تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

محاذير زراعة الشعر

كل ما يخص عملية زراعة الشعر إجراءات يجب إتباعها ومحاذير يجب تجنبها بعد زرع الشعر

كل ما يخص عملية زراعة الشعر إجراءات يجب إتباعها ومحاذير يجب تجنبها بعد زرع الشعر
كل ما يخص عملية زراعة الشعر.. إجراءات يجب إتباعها ومحاذير يجب تجنبها بعد زرع الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر من أكثر العمليات التى تشهد اقبال كبير خلال الفترة الحالية، لان الشعر يعد زينة الرجل والمرأة، فهو مثال للجاذبية والاناقة، لذلك يلجأ العديد ممن يعانون من سقوط ملحوظ للشعر، أو يعانون من الثعلبة ، الى عملية زراعة الشعر، وذلك لان لها نتائج ايجابية ملحوظة، ولكن للحفاظ على هذه النتائج يجب اتباع بعض التعليمات والاجراءات للحفاظ على نجاح هذه العملية.

ويوضح موقع عمليات amalyat أهم هذه التعليمات والممنوعات بعد زراعة الشعر، من خلال النقاط التالية، كذلك أهم الاجراءات التى يجب اتباعها، وأهم الممنوعات التى يجب الحذر منها من خلال الاتى:

1- النوم بشكل مسطح

يجب عند رغبة الشخص فى النوم ، يجب رفع الرأس إلى الأعلى بعد العملية من أجل تجنب حدوث الورم وازدياده، وذلك لمدة سبعة أيام تلي العملية على الأقل، لذلك يحبذ النوم بشكل مسطح من أجل تجنب حدوث أية مضاعفات.، كما يجب رفع الرأس إلى الأعلى بزاوية 45 درجة عند النوم ليلًا.

2-  إهمال أخذ الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب

يحذر موقع عمليات amalyatمن يلجئون لزراعة الشعر من إهمال أخذ الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد العملية، حي أنه لا يجب إهمال المضاد الحيوي الذي تم وصفه من قبل الطبيب من أجل تجنب حدوث أي التهابات أو مضاعفات بعد العملية.

كما يجب أخذ الأدوية المسكنة للألم التى يوصفها الطبيب كعدم القيادة بعد استهلاك بعض أنواع الأدوية على سبيل المثال.

3- قيادة السيارة

ينصح موقع عمليات amalyat من يجري عملية زراعة الشعر، والذي يتم في الغالب من خلال تخدير المريض، بتجنب المريض قيادة ايه وسيلة مواصلات، وذلك لمدة 24 ساعة على الأقل.

كما يوصي موقع عمليات، ان يجلب المريض معه شخص مرافق، قبل إجراء عملية زراعة الشعر، وذلك من أجل اصطحاب المريض إلى منزله بأمان.

4. وضع الضمادات الباردة

يشدد موقع عمليات amalyatعلى ضرورة عدم إهمال وضع كيس يحتوي على الثلج بمنطقة أعلى الحاجبين لمدة 20-30 دقيقة في حال الإحساس بأي ورم، إذ يساعد ذلك في حماية المريض من الإصابة بالالتهاب ويعمل على تخفيف الألم. 

5. محاولة إزالة القشور

يوضح موقع عمليات amalyat ان القشور الذي تظهر في مكان زراعة الشعر أمر طبيعي، ولا يدعو للقلق ولا يستدعي محاولة إزالته نهائيًا، ويطالب موقع عمليات، بترك القشور على فروة الرأس وتجنب محاولة إزالتها إلى أن تزول من تلقاء نفسها.

6. غسيل الشعر

يشير موقع عمليات amalyatانه لا يجب غسل الشعر لمدة 48 ساعة على الأقل فور الانتهاء من عملية زراعة الشعر التي يجريها الشخص المصاب.

7. أشعة الشمس

ينصح موقع عمليات amalyatبعدم تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس بشكل مباشر لمدة أسبوعين على الأقل، بل ينصح بتغطية الشعر قبل الخروج من المنزل.

8. النشاط الرياضي

هناك عدد من التوصيات ينصح بها موقع عمليات amalyat بشأن ممارسة الرياضة لمن أجرى عملية زراعة شعر، حيث لا ينصح بممارسة الرياضة على الإطلاق بعد العملية الزرع، خاصة الرياضة التي تسبب التعرق، إذ يجب الإبقاء على ضغط الدم ونبضات القلب في حالة مستقرة من أجل تجنب تحفيز الالتهابات وزيادة التورم في منطقة زراعة الشعر.

9. التدخين

لا ينصح بالتدخين لمدة شهر كامل بعد العملية، إن تدفق الدماء يعد أمر مهم جدًا من أجل نمو الشعر، ويعمل التدخين على التأثير سلبًا على عملية تدفق الدماء في جسم الإنسان.

10- تصفيف الشعر والملابس

فيما يخص تصفيف الشعر والملابس الممنوعة بعد زراعة الشعر، قدم موقع عمليات amalyatمجموعة من الممنوعات يجب الحذر منها بعد عملية زراعة الشعر التي تتعلق بتصفيف الشعر:

1 - لا ينصح بارتداء القبعات الضيقة أو الخوذة الواقية

2 - لاينصح بركوب الدراجة لمدة شهر على الأقل من إجراء العملية.

3 - لا ينصح بارتداء الملابس ذات العنق الضيق التي يحتاج الإنسان إلى شدها بقوة على الرأس عند نزعها.

4 - ينصح باقتناء الملابس التي تحتوي على الأزارير.

5 - لا ينصح بتصفيف الشعر أو وضع المستحضرات التي تساعد على تصفيف الشعر لمدة ثلاثة شهور على الأقل.

6 - بعد انقضاء ثلاثة شهور فإنه ينصح بوضع المستحضرات على الشعر فقط وتجنب وضعها على فروة الرأس.

7 - ينصح بغسل الشعر قبل النوم إذ يعد ترك المستحضرات على الشعر والنوم أمر غير مستحب.

8 - يجب تجنب صبغات الشعر بجميع أنواعها في الأربعة أسابيع الأولى من عملية الزراعة، إذ تحتوي صبغات الشعر على المواد الكيميائية التي تؤثر سلبًا على بصيلات الشعر التي تمت زراعتها.

الأطعمة الممنوعة :

يقدم موقع عمليات amalyatنصائح غذائية ضرورية بعد عملية زراعة الشعر:

1 - تناول الأطعمة الصحية بعد عملية زراعة الشعر.

2 - تجنب الأطعمة التي لا تحتوي على أي قيمة غذائية خصوصًا للأشخاص الذي قاموا بإجراء عملية زراعة الشعر.

3 - يجب تجنب الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

4 - ينصح بتجنب الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية التي تعد ضارة لجسم وشعر الإنسان.

5 - التركيز على الأطعمة التي تحتوي على أهم العناصر الغذائية المفيدة لشعر الإنسان.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان