تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

أحجز من خلالنا عملية تكبير الثدى بأرخص الأسعار

أحجز من خلالنا عملية تكبير الثدى بأرخص الأسعار
أحجز من خلالنا عملية تكبير الثدى بأرخص الأسعار

تعتبر عملية تكبير الثدى من العمليات التجميلية التى يرغب في إجراءها العديد من النساء من أجل الحصول على مظهر أنثوى أفضل؛ حيث يشكل الصدر واحدا من أهم عناصر الجمال والثقة بالنفس لدى العديد من النساء. 

وفي ظل انتشار جراحات التجميل، تعتبر عملية تكبير الثدي بزراعة السيليكون واحدة من أكثر العمليات شيوعًا التي تُفضلها النساء؛ حيث قد تصغر الأثداء لأسباب مُتعددة مثل الحمل، الإرضاع، التقدم في السن، زيادة ونقصان الوزن، وفي بعض الأحيان قد لا يصل الثديين إلى الحجم الكافي نتيجة للترهل أو القصور في النمو.

لذلك، تجرى عملية تكبير الثدي لغرض تكبير الأثداء الصغيرة حتى يصبح بالإمكان تشكيل صدر له ملامح جميلة المظهر، وأشد قواما، كبيرا ومُمتلىء وومشوق.فإذا كنت ترغبين بإجراء عملية تكبيرالثدي، فمن المهم أن تتابعينا من خلال السطور التالية لتتعرفى على كل المعلومات التى تخص عملية تكبير الثدى.

 ما هى عملية تكبير الثدي؟ 

عملية تكبير الثدى هي عبارة عن جراحة تجميلية يقوم من خلالها الجراح بزرع السيليكون أو السالاين فى الثدى لإعطائه حجما أكبر، وكذلك زرعها يقوم بزرعها فى أسفل الثدى لتكبيره أكثر أو من الممكن أن يقوم الجراح بحقن الثدى بالدهون التى يتم شفطها من مناطق أخرى بالجسم بعد عمل الفحص اللازم.

وبعد عمل الفحص الخاص بتكبير الثدي، يتأكد جراح التجميل من وضع الصدر وما إذا كان هناك ما قد يؤثر على العملية من تغيرات مثل البشرة التي تُغطي القفص الصدري، وجود أنسجة الثدي من عدمه، وجود ترهلات أم لا، إذا كان هناك كتلة أم لا، ومن ثم يُخبر المريضة بكل ذلك. للحالات التي تبدو فيها ترهلات الصدر بشكل بارز، فإن جراح التجميل قد ينصح بعملية إضافية يُقلل فيها من جلد الثدي، ويُعيد تشكيل الصدر من جديد أي يجعله مُنتصبا.

ومن أهم الأسباب التي قد تدفع المرأة إلى اختيار إجراء عملية تكبير الثدي حسبما ذكر موقع "بوبا" البريطانى هو أن نسبة كبيرة من النساء يلجأن لجراحة تكبير الثدى لتغيير حجم الثدى الذي صغر حجمه بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل أو رغبة منهن فى تصحيح اختلاف الحجم بين الثديين. 

وهناك سبب طبي اخر لإجراء عملية تكبير الثدى وهو إذا ما قامت المرأة بإجراء جراحة لاستئصال جزء أو كل الثدى نتيجة الإصابة بسرطان الثدى.

نصائح قبل عملية تكبير الثدى

عادة ما تستغرق جراحة تكبير الثدي حوالي ساعة ونصف، وخلال العملية يقوم جراح التجميل بعمل جروح في الجلد على الثديين إما تحت الثدى أو تجاه الإبط أو حول الحلمة ، ثم يقوم بوضع الغرسة تحت نسيج الثدي وفوق عضلات الصدر، ولكنها توضع أحيانًا تحت عضلات الصدر حسب الحالة.

لذلك، قبل أن تجرى المرأة عملية تكبير الثدى يجب أن تضع فى اعتبارها مجموعة من الأشياء الهامة لضمان نجاح عملية تكبير الثدي؛ وهي كالأتي:

-تجرى عملية تكبير الثدي للنساء فوق سن الثامنة عشر سنة ولا يجب أن تجرى لنساء أقل من هذا العمر.

-لا يمكن إجراء عملية تكبير الثدي للمرأة فى فترة الحمل أو الولادة أو حتى الرضاعة.

-يجب التأكد جيدًا من نوع حشو السيليكون الذى سوف يختاره الجراح لعملية تكبير الثدي. 

-يجب إجراء عملية تكبير الثدي فى مستشفى لأن المستشفى ستكون مجهزة بكل الإعدادات التى تساعد على استقرار الحالة فى حالة حدوث أى مضاعفات.

-يجب معرفة حقيقة أن البحث عن السعر الأقل لعملية تكبير الثدي يعنى استخدام خامات غير معتمدة فى منظمات الصحة العالمية وهو ما يشكل خطراً على حياة المرأة.

-يجب الالتزام بكل التعليمات التى يعطيها جراح التجميل لضمان نجاح نتائج عملية تكبير الثدي.

-يجب الابتعاد عن التدخين و شرب الكحوليات والكافيين مثل: القهوة والنسكافية، لأن مثل هذه الأمور قد تؤثر على سرعة الشفاء من جراحة عملية تكبير الثدي.

-يجب أن يجرى جراح التجميل تقييمات للحالة قبل إجراء عملية تكبير الثدي، ويجب أن يكون تكبير الثدى بحجم يتلائم ويتناسب مع  شكل وحجم جسم المرأة، لأن تكبير الثدى بشكل أكبر من حجم الجسم قد يؤدي إلى حدوث آلام بالرقبة.

أنواع عمليات تكبير الثدي

  1. تكبير الثدي بطبقتين

كانت عمليات تكبير الثدي تقتصر فقط على كل من أسفل العضلات وأيضًا  أسفل أنسجة الثدي ولم تيكن يتوفر وقتئذ نتائج مناسبة وطبيعية مُرضية لكل المرضى، لأسباب كثيرة منها عدم توافق السيليكون على المدى البعيد بسبب قوة جذب العضلات أو أنسجة الثديين، أما بالنسبة للإجراء الذي يكون قد تم تطبيقه أسفل أنسجة الثديين وبسبب عدم وجود وقاية كافية، فقد يؤدي ذلك إلى إمكانية المسك بالسيليكون من وراء بشرة الثدي، كل هذه الأسباب وجهت الأنظار إلى عملية تكبير الثدي بطبقتين.

في عملية تكبير الثدي بطبقتين، يكون القسم الأكبر من السيليكون أسفل العضلات، بينما يكون القسم الأقل أسفل أنسجة الثديين. لهذا السبب فإن تقنية الطبقتين تحمي السيليكون بأنسجة العضلات بالثديين وتُغطيه، ولأن أسفل العضلة قد إنفصل عن أماكن الإتصال فلا يُمكن أن تُحرك الدعامة للأعلى أو الأسفل، ولا تدفعها. 

وبفضل ذلك تكون عملية تكبير الثدي بطبقتين هي أكثر العمليات توفيرا لنتائج طبيعية، وهي نظام يُناسب جميع المرضى تقريبا وكافة أشكال الأثداء.

  1. التكبير المُركب للثدي

إن عمليات تكبير الثدي وإن كانت تُجرى بإستخدام دعامات السيليكون، فإنه من المُمكن أيضا إجراؤها أيضًا بواسطة الحقن بالدهون. وعندما نقول التكبير المُركب للثدي فذلك معناه حالة إستُخدمت فيها زراعة السيليكون و الحقن بالدهون.

عمليات التكبير المُركب للثدي، يتم إستخدامها على وجه الخصوص للمرضى الذين تكون أنسجة الصدر غير كافية، أو المرضى الذين خسروا المزيد من أوزانهم وقلت الأنسجة الُدهنية لديهم، وفي الحالات التي تُصاب البشرة فيها بالضعف، وحالات الذين أجروا عملية السيليكون من قبل وأصبح السيليكون مُمكن لمسه باليد، وأيضًا تشوهات الثدي المُتنوعة، لملىء الأقطاب الداخلية و لتوضيح مُقدمة الصدر. 

وهنا يأتي دور التكبير المُركب للثدي؛ حيث  يُمكن إستخدام الحشو الدُهني فيه مُشتركا مع عملية رفع الثدي في حالات ترهلات الصدر لتطبيق تجميل مُركب للصدر. وطبعا من أجل إمكانية عمل التكبير المُركب للثدي يجب أن تتوفر في جسم المريضة قدر كاف من الأنسجة الدهنية لإستخدامها في الحقن. وعادة ما يتم أخذ الدهون من منطقة البطن. جراح التجميل هو الذي يُقرر إذا كانت عملية التكبير المُركب للصدر تلائم جسم المرأة أم لا.

  1. تكبير الثدي بتقنية كريساليكس  

كريساليكس هي تقنية النمذجة ثلاثية الأبعاد أو عمل نموذج ثلاثي الأبعاد والذي يعرض الصورة الأقرب للواقع بعد عملية تكبير الثدي.و قبل إجراء عملية تكبير الثدي كان المرضى يرون صور قبل وبعد للعملية وأنواع السيليكون لكي يستطيعون تكوين فكرة عما يتعلق بالعملية. 

ولكن بفضل تقنية كريساليكس أصبح النساء بإمكانهم رؤية التغيرات التي سوف تطرأ على أجسامهن بواسطة تقنية المُحاكاة ثلاثية الأبعاد؛ حيث سيقومن بالفحص من كل الزوايا لرؤية أنفسهن قبل وبعد العملية وللمقارنة بين الحالتين شخصيا. هذا الوضع مهم جدا في زيادة رضا المرأة بعد العملية ولمُساعدتها في توصيل كل رغباتها للطبيب بشكل واضح. كما يمكن رؤية عمليات تكبير الثدي ويُمكن أيضا تحقيق رؤية عمليات تصغير الثدي وعمليات رفعه بالصورة الأقرب للواقع.

ما بعد عملية تكبير الثدي

بعد إجراء عملية تكبير الثدي، يتم وضع ضمادات صغيرة على الثدي، مع إستخدام حمالة الصدر. وسيكون هناك إنتافاخات لمدة أسبوع تقريبا، ولكن في نهاية هذه المدة سوف تقل الإنتفاخات في الصدر، وسوف يُصبح الصدر أكثر ليونة، وستبدأ الثنايا أسفل الثدي بالتطبع.

كما يُمكن السيطرة على الآلام الناجمة عن طريق إستخدام الدواء وهي سوف تختفي في اليوم الأول أو اليوم الثاني من عملية تكبير الثدي. وفي كل الحالات يستخدم جراح التجميل تخدير موضعي طويل الأمد أثناء إجراء عملية تكبير الثدي؛ وبفضل ذلك بإمكان النساء أن يقضوا مرحلة ما بعد العملية بكل راحة. لذا لا داعي للقلق على الإطلاق!

 

 

  1.  
  2.  
  3.  
  4.  
  5.  

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان