تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

احجز من خلالنا عملية إزالة الدوالي في الساقين

احجز من خلالنا عملية إزالة الدوالي في الساقين

    احجز من خلالنا عملية إزالة الدوالي في الساقين
احجز من خلالنا عملية إزالة الدوالي في الساقين

تعتبر عملية إزالة الدوالي في الساقين تشكل أهمية كبيرة لمرضى الدوالي لأنها تتسبب في أضرار كثيرة مثل التورم والألم في منطقة الساقين والفخذين وهي ايضًا تتسبب في قبح منظر الساقين أو الفخذين بسبب التورم والبعض يقوم بهذه العملية بغرض التجميل وتتسبب الدوالي في الحكة والألم.

 

ماهي عملية إزالة الدوالي في الساقين؟

تعد عملية إزالة الدوالي في الساقين من العمليات الشائعة والخطيرة في نفس الوقت لأنها تترتب عليها مضاعفات كثيرة لذلك هناك البعض يلجأ إلى طرق أخرى للعلاج مثل العلاج بالليزر وهناك ايضًا  طرق أخرى للعلاج دون الخضوع إلى عمل إزالة الدوالي.

أنواع عملية إزالة الدوالي في الساقين

يقوم الطبيب المعالج بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة ثم يقوم بتحديد نوع العملية التي تناسب حالة المريض من حيث مكان الدوالي ودرجتها.

 

تتضمن عملية إزالة الدوالي في القدمين الأنواع التالية:

  • عملية قطع وريد الإسعافي: يقوم الطبيب المعالج بإزالة الدوالي بعملية التخدير الموضعي من خلال الشقوق الصغيرة في الحجم وذلك يتم في موقع عمليات العيادة الخاصة بالطبيب أو المركز الطبي.
  •  
  • عملية الربط التي تقوم بإزالة الوريد الصافن الذي يشكل الجزء الأكبر في الساق وذلك يتم من خلال عمل شقين احدهم علوي وآخر سفلي ثم يقوم الطبيب بإزالة الوريد الصافن في الجزء العلوي ثم يقوم بسحب سلك لأسفل من خلال الوريد ويسحب ذلك السلك من الساق إلى أسفل وهذه العملية يقوم بها موقع عمليات الطبيب في المستشفى أو المركز ويتم وضع المخدر الكلي.
  •  
  • إجراء العملية بجهاز PIN يتم قطع الوريد عن طريق قطع أعلى منطقة الساق ثم يتم عمل جهاز PIN على إزالة الوريد, يضع الجهاز أسفل الوريد, ثم يسحب الوريد إلى المنطقة العليا, وتتم هذه العملية في موقع عمليات المركز الجراحي أو في المستشفى باستخدام المخدر الموضعي.
  •  
  • إزالة الوريد من خلال إضاءة(TIPP) تقوم بقطع بعض الأجزاء من الدوالي عن طريق أدوات الطبيب مثل أدوات إضاءة ليتمكن الطبيب من رؤية الوريد وتتم هذة العملية موقع عمليات في المستشفى أو المركز الطبي من خلال استخدام مخدر موضعي أو استخدام مخدر كلي.

  •  

متى تقوم بإجراء عملية إزالة الدوالي في القدمين؟

قد تسبب الدوالي في بعض الأعراض المؤلمة لذلك يقوم الطبيب بوصف عملية إزالة الدوالي في الساقين لأنها في بعض الحالات تسبب منظر غير مرضي ويستاء المريض منه لذلك يقوم بإجراء العملية.

يتم نقل الدم من الجسم إلى القلب من خلال الأوردة فهنا تعمل الصمامات على توجيه ذلك الدم إلى القلب وعندما تتلف تلك الصمامات يتكون الدم ويحتبس بالعروق ولذلك يحدث الانتفاخ ويتسع الوريد.

ينصح الطبيب بالبدء بالعلاج قبل الخضوع إلى العملية للتأكد من أن حالتك لا تستجيب إلى العلاج وأنها حقًا تستحق إجرا هذه العملية موقع عمليات.

من هم المتخصصين في تلك العمليات الجراحية؟

  • الأطباء المختصين في جراحة الأوعية الدموية خارج الدماغ والقلب.
  • يقوم المختصين في الأوردة بتشخيص أمراض الأوردة منها تشخيص الدوالي وايضًا إذا كان المريض سبب مرضه عيب خلقي وكثير من ذلك الحالات المتشابهة.
  • ويمكن لأطباء الجلدية أن يساهموا في علاج تلك الأمراض من خلال العناية بالبشرة ووصف الدواء المناسب.

مراحل إجراء عملية إزالة الدوالي في الساقين

  • يقوم الطبيب بإجراء عملية إزالة الدوالي في المركز الطبي أو في المسشفي موقع عمليات ويقوم بتحضير المخدر المناسب لذلك العملية.
  • يستخدم الأطباء المخدر الكلي في حالات معينة وذلك عن طريق حقن الوريد وهذا النوع من التخدير الذي لايشعر به المريض بأي ألم أثناء وقت الخضوع إلى العملية.
  • يستخدم الأطباء المخدر الموضعي وذلك عن طريق حثن منطقة معينة حول الأعصاب يقوم بتخدير كمية أكبر وتخدير كمية صغيرة يحتاج إلى الحقن في الجلد.

إجراءات ما قبل عملية إزالة الدوالي في الساقين

  1. في حالة استخدام المخدر الموضعي
  2. تقوم بخلع الملابس الخاصة وارتداء ملابس المستشفى.
  3. سيقوم الطبيب بتحديد الأوردة المراد علاجها.
  4. سوف تستريح علي السرير الخاص بالمركز أو المستشفى ليقوم الطبيب بتحديد الأوردة.
  5. يقوم الطبيب بتنظيف مكان العملية.
  6. سيتم حقن منطقة العملية بمخدر موضعي ويكون المريض بكامل وعيه.

 

في حالة استخدام المخدر الكلي

  1. تقوم الممرضة من التأكد أن جميع الفحوصات قدى تمت وتقوم بإعطاء المريض ورقة الموافقة على إجراء العملية كي يمضيها.
  2. سيقوم المريض بخلع الملابس الخاصة ونزع أي متعلقات شخصية وارتداء ملابس المركز الطبي أو المستشفى وستقوم المستشفى بإعطائك غرفة للاستراحة قبل إجراء العملية.
  3.  سيتم أخذ المخدر الكلي عن طريق طبيب التخدير.
  4. ثم يقوم الطبيب بالإجراء الطبي.


هل يوجد مخاطر من إجراء عملية إزالة الدوالي في الساقين؟

يمكن احيانًا أن يتعرض المريض لبعض المخاطر بسبب بعض العمليات و لتجنب هذه المشكلة يجب اتباع نظام علاجي جيد يصفه الطبيب إلى المريض.

ومن هذه المخاطر ما يلي:

  • مشكلات التخدير مثل مشكلة التنفس.
  • قد يحدث نزيف.
  • العدوي.
  • تجلط دموي وهذا يحدث في الأوردة ذات عمق الذي يتسبب احيانًا في الانسداد الرئوي.

 

هل يوجد مضاعفات بعد إجراء عملية إزالة الدوالي في القدمين؟

  • حدوث كدمات.
  • تغير واختلاف لون الجلد في المنطقة القريبة من العملية.
  • تعرض الأوردة العميقة إلى تلف.
     

وفي النهاية يجب استشارة أطباء ذات شرف مهني وخبرات جيدة لعدم الوقوع في مشكلات كبيرة. 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان