تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأنف والأذن والحنجرة

أنواع الانفلوانزا

تعرف على أنواع الأنفلوانزا وما هو أخطرهم

تعرف على أنواع الأنفلوانزا وما هو أخطرهم
تعرف على أنواع الأنفلوانزا وما هو أخطرهم؟

يعد مرض الأنفلونزا، من أكثر الأمراض المنتشرة خاصة بفصل الشتاء، وذلك لأنه فى أغلب الوقت ينتج عن مشاكل مناخية تتسبب فى  انتشار الأوبئة والفيروسات المتعددة التى تضر بالصحة، ويستعرض موقع عمليات amalyat من خلال هذا المقال أنواع الانفلونزا وما هو أخطر نوعها، وما هى المشاكل الصحية الناتجة عنها.

ما هو مرض الأنفلونزا؟

يعرف موقع عمليات amalyat الانفلونزا بأنها عبارة عن عدوى فيروسية تقتحم الجهاز التنفسى، وتعد الفيروسات المسببة لها من أخطر ما يسبب الأوبئة  ومشاكل الجهاز التنفسى على مستوى العالم  ، ولكن تتعدد وتختلف من حالة لاخرى ويعد أخطر أنواع الانفلونزا هو من النوع A فهو يعد الاشد خطورة على البشر.

أنواع فيروسات الإنفلونزا

يؤكد موقع عمليات amalyat أن لفيروسات الإنفلونزا عدد من الأنواع المختلفة، فهى تتنوع وتختلف على حسب حدتها، ويعد النوع A، هو الأشد خطرًا على البشر:

1. الإنفلونزا من النوع A

يعرف هذا النوع من الإنفلونزا أنه سريع التحور ، وهو المسؤول عن غالبية حالات الإنفلونزا الموسمية، ويسبب الحالات الأكثر خطورة، والتي تنتشر بسرعة وسهولة.

و قد ينتقل الفيروس من الشخص المصاب لاخر عبر لمس الأشياء التي لمسها المصاب، أو حتى التواجد في نفس الغرفة معه، خاصة إن كان يسعل أو يعطس.

 لذلك ينصح دائما بالاتى:

- بمسح الأسطح التي لمسها المصاب.

- غسل اليدين بانتظام.

- الحصول على اللقاحات السنوية ضد الإنفلونزا.

بالرغم من شيوع الإنفلونزا من النوع Aعند البشر إلا أنها قد تصيب كلًا من البشر والحيوانات على حدٍ سواء.

من أبرز الأعراض التي قد تظهر على الشخص المصاب بإنفلونزا من النوع A هي:

- الحمى والقشعريرة.

- الصداع وألم في العضلات.

- الشعور بالتعب والضعف.

- العطس وسيلان الأنف.

- السعال والتهاب الحلق.

2. الإنفلونزا من النوع B

يؤكد موفع عمليات amalyat أن هذا النوع من الانفلونزا يصيب البشر فقط، بالإضافة إلى أنه قد يسبب رد فعل أقل حدة من الإنفلونزا من النوع A، ومع هذا فإن الإنفلونزا من النوع B قد تكون خطرة ومؤذية، وقد تستمر كسابقتها لأسبوع أو إثنين.

3. الإنفلونزا من النوع C

يتواجد هذا النوع من الإنفلونزا في البشر فقط، وتعد أكثر اعتدالًا فى حالة الاصابة بالنسبة للانواع الاخرى حيث ينتج عنه أمراض تنفسية خفيفة، وقد تتشابه أعراضه مع أعراض البرد، وعادةً ما تختفي الإنفلونزا C من تلقاء نفسها في غضون ثلاثة إلى سبعة أيام عند الأفراد الأصحاء، ومن غير المعروف أنه يسبب أي من الأوبئة الموسمية للإنفلونزا.

بالرغم من هذا كله يمكن أن تصبح الإنفلونزا Cخطرة على كل من الرضع، كبار السن، والذين يعانون من أمراض مناعية شديدة الخطورة.

4. الإنفلونزا من النوع D

يصيب هذا النوع من الفيروسات الماشية والخنازير، وبالرغم من أن الدراسات لم تظهر إلى اليوم قدرة هذا النوع من الإنفلونزا على الانتقال من الحيوانات إلى البشر، إلا أن احتمالية حدوث هذه القفزة قائمة بحسب ما اقترحه العلماء.

كيف تقى  نفسك من فيروس الإنفلونزا؟

يقدم موقع عمليات amalyat لمتابعه  بعض  النصائج والتوصيات للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا وتتمثل فى الاتى:

الحفاظ على النظافة، مثل غسل اليدين، ومسح الأسطح، خاصةً التي يتم لمسها بكثره.

الحصول على لقاح الإنفلونزا.

تجنب لمس وجهك، حيث كلما لمست وجهك زادت فرص دخول الجراثيم إلى جسمك عبر أنفك، فمك، وعينيك.

تلق قسطًا كافيًا من النوم والراحة، حيث أن الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة مهم للتأكد أن الجسم قادر على مقاومة أي مرض.

لا تتشارك في الأواني ومعدات الطعام.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان