تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طريقة إجراء توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر تعرف علي فوائدها وأضرارها

توريد الشفايف بالليزر  تعرف علي فوائدها وأضرارها
توريد الشفايف بالليزر .. تعرف علي فوائدها وأضرارها

عملية توريد الشفايف بالليزر ، هي إحدى التقنيات المستخدمة حديثًا لتوريد الشفايف، حيث تعتمد على استخدام الليزر، لتجديد سطح الشفاه واستعادة اللون الوردي فيها، ويتم ذلك عبر التخلص من الطبقة السطحية من الجلد الميت الداكن، وزيادة تدفق الدم في الشفاه.

عملية توريد الشفايف بالليزر ..


تقوم عملية توريد الشفايف بالليزر على استعمال نوع محدد من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش” ، حيث يقوم هذا النوع من الليزر بتفتيت الخلايا الصبغية التي توجد في الشفتين ويقاوم تراكمها.
ويحدث في الغالب تراكم الخلايا الصبغية “الميلانين” في الشفتين نتيجة بعض العوامل الوراثية، ويتطور مع تقدم العمر، كما تعمل بعض العوامل الهرمونية الأخرى على تطوره بسبب الحمل والرضاعة، كما تساهم بعض العوامل البيئية في تطوره مثل التدخين ومزيد من التعرض لأشعة الشمس (إذ أنه من يصعب استعمال واقي الشمس بشكل كبير على الشفتين). 
ويقوم الليزر المختار بتفتيت هذه الخلايا والقضاء عليها بشكل تام، كما تقوم بعض أنواع الليزر الأخرى بإزالة الدهون.

تاريخ عمليات توريد الشفايف بالليزر


منذ بداية تطور أشعة الليزر واستعمالها في عمليات التجميل حققت طفرة في هذا المجال، حيث تم اكتشاف الليزر في 7 يوليو عام 1960 بواسطة العالم تيودور ميمان. 
وفي ستينيات القرن الماضي ، بدأت استعمالات الليزر تتقدم إلا أنه لم يتم استعماله في عالم جراحات وعمليات التجميل إلا في ثمانينيات القرن التاسع عشر وما تزال خصائص الليزر تتقدم حتى وقتنا الحالي. 
وبدأ منذ فترة قليلة لا تتعدى السبع أعوام استعمال الليزر في مجال معالجة التصبغ والتخلص من الصبغيات الزائدة من الجلد.
يتراوح الطول الموجي لأشعة الليزر التي تستعمل في التخلص من الصبغيات الزائدة من الجلد من حوالي 250 نانو متر وحتى 1200 نانو متر، حيث يتم اختيار الطول الموجي الذي يتوافق مع كل مريض، حسب لون بشرته الأصلي ودرجة التفتيح التي يرغب بها وفقا لخبرة الطبيب.
ويعد هذا المجال حديثاً نسبياً وما زال قيد التطوير في كل استعمالاته التجميلية، ثم ترتفع درجة الأمان فيه يوم بعد يوم، كما يرتفع أيضا عدد الأطباء المختصين مهارة في استعماله، كما يصلح ذلك مع ظهور وتطور الأجهزة الحديثة التي تعمل على تسهيل من عمليات العلاج التجميلية بواسطة الليزر.

توريد الشفايف وأسباب جفاف الشفاه :


هناك بعض الشفايف الجافة أو المتشققة، وذلك يرجع لعدة عوامل ومنها: 
استخدام معجون الأسنان ومنتجات غسول الفم التي تتضمن في تركيبها تركيزات عالية من الكحول ومكونات SLS والمنثول.
أحمر الشفاه ، حيث إن المواد التي تستعمل  في مستحضرات التجميل تشتمل على الأصباغ والعطور واللانولين والمواد الحافظة.
لعق الشفاه، ويعمل ذلك على زيادة جفاف الشفاه نتيجة الإنزيمات التي توجد في اللعاب 
استخدام بلسم الشفاه، حيث يساهم في تقليل جفاف الشفة على المدى القصير ، ولكن على المدى الطويل ، يزيد جفاف الشفايف ،حيث إن المواد الأولية التي توجد في بلسم الشفاه تعمل على تقليل الرطوبة من الشفاه ، مما يتسبب في استمرار تطبيق بلسم الشفاه.

من هم المرشحين المحتملين لعمليات توريد الشفايف بالليزر؟


يعد أي شخص من الرجال أو النساء يرى بأنه يشتكي من لون داكن في الشفاه، ويريد توريد الشفايف او تفتيحها يكون مرشحاً محتملاً لعملية توريد الشفايف بالليزر.
ينبغي أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة ولا يشتكي من أي أمراض تعيق استعمال الليزر في العلاج مثل اضطرابات المناعة الذاتية، أو من حساسية شديدة في البشرة وكل ذلك للوصول إلى شفاه وردية.
ينبغي أن يكون الشخص من غير المدخنين. 
وبشكل عام عملية توريد الشفايف بالليزر تكون صالحة أيضاً لمعالجة أثار لأشعة الشمس على الشفتين، وكذلك لمعالجة الندوب الصغيرة على الشفتين، أو لإصلاح  أثار حب الشباب.
من الأشخاص الغير مرشحين لعملية توريد الشفايف بالليزر الذين لا تلتئم الجروح لديهم بشكل جيد، وكذلك لا تتلاءم عملية توريد الشفاه بالليزر مع الأشخاص الذين يعانون من فيروس الهربس الفموي أو المصابين بالسكري ممن تكون حالتهم غير ثابتة. 
أما في حالة مرضى السكري والذين يلتزمون بالعلاج وحالتهم مستقرة لفترة لا تقل عن ستة أشهر قبل توريد الشفايف، يستطيعون الخضوع إلى عملية توريد الشفاه بالليزر .

طريقة إجراء توريد الشفايف بالليزر ..


تعتبر عملية توريد الشفايف بالليزر عملية آمنة ولا ينتج عنها ألم، كما تستخدم نوع معين من الليزر يعمل على تفتيح الشفاه الداكنة، من خلال عمل بعض الخطوات التالية:
وضع بنج موضعي على الشفاه للقيام بتخديرها قبل البدء بالعملية.
يسلط الطبيب نوع خاص من الليزر على الشفاه، ثم يستمر تسليط الليزر خلال الجلسة الواحدة من 3 إلى5 دقائق فقط.
يكرر الطبيب الجلسة من 2-4 مرات، كل نحو 6 أسابيع، حتى يتم الحصول على نتائج مرغوبة.

نتائج قبل توريد الشفايف بالليزر  ..


عادة ما يتم الفصل بين جلسات توريد الشفاه بالليزر بمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام تقريباً، وهي فترة تكفي بغرض القضاء على جميع الآثار الجانبية التي تصيب الشفاه ما بين كل جلسة والأخرى.  ويبدأ ظهور نتائج هذه العمليات بعد القضاء بشكل تام على أعراض التورم والالتهاب والتقشر التي قد تصيب المريض بسبب تركيز أشعة الليزر بالموجات العالية على أنسجة الشفاه الهشة.
يوصى طبيب التجميل بتعيين عدد جلسات ليزر تفتيح الشفايف التي يتطلبها المريض وفقا لطبيعة ولون بشرتك، فالعديد من النساء قد يحققن النتائج المرجوة بعد الانتهاء من الجلسة الأولى، بينما تلجأ عدد من النساء إلى القيام بالعديد من الجلسات (والتي قد تصل إلى 4 جلسات) حتى تحقيق النتائج المطلوبة.
بعد الانتهاء من كافة الجلسات المطلوبة، والقضاء على علامات التورم والالتهاب، سوف يتم ملاحظة بداية ظهور نتائج العملية قليلا فقيلااً، سوف تتحول بشرتك إلى اللون الوردي تدريجياً، ثم تبدأ البقع الداكنة في الاختفاء بشكل تدريجي، كما سيتم ملاحظة نضارة شفتاك ولمعانها وبريقها مع مرور الوقت، حيث تدعم أشعة الليزر إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان تؤخران من علامات شيخوخة البشرة.
ينبغي الحرص على الالتزام بكافة التوصيات الطبية التي يصفها الطبيب خلال الأيام أو الأسبوع الأول من عملية توريد الشفايف بالليزر.
ينبغي الحذر نحو استعمال أنواع معينة من مستحضرات تجميل البشرة، وكذلك أيسغ التدخين وتناول المشروبات الدافئة، كما ينبغي الاهتمام بترطيب بشرة شفتيك بشكل مستمر بغرض الحماية من أعراض الجفاف التي قد تنتج عن الليزر.
ينبغي الحرص على تجنب أشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة، بهدف حماية البشرة من الاسمرار مرة أخرى.

فوائد توريد الشفايف بواسطة الليزر


توريد الشفايف بالليزر يتميز بالعديد من الفوائد من أبرزها، يساهم في تحقيق إطلالة أنثوية مميزة لأن الشفايف الوردية من أهم إشارات الأنوثة، كما يدعم المرأة في أن تكون بشكل رائع وأكثر جاذبية.
القضاء على التجاعيد والعلامات الرفيعة حول الشفاه، كما أن هذه العملية تعمل على تقشير الشفايف والقضاء على آثار التعرض لأشعة الشمس لمدد زمنية طويلة.
يجعل الليزر ملمس الشفاه أكثر نعومة كما أنه يعمل على التخفيف من ظهور التجاعيد التي تتواجد حول الشفايف، كما يمنح الشفايف لمعة طبيعية.

ما المتوقع حدوثه بعد عملية توريد الشفايف بالليزر؟


عقب الانتهاء من جلسة توريد الشفايف بالليزر، قد تتوقع حدوث هذه الأمور التالية:
تورم في الشفة التي تم تسليط الليزر عليها، وذلك يعد أمر طبيعي.
بدء الشفاه بالتلون بلون وردي جميل خلال أسبوع من الجلسة.
الترقب عدة أسابيع لتحقيق الدرجة اليت ترغب بها من اللون الوردي في الشفاه

نصائح بعد عملية توريد الشفاه بالليزر:


بعد الانتهاء من عملية توريد الشفتين بالليزر ينبغي الحرص على المحافظة على استدامة نتائج العملية لأطول فترة متاحة، وذلك من خلال العمل على تناول كميات عالية من السوائل والعصائر الطازجة بشكل يومي، بهدف المحافظة على ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد.
كما يوصى بتجنب مصادر الأشعة فوق البنفسجية تماما مثل أشعة الشمس المباشرة حتى لا تؤدي إلى التهاب بشرتك واحمرارها.
الالتزام باستعمال الكريمات التي تحمي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 50 SPF عند الخروج من البيت، بجانب الكريمات المرطبة التي تضمن الرطوبة داخل بشرتك وتحميها من التشقق والجفاف.

أضرار توريد الشفايف بالليزر ..


على الرغم من مميزات الليزر في العمل على تحسين مظهر الشفاه، إلا أنه يستبب في العديد من المشاكل، ونذكر أهمها خلال السطور التالية :
التعرض للمخاطر إذا تم اجراؤها في مراكز غير متخصصة.
حدوث آثار جانبية قد تتسبب في زيادة المشكلة التي تعاني منها، إذا تم استعمال أجهزة أقل كفاءة وجودة، ومنها "عدم توحد لون المنطقة، إصابة الشفاه ببقع في أماكن متفاوتة".
من المحتمل تعرض المنطقة للاحتراق، وذلك نتيجة الاستعمال السئ وعدم وجود متخصص للجهاز، وحدة الإشعاع الذي يتم تسليطه على المنطقة.
قد يتم الإصابة ببعض الالتهابات والحساسية.
قد يتعرض المريض للنزيف.

تكلفة توريد الشفايف بالليزر  ..


تتفاوت تكلفة توريد الشفايف بالليزر باختلاف الدولة وكذلك أيضا عدد الجلسات التي تتطلبها كل حالة، إلا أنه بشكل عام تتراوح تكلفة توريد الشفايف بالليزر ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكي خاصة إذا تطلبت الحالة نحو 4 جلسات وكانت الجلسة الواحدة ثمنها 500 دولار أمريكي.
ويبدأ سعر جلسة تفتيح وتوريد الشفاه بالليزر من 100 دولار أمريكي في بعض الدول مثل أسعار توريد الشفايف بالليزر في مصر والتي تعتبر منخفضة التكلفة مقارنة بالدول الأخرى وقد تنخفض أيضا عن 100 دولار، بينما ترتفع في الدول العربية الأخرى مثل أسعار توريد الشفايف بالليزر في الرياض حيث تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة نحو 150 دولار.
وترتفع تكلفة الجلسة الواحدة في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ في بعض الأحيان نحو 500 دولار أمريكي كما يحدث في الولايات المتحدة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان