تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الريجينيرا

تعرف علي تقنية الريجينيرا لعلاج خشونة العظام

تعرف علي تقنية الريجينيرا لعلاج خشونة العظام
تعرف علي تقنية الريجينيرا لعلاج خشونة العظام

يرصد موقع عمليات واحده من اهم المواضيع وهي الم المفاصل. يعتبر الم المفاصل واحده من اهم المواضيع خاصة الركبة، حيث ان الركبة تعتبر من أقوى وأعقد المفاصل في جسم الإنسان. تلعب الركبة دورًا مهمًا في دعم وزن الجسم. يوضح موقع عمليات ان حركة مفصل الركبة ضرورية للجلوس والوقوف والمشي لذالك من الضروري الذهاب الي الطبيب في حاله الشعور باي الم ة فورا. يمكن لأي إعاقة في مفصل الركبة أن تعيق الأنشطة اليومية لذلك يتناول موقع عمليات انها من اهم المواضيع التي يجب الا تمر ودون النظر اليها. حتى الآن، يفضل معظمهم العلاج بالمسكنات لتخفيف آلام الركبة على شكل أدوية وعلاج طبيعي وتدخل جراحي لحالات الركبة المزمنة. 

الريجينيرا باستخدام الخلايا الجذعية

يوضح موقع عمليات تعريف دقيق لالخلايا الجذعية ، والمعروفة أيضًا باسم الخلايا الرئيسية ، هي الخلايا المتخصصة التي يمكن أن تتطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا في الجسم. اهم ما يميز الخلايا الجذعية ان بإمكانتها اصلاح الأنسجة وتجديدها واستعادتها و هذا يعزز من قدرتها على استخدامها في علاج الأمراض والحالات الطبية المختلفة باقل الاعراض الجانبية و في اسرع وقت باستخدام جهاز الريجينيرا. يوضح موقع عمليات ايضا ان الخلايا الجذعية تفرز بروتينًا يسمى السيتوكينات يلعب دورًا مهمًا في إصلاح الأنسجة.

تحافظ الخلايا الجذعية المستخدمة في جهاز الريجينيرا على سلامة الأنسجة التي توجد فيها لذلك ينصح موقع عمليات استخدامها علاجيا. تساعد المزايا العديدة للخلايا الجذعية الماخوذه من نخاع العظم في علاج تمزق الأربطة وإصلاح الأوتار في حالات العظام المزمنة لذالك ينصح به موقع عمليات اصحاب الامراض المزمنة. يتيح استخدام الخلايا الجذعية في علاج تقويم العظام دون استخدام ادوات جراحية مما ينتج عنها تجديدًا أسرع لنسيج الغضروف. يمكن ايضا إصلاح عيوب الغضاريف من خلال استخدام الخلايا الجذعية من نخاع العظم عن طريق إدخالها في الأنسجة التالفة.

الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا لإصلاح الغضروف

غضروف المفصل يعزز من سهولة حركة أسطح المفاصل ويساعد على حماية العظام من الاحتكاك و يعيق الأنشطة اليومية لذلك يتناول موقع عمليات انها من اهم المواضيع التي يجب الا تمر ودون النظر اليها. العلاج بالخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا لإصلاح الغضروف للركبتين يشفي الأنسجة عن طريق التحكم في الضرر ومنع موت أنسجة الغضاريف

تعد التجارب السارية للخلايا الجذعية للركبتين واحدة من أكثر أبحاث الخلايا الجذعية حدوثًا في مجال جراحة العظام و ستكون طفره في مجال العظام و ذلك ما يؤكده موقع عمليات. تمكن الخلايا الجذعية من تجديد أنسجة الغضاريف وهي بديل فعال لاستبدال الركبة التي تخفف فقط من الالم. مع الفوائد الملحوظة للخلايا الجذعية ، تقدم العديد من العيادات في جميع أنحاء العالم العلاج بالخلايا الجذعية لمرضي العظام بشكل عام.

الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا لعلاج التهاب مفاصل الركبة

بعد العديد من التجارب و الابحاث يمكن الآن علاج التهاب مفاصل الركبة بحقن الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا دون الحاجة إلى جراحة وهذا ما رصده موقع عمليات بالاطلاع علي العديد من الابحاث. يساعد حقن الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا لعلاج التهاب مفاصل الركبة عن طريق إصلاح الأنسجة التالفة وإعادة نمو الغضروف السليم في الركبة. يجب ان يتضمن العلاج بالخلايا الجذعية للركبتين جمع الخلايا الجذعية من نخاع عظم المريض.

حقن الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا

يوضح ايضا موقع عمليات ما تحتوي عليه حقن الخلايا الجذعيه باستخدام جهاز الريجينيرا. تحتوي حقن الخلايا الجذعية على شكل مركّز من الخلايا الجذعية التي يتم جمعها من نخاع عظم المريض عن طريق استخدام تقنيات موجهة بالصور الدقيقة مثل، التنظير الفلوري والموجات فوق الصوتية. يتم العلاج عن طريق طريق حقن الخلايا الجذعيه المركزه في موقع الإصابة أو التلف. في بعض الحالات ، يلي حقن الخلايا الجذعية باستخدام جهاز الريجينيرا العلاج باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية، والتي تحتوي على كميه مركزه من الصفائح الدموية.

حقن البلازما

تعمل حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على إصلاح الغضروف التالف ، وتقليل الالتهاب في الركبة ، ويوضع ايضا موقع عمليات انها تساعد ايضا في إعادة بناء غضروف الركبة. يساعد الجمع بين العلاج بالخلايا الجذعية وإجراء البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تعزيز تجديد الغضروف. ينصح موقع عمليات ايضا بالاخذ في الاعتبار ان حقن الخلايا الجذعية لإصلاح غضروف الركبة لا يمنع فقط التدهور الإضافي لغضروف الركبة ولكنه يعمل ايضا علي حمايه الأنسجة السليمة المحيطة بها.

طريقه عمل حقن الخلايا الجذعيه

 من خلال البحث الشامل الذي قام به موقع عمليات حول استخدام الخلايا الجذعية في علاج مفصل الركبة ، يُعتقد أن العلاج بالخلايا الجذعية يعمل عن طريق التحكم في الالتهاب وإطلاق بروتين يعرف باسم السيتوكين ، مما يبطئ من تنكس الغضروف. وهذا بدوره يقلل من آلام الركبة ويسهل التنقل. حقن الخلايا الجذعية يتم اعطائها مع اخذ احتياطات معقمة كاملة باستخدام رذاذ بارد ولا يتعين على المريض البقاء لفترة طويلة في المستشفى بعد العلاج. 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان