرعين ، وتسمى فى التصنيف المرضى باسم ترهلات الذراعين، ومع ذلك ترهلات الذراعين لها حلول تجميلية بسيطة من خلال إجراءات جراحية وأخرى غير جراحية، ويعرض موقع عمليات هذه الإجراءات لمعرفتها أو حجزها من خلال موقع عمليات.

التخلص من ترهلات الذراعين مع موقع عمليات 

ترهلات الذراعين من أكثر المشكلات المزعجة للسيدات وهي تظهر نتيجة فقدان كميات كبيرة من الوزن مما يتسبب في ظهور مناطق غير متناسقة مع المناطق المجاورة لها وفي ذلك المقال من مقالات موقع عمليات سنتحدث عن درجات ترهل الذراعين وترهل الذراعين بعد فقدان الوزن و أفضل تقنيات شد الذراعين وكيفية شد ترهلات الذراعين بدون جراحة وتنعرض تجارب شد الذراعين وتكلفة شد الذراعين في الدول المختلفة .

درجات ترهلات الذراعين

يوجد درجات لترهلات الذراعين ووفقا لموقع عمليات درجات ترهل الذراعين تتمثل في :

الذراع يكون بشكل طبيعي دون أي ترهلات .

وجود زيادة بالجلد وتلك الدرجة الأولي من درجات ترهلات  الذراعين .

وجود زيادة بالجلد ودهون بالذراع وتلك الدرجة الثانية من درجات ترهلات الذراعين .

زيادة بالجلد والدهون بالثلث العلوي من الذراع وتلك الدجة الثالثة من درجات ترهلات الذراعين .

زيادة بالجلد والدهون بالثلث السفلي من الذراع وتلك الدرجة الرابعة من درجات ترهلات الذراعين .

ترهلات الذراعين بعد إتباع الأنظمة الغذائية 

عند إتباع الأنظمة الغذائية وخسارة كميات كبيرة من الوزن تظهر ترهلات الذراعين فعلي الرغم من أن فقدان الوزن من أفضل الطرق للتقليل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض مثل : مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول و أمراض القلب والأوعية الدموية فإن ترهلات الذراعين تؤثر سلبا علي نفسية السيدات نظرا لإنها تؤثرعلي المظهر الجمالي للذراعين ومن أفضل الطرق للتخلص من ترهلات الذراعين شد ترهلات الذراعين بدون جراحة .

أسباب ترهلات الذراعين 

هناك أسباب كثيرة لترهلات الذراعين خلاف فقدان الوزن الذي يعد من أكثر المشكلات المسببة لترهلات الذراعين فوفقا لموقع عمليات أسباب ترهلات الذراعين تتمثل في :

الشيخوخة وتقدم السن 

مع الشيخوخة وتقدم العمر يفقد أجسامنا الكولاجين وهي المادة المسؤولة علي عن الحفاظ علي بنية الأوتار والجلد والغضاريف ونقصان الكولاجين بالجلد يؤدي إلي ظهور الترهلات في الذراعين والوجه وانخفاض كتلة عضلات الجسم وعند التقدم في السن يقل معدل الحرق مما يؤدي إلي زيادة الوزن وارتخاء مرونة البشرة مما يتسبب في ترهل الجلد .

زيادة الوزن

تراكم الدهون في مناطق الذراعين والفخذين يؤدي إلي ترهل الذراعين والفخذين ويمكن لترهلات الذراعين الناتجة عن زيادة الوزن أن تظهر تحت الذراعين أو علي البطن أو الفخذين أو المؤخرة وعلي الرغم من أن الوزن الصحي لا يمنع ترهل الجلد فإن زيادة لاوزن تزيد من مخاطر ترهلات الجلد . 

فقدان الوزن

فقدان الوزن بطريقة مفاجئة وخلال مدة قثيرة يؤدي إلي ترهل الجلد خاصة بالنسبة إلي الوزن الكبير وذلك لأن بشرتنا المتسعة لإستعاب دهون الجسم لا تنقبض بعد فقدان الوزن ومن ثم فإن منطقة الجلد الزائدة تترهل .

أضرار أشعة الشمس

 التعرض لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤدي إلي تكسير الكولاجين والإيلاستين في بشرتنا، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهلات الجلد فأشعة الشمس عدو لسطح بشرتنا وتسرع شيخوخة الجلد مما يؤدي لفقدان الكولاجين خاصة في المناطق الموجودة تحت الجلد التي تحافظ علي تماسك بنية الجلد .

شد ترهلات الذراعين جراحيا 

شد ترهلات الذراعين جراحيا من أفضل الحلول للتلخص من ترهلات الذراعين وتتم الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي وتستغرق حوالي ساعة وبعد ذلك يمكن مغادرة المستشفي وتبدأالجراحة من خلال تحديد مكان الشق بدقة ثم عمل شق صغير بين الإبط والكوع وإزالة الدهون والجلد الزائد من الجزء السفلي من الذراع وخياطة الشق بدقة وبعد أسبوع يفحص الطبيب الذراع ويزيل الغرز .

الالم بعد شد الذراعين جراحيا

علي الرغم من أن عملية شد الذراعين من أفضل الطرق للتخلص من ترهلات الذراعين فإن تلك العملية يتبعها ألالام حيث يمكن أن يشعر المريض من بعض الألام والتورمات والكدمات بالذراعين بعد الأيام الأولي من العملية ولكنها تقل بعد ذلك .

كيفية النوم بعد جراحة شد الذراعين؟

بعد جراحة شد الذراعين يجب أن ينام المريض علي ظهره وليس على بطنه أو على جانبه ، وذلك لتحسين الراحة، ويمكن للمريض دعم ذراعه ببعض الوسائد أثناء النوم وذلك لمدة بضعة أسابيع بعد العملية .

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر والسعودية

تختلف تكلفة عملية شد الذراعين تبعا للتقنية المستخدمة في شد الذراعين وكمية الدهون المشفوطة وكذلك درجة ترهل الجلد والطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وشهرة المركز الطبي الذي سيقوم فيه بإجراء العملية فيتراوح سعر عملية شد ترهلات الذراعين ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، حيث يبلغ متوسط سعر عملية شد الذراعين في مصر 2500 دولار، كما يبلغ متوسط سعر عملية شد الذراعين في السعودية 5000 دولار.

تقنيات شد ترهلات الذراعين بدون جراحة 

تتعدد طرق شد ترهلات الذراعين وتعتمد كل الطرق علي تكسير الخلايا الدهنية المتراكمة تحت الجلد ويحدد الطبيب التقنية المناسبة وفقا لدرجة ترهلات الجلد وجميع تقنيات شد ترهلات الذراعين بدون جراحة هي الأفضل ووفقا لموقع عمليات تقنيات شد ترهلات الذراعين : 

العلاج بالبلازما PRP

يعمل العلاج بالبلازما PRP بفكرة بسيطة للغاية، فهو يعتمد على إنتاج البلازما الذاتي من جسم المريض، وبعد ذلك يحقن المريض بها، وهنا يأتي دور الصفائح الدموية في البلازما، التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة بعد حقنها بالبلازما.

لكن كيف يتم الحصول على البلازما؟ يتم ذلك عن طريق أخذ عينة من دم المريض، وبعد ذلك توضع في جهاز طرد مركزي، الذي بدوره يفصل مكونات الدم، وتكون النتيجة هي الحصول على البلازما بمفردها، التي تحقن بعد ذلك في الترهلات الموجودة بالذراعين.

تظهر نتائج العلاج باستخدام هذه الطريقة بصورة سريعة، كما أن هذه النتائج تستمر مدة طويلة، ويمكن استخدام هذه الطريقة مرة أخرى، وذلك إذا حدث ترهل الذراعين مرة أخرى.

العلاج بموجات الراديو (RF)

يتم في أثناء العلاج الموجات الراديو RF، استخدام ترددات ذات كثافة عالية، التي بدورها تصل إلى أنسجة عميقة من الجلد، وتعمل على تسخينه، وهذا يعمل على تحفيز نمو ألياف الكولاجين، التي تعد مسؤولة عن ظهور الجلد بشكل مشدود.

وتصل هذه الموجات كذلك إلى الخلايا الدهنية، كما يعمل على تفتيتها، وينصح كذلك بشرب الماء بكثرة قبل هذا الإجراء، حيث تستهدف موجات الراديو الماء الموجود في الخلايا.

ويمكنك أن تعود لحياتك الطبيعية بعد مرور يوم واحد، وهناك بعض الأعراض التي تكون واردة الحدوث، مثل: وجود بعض الاحمرار، أو الشعور بآثار التخدير، ويمكن أن يحدث نزيف بسيط، لكن لا تقلق فهذه الأعراض لن تستمر مدة تزيد عن يوم واحد.

العلاج بالموجات فوق الصوتية

يشبه العلاج بالموجات فوق الصوتية، العلاج الذي يتم عن طريق استخدام موجات الراديو بصورة كبيرة، حيث يسخن فيه الجلد، مما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، ويعد العلاج الأشهر لشد ترهلات الذراعين دون جراحة، وتعد الأعراض الجانبية واحدة في كل من العلاج بالموجات فوق الصوتية، وكذلك العلاج باستخدام موجات الراديو.

شد الذراعين بالخيوط

يعتبر شد الذراعين بالخيوط من أفضل الطرق التجميلية المستخدمة  التخلص من ترهلات الذراعين، وتتم هذه الطريقة بواسطة الخطوات الآتية:

التخدير

 في هذه الطريقة لن يتم استخدام التخدير العام، لكن سيفي التخدير الموضعي بالغرض، وذلك لتجنب الشعور بأي ألم أو الشعور بوخز الإبر.

خطوة إدخال خيوط رفيعة للغاية

 دون أي شقوق جراحية، سيقوم الطبيب بإدخال الخيوط التجميلية، التي تكون رفيعة للغاية في الأنسجة الدهنية، وكذلك يتم استخدام إبر دقيقة للغاية في هذه الخطوة.

الخطوة الأخيرة

يتم سحب هذه الخيوط وشدها، مما يؤدي إلى شد الجلد، والتخلص من الترهلات والتجاعيد الموجودة بالذراعين، ولن تستغرق هذه العملية أكثر من عشرين دقيقة، كما أن مدة التعافي ليست طويلة، ويمكنك العودة لحياتك الطبيعية بسرعة.

تجربتي مع شد الذراعين

سيدة كانت تعاني من السمنة المفرطة وقررت اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بالتزام شديد وااستطاعت فقدان 50 كيلوجرام ولكن لم تكتمل فرحتها حيث ظهرت ترهلات شديدة في جلد الذراعين نتيجة فقدان كمية كبيرة من الوزن لذلك قررت إجراء عملية شد الذراعين والنتيجة كانت مرضية بالنسبة لها ولكنها في البداية عانت من بعض الألام نتيجة استخدام الأبر ولكن الألم اختفي تدريجيا .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان