تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

كيف أحصل على جسم متناسق

عملية شفط الدهون في مصر الجديدة

عملية شفط الدهون في مصر الجديدة
عملية شفط الدهون في مصر الجديدة

الجسم المثالي والرشيق لم يعد مجرد شكل جمالي تهتم بتحقيقه النساء، الجسم المثالي أصبح هدف لكلا الجنسين، وأصبح ثقافة بين كثير من الشرائح الاجتماعية، وقد قدمت التقنيات الحديثة كثيرًا من الحلول الآمنة لتحقيق هذا الحلم يأتي على رأسها عملية شفط الدهون، فما هي عملية شفط الدهون وما هي تقنياتها؟

ماهي عملية شفط الدهون Liposuction ؟

هي عملية من أبسط عمليات التجميل، حيث تقوم بإذابة خلايا الدهون من داخل الجسم ثم استخراجها منه لإعادة تشكيل شكل الجسم ونحته ليبدو بأجمل صورة، ويحظى الذين قاموا بإجرائها بجسم مثالي ووزن ثابت، ولكن هذا بشرط أن يتبع أصحاب تلك العمليات نظامًا صحيًا دائمًا فيما بعد.

متى يفضل إجراء عملية شفط الدهون؟

يفضل إجراء هذه العملية مع الأشخاص الذين يتطلعون لجسم مثالي لكن أجسامهم بالوقت نفسه لا تتأثر بالتمارين الرياضية أو الحميات، ولكن من المهم أن نؤكد على أن هذه العملية ليست من بين العمليات التي يفضل إجرائها لعلاج مرض السمنة، كما أنها لا تعالج الأعراض المرتبطة بتكون الدهون تحت الجلد مثل السيلوليت وعلامات تمدد الجلد المعروفة باسم الأسترتش ماركس.

ولكن إذا كنت تفضل إجراء هذه العملية فيجب أن تكون على علم  بالشروط  التي يجب تحقيقها في الأشخاص الذين يفكرون باللجوء لهذه العملية لحل مشكلة تنسيق القوام، هذه الشروط هي:
احرص على إعطاء طيبك كافة التفاصيل الخاصة بتاريخك المرضي والأدوية التي تتناولها.

  • أن يكون الشخص فوق الـ18 عام وبصحة طبيعية ولا يعاني من أمراض مثل قصور الشريان التاجي أو ضعف المناعة أو الأنيميا.
  • نسبة الدهون بالجسم تزيد عن 35% من كتلة الجسم
  • أن يمتنع الشخص عن التدخين أو الكحول قبل العملية بفترة، وكذلك الامتناع عن تناول بعض الأدوية التي يقررها الطبيب.
  • يتمتع بمرونة في الجلد 
  • عليه الصيام قبل إجراء العملية بيوم واحد 
    ماهي المناطق التي تعالج بشفط الدهون؟

تعد عملية شفط الدهون من العمليات المهمة  التي تنعكس نتيجتها بالإيجاب على شكل وتنسيق الجسم وتستفيد بها معظم مناطق الجسم، فهي تتم في:

الأفخاذ

الساقين

الارداف

الذراعين

الخصر

الذقن

الظهر

تصغير الثدي أو علاج التثدي لدى الرجال

وأكثرها شهرة شفط دهون البطن.

كيف تتم عملية شفط الدهون من الجسم؟

تتم عملية شفط الدهون تحت مخدر موضعي أو مخدر كامل، و بإشراف طبيب من ذوي الخبرة والكفاءة وعن طريق استخدام تقنيات متقدمة، وتتوقف مدة العملية بحسب حجم الدهون المراد استخراجها من الجسم، لكنها بالعموم قد تستغرق مدة ساعة أو أكثر، ويعود المريض لمنزله باليوم نفسه إذا كانت كمية الدهون التي سيتم شفطها قليلة،  أما ما يخص التقنية ففيها يقوم الطبيب برسم خطوط ودوائر على المنطقة المراد شفط الدهون منها، وفي هذه المرحلة يتم التقاط بعض الصور للمقارنة قبل وبعد.بعد ذلك  يتم حقن الشخص بمحلول الملح لإزالة الدهون، بالإضافة حقن مخدر ليدوكايين لتقليل الإحساس بالألم. بالإضافة للمواد التي تقبض الأوعية الدموية.هنا يقوم الجراح بإحداث شق صغير بجوار المنطقة المراد سحب الدهون منها، ومن خلال هذا الشق يتم تمرير أنبوب بلاستيكي مرتبط بشفاط جراحي لشفط الدهون عن طريقه، كما يتم مد الجسم بالسوائل عن طريق الوريد.

ما أنواع جراحات شفط الدهون؟

توجد عدة تقنيات تستخدم في شفط الدهون من الجسم، هذا الأمر سيخبرك به الجراح و يمدك بالمعلومات اللازمة بشأنها، ويعتمد تفضيل تقنية عن غيرها على الهدف من شفط الدهون وأماكن تمركزها، وإذا ماكانت هذه هي عملية الشفط الأولى أم لا، وهذه التقنيات هي:

  • الطريقة التقليدية والشائعة في أكثر العمليات وهي التي ذكرناها سابقًا.
  • شفط الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية أو تقنية الـ "UAL" وفيها يتم إذابة الدهون عن طريق قضيب معدني يقوم بإرسال موجات فوق صوتية تقوم بتفتيت الدهون.
  • مرت تقنية الشفط بالموجات فوق الصوتية بتطورات مهمة آخرها استخدام  الفيزر وهو الجهاز الذي يعمل على نحت الجلد لتقليل الإصابات فيه.
  • دخلت تقنية الليزر إلى كثير من المجالات الطبية وعلى رأسها طب التجميل، ولذا فهو من بين الخيارات المتاحة لشفط دهون الجسم وتسمى هذه التقنية بـ" LAL" ، وفيها يتم العمل بألياف الليزر وتفتيت الدهون وسحبها عن طريق الكانيولا.
  • تقنية الـ" PAL"وهي تقنية تعمل على شفط الدهون الصعبة وتقوم على الاهتزاز،ويتم استخدامها في ما إذا كانت هذه المرة ليست الأولى للحالة ، أو عند الحاجة لشفط كمية دهون كبيرة. 

هل هناك مخاطر من إجراء عملية شفط الدهون؟

هذه العملية من العمليات الآمنة جدًا طالما اجريت برعاية طبيب محترف باستخدام تقنيات حديثة، ولكن قد يتعرض بعض الأشخاص لبعض الأعراض التي قد تزيد في حدتها أو تنقص بحسب الحالة ذاتها وبحسب كفاءة الطبيب، وتنقسم الأعراض لأعراض بسيطة أعراض حادة، ومن بين الأعراض البسيطة:

قد يصاب الشخص بالتورم أو الالتهابات  التي قد تبقى لفترة ليست بالقليلة وذلك بالمنطقة التي تم سحب الدهون منها.

هناك احتمالية لتعرض هؤلاء الأشخاص لتعرج بالجلد.

استمرار خروج السوائل المدممة من الشقوق التي أحدثها الأنبوب لفترة قد تمتد لأسبوع.

في الأشخاص الذين يعانون من سيولة الدم أو يتناولون أدوية السيولة لفترة قد يعانون من الكدمات.

فقد الإحساس بالمنطقة أو الشعور بالخدر فيها بشكل مؤقت.

الأعراض الحادة لعمليات شفط الدهون

نتيجة سحب السوائل من الجسم قد يتعرض الشخص للإصابة بأزمة قلبية أو  تضرر الرئتين والأوعية الدموية، وقد تتوقف الكلى عن العمل.

قد يتسبب نوع المخدر في الذي يستخدم لتقليل الألم  أثناء شفط الدهون في تسمم بعض الأشخاص، لكنه يبقى في إطار النوادر التي قلما تحدث، كما قد يتسبب انبوب الشفط في ثقب داخلي يحتاج للتدخل الجراحي السريع، لكنه يحدث في حالات نادرة أيضًا.

حدوث ندبات وانتانات بالجلد وهناك احتمالية لتكون أورام تحت الجلد

ماذا بعد عملية شفط الدهون؟

  • الحركة مهمة بعد إجراء العملية، لذا ينصح بالحركة البسيطة بالمنزل بدءً من اليوم الثاني، ويتم زيادة الحركة بمعدل بسيط يوميًا ولمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية.
  • تبدأ النتائج في الظهور بدايةً من الأسبوع الثاني.
  • تنتهي الكدمات والتورمات بحلول الأسبوع الثاني.
  • بداية من الأسبوع الثالث يبدأ الشخص في ممارسة حياته الطبيعية بشكل طبيعي، ولكن بحماس أكبر وجسم متناسق خالي من العيوب.

عملية شفط الدهون في مصر الجديدة

تشتهر منطقة مصر الجديدة بعدد كبر من عيادات التجميل والمراكز الكبرى، لا تتردد في استشارة الطبيب وتحديد موعد..

الخاتمة:

في النهاية إذا كنت تعاني من تركز الدهون بمناطق معينة وتفكر في الحصول على جسم مثالي دون مخاطر يمكنك التواصل مع أحد المتخصصين في هذا المجال واختيار إحدى تقنيات شفط الدهون المتعارف عليها والتي يقبل عليها الكثيرون على مستوى العالم..

 

المصادر:

https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/liposuction/about/pac-20384586

https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/liposuction

https://www.isaps.org/medical-professionals/isaps-global-statistics/

https://www.isaps.org/wp-content/uploads/2021/12/2020-Press-release-final.pdf

https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/liposuction/safety


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان