تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر للرجال بأحدث التقنيات

عملية زراعة الشعر للرجال بأحدث التقنيات
إحجز معنا زراعة الشعر بأحدث التقنيات

عملية زراعة الشعر للرجال بأحدث التقنيات، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها عملية زراعة الشعر خلال الفترات السابقة وقدرتها الكبيرة على علاج تساقط الشعر والإصابة بالثعلبة والصلع بشكل مستمر، بدأ الكثير من الأشخاص حول العالم إلى البحث والتساؤل عن عملية زراعة الشعر، ولكن قبل اتخاذ القرار في إجراء عملية زراعة الشعر لابد من التعرف أولا عن خطوات عملية زراعة الشعر والنتائج المرجوة منها، ومن موقع عمليات نقدم لكم كيف يتم إجراء عملية زراعة الشعر للرجال ومراحلها والنتائج المرجوة منها.

 

خطوات زراعة الشعر 

يوضح موقع عمليات الخطوات اللازم إتباعها قبل الخضوع إلى عملية زراعة الشعر، والتي منها ما يلي :

  • مرحلة الكشف والفحوصات:


وفى هذه المرحلة يقوم الطبيب بفحص المريض والتعرف على المشكلة المتواجدة لديه ، هل هو صلع وراثي، أم أن هناك حالة تساقط للشعر فقط أم أن هناك اشتباه في تساقط للشعر، وتساعد هذه الجلسة الطبيب أيضًا في تحديد بعض الأشياء مثل نوع الجلد والبشرة الخاصة بالمريض،  ولهذا السبب عادة يطلب الطبيب من المريض إجراء اختبارات فروة الرأس والشعر حتى يستطيع حسب حالة المريض تحديد أنسب طريقة للزراعة.

كما يجب أن يعرف الطبيب جميع المعلومات الخاصة بالمريض ، مثل حالته الصحية بشكل عام ، سواء كان مصابًا بأمراض متعلقة بالدورة الدموية أو لديه مرض مزمن أم لا ، كما يجب أن يعرف معلومات عن تاريخ ومدة تساقط الشعر والأدوية التي يتناولها المريض، كما أن الطبيب لا ينسى بالتأكيد وضع تصورات واقعية للنتيجة المتوقعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، والتي تختلف على أساس كل حالة على حدة.

الدكتور محمد عماد الدين

محمد عماد الدين

Rated:
العنوان : مصر ٫
  • مرحلة التحضير للعملية:
    بعد أن يتأكد الطبيب من حالة المريض الصحية وأنه لا يعاني من أي مشكلة قد تسبب زيادة تدفق الدم أو حدوث نزيفًا بعد العملية ، في هذه الحالة يستعد المريض لإجراء عملية زراعة الشعر، وذلك بعد إجراء كافة التحاليل و الفحوصات التي تسبق عملية التحضير للعملية بشكل مباشر، ثم يتم بعد ذلك تجهيز الغرفة الخاصة لإجراء العملية وفق أحدث المواصفات والمعايير الطبية الصحيحة،  ثم يتم تحضير فروة الرأس والشعر وغسلهما بمحاليل طبية خاصة.

مرحلة رسم الخط الأمامي للشعر:

  • هذه المرحلة هي مرحلة تصور النتائج لدى الطبيب التي سوف يحققها للمريض بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ويجب على الطبيب إجراؤها وأخذ رأي المريض بشأنها إذا وافق على تحديد الأماكن التي قام بها الطبيب لعلاج مشكلة تساقط الشعر أو الصلع ، والشكل المتوقع بعد ظهور نتائج عملية زراعة الشعر،  ويتم هذا التخطيط بالقلم بحيث يكون التصور للطبيب والمريض واضحًا تمامًا .
  •  

خطوات عملية زراعة الشعر
بعد الاتفاق على النتائج المتوقعة من عملية زراعة الشعر وبعد تحضير المريض للعملية يأتي دور تنفيذ خطوات عملية زراعة الشعر بشكل فعلى، وتتم عملية زراعة الشعر من خلال أربع خطوات أساسية لعملية زراعة الشعر وموقع عمليات اليوم يوضخها لكم وهي:

أولا يقوم الطبيب بتخدير المريض ولو تخدير نصفي.

ثم استخراج وحدات الاستخراج من المنطقة المانحة .

ثم إنشاء وتحديد نقاط عديدة أو أماكن زراعة الشعر.

وأخيراً زرع وحدات الإقتطاف في المنطقة المستقبلية لظهور الشعر.

أولا مرحلة التخدير:

بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المريض تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي تحت تأثير التخدير الموضعي إما للمنطقة المتلقية للشعر أو المنطقة المانحة ، وقد يحتاج الطبيب إلى زيادة جرعة التخدير في كلا المنطقتين باستخدام 0.25٪ بوبيفاكائين إضافي قبل خروج المريض ويكون التخدير الإضافي بهدف التأكد من أن المريض سوف لا يشعر بأي ألم حتى بعد الخروج من عملية زراعة الشعر. من غرفة العمليات ولكن لا داعي للقلق حيث أن هذا التخدير عادة ما يكون الإجراء الإضافي يهدف إلى التأكد من أن المريض لا يشعر بأي ألم حتى الألم الخفيف بعد العملية.

ثانياً: مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

المنطقة المانحة هي مؤخرة الرأس وقد تكون شعر الظهر أو شعر الصدر ويقوم الطبيب باستخراج وحدات بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بعد التأكد من انتشار المخدر في جسم المريض .

يعالج الطبيب بصيلات الشعر التي تم قام بتحديدها مسبقًا في أي من المناطق المانحة والتي لا تحتوي على أي بصيلات تالفة أو بصيلات صغيرة في المستقبل.

الجدير بالذكر أن الطبيب يقوم  بإختيار البصيلات المناسبة للاستخراج حسب الغرض منها ودرجة حاجة المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات حيث يجب أن تكون هذه البصيلات طويلة وقوية.

وفى معظم الحالات يتم استهداف البصيلات التي تحتوي على 2-3 شعيرات ، وذلك لملء المناطق التي تحتاج إلى سد الفجوات الكبيرة في فروة الرأس ، مثل بقعة الصلع الشهيرة، خط الشعر، خلف خط الشعر الأمامي، منطقة التاج الأمامي.

يعتقد بعض المتخصصين الطبيين أن البصيلات التي تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط مناسبة لتخطيط خط الشعر الأمامي، حيث تساعد هذه البصيلات الفردية الطبيب على تصميم الخط بدقة ويجعله يظهر بشكل أكثر طبيعي.

يقوم الطبيب خلال مرحلة جمع البصيلات بتصنيف هذه البصيلات حسب حجمها وكفائتها وملائمتها لمناطق زراعة الشعر ، حيث تكون أفضل البصيلات هي الأنسب للزراعة على الجزء الأمامي من الرأس وخط التاج.

يتم حفظ البصيلات المستخرجة من المنطقة المانحة في سائل خاص يسمى "انخفاض حرارة الجسم". تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات عملية زراعة الشعر ، حيث يعطي هذا السائل للبصيلات النشاط والحيوية حتى يتم أخذها مرة أخرى للزراعة. يحافظ هذا السائل أيضًا على عوامل النمو والمواد الحيوية في البصيلات ويحميها من التلف الناتج عن عوامل خارجية مثل الرطوبة والحرارة.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتضميد المناطق التي تم استئصال البصيلات منها سواء كانت من أى جزء من جسم المريض أو من على فروة الرأس ويقوم بتنظيفها وتجهيزها لاستخدامها في المرحلة التالية.

 

ثالثا: مرحلة فتح القنوات المستقبلية

وتعتبر هذه المرحلة هي من أهم مراحل عملية زراعة الشعر لدى جميع المتخصصين في ذلك، حيث يتم فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق المصابة مثل تلك التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، ويمكن وصفها ببساطة بأنها عبارة عن ثقوب والتي تستقر فيها البصيلات الجديدة ولها مواصفات معينة ، مثل المساحة والعمق المحددين والاتجاه الصحيح للفتح .

وفى عملية زراعة الشعر هناك بعض الأدوات والتقنيات الحديثة التي يعتمد عليها الأطباء المتخصصين وذلك للحصول على المواصفات المثالية والأساسية لفتح هذه القنوات بحيث تكون متشابهة تمامًا مع القنوات الأصلية للشعر المفقود ، بما في ذلك تقنية القنوات المائلة OSL.

رابعا: مرحلة زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة

تعتبر مرحلة زراعة البصيلات فى المنقطة المستقبلية المرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر ، حيث قام الطبيب مسبقا بوضع خطة لتوزيع البصيلات الجديدة على المناطق المتلقية التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع ، وتعتمد تلك الخطة على متطابات الشعر الكثافة المطلوبة.

وعلى مراحل يتم زراعة بصيلات الشعر المزروعة، بحيث تكون كل منطقة معينه من فروة الرأس مستهدفة على سبيل المثال ، يختلف توزيع البصيلات في منطقة التاج عن توزيعها في خط الشعر الامامى ومقدمة الرأس من حيث درجة كثافة الشعر والاتجاه.

وتتطلب هذه المرحلة دقة كبيرة حيث أنها تعتبر المرحلة الأخيرة والأهم فى عملية زراعة الشعر، حيث يجب زرع البصيلات في العمق المناسب والاتجاه الصحيح، وفقًا لطبيعة كل منطقة ، بحيث تنمو تمامًا مثل الشعر الطبيعى وتكون بمظهر طبيعى، وهنا يكون الاعتماد على الزراعة بتقنية FUE أكثر دقة وأفضل من حيث النتائج. 

وأخيرا بعد الانتهاء من زراعة جميع بصيلات الشعر ، ينتظر المريض حتى يستيقظ من التخدير ويحتاج فقط لبضع ساعات للراحة ، ثم يمكنه مغادرة المركز أو المستشفى والعودة لممارسة حياته الطبيعية مع متابعة الطبيب وفق جدول يتم الاتفاق عليه.

سعر عملية زراعة الشعر للرجال

لا تزال عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية باهظة الثمن ، على الرغم من انخفاض تكلفة زراعة الشعر  في السنوات العشر الماضية كثيرًا بسبب ظهور مجموعة واسعة من المعدات والتقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر ، وانتشار الكثير من مراكز زراعة الشعر حول العالم والمنافسة الشديدة بينهم لجذب العملاء. ومع ذلك ، تظل التكلفة مرتفعة بشكل ملحوظ ، مما يعني أن هناك مجموعة صغيرة من الأشخاص يمكنهم إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية ويمكن التواصل مع احد الأطباء من موقع عمليات للتعرف أكثر على عملية زراعة الشعر والتكلفة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان