تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العظام

ألم أسفل الظهر

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة
ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

تعتبر مشكلات آلام الظهر فوق المؤخرة من أكثر المشكلات التى تسبب الازعاج للأشخاص الذين يصابون بهذه المشكلة، وذلك لأنها تؤثر على حركة الشخص بشكل سلبي، وتجعله غير قادر على تحريك جسمه بشكل طبيعي كما ينتج عنها العديد من الآلام التي تؤدي الى عدم رغبة الأشخاص في ممارسة أي أنشطة وهذا بدوره يؤثر على حياتهم بشكل سلبي، ولذلك نحن في هذا المقال نقدم اليكم اهم المعلومات عن مشكلة آلام أسفل الظهر فوق المؤخرة، وكيفية علاجها، وأسباب حدوث هذه الآلام من أجل تجنبها وسرعة علاجها حتى لا تؤثر على الظهر بشكل سلبي. 


ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة عند الرجال - موسوعة
تعتبر من المشكلات التي يعاني منها الكثير وهي تحدث لأسباب متعددة منها ماهو طبيعي بسبب التكوين الجسمي للأشخاص والذي من الممكن أن يكون ضعيفا عن بعض الناس، ومنها ما يكون بسبب اتباع عادات غير صحية تسبب آلام الظهر، ولذلك لابد من التعرف على هذه الأسباب، من أجل تجنبها، وما هي العلاجات الفعالة في التخلص من مشكلة آلام الظهر فوق المؤخرة.
أسباب ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة
هناك أسباب عديدة تؤدي إلى آلام أسفل الظهر وفوق المؤخرة وتتمثل هذه الأسباب في التالي :

ألم أسفل الظهر العصعص - موضوع

عرق النسا: يعتبر عرق النسا من الأسباب التي ينتج عنها آلام في الظهر بشكل عام وفي منطقة أسفل الظهر بشكل خاص وهذا لأنه يعمل على الضغط على الأعصاب التي توجد في الظهر، كما ينتج عنه آلام المؤخرة وأسفل الظهر.

التهاب المفاصل: يعتبر التهاب المفاصل من الأسباب التي تؤدي الى آلام أسفل الظهر وذلك لأنها تؤدي إلى تضيق المساحة الموجودة حول الحبل النخاعي وهذا بدوره يؤدي إلى الضغط على أسفل الظهر.

هشاشة العظام : تؤدي هشاشة العظام إلى حدوث آلام أسفل الظهر والتى تسبب في ضعف العظام مما يجعل الظهر عرضة لأي آلام قد تنتج عن أي ضغط من المجهود الذي يبذله الشخص أثناء ممارسة أي أنشطة يومية حتى ولو كانت خفيفة.

ما هو سبب الم العصعص أسفل الظهر وما أعراضه وعلاجه؟ | الطبي

السمنة: أحد الأسباب الأساسية في حدوث آلام أسفل الظهر، وذلك لأن الوزن الثقيل يعمل على الضغط، على فقرات العمود الفقري مما ينتج عنه آلام فوق المؤخرة. 
الانزلاق الفقاري: أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ألم في منطقة أسفل الظهر وذلك بسبب انزلاق الفقرات من مكانها.

هذه من الأسباب الطبيعية التي قد تكون بسبب التكوين الجسمي للأشخاص، والتي لا يكون للإنسان دخل بها، إلا أنه هناك أسباب قد تكون بسبب اتباع الأشخاص عادات سيئة تؤدي إلى الإصابة بآلام أسفل الظهر والتي تتمثل في التالي :

حقائق هامة عن ألم الظهر - ويب طب

تقدم السن: حيث غالبًا ما يعاني كبار السن من الشعور بالألم في منطقة أسفل الظهر لأن مع تقدم السن يعاني الشخص من التيبس بسبب تلاشي الأنسجة اللينة الموجودة بين الفقرات مما يسبب الألم.
نمط الحياة: وذلك من خلال ممارسة أنشطة قد تكون خطر على العظام والعمود الفقري مما ينتج عنها آلام أسفل الظهر تؤثر على الإنسان فيما بعد وتجعله عرضة دائما للآلام في حالة تعوض العمود الفقري لأي ضغط.

وبعدما عرضنا أسباب حدوث آلام أسفل الظهر، ينصح باتباع الأنظمة الصحية التي تعمل على الحفاظ على صحة الظهر مثل : 

اسباب واعراض الانزلاق الغضروفي اسفل الظهر وعلاجه

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان