تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

تقشير الجلد

تقشير الجلد وفوائده

تقشير الجلد وفوائده
تقشير الجلد وأهميته

يساعد تقشير الجلد على تجديد شباب البشرة ويوفر القدرة على الحفاظ على نضارة البشرة لفترة طويلة ، وكذلك علاج العديد من مشاكل الجلد التي اعتدنا على التفكير بصعوبة أو استحالة علاجها ولكن مع البحث والتدقيق وجدنا الحل أمام أعيننا.

تقشير الجلد وفوائده

طرق تقشير الجلد

وذلك لأن الجلد من أهم الأشياء التي يجب أن ننتبه إليها ونحافظ عليها باستمرار ، ولكن مع تقدم العمر والمشاركة في الحياة والتعرض لجميع العوامل من حولنا والبيئة . ، تصبح هذه المهمة أكثر صعوبة ونحن بحاجة إلى يد تساعدنا.

سبب تقشير الجلد


الجلد عرضة للعديد من المشاكل سواء كانت مشاكل طبيعية ناتجة عن بيئتنا المحيطة أو مشاكل قلة العناية والاهتمام. 
يظل الجلد مكشوفًا طوال اليوم ، مثل الاحتكاك الناتج عن أشعة الشمس والرياح والغبار من بين أمور أخرى ، وطبيعة العمل والبيئة التي يعمل فيها ، والتي تؤثر بمرور الوقت على البشرة وسلامتها ونضارتها.

مشاكل الجلد مثل الصدفية أو الأكزيما أو حتى الأمراض المزمنة مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم.
اضطرابات الجهاز المناعي وأنواع معينة من الحساسية.
يتضمن التطهير الكثير من المواد الكيميائية ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي الحاجة إلى التقشير.
التعرض المستمر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة
يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الصارم في فقدان الجسم لفيتامينات مهمة مثل فيتامين أ الذي يرطب الجسم وينعشه.
ارتداء ملابس خالية من القطن ذات نسبة عالية من البوليستر ، وارتداء القفازات التي تسبب الالتهاب وبالتالي تقشر الجلد.

تقشير الجلد في العناية بالبشرة

تقشير-الجلد
يكاد يكون الجلد هو الجزء الأكبر من الجسم الحي ، فهو يغطي الجسم كله ويحميه ويحافظ على شكله. يتكون الجلد من ثلاث طبقات خارجية رئيسية ، هي الطبقة السطحية ، وهي أنحف طبقة ، ثم الطبقة الوسطى ، ثم الأعمق ، وهي الطبقة الثالثة ، وتحتها طبقة من الخلايا الدهنية المسؤولة بشكل أساسي. لتشكيل البشرة وتنعيمها وتقويتها.

إذا لم تحصل بشرتك على الرعاية التي تحتاجها لمواجهة الحياة اليومية ، فستفقد مرونتها وحيويتها ونضارتها وتجعلك تبدو بعمرأكبر  عشر سنوات على الأقل، بخلاف المشاكل الصحية.

مراحل تقشير الجلد


يحتاج الجلد دائمًا إلى الترطيب ، حيث يجففه الهواء ، ونتيجة لزيادة معدل جفاف الجلد ، ستظهر تشققات ، وفي بعض الأحيان تنزف هذه التشققات ، ومثل أجزاء الجسم الأخرى ، تحتاج إلى تناول السوائل الصحيحة، وأمدادها ب الفيتامينات والمعادن لأن نقصها يفقد مرونتها ويظهر التجاعيد الانكماش والخشونة.

تقوم فكرة تقشير الجلد على تحسين مظهر الجلد عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد بشكل كامل ، سواء الميتة أو شبه الحية ، ولكنها مؤلمة وتحتاج البشرة إلى بعض الاهتمام. يمكنك أن تتقدم وتتحسن وتبدو أفضل. يساعد البشرة على التخلص تمامًا من العيوب الظاهرة وإعادة النمو بدونها.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الخلايا الميتة تتراكم على سطح الجلد وتعيق نمو وتطور الجلد الجديد.
خلال برنامج للعناية بالبشرة ، يخضع الجلد من وقت لآخر لتقشير بسيط نقوم به بأنفسنا لإزالة الخلايا الميتة الملتصقة بالجلد والشوائب التي تعيق نمو الجلد الجديد والجلد و منعه من تلبية احتياجاته الغذائية والتهوية.


تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجسم والوجه
قد يضطر الجلد إلى مواجهة العديد من المشاكل ، مثل ظهور التجاعيد الصغيرة على الجلد ، وتغير لون الجلد ، وبعض الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية ، وظهور الندبات وحب الشباب وآثاره بعد العلاج. ، والعديد من المشاكل الأخرى التي تزعج أصحابها وتتسبب في استعادة بشرتهم نضارتها ، في بعض الأحيان يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الحالات الطبية أو المرضية التي تسبب عن غير قصد تقشير الجلد.

هناك العديد من الأنواع التي تستخدم لتقشير اليدين والجسم والوجه والرقبة. هذه مقسمة إلى جزأين. الجزء الأول يعتمد على عمق إجراء التقشير الذي سيجرى على الجلد وينقسم إلى:

تقشير بسيط وسطحي
يستهدف الطبقة الخارجية من الجلد وهدفه الأساسي إزالة الجلد الميت والشوائب من خارج الجلد التي تعيق نموه وتطوره. يمكن للتقشير البسيط أن يزيل حتى ندبات حب الشباب الصغيرة جدًا والتهيج، ويحافظ على نضارة وجمال وصحة البشرة.

تقشير متوسط  
يستهدف الطبقتين الوسطى والخارجية من الجلد وهو مقشر من الدرجة العلاجية يجب أن يقوم به أخصائي حتى لا يسبب مشاكل الجلد فيما بعد ويستغرق ثلاثين دقيقة إلى ساعة.

تقشير عميق
يستهدف البشرة التي تحتاج إلى حل مشكلة عميقة أو تكمن داخل طبقاتها ، ولا شك أنها تعطي نتيجة مذهلة لأنها تصل إلى الطبقة الداخلية وتخترق الجلد، وتقوم بحل كل المشاكل التي تعاني منها. 
لكن ستكون  بحاجة إلى وقت أطول للتعافي مع وجود فرصة أكبر للتعرض التعب ومزيد من الألم لأن العملية تشبه الحرق الكامل للجلد.

طرق تقشير البشرة


يحدد الأطباء ، في تخصص الأمراض الجلدية أو التجميلية ، نوع الجلد أو الآفة الجلدية التي سيعاني منها المريض بناءً على عمق الضرر وطبقات الجلد المصابة.

تقشير الجلد طبيعيًا
حيث يتم استخدام مقشرات طبيعية ويمكن للفرد القيام بذلك لتقشير البشرة على مدار فترة زمنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والسكر والليمون وخلطها معًا لتكوين خليط كثيف يفرك الجلد المتشوة والميت، حتى تتساقط طبقة الجلد.
تقشير الجلد بالليزر 
في هذا ، يتم استخدام الليزر لعزل جزء معين من الجسم أو لفصل المأجزاء المطلوبة إزالتها حسب الحاجة.

 

الأشخاص المرشحين لتقشير الجلد


غالبًا ما يكون جميع الأشخاص مرشحين لتقشير بسيط للجلد في مرحلة ما من حياتهم لأنه يستعيد صحة ونضارة وإشراق البشرة ويمكن تصنيفها إلى:

الأشخاص ذوو الجلد الطبيعي والشعر الرقيق هم أفضل المرشحين ويحصلون على أفضل النتائج.
يساعد تقشير الجسم والوجه على تخليص البشرة من التجاعيد البسيطة والعادية وخاصة في التخلص من تجاعيد اليدين الناتجة عن ترقق الجلد. ومع ذلك ، فإن التجاعيد العميقة والكثيفة مع هذا التقشير لن تعطي نتائج فعالة.
الأشخاص الذين يعانون من آثار شديدة بسبب حب الشباب أو أي حب شباب تم علاجه وترك ندوب على الجلد.
الذين يعانون من آثار حروق طفيفة.
الأشخاص الذين يعانون من ندوب واضحة على الجلد من إصابات سابقة.
الذين يتعرضون لحروق الشمس على الجلد ، والتي تحرق الجلد وتغير لونه وملمسه.
يساعد تقشير تلون الجلد بسبب الأصباغ في استعادة البشرة.
النمش والبقع البنية وبقع الشيخوخة على الجلد.
تقشير الجسم والوجه

ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي لا يمكن علاجها بتقشير الجلد ، مثل:
مشاكل أعمق تتجاوز طبقات الجلد وتصل إلى مستويات أقل ، مثل التجاعيد أو النتوءات القوية وعدم انتظام الجلد ، لكن بعضها أعمق أو يتطلب حلًا آخر مثل تقشير الجسم بالليزر.
لا يُنصح الأشخاص الذين يميلون إلى شفاء بشرتهم بسرعة كبيرة بالخضوع للتقشير العميق ، لأن هذا سيؤدي إلى ظهور ندبات.
لا يمكن لأي شخص مصاب بعدوى جلدية أن يخرج ، لذلك لا تطغى العدوى.
يجب أن تتناقش مع طبيبك سبب حاجتك للتقشير ، حيث ستعتمد خطة علاج التقشير الكاملة على السبب وما إذا كنت ستخضع لتقشير تجميلي بسيط أو مقشر طبي عميق وأين ستحتاج إلى التقشير. سواء كان الجسم كله أو جزء صغير منه.

سيبدأ طبيبك بالتأكد من أن بشرتك صحية ، وأنك لا تعاني من أي نوع من العدوى أو المشاكل الطبية التي تسببت في هذه المشكلة منذ البداية ، حيث لن يكون لديك حالة تقشير عميق.
سيخبرك طبيبك بالتوقف عن تناول أي دواء آخر غير ضروري وإعطائك مضادات حيوية قبل التقشير ، وقد يعطيك أيضًا مستحضرات موضعية وستحتاج إلى فرك المنطقة باستمرار خلال هذا الوقت للاستعداد للتقشير.
كما سينصحك  بشرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة الصحية خلال هذا الوقت حتى تحصل بشرتك على العناصر الغذائية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان