تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

أضرار عملية تجميل الوجه

عملية تجميل الوجه تعرف على الأنواع والأسعار

عملية تجميل الوجه تعرف على الأنواع والأسعار
عملية تجميل الوجه.. تعرف على الأنواع والأسعار

عملية تجميل الوجه ، تعتبر من العمليات التي تسعى لأن يحصل الفرد على وجه جميل مشدود وممتلئ بالحيوية والشباب، وقد أدى طب عمليات التجميل للوجه إلى حدوث طفرة في مجال تجميل الوجه بتقنيات متعددة لمعالجة كل مشاكل الوجه التي قد تشكو منها المرأة وأيضا الرجل.

عملية تجميل الوجه ..


عملية تجميل الوجه تساهم في زيادة تحسين وجمال الوجه من خلال تطبيق عمليات تجميل الوجه للقضاء على العديد من المشاكل مثل التجاعيد تحت العيون وحول الفم وارتخاء وتهدل جلد الفك وإزالة الذقن المزدوجة والقضاء على آثار الجروح القديمة او التخلص من أثر الندبات وهذه المشاكل قد تنتج من عامل الجو والتدخين وشرب الكحول والضغط النفسي وكبر السن.

أهم أسباب اللجوء لإجراء عملية تجميل الوجه ..


تصحيح ومعالجة المشاكل والعيوب الخلقية.
معالجة التجاعيد في الوجه وتحت العيون وحول الفم.
معالجة الذقن المزدوجة في الوجه.
معالجة آثار الجروح والندبات في الوجه.
معالجة مشكلة ارتخاء الفك في الوجه.

تاريخ عملية تجميل الوجه ..


تم إجراء أول عملية لإعادة تشكيل الوجه، عقب جرح غائر فى الوجه ، كان له تأثير  على شكل الوجه بالكامل فى الحرب نفسها عام 1916، لم يتمكن الدكتور "جاليس" بزرع جزء من الجسم لـ"وليام فاكرينج" الذى كان يعاني من التهابات حادة وتلوث لم تكن قد ظهرت لعلاجه المضادات الحيوية بعد، وهو مما تطلب ابتكار تقنية جديدة للعلاج تم إطلاق "هارولد جاليس" “tubed pedical” عليها، وهى عبارة عن توصيل خلايا جلدية من الصدر أو أسفل الرأس بالمكان المرغوب ترقيعه بهدف التخلص من العدوى بالجزء الملوث، ثم القضاء عليها وترك الوجه كسابق عهده.
تم إجراء أول عملية "وجه جديد" فى العالم عام 2005، حيث أن عملية الوجه الجديد هى عملية استبدال الوجه تماماً بآخر بعد تشوهه بالكامل، وهى العملية التى تم اجراؤها للمرة الأولى عام 2005 لـ"إيززابيل دونيوار" امرأة فرنسية تشوه وجهها بعد أن افترسه كلبها الخاص بالكامل، قام بإجراء العملية الطبيب الفرنسى "بارنارد ديفوتشيلى" الذى تم تسجيله كأول جراح يجري عملية لاستبدال الوجه بالكامل، ولم يكن الأمر سهلا بعد أن خضعت المريضة 18 شهراً كاملاً من العلاج لوجهها الذى أزالت معالمه بشكل نهائي، حيث غادرت المستشفى بوجه جديد كامرأة أخرى.

من هم المرشحون لإجراء عملية تجميل الوجه ..


الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يشتكون من مشاكل صحية.
الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الوجه مثل ظهور التجاعيد.
الأفراد الذين لا يعانون من حساسية من مركبات كيميائية عند استخدام البوتكس أو الفيلر

نصائح قبل عملية تجميل الوجه ..


من الضروري التأني في اختيار المستشفى أو العيادة التي سوف تخضع فيها لعملية تجميل الوجه بها وأن تكون ذات خبرة جيدة وحاصلة على شهادات الجودة العالمية.
انتقاء الطبيب الكفء ذو الخبرة، فنجاح عمليات تجميل الوجه يكون بالدرجة الأولى بفضل الطبيب الكفء.
إجراء التحاليل والاختبارات التي سوف يوصى بها الطبيب المعالج، وذلك للتأكد أن  صحتك جيدة قبل العملية والاطمئنان من سلامة كل شيء حتى لا ينتج مضاعفات خلال وبعد عملية شد الوجه .
عمل اختبار الحساسية و ذلك عند استعمال تقنية الحقن حتى لا يكون لديك حساسية من مادة الحقن فتكون صحتك في خطر.
التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات مدة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء عملية شد الوجه.
إذا كنت تشكو من مشكلة جلدية أو مرض ما ببشرتك سيحتاج منك الطبيب تناول عقاقير معينة للعلاج أولا قبل إجراء عملية تجميل الوجه.
من الضروري أن تكون واقعيا حول النتائج فلا يمكن أن يرجع شكلك تماما كما كان منذ 20 عاما، ولكن يمكن أن تجد أفضل شكل ممكن لوجهك إذا تم اختيار الطبيب الماهر، كما ينبغي مناقشة توقعاتك عن نتائج عملية شد الوجه، مع طبيبك المعالج

أنواع تجميل الوجه ..


1 – جراحة تجميل الوجه
هي من التقنيات الجراحية التي تتطلب تخدير كلي وتأخذ عدة ساعات للقيام بها، ولكن نتائجها تعد الأفضل مقارنة بباقي عمليات شد الوجه وتستمر لمدة زمنية طويلة، ولكن يعيب هذه الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون مرتفعة مقارنة بباقي التقنيات، ويتم استعمال هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.

2 – عمليات تجميل الوجه بالليزر
يتم استخدام عمليات تجميل الوجه بالليزر، من خلال استعمال جهاز إطلاق آشعة الليزر والتي تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد المترهل مما يعمل على معالجة التجاعيد والندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه.
تستغرق تقنية الليزر حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يأخذ الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.
قد يتطلب المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر وفقا لحالته، حيث يستخدم الطبيب المعالج التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها، كما يعد تجميل الوجه بالليزر من عمليات شد الوجه متوسطة التكاليف، وما يميزها أنها أقل خطرا من تقنية جراحة تجميل الوجه، كما أن نتائجها تتواجد في مدة أقصر لهذا تعتبر من أفضل أنواع عمليات تجميل الوجه.

3 – حقن الوجه
يعتبر حقن الوجه سواء كان بالبوتكس أو الفيلر من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق، ويتميز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يتطلب تخدير، بجانب أنه لا يأخذ أكثر من بضع دقائق للقيام به، ومن أهم مميزات هذه التقنية أنه يمكن رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.
كل هذه العوامل تسببت في انتشار هذه التقنية خاصة وأن تكاليفها تعتبر منخفضة مقارنة بباقي تقنيات تجميل الوجه، ولكن حقن الوجه يتطلب إجراءه مره أخرى بعد مدة محددة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، ذلك لأنه من الممكن انتهاء مفعول الحقن في هذه المدة الزمنية، حيث يتطلب  الوجه للحقن مرة أخرى، ولا ينصح بهذه التقنية في عمليات تجميل الوجه الطويل.

ويعتبر الفيلر من أفضل و أحدث تقنيات الحقن التجميلية في عالم التجميل والتي تعمل على تصحيح العديد من عيوب الوجه، مثل النفخ و الشد و رفع الحواجب وايضاً يكون مفيد الفيلر للوجه النحيف والمناطق التي تحتاج تصحيح.

تكلفة عملية تجميل الوجه جراحياً ..

1- تكلفة العملية جراحياً: تعتبر عملية تجميل الوجه الجراحية الأعلى تكلفة بين الأنواع المختلفة، ويرجع ذلك للحاجة إلى غرفة العمليات، وفريق طبي كامل، وإلى استعمال التخدير الكلي أيضاً، وفيما يلي بعض الأسعار في الدول العربية:
تكلفة جراحة تجميل الوجه في مصر: تعتبر  مصر الأقل عربياً في متوسط تكلفة العملية، حيث يتراوح سعر عملية تجميل الوجه في مصر ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 23000 إلى 47000 بالجنيه المصري، أما في السعودية تترواح أسعار العملية في السعودية ما بين 6000-7200 دولار أمريكي، أي ما يعادل 22000 إلى 27000 ريال سعودي
فيما يصل متوسط تكلفة تجميل الوجه جراحياً في الإمارات إلى 45000 إلى 50000 درهم إماراتي، أي ما يعادل 12000 إلى 13500 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تجميل الوجه ..


تتفاوت كل وسيلة في عملية تجميل الوجه عن الأخرى من حيث التكاليف، وتعد الوسيلة الأعلى في التكلفة هي التقنية الجراحية لتجميل الوجه، وتتراوح تكلفة عمليات تجميل الوجه ما بين 5000 دولار لـ 7000 دولار أمريكي بما يشمل أجر الطبيب المعالج، وأجر المستشفى والتخدير وأيضا الفحوصات التي يطلب إجرائها قبل إجراء عملية شد الوجه.
أما بالنسبة لعملية تجميل الوجه بالليزر فيتراوح متوسط سعر الجلسة الواحدة من 400 لـ 500 دولار أمريكي، وربما يتطلب المريض لجلسة واحدة وربما يتطلب بضع جلسات على حسب حالته، أما بالنسبة لتقنية الحقن فيبلغ سعر حقن البوتكس أو الفيلر حوالي 250 دولار أمريكي.

عيوب تجميل الوجه ..


لكل وسيلة من وسائل عملية تجميل الوجه أعراض جانبية قد تحدث في الغالب، وقد تتشابه هذه الأعراض أو تتفاوت بين التقنيات، وسنقوم بعرض الأعراض الأكثر حدوثا بعد إجراء عملية تجميل الوجه ..
الشعور بالألم والوخز: وهو من الأعراض الطبيعية التي لا تستدعي القلق حياله ويمكن التخلص منها من خلال مسكن يصفه الطبيب.
الاحمرار والتورم: وهو من الأمور الأكثر رواجاً، وينبغي عمل الكمادات الباردة، مع استعمال المراهم التي ينصح بها الطبيب للقضاء على هذا العرض.
الشعور بالحكة: وهو من الآثار الأكثر انتشاراً ، حيث ينبغي الاهتمام بالبشرة جيدا وتنظيفها كما يحدد الطبيب للتخلص من هذا العرض.
ظهور كدمات، والتي تظهر في الغالب في  تقنية الحقن، وسرعان ما يختفي أثرها بعد استعمال الدهانات التي يصفها الطبيب، وإذا استمرت ينبغي استشارة الطبيب على الفور.

أضرار عملية تجميل الوجه ..


بالرغم من التطور الكبير  في مجال الطب التجميلي واستعمال الوسائل الآمنة بشكل كبير، إلا أن من الممكن أن يحدث مضاعفات بعد الإجراءات التجميلية الجراحية منها وغير الجراحية، حيث يعد أمر وارد الحدوث خاصة إذا كان الطبيب المعالج ليس مؤهل التأهيل التام الذي يجعله ماهراً لإجراء عملية تجميل الوجه.
من أضرار عملية تجميل الوجه :
قد يحدث حروق وندوب في مكان العملية خاصة في تقنية الليزر.
قد ينتج نزيف وهو من مضاعفات التقنية الجراحية.
من الممكن حدوث عدوى في حالة عدم الاهتمام بشكل كبير بالجروح في موضع العملية.
فقدان الشعور في بعض المناطق بالوجه.
تغيير في لون البشرة.
حدوث ندبات في الوجه نتيجة خطأ بالعملية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان