تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

اسباب تجاعيد البشرة

أنواع التجاعيد وأسبابها وكيفية الوقاية منها

أنواع التجاعيد وأسبابها وكيفية الوقاية منها
أنواع تجاعيد البشرة أسباب ظهورها وكيفية الوقاية منها

تعرف التجاعيد بأنها تهر على الجلد المكشوف، مما يؤثر على المرأة ويتسبب فى غضبها الشديد، لانه يعد علامة من علامات كبر السن، ومن المعروف أن كل امرأة ترغب بالشعور بشبابها الدائم، لذلك تسعى كل أمرأة الى علاج مشكلة التجاعيد، والتخلص منها باسرع وقت، ويستعرض موقع عمليات amalyat من خلال هذا المقال أسباب ظهور التجاعيد وكيفية علاجها بأفضل الطرق من خلال الاتى.

ما هى التجاعيد؟

يعرف موقع عمليات amalyat  التجاعيد بأنها عبارة عن خطوط تظهر بشكل تشققات على البشرة، ومع مرور الوقت تتعمق حتى تأخذ مسارها من الجلد بشكل ملف للأنظار، وقد تظهر على الوجه، ومع مرور الوقت وتقدم السن قد تظهر على الجسم بأكمله، ولكن هناك بعض الحالات التى تأتى بأسباب وراثية.

أنواع تجاعيد الوجه

تتعدد وتختلف أنواع التجاعيد بالوجه ويوضح موقع عمليات amalyat النقاط التى يمكن من خلالها التمييز بينها، وذلك على النحو الاتي:

1- التجاعيد الديناميكية

 يظهر هذا النوع من التجاعيد على الجبهة عند الشعور بالالم ، أو الشعور بالمفاجأة أو عندما يعبس الشخص، وتزول بعد إعادة وجهك إلى شكله الطبيعي، وقد يظهر هذا النوع من التجاعيد حول العين وبالتحديد عندما تقوم بأي تعابير، حيث تعمل عضلات الوجه على دفع الجلد معًا، مما يسبب تراكمه وظهور التجاعيد.

2- التجاعيد الساكنة

تعرف هذه  التجاعيد ببقائها على الوجه بعد سنوات من قيامك بنفس تعابير الوجه، والتي شرحناها سابقًا، هذا النوع من التجاعيد يظهر أيضًا في الحالات الاتية:

التعرض لأشعة الشمس.

التدخين.

الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

3- طيات التجاعيد

تظهر هذه التجاعيد مع التقدم بالعمر يصبح الجلد أقل مرونة وتبدأ طيات التجاعيد بالظهور في منطقة الفك والتي تصبح عميقة عند الأنف والخدود، كما تظهر في منطقة الرقبة وبالأخص لدى النساء.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

يكشف موقع عمليات amalyat  أسباب ظهور التجاعيد على الوجه وهى::

-  التقدم بالعمر

حيث يفقد الجلد مرونته نتيجة انخفاض إنتاج الكولاجين داخل الجسم، وتقل وتيرة انقسام خلايا الجلد والبشرة وإصلاح الضرر فيه.

- التعرض لأشعة الشمس

على الرغم من أن التعرض لأشعة الشمس مهم ومفيد إلا أنه يجب عدم الإفراط في ذلك، إذ قد يؤثر ذلك سلبًا على الكولاجين وصحة البشرة.

- التدخين

يعد أحد اكثر المسببات فى ظهور تجاعيد الوجه، حيث يسبب التبغ تضييق الأوعية الدموية في الجلد، بالتالي قلة تدفق الدورة الدموية إليه وظهور التجاعيد.

كيفية الوقاية من تجاعيد الوجه

يشرح موقع عمليات amalyat  الطرق الوقائية المختلفة التي يمكن اتباعها من أجل مواجهة ظهور تجاعيد الوجه بأنواعها المختلفة، ونذكر منها ما يأتي:

- التوقف عن القيام بالتعابير بشكل متكرر

يجب التوقف عن تكرار بعض تعابير الوجه وذلك للتقليل من خطر ظهور تجاعيد الوجه، لذا يفضل الانتباه إلى هذه التعابير وعدم تكرارها، من أهم التعابير التي نقوم بها هي إغماض العينين قليلًا عند التعرض لأشعة الشمس أو عدم رؤية الأشياء البعيدة.

- البعد عن أسرة التسمير

وذلك لأن هذه الأسرة من أهم مسببات ظهور تجاعيد البشرة حيث تعرض الشخص للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة والتي تؤثر على الكولاجين في البشرة ومرونة الجلد.

-  اختيار وضعية النوم المناسبة

يجب اختيار وضعية النوم الصحيحة وذلك لان هناك عادات تتسبب فى ظهور التجاعيد بشكل ملفت ، كما أنها البقاء لساعات طويلة على جانب واحد فقط، يتسبب بذلك.

من الضروري تحقيق عدد ساعات نوم مناسبة كل ليلة، حتى يتمكن الجلد من إصلاح الضرر والتقليل من ظهور التجاعيد.

- العناية بالبشرة

ينصح موقع عمليات amalyat بأن هناك بعض الطرق التي تساعد في التوقف عن ظهور التجاعيد، ومن أهمها:

غسل الوجه مرتين يوميًا بالغسول المناسب لبشرتك.

غسل الوجه عند التعرق مباشرة.

تجنب حك البشرة بقوة بل التربيت عليها بلطف.

استخدام غسول البشرة الخالي من الكحول.

ترطيب الوجه مرتين يوميًا بالمرطب المناسب لنوع بشرتك.

الابتعاد عن أشعة الشمس خلال النهار.

استخدام الكريم الواقي للشمس بعامل حماية مناسب.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان