تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

قلم تاتو الحواجب

تاتو الحواجب تعرف علي أنواعه وأسعاره

تاتو الحواجب  تعرف علي أنواعه وأسعاره
تاتو الحواجب .. تعرف علي أنواعه وأسعاره

تاتو الحواجب أو الوشم من أبرز التقنيات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة في معظم دول العالم ط، حيث أن التاتو هو عبارة عن الرسم بواسطة إبرة يتم تسخينها على النار ، ثم وضعها على مناطق الجلد المطلوب عمل الوشم عليه، إذ تملأ المنطقة بمادة الرسم التي تتفاوت في ألوانها، وهناك تاتو مؤقت وتاتو دائم.

تاتو الحواجب ..


يستخدم النساء في المنطقة العربية التاتو بصورةٍ كبيرة لرسم الحواجب وذلك ولإبراز جمال العيون أو لحدوث تغيير على شكل الحواجب ومسايرة الموضة التي أصبحت منتشرة خلال الفترة الحالية، حيث يعمل التاتو على تزيين الجسم لكنه قد يلحق به الأذى

أنواع تاتو الحواجب ..

يوجد نوعان من تاتو الحواجب وهما: 
تاتو الحواجب المؤقت وهو حلاً شبه دائم، فقد تصل نتائجه إلى ثلاث سنوات وفي المتوسط سنتين، وبعد أول مرة ينبغي المتابعة من 4-6 أسابيع،  مع جلسة إعادة كل 8 أشهر.
وهو من التقنيات الحديثة في تاتو الحواجب، الذي يعرف بالشعرة بشعرة، وهو يعطي الحاجبين مظهرًا يقارب للشكل الطبيعي، فيتم استعمال إبرة يدوية دقيقة تشبه الملقاط متخصصة مع سلسلة من الإبر الصغيرة وهي رفيعة جدًا لرسم شعيرات دقيقة بلون الشعرة الطبيعية وسمكها.
وتتبع اتجاه وطول شعرك الحالي، لذا أيضًا لن يحدث تلطخ ولن يتفرع بشكل كبير تحت الجلد كما في النوع الدائم، كما لا يصحبه ألم، كما أن المخدر سيقوم بتخدير المنطقة حيث يتم وضع كريم التخدير لكي تحصل على مزيد من الراحة خلال عملية الوخز الصغيرة.
وفي حالة بقاء الألم يمكن تناول المسكنات، حيث بعد الانتهاء منه ستشعرين أن الألوان قوية بشكل كبير ومبالغًا فيها إلى حد ما، ويختفي ذلك  مع مرور الوقت وستكون النظرة النهائية طبيعية وجذابة للغاية بعد يومين، فسوف تختفي الصبغة المبالغ فيها بنسبة 30-70 % في الأسبوع الأول وتقل في الحجم، وحينها يمكن إصلاح أي عيوب وإعادة تقييم عمق اللون والتناسق، ونظرا لنتيجته الطبيعية، يتم اختياره في الغالب على التاتو التقليدي للحواجب.

تاتو الحواجب الدائم ..
يتم من خلاله استعمال صبغة دائمة لا تختفي سوى بالليزر، ثم بعد الحقن بالبنج الموضعي، يقوم المتخصص باستعمال إبرة لحقن الجلد بالمادة الملونة، ولكن نتيجته لا تكون طبيعية. 
وتضع هذه المادة بشكل أعمق في الجلد عن تقنية الميكروبليديج المؤقتة، مما يرفع من فرصة انتشارها، فتكون غير طبيعية في مظهرها، كما ستميل الألوان القائمة على اللون الأسود والبني إلى التغير إلى الألوان ذات اللون الأزرق والأخضر والألوان المتوسطة ذات اللون البني تميل إلى التغير إلى اللون البرتقالي والأحمر، مما يفسد شكل الحواجب، ولذلك انخفض استعمالها مع ظهور التاتو المؤقت.

مميزات تاتو الحواجب. .


تعد تقنية تاتو الحواجب أو وشم الحواجب من العمليات التي تسبب ألما للشخص الذي يخضع لها، لكن لا أحد يمكن إنكار أن لها بعض الميزات التي تجعل النساء يقبلن عليها ومن هذه المميزات :
يمكن تطبيق التاتو بألوانٍ مختلفة.
يستمر تاتو الحواجب إلى الأبد ولا يتطلب الأمر لتجديده.

عيوب تاتو الحواجب ..


لا يوجد تقنية خالية من العيوب بالرغم من وجود المميزات، ومن أهم عيوب تاتو الحواجب :
يتعرض لونه للخفتان مع مرور الوقت.
إذا كان تاتو الحواجب باللون الأسود فإنه يتغير ليكون أزرق اللون.
لا يمكن التخلص من تاتو الحواجب بصورةٍ كاملة.
الشعور بالألم عند إجرائه على الحواجب.
يمكن أن ينقل التاتو الأمراض مثل أمراض الكبد ومرض الإيدز وغيرها من الأمراض الأخرى إذا تم استخدام أدوات مستعملة أو غير معقمة.
يؤدي التاتو بجروح في الجلد، من الصعب التعافي منها في وقتٍ قصير.

أسعار تاتو الحواجب ...


يتفاوت سعر المايكروبليدنج باختلاف:
البلد والمكان الذي يتم فيه إجراء المايكروبليدنج.
شهرة مركز التجميل.
رسم حاجب واحد أم كلا الحاجبين.
كم يتطلب الحاجب من صبغة ورسم؟
جودة مواد الرسم، فكلما ارتفعت الجودة زادت التكلفة.
تبلغ تكلفة تاتو الحواجب في  أوروبا وأمريكا نحو 500 دولار أمريكي إلى 750 دولار أمريكي تقريباً، لكنها تنخفض في الدول العربية مثل جمهورية مصر العربية، حيث  تترواح التكلفة من 750 جنيهاً وتصل إلى 1600 جنيه فى بعض مراكز التجميل وقد ترتفع عن ذلك السعر باختلاف بعض الأماكن.

قلم تاتو الحواجب ..


قلم تاتو الحواجب، ميك اب فور ايفر، بسعر د 590 جنية مصرى ،حيث يعمل  على تغطية الحواجب بصورة مثالية، كما يتم تزويده بتركيبة مقاومة للماء.

الفرق بين الميكروبليدنج والتاتو ..


الميكروبليدنج يكون على طبقة الجلد الخارجية، لهذا يمكنك التخلص منه بسهولة، كما أنه يعطيك شكلا تجميليا أفضل بشكل أكثر لأنه يعمل على ملء فراغات الشعر وليس التخلص كما يفعل التاتو، إذ يكون أكثر عمقا في الجلد.

نصائح بعد تاتو الحواجب. ..

الالتزام بوضع بلسم وقائي ومريح على الحواجب عندما تكون هناك حكة، ولكن إذا كان لديك جلد دهني، فإن الجرح سيشفي من تلقاء نفسه ولا يحتاج إلى مزيد من التغذية. 
عدم استخدام المرطبات الكريمية والزيوت بالقرب من خط الحاجب، فكلما كان الجلد أكثر جفافًا، زادت حماية الصبغة في الجلد أفضل. 
عدم ممارسة الرياضة القوية أو التعرض للرطوبة أو الماء لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام تقريبًا.
تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترة لا تقل عن 4 أيام، مع  مراعاة استعمال كريم واق من الشمس لحماية لون الحاجبين من البهتان.
الالتزام بكل النصائح المطلوبة من قبل المتخصص بشكل صحيح، حتى لا تتعرضيت أيضًا للإصابة بحساسية أو التهاب أو يفسد التاتو.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان