تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

عملية تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر 2023

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر 2023
سعر عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2023، حيث تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار أو بما تعرف بالاستئصال الطولى للمعدة واحدة من أكثر جراحات السمنة طلبًا  وانتشارا للأشخاص اللذين يعانون من السمنة.عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2023، حيث تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار أو بما تعرف بالاستئصال الطولى للمعدة واحدة من أكثر جراحات السمنة طلبًا  وانتشارا للأشخاص اللذين يعانون من السمنة.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

من موقع عمليات اليوم نوضح لكم كل ما يتعلق بعملية تكميم المعدة بالمنظار حيث أنها تعتبر الحل الأمثل للأشخاص اللذين يعانون من عدم قدرتهم على إنقاص الوزن من خلال ممارسة الرياضة بشكل دائم أو إتباع نظام غذائي صحي، مما يتسبب بالكثير من الإحباط لهم ولكن هناك حلول كثيرة متقدمة وحديثة، وهي جراحات السمنة ومنها عملية تكميم المعدة بالمنظار وأصبح حلم التخلص من المسنة حقيقة يستطيع الأشخاص من خلالها إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار بدون جراحة وبشكل بسيط من خلال فتح 4 فتحات صغيرة لا يتجاوز طولها 2 سم، في عملية تكميم المعدة بالمنظار يتم قطع  حوالي 70٪ من المعدة تصبح على شكل ثمرة الموزة .

عملية تكميم المعدة بالمنظار وإنقاص الوزن

يقدم لكم موقع عمليات كل ما يخص عملية تكميم المعدة بالمنظار وإنقاص الوزن من خلال الآتي:

  • التحكم بهرمون الشهية: التخلص من هرمون الجوع أثناء عملية تكميم المعدة بالمنظار ، لذا وبالتالي يكون الشعور بالجوع بعد العملية نادر الحدوث.
  • تصغير المعدة: إن تصغير حجم المعدة بنسبة كبيرة يجعل المريض يشعر بالشبع بمجرد تناوله كميات من الطعام قليلة. 

 

أنواع عملية تكميم المعدة

  • التكميم المُغلف:  الذي يعتمد على تغليف خط الدبابيس لضمان عدم حدوث نزيف أو أي تسريبات.
  • تكميم المعدة بفتحة واحدة وهي السرة بهدف تقليل الضرر على الأنسجة المحيطة.
  • التكميم البكيني الذي يتم من خلال عمل فتحتين فقط غير مرئية في منطقة البكيني بجانب عمل فتحة ف السرة.
  • التكميم الدقيق وتم إطلاق هذا المصطلح بسبب دقة الأدوات التي تستخدم في عملية تكميم المعدة وبالتالي تكون حجم الفتحات الجراحية صغيرة للغاية.
  • تكميم المعدة المعدل: والذي يعتمد على إضافة للمعدة حلقة من السيليكون بعد تكميمها، لكي لا تتمدد المعدة في المستقبل مرة أخرى.
  • تكميم المعدة بالمنظار: وتعتبر واحدة من الطرق الأكثر انتشارا وشيوعا.

 

شروط عملية تكميم المعدة بالمنظار

موقع عمليات يوضح لكم بعض الشروط اللازم توافرها قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار حتى يتم التخلص من الوزن الزائد والسمنة فهي عملية مناسبة لجميع الأعمار بدءا من 16 إلى 65 سنة.

كما يمكن أيضًا إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، في حال إذا سمحت حالتهم الطبية بذلك ، ويتم التأكد من ذلك من خلال إجراء جميع الأشعة السينية والفحوصات الطبية ويقرر الطبيب بعد ذلك بإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار.

كما يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار للحالات الاستثنائية تحت سن 16 سنة ، في حال أثرت السمنة عليهم من حيث ظهور مضاعفات من السمنة مختلفة أو صعوبة الحركة أو ظهور أضرار نفسية لدى المريض بسبب السمنة وزيادة الوزن فيكون إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار حل مثالي لهم.

 

الفحوصات اللازمة قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار

  • القيام بعمل  رسم القلب وهو أمر ضروري جدا للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.
  • إجراء أشعة فوق الموجات الصوتية على منطقة البطن.
  • عمل تحليل صورة دم كاملة ، وظائف الكبد والكلى ، وقياس مستويات بعض المعادن الهامة في الدم مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
  •  

فوائد عملية تكميم المعدة بالمنظار

نقدم لكم من موقع عمليات بعض من الفوائد الهامة لعملية تكميم المعدة بالمنظار والتي منها:

  •  الشكل التجميلي يكون أفضل بكثير وهذا ما يسعى له الكثير في الحصول عليه أن يظهروا بشكل ووزن مثالي.
  • فترة النقاهة بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار يكون بسيط بحيث يمكن للمريض العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكل طبيعي بحد أقصى 5 أيام.
  • يمكن للمريض بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار مغادرة المستشفى في نفس اليوم.
  • يعتبر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار واحد من العمليات الجراحية الأقل ألم وبالتالي لا تكون هناك مضاعفات كبيرة.
  •  

نصائح قبل عملية تكميم المعدة بالمنظار

نقدم لكم من موقع عمليات بعض النصائح على المريض إتباعها قبل أن يقوم بإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار ومنها:

  •  على المريض قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار أن يستعد نفسيا ويمكنه ذلك من خلال التواصل مع من أجروها من قبله.
  • قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار بيوم أن يمتنع عن تناول كميات كبيرة من الطعام ويمتنع أيضا عن تناول وجبات دهنية ودسمة.
  • لتجنب الإمساك قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار تناول كميات كافية من الماء والسوائل.
  • قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الصيام عن الشرب والأكل لمدة 12 ساعة.
  • تناول نظام غذائي متوازن وصحي وخفض السكريات والدهون في الطعام.
  • يجب على المدخنين قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار التوقف عن التدخين لمدة شهر حتى يتجنب المضاعفات قبل وبعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار.
  •  

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2023

نقدم لكم من موقع عمليات سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار حيث تختلف أسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، وأصبح اختيار السعر المناسب لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين  على وشك الخضوع لعملية تكميم المعدة بالمنظار وموقع عمليات يجيب على هذه الأسئلة من خلال طرح بعض النقاط التي تحدد سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار أو غيرها:

  1.  أولا عليك اختيار الطبيب المناسب من خلال التعرف على تجارب الآخرين معه ومدى نجاحه في إجراء هذا النوع من العمليات وكيف يعالج المرضى سواء قبل العملية أو بعدها. 
  2. ثانيا نوع المنظار الذي يستخدمه الطبيب في العملية.
  3. الخدمة التي يحصل عليها المريض سواء أثناء إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار أو بعدها.
  4. التأكد من أن المستشفى التي سوف يقوم المريض بإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار بها مجهز بالكامل وبأحدث الأساليب والأجهزة المطورة.
  5. التأكد من أن الأدوات المستخدمة في عملية تكميم المعدة بالمنظار أصلية وما هي علامتها التجارية وبلد المنشأ الخاص بها.

 

الفرق بين تكميم المعدة بالمنظار وتحويل المسار

 

يتساءل الكثير من الأشخاص عن هل يوجد فرق بين عملية تكميم المعدة بالمنظار وعملية تحويل المسار؟، من موقع عمليات نوضح لكم الفرق حيث أن عملية تكميم المعدة بالمنظار كما ذكرنا في السابق يتم فيها قص حوالى 70% من المعدة، وبالتالي ينتج عن ذلك تقليل حجم المعدة بنسبة كبيرة ، يجعل المريض يشعر بالشبع بمجرد تناول كميات من الطعام قليلة ، ويتم ذلك من خلال المنظار ، ويتم أثناء عملية تكميم المعدة بالمنظار إزالة هرمون الجوع  فيصبح الشعور بالجوع بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار أمرا نادرا.

أما عملية تحويل المسار فهي عملية مختلفة تمامًا حيث يتم من خلالها فصل جزء من المعدة (الجيب) وتجاوز الأمعاء بحيث يتم تجاوز الجزء الأول من الأمعاء، ويتم ذلك من خلال تقليل حجم المعدة وتجاوز الجزء الأول من الأمعاء  يعمل على تقليل امتصاص السكريات والعناصر الغذائية ، كما يتم وتتشابه عملية تحويل المسار مع عملية تكميم المعدة بالمنظار في التخلص من هرمون الجوع أثناء إجراء العملية ، فيصبح الشعور بالجوع بعد العملية أمرا نادر الحدوث ولهذا السبب يعتقد البعض أن العمليتين هما عملية واحدة.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان