تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية تجميل الأذن البارزة

احجز مع موقع عمليات عملية تجميل الأذن البارزة 2022

احجز مع موقع عمليات عملية تجميل الأذن البارزة 2022
عملية تجميل الأذن البارزة

عملية تجميل الأذن البارزة هي واحدة من العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها لتصحيح تشوه في الأذن الخارجية سواء الناتج بصورة وراثية، أو خلقية، أو نتاج لحادثة في وقت لاحق. وتهدف عملية تجميل الأذن البارزة إلى تقليل بروز الأذن وما ينتج عنها من زوايا كبيرة بين الأذن والرأس مما يعطي شعوراً بالحرج.
تتم عملية تجميل الأذن عادة بين عمر 4 إلى 15 كتفضيل لأن في سن الطفولة يسهل تجميل غضاريف الأذن، كما أنهم يخضعون للتخدير الكُلي. ولكن من الممكن إجراء عملية تجميل الأذن البارزة في أي عمر، بعد الخضوع للتخدير الموضعي، وتستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعة ونصف حسب كل حالة.

معلومات عن عملية تجميل الأذن البارزة
 

قبل وبعد عملية تجميل الأذن البارزة

زاد الاهتمام بعمليات التجميل في الأونة الأخيرة، بالتحديد عملية تجميل الأذن البارزة نظراً لسهولتها، مقارنتاً بالنتائج التجميلية. تتم عمليات تجميل الأذن في الطفولة تحت التخدير الكلي، أما بعد سن البلوغ فتتم تحت التخدير الموضعي.
يعتمد تجميل الأذن على الجزء الخلفي من الغضروف، حيث يتم إعادة تشكيلة مرة أخرى لإبراز طيات الأذن. وحسب الحاجة يتم زيادة تلك الطيات أو نقصها.
كما أن بعض الحالات يكون الجزء اللحمي أسف الأذن ملتصق بالرأس، فحتاج الشخص إلى فصل ذلك التلاصق.
وبعد إتمام العملية يتم لف ضمادات على الأذن لمدة 3 إلى 7 أيام بعد إجراء العملية، وبعد إزالة تلك الضمادات يمكن ممارسة الحياة بشكلها الطبيعي، كارتداء سماعات الأذن، أو الاستحمام.

 

ما بعد عملية تجميل الأذن البارزة

تصغير الأذن

قد تظهر بعض الأعراض الطبيعية و الغير مقلقة بعد عملية التجميل، ومنها ملاحظة تورم واحمرار في منطقة الأذن وهذا الأمر طبيعي وينتهي خلال فترة زمنية قصيرة. فمن المفضل ألا تتأذى الأذن خلال 3 أشهر بعد العملية، لأن في خلال الثلاثة أشهر تتشكل الأذن وتستقر على شكلها الجديد. لذا مرحلة ما بعد عملية التجميل مهمة بقدر كبير.

الأعراض الجانبية الممكنة لعملية تجميل الأذن
 

قد يعاني بعض المرضي من عدم التناسق بين الأذنين بعد العملية، ذلك قد يضطره إلى إجراء عملية أخرى في الأذن الثانية، للعودة للشكل المتناسق للأذن. فمن الصعب ضبط شكل الأذنين في نفس الوقت. فقد تظهر درجة مع عدم التناسق ولكن لا يمكن رؤيتها، وأحيانا يكون التباين كبير.

وفي بعض الحالات عند تصغير الأذن الكبيرة تقترب الأذن بشكل أكبر من الرأس، وقد يعطي هذا مظهراً غير طبيعياً للأذن.
تظهر الأذن بشكلها الطبيعي عند تقليل الانتفاخ فيها، وهذا ما يظهر بعد عملية تجميل الأذن البارزة.
ومن بين الأعراض الجانبية لعملي تجميل الأذن البارزة، أن تحدث عدوى في موضع الجراحة، لذا قد يوصى باستخدام المضادات الحيوية، وكذلك إخبار الطبيب إذا حدث ذلك.

طالما قمت باختيار الجراح المناسب، فسوف يتخذ القرارات المناسبة لتلافي أي أعراض سلبية يمكن حدوثها كنتيجة للعملية، ومن خلال موقع عمليات يمكنك القيام بعملية تجميل الأذن على يد نخبة من أمهر الأطباء و الجراحين، بأقل الأعراض الجانبية الممكنة، وفي حال أي أعراض يقدموا التدخلات اللازمة في الوقت المناسب.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان