تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

ما هو البوتوكس وما هى اماكن استخدامه

ما هو البوتوكس وما هى اماكن استخدامه
ما هو البوتوكس؟ وما هى اماكن استخدامه؟

عند التقدم بالعمر، أو بذل الكثير من المجهود ، يعيش الجسم حالة من الخمول، التى قد تؤثر على خمول الجلد بشكل واضح وقد تقلل من الشكل الجمالى للمرأة أو الرجل، ولكن تعانى المرأة بشكل اكبر لانها تهتم بالشكل الخارجى للشعور بالثقة بالنفس، ولذلك تبحث عن افضل الطرق للحفاظ على نضارة برتها، ومن اهم هذه الطرق حقن البوتوكس، ويقدم موقع عمليات amalyat من خلال التقرير التالى مفهوم البوتوكس وما هو استخداماته، وابرز التفاصيل من خلال الاتى:

ما هو البوتوكس؟

يعرف موقع عمليات amalyat البوتوكس بأنه هو الاسم التجاري للسم الذي تنتجه بكتيريا Clostridium Botulinum، ففي السنوات الأخيرة، أصبحت مزايا البوتوكس قابلة للاستخدام نتيجة لأبحاث العلماء، حيث يمكن حقن كميات صغيرة مخففة (ضعيفة) مباشرة في عضلات معينة لتوفير استرخاء متحكم فيه للعضلات.

وقد ويستخدمه جراحو التجميل منذ سنوات لعلاج التجاعيد وتجاعيد الوجه بنجاح، وبالفعل تمت الموافقة على البوتوكس لعلاج خطوط التجهم على الجبهة والتعرق الزائد في الإبط.

يعتبرعلاج البوتكس أساسًا لعلاج التجاعيد المبكرة، وهو الأنسب للنساء دون سن 35 عامًا، ومناسب بشكل خاص لتجاعيد الجبهة (تجاعيد الجبين)، والتجاعيد بين الحاجبين و تجاعيد تحت العين، ومن اماكن حقن البوتكس على الوجه، تجاعيد الذقن والرقبة الأمامية، في حين انه لا يمكن استخدام حقن البوتکس للحامل والمرضع.

اسباب استخدام علاج البوتوكس :

يرجع السبب فى استخدام البوتوكس كما يوضح موقع عمليات amalyat فهو يعد من  أكثر وأفضل التقنيات المستخدمة لإزالة التجاعيد ، حيث أنه بعد الحقن قد تصبح تجاعيد وجه المريض أفتح وأكثر تسطحًا، كما يصبح الجلد أكثر نعومة، وتعد طريقة استخدامه بسيطة وآمنة وفعالة وغير مؤلمة، لديها مزايا متعددة ولا تحتسب اضرارها، كما انها تتميز بسرعة نتائجها وايجابيتها.

أماكن حقن البوتوكس

تختلف وتتعدد أماكن حقن البوتوكس، ولكن يقوم الطبيب المعالج للحالة من تحديد مكان استخدامه، ويذكر موقع عمليات amalyat  أنه يمكن استخدامه لغرض علاجى أيضا كما يستخدم للغرض التجميلى، ومن أكثر الاماكن التى يستخدم بها حقن البوتوكس كما ياتى:

  1. بوتكس الجبهة والجبين
  2. بين الحاجبين
  3. تحت العين
  4. بوتوكس الذقن
  5. بوتوكس الرقبة
  6. عضلات الساق
  7. بوتوكس الانف
  8. بوتكس الابط
  9. بوتوكس القضاء على الصداع

الأضرار الناتجة من حقن البوتكس :

بعد استخدام البوتكس فى حقن اجزاء من الجسم قد ينتج عنه بعض المشاكل أو الاضرار التى تؤثر على الجسم ويوضح موقع عمليات amalyat اهم هذه الاضرار من خلال الاتى:

- قد ينتج كدمات واحمرار خفيف بالجلد

-  حدوث صداع نادرًا في المنطقة التي يتم حقنها بالبوتوكس.

ولكن بعد اجراء حقن البوتوكس، فلا توجد مخاطر كبيرة بعد ذلك، كما أنه يمكن للشخص مواصلة حياته اليومية ، وسوف يبدأ تطبيق البوتوكس في الظهور بعد 2-3 أيام. يمكنك الاستمتاع بنتيجته لمدة 6 أشهر.

أسعار حقن البوتوكس :

يكشف موقع عمليات amalyat أسعار حقن البوتوكس ، مؤكدا أنها سعر الحقنة تختلف حسب جرعة وكمية البوتوكس المستخدمة و حسب اماكن حقنها. بالإضافة إلى ذلك، كما ان هناك عوامل اخرى تحدد اسعارها مثل خبرة الطبيب وأماكن اجرائها، وبأى دولة تجرى عمليتها، فهى تختلف من دولة عن اخرى.

يمكنك الحصول على معلومات حول أسعار البوتوكس من خلال موقع عمليات amalyatوالحصول على كافة المعلومات والتفاصيل.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان