تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الطب النووي

ماهو سرطان الغدة الدرقية وأنواعه والمعرضون للإصابة

أفضل طرق علاج ســـــرطان الغدة الدرقية الفعالة

أفضل طرق علاج ســـــرطان الغدة الدرقية الفعالة
علاج سرطان الغدة الدرقية

 ما هو سرطان الغدة الدرقية ؟

في خلايا الغدة الدرقية  هذه الغدة التي تأخذ شكل الفراشة، والتي تقع في قاعدة عنقكَ أسفل تفاحة آدم. تُفرِز الغدة الدرقية هرمونات لتنظيم معدَّل نبض القلب، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم، والوزن.

قد لا يُسبِّب سرطان الغدة الدرقية أيَّ أعراض في البداية. ولكن مع نموِّه، يُمكن أن يُسبِّب الألم والتورُّم في عنقك.

يُوجد أنواع عديدة من سرطان الغدة الدرقية. بعضها ينمو ببطء شديد، والبعض الآخر قد يكون شرسًا للغاية. ويُمكن التعافي من معظم سرطانات الغدة الدرقية بالعلاج.

ويبدو أن مُعدَّلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية آخذه في الازدياد. يعتقد بعض الأطباء أن ذلك بسبب التقنيات الحديثة التي سمحت لهم بالعثور على السرطانات الصغيرة في الغدة الدرقية، والتي لم يستطيعوا اكتشافها في الماضي.

أنواع سرطان الغدة الدرقية

يتفرَّع سرطان الغدة الدرقية لأنواع مختلفة بناءً على نوع الخلايا الموجودة في الورم. يمكن تحديد النوع الذي أصابك عند فحص عينة من سرطانك تحت المجهر. يُؤخَذ نوع السرطان الذي أصابك في الاعتبار عند تحديد علاجك ومآل مرضك.

تشمل أنواع سرطان الغدة الدرقية:

سرطان الغدة الدرقية الحليمي.

  •  ينشأ أشهر أنواع سرطان الغدة الدرقية، المعروف بسرطان الغدة الدرقية الحليمي، من الخلايا الجريبية، التي تنتج الهرمونات الدرقية وتخزِّنها. يمكن أن يحدث سرطان الغدة الدرقية الحليمي في أي عمر، لكنه غالبًا ما يصيب الأشخاص ما بين الفئة العمرية من 30 إلى 50 سنة. في بعض الأحيان يشير الأطباء لسرطان الغدة الدرقية الحليمي وسرطان الغدة الدرقية الجريبي على أنهما نوعان مختلفان من سرطان الغدة الدرقية.

سرطان الغدة الدرقية الجريبي.

  •  يصيب سرطان الغدة الدرقية الجريبي الخلايا الجريبية في الغدة الدرقية. غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عامًا. سرطان خلايا هيرثل هو حالة نادرة وأكثر شراسة من سرطان الغدة الدرقية الجريبي.

سرطان الغدة الدرقية الكشمي. 

  • سرطان الغدة الدرقية الكشمي هو نوع نادر من أنواع سرطان الغدة الدرقية، يبدأ من الخلايا الجريبية. يتكاثر هذا السرطان بسرعة ومن الصعب علاجه. عادةً ما يصيب سرطان الغدة الدرقية الكشمي البالغين بعمر 60 عامًا فأكثر.

سرطان الغدة الدرقية النخاعي.

  •  يبدأ سرطان الغدة الدرقية النخاعي من خلايا تُعرَف باسم خلايا سي C في الغدة الدرقية، وهي المسئولة عن إفراز هرمون الكالسيتونين. قد يشير ارتفاع نسبة هرمون الكالسيتونين في الدم إلى وجود سرطان الغدة الدرقية النخاعي في مراحله الأولى. تزيد بعض المتلازمات الوراثية من احتمالية الإصابة بسرطان الغدة الدرقية النخاعي، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الروابط الوراثية غير شائعة.
  • حالات نادرة أخرى. تبدأ بعض الأنواع النادرة الأخرى من السرطان في الغدة الدرقية، ويشمل ذلك لمفومة الغدة الدرقية، التي تبدأ من خلايا الجهاز المناعي الموجودة في الغدة الدرقية، وساركوما الغدة الدرقية، التي تبدأ من خلايا النسيج الضام في الغدة الدرقية.

أعراض الاصابة بسرطان الغدة الدرقية 

عادة لا يسبب سرطان الغدة الدرقية أي مؤشِّرات أو أعراض في وقت مبكِّر من المرض. مع نمو سرطان الغدة الدرقية، قد يتسبَّب في:

  • كتلة (عُقيْدَة) يمكن الشعور بها من خلال جلد رقبتك
  • تغييرات في صوتك، بما في ذلك زيادة بُحة الصوت
  • صعوبة في البلع
  • ألم في عنقك وحلقك
  • تورُّم العُقَد اللمفية في رقبتك

أسباب سرطان الغدة الدرقية غير معروفة.

يحدث سرطان الغدة الدرقية عندما تتعرض خلايا تلك الغدة لتغيراتٍ جينية (طفرات). تسمح الطفرات للخلايا بالنمو والتكاثر بسرعة. كذلك لا تموت تلك الخلايا، كما يحدث للخلايا الطبيعية. تكوِّن خلايا الغدة الدرقية الشاذة المتراكمة ورمًا. يمكن للخلايا الشاذة أن تغزو الأنسجة المجاورة ويمكن أن تنتشر (تنتقل) إلى أجزاء أخرى من الجسم.

متى يجب زيارة الطبيب

إذا كان لديك أي علامات أو أعراض تثير قلقك، فحدد موعدًا  مع طبيبك.

عوامل خطر الاصابة

تشتمل العوامل التي قد تَزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية على ما يلي:

  • كونكِ أنثى. يُصيب سرطان الغدة الدرقية النساء أكثر من الرجال.
  • التعرُّض لمستويات عالية من الإشعاع. يُمكن أن يَزيد العلاج الإشعاعي للرأس والعنق من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.
  • الإصابة باضطرابات وراثية محدَّدة. تشمل الاضطرابات الوراثية التي تَزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية: سرطان الغدة الدرقية النخاعي العائلي، وأورام الغدد الصماء المتعددة، وداء كاودن، وداء السلائل الورمية الغدية العائلي.

مضاعفات الاصابة بسرطان الغدة

سرطان الغدة الدرقية الذي يتكرر

على الرغم من العلاج، يمكن أن يتكرر سرطان الغدة الدرقية، حتى لو أزيلت الغدة الدرقية. يمكن أن يحدث هذا إذا انتشرت خلايا سرطانية مجهرية خارج الغدة الدرقية قبل إزالتها.

قد يتكرر سرطان الغدة الدرقية في حالة:

  • تضخم وألم في العُقَد اللمفية الموجودة في الرقبة
  • ترك قطع صغيرة من نسيج الغدة الدرقية خلال الاستئصال الجراحي
  • مناطق أخرى من الجسم مثل الرئتين والعظام

يمكن علاج سرطان الغدة الدرقية الذي يتكرر. قد يوصي طبيبك باختبارات دم منتظمة أو فحوصات تصوير إشعاعي على الغدة الدرقية لفحص مؤشرات تكرار سرطان الغدة الدرقية.

طرق الوقاية من سرطان الغدة

لم يتأكَّد الأطباء من المُسبِّبات لأغلب حالات سرطان الغدة الدرقية؛ لذا لا يوجد طريقة للوقاية من سرطان الغدة الدرقية في الأشخاص ممن هم عرضة للمرض بمستوى خطورة متوسِّط.

الوقاية للأشخاص ذوي الخطر المرتفع

ربما يأخذ البالغون والأطفال الذين لديهم طفرة جينية موروثة تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الغدة الدرقية النخاعي جراحةَ الغدة الدرقية في الاعتبار للوقاية من الإصابة بالسرطان (استئصال الغدة الدرقية الوقائي). ناقش الخيارات المتاحة لكَ مع مستشار وراثي يستطيع أن يشرح لكَ خطورة سرطان الغدة الدرقية وخيارات العلاج.

الوقاية للأشخاص بالقرب من محطات الطاقة النووية

يتم أحيانًا توفير دواء يمنع تأثيرات الإشعاع على الغدة الدرقية للأشخاص الذين يعيشون بالقرب من محطات الطاقة النووية. يمكن استخدام الدواء (أيوديد البوتاسيوم) في حال وقوع حادث مفاعل نووي غير مرجح. إذا كنت تعيش على بعد 10 أميال من محطة للطاقة النووية، وكنت قلقًا بشأن احتياطات السلامة، فاتصل بقسم إدارة الطوارئ المحلية في ولايتك لمزيد من المعلومات.

كيفية تشخيص المرض

تتضمن الاختبارات والإجراءات المُستخدمة لتشخيص سرطان الغدة الدرقية ما يلي:

  • الفحص البدني. سيفحص الطبيب عنقك ليتحسَّس أي تغيرات مادية في الغدة الدرقية، مثل العُقيدات الدرقية. وقد يسألك أيضًا عن عوامل الخطر، مثل التعرُّض السابق للإشعاع والتاريخ العائلي للإصابة بأورام الغدة الدرقية.
  • اختبارات الدم. تساعد اختبارات الدم في تحديد ما إذا كانت الغدة الدرقية تعمل بشكل طبيعي.
  • التصوير بالألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي). يستخدم الألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي) موجات صوتية عالية التردد لإنتاج صور لأعضاء الجسم. لتكوين صورة للغدة الدرقية، يوضع تِرجام الألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي) أسفل عنقك. إن مظهر الغدة الدرقية في الألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي) يساعد طبيبك على تحديد ما إذا كانت العُقَيْدة الدرقية غير سرطانية (حميدة) أم أن هناك احتمالًا يهدِّد بأن تكون سرطانية.
  • أخذ عينة من نسيج الغدة الدرقية لاختبارها. أثناء خزعة الشفط بالإبرة الرفيعة، يُدخل طبيبك إبرة طويلة، ورفيعة عبر الجلد وصولًا للعُقَيْدة الدرقية. وعادةً ما يُستخدم التصوير بالألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي) لتوجيه الإبرة بدقة لداخل العُقَيدة. يستخدم الطبيب الإبرة لأخذ عيِّنات من نسيج الغدة المشتبه به. تُفحص العينة في المختبر للبحث عن الخلايا السرطانية.
  • اختبارات التصوير الأخرى. قد تخضع لاختبار تصويري أو أكثر لمساعدة الطبيب في تحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر خارج الغدة الدرقية. قد تشمل اختبارات التصوير تصويرًا مقطعيًّا محوسبًا، وتصويرًا بالرنين المغناطيسي، واختبارات التصوير النووي، والتي تستخدم نظير اليود المشع.
  • الاختبارات الجينية. قد يكون لدى بعض الأشخاص المصابين بسرطان الغدة الدرقية النخاعي تغيرات جينية والتي يمكن أن تكون مصاحبة لسرطانات الغدد الصُّمِّ الأخرى. قد يدفع تاريخ عائلتك المرضي الطبيبَ إلى التوصية بإجراء اختبار وراثي للبحث عن الجينات التي قد تزيد من مخاطر إصابتك بالسرطان.

أفضل طرق العلاج

تعتمد خيارات علاج سرطان الغدة الدرقية على نوع سرطان الغدة الدرقية ومرحلته، وصحتك العامة، وتفضيلاتك.

ويمكن التعافي من معظم سرطانات الغدة الدرقية بالعلاج.

قد لا يستلزم علاجًا فورًا

قد لا تحتاج سرطانات الغدة الدرقية الصغيرة جدًّا ومنخفضة الخطورة للانتشار داخل الجسم إلى العلاج فورًا. قد تفكر في التَّرصُّد النشط للسرطان مع المراقبة المتكررة، بدلاً من ذلك. قد يوصي طبيبكَ بإجراء اختبارات الدم وفحص الألتراساوند (محوِّل الطاقة الفوق صوتي) لرقبتكَ مرة أو مرتين خلال العام.

قد لا ينمو السرطان أبدًا، ولا يتطلب علاجًا أبدًا لدى بعض الأشخاص. بينما لدى آخرين، ربما يُرصد النمو في نهاية المطاف، ويُمكن بدء العلاج.

الجراحة

يخضع معظم المرضى بسرطان الغدة الدرقية لعملية جراحية لإزالة الغدة الدرقية. تعتمد العملية التي قد يوصي بها طبيبك على نوع سرطان الغدة الدرقية وحجمه، وما إذا كان قد انتشر خارج الغدة الدرقية، ونتائج الفحص بالألتراساوند (محوِّل الطاقة فوق الصوتي) على الغدة الدرقية كاملةً.

تتضمن العمليات المستخدَمة لعلاج سرطان الغدة الدرقية ما يأتي:

  • استئصال معظم الغدة الدرقية أو كلها (استئصال الغدة الدرقية). قد تتضمن عملية إزالة الغدة الدرقية إزالة جميع أنسجة الغدة الدرقية (استئصال الغدة الدرقية الكلي)، أو معظمها (استئصال الغدة الدرقية شبه الكلي). يترك الجراح في أغلب الأحيان هامشًا رقيقًا من أنسجة الغدة الدرقية حول الغدد الجار درقية لتلافي خطورة الإضرار بالغدد الجار درقية، التي تساعد على تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم.
  • استئصال جزء من الغدة الدرقية (استئصال الفص الدرقي). أثناء جراحة استئصال الفص الدرقي، يستأصل الجرَّاح نصف الغدة الدرقية. قد يُوصَى بها إذا كنت مصابًا بسرطان الغدة الدرقية البطيء النمو في جزء واحد من الغدة الدرقية، دون وجود عقيدات مشتبَه في إصابتها بأجزاء أخرى من الغدة الدرقية.
  • إزالة العُقَد اللمفية في الرقبة (استئصال العقدة اللمفية). عند إزالة الغدة الدرقية، قد يستأصل الجرَّاح أيضًا العُقَد اللمفية القريبة من الرقبة. يمكن فحصها بحثًا عن مؤشرات الإصابة بالسرطان.

تنطوي جراحة الغدة الدرقية على خطورة حدوث النزيف والعدوى. قد تتضرر أيضًا الغدد الجار درقية في أثناء الجراحة، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الكالسيوم في جسمك.

هناك أيضًا خطورة أن الأعصاب المتصلة بالحبال الصوتية قد لا تعمل بشكل طبيعي بعد الجراحة، مما قد يؤدي إلى شلل الحبل الصوتي أو بحة الصوت، أو التغيُّرات في الصوت، أو الصعوبة في التنفُّس. يمكن للعلاج أن يحسن أو يعكس مشاكل الأعصاب.

العلاج بهرمونات الغدة الدرقية

بعد استئصال الغدة الدرقية، ربما تتناول دواء الهرمون الدرقي ليفوثيروكسين (ليفوكسيل، وسينثرويد، وغيرهما) مدى الحياة.

لهذا الدواء فائدتان: فهو يُمِدك بالهرمون الناقص الذي كانت ستنتجه الغدة الدرقية عادةً، كما أنه يُثبِّط إنتاج الهرمون المُنبِّه للدرق (TSH) من الغدة النخامية. يمكن أن تحفز مستويات الهرمون المُنبِّه للدرق المرتفعة نمو أي خلايا سرطانية متبقية.

اليود المشع

يَستخدم العلاج باليود المشع جرعات كبيرة من أحد أنواع اليود المشع.

غالبًا ما يُستخدم علاج اليود المشع بعد استئصال الغدة الدرقية لتدمير أي أنسجة سليمة متبقية في الغدة الدرقية، بالإضافة إلى الأجزاء المجهرية في سرطان الغدة الدرقية التي لم تتم إزالتها أثناء الجراحة. يمكن أيضًا استخدام المعالجة باليود المشع لعلاج سرطان الغدة الدرقية الذي يعاود الظهور بعد العلاج أو ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم.

يتوفر العلاج باليود المشع في شكل كبسولة أو سائل مناسب للابتلاع. تمتص خلايا الغدة الدرقية وخلايا سرطان الغدة الدرقية اليود المشع بشكل رئيسي، لذلك هناك خطر منخفض من تعرض الخلايا الأخرى في جسمك للضرر.

قد تتضمن الآثار الجانبية ما يلي:

  • جفاف الفم
  • ألم في الفم
  • التهاب العين
  • تغير في حاسة التذوق أو الشم
  • الإرهاق

يخرج معظم اليود المشع من جسمك في البول خلال الأيام القليلة التالية للمعالجة. سيتم تزويدك بتعليمات بشأن الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها خلال تلك الفترة لحماية الآخرين من الإشعاع. على سبيل المثال، قد يُطلب منك تجنب التعامل عن قُرب مع الأشخاص الآخرين بصورة مؤقتة، خاصة الأطفال والنساء الحوامل.

العلاج الإشعاعي بالإشعاع الخارجي

يُمكن أيضًا إعطاء المعالجة الإشعاعية خارجيًّا باستخدام داوء يُوجِّه حُزَمًا عالية الطاقة، مثل الأشعة السينية والبروتونات، نحو نقاط دقيقة على جسمكَ (الحزم الإشعاعية الخارجية). أثناء العلاج، تتمدَّد دون حركة على منضدة أثناء مرور الجهاز حولك.

يُمكن أن يُوصى بالمعالجة الإشعاعية بواسطة حزم الإشعاع الخارجي إذا كانت الجراحة ليست خيارًا واستمرَّ السرطان في النمو بعد العلاج باليود المشع. قد يُوصى أيضًا بالمعالجة الإشعاعية بعد الجراحة إذا وُجدت إذا زاد خطر معاودة ظهور السرطان لديك.

العلاج الكيميائي

المعالجة الكيميائية هي علاج دوائي يعتمد على مواد كيميائية لقتل الخلايا السرطانية. عادةً ما تكون المعالجة الكيميائية بتقنية التسريب في الوريد. تنتقل المواد الكيميائية عبر جسدك، وتقتل الخلايا التي تنمو بسرعة، ويشمل ذلك الخلايا السرطانية.

لا تُستخدم المعالجة الكيميائية دائمًا في علاج سرطان الغدة الدرقية، إلا أنه يُنصَح بها في بعض الأحيان للمصابين بسرطان الغدة الدرقية الكشمي. يمكن أن تصاحب المعالجة الكيميائية المعالجة الإشعاعية أيضًا.

العلاج الدوائي الموجه

تُركِّز المعالجات الدوائية المُوجَّهة على نقاط شاذَّة محددة موجودة داخل الخلايا السرطانية. من خلال تقييد هذا الشذوذ، يُمكن أن تتسبَّب المعالجات الدوائية المُوجَّهة في قتل الخلايا السرطانية.

تستهدف المعالجات الدوائية المُوجَّهة لسرطان الغدة الدرقية الإشارات التي تحثُّ الخلايا السرطانية على النمو والانقسام. تُستخدم عادةً في علاج سرطان الغدة الدرقية المتقدِّم.

حقن الكحول في السرطان

يتضمَّن الاستئصال باستخدام الكحول حقن السرطانات الدرقية بالكحول بواسطة التصوير، مثل التصوير فائق الصوت لضمان التوجيه الدقيق للحقن. يُؤدِّي استخدام هذه التقنية إلى تقلُّص السرطانات.

قد يكون الاستئصال باستخدام الكحول خيارًا إذا كان حجم السرطان صغيرًا للغاية ولا تُعدُّ الجراحة خيارًا. يُستخدَم أيضَا في بعض الأحيان لعلاج السرطان المعاود للظهور في العُقَد اللمفية بعد الجراحة.

الرعاية الداعمة (التلطيفية)

الرعاية التلطيفية هي الرعاية الطبية المتخصصة التي تركز على توفير تخفيف الألم والأعراض الأخرى لمرض خطير. يعمل اختصاصيو الرعاية التلطيفية معكَ ومع عائلتكَ وأطبائكَ الآخرين؛ لتقديم مستوى إضافي من الدعم لتكملة رعايتكَ المستمرة.

يُمكن أن تُستخدم الرعاية التلطيفية أثناء الخضوع للعلاجات العدوانية الأخرى، مثل الجراحة، والمعالجة الكيميائية والإشعاعية. وتُقدم مبكرًا، بصورةٍ متزايدة، في سياق علاج السرطان.

في حالة استخدام الرعاية التلطيفية بجانب جميع العلاجات المناسبة الأخرى، عندها قد يشعر الأشخاص المصابون بالسرطان بتحسُّن ويعيشون مدة أطول.

تُوفَّر الرعاية التلطيفية من قِبل فريق من الأطباء، والممرضات وغيرهم من المهنيين المدربين تدريبًا خاصًّا. وتهدف فرق الرعاية التلطيفية إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص المصابين بالسرطان وأسرهم.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان