تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

مميزات وعيوب عمليات التجميل في مصر

جراحة التجميل تعرف علي حكمها وأنواعها

جراحة التجميل  تعرف علي حكمها وأنواعها
جراحة التجميل .. تعرف علي حكمها وأنواعها

جراحة التجميل تعتبر عملية اختيارية يتم من خلالها تعديل أو تجميل جزء في الوجه أو الجسم، فإذا كنت تفكر في إجراء جراحة التجميل، احرص على أن تعرف على ما تشتمله هذه الجراحة قبل أن تقرر، حيث تعمل الجراحة التجميلية "Plastic surgery"  على معالجة وإعادة تشكيل الأجزاء غير الطبيعية في الجسم التي تنتج عن عيوب خلقية، وتشوهات النمو، والصدمات النفسية، والعدوى، والأورام أو المرض.

جراحة التجميل "cosmetic surgery" ..

هي أحد أنواع الجراحة التجميلية التي يتم من خلالها تغيير شكل الشخص، حيث يتم إجرائها بهدف تغيير شكل الشخص السليم بهدف الحصول على مظهر أكثر جمالاً، لكن قد يؤثر هذا إيجابياً على تقدير الذات، حيث لا يوجد دافع بدني أو طبي للقيام بهذا الإجراء.

حكم جراحة التجميل ..


جراحة التجميل تنقسم إلى قسمين :
1. جراحة التجميل الضرورية
تعتبر الجراحة الضرورية  التي تكون بهدف التخلص من العيوب ، كتلك التي تنتج عن مرض أو حوادث سير أو حروق أو غير ذلك ، أو التخلص من عيوب خلقية وُلِد بها الإنسان كبتر إصبع زائدة أو شق ما بين الإصبعين الملتحمين ، ونحو ذلك.

وهذا النوع من العمليات جائز ، وقد جاء في السنة ما يدل على ذلك :
1- عن عرفجة بن أسعد أنه أصيب أنفه يوم الكُلاب في الجاهلية ( يوم وقعت فيه حرب في الجاهلية ) فاتخذ أنفا من وَرِق ( أي فضة ) فأنتن عليه فأمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يتخذ أنفا من ذهب . رواه الترمذي ( 1770 ) وأبو داود ( 4232 ) والنسائي ( 5161 ) . والحديث : حسَّنه الشيخ الألباني في " إرواء الغليل " ( 824 ) .

2- وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن المتنمصات والمتفلجات للحسن اللاتي يغيرن خلق الله . رواه البخاري ومسلم .
( النَّامِصَة ) هِيَ الَّتِي تقوم بإزالة الشعر مِنْ الحاجبين، أما الْمُتَنَمِّصَة الَّتِي تريد فِعْل ذَلِكَ بِهَا .
( الْمُتَفَلِّجَات ) جمع متفلجة،وهي التي تقوم بتبريد مَا بَيْن أَسْنَانهَا لكي تظهر لِلصِّغَرِ وَحُسْن الأَسْنَان .
قال النووي رحمه لله :
وَأَمَّا قَوْله : ( الْمُتَفَلِّجَات لِلْحُسْنِ ) يعني أن  ذلك بهدف التجميل، ويشير إلى أَنَّ الْحَرَام هُوَ الْمَفْعُول بهدف الْحُسْن ،أَمَّا لَوْ تطلب الأمر لِعِلاجٍ أَوْ عَيْب فِي السِّنّ وَنَحْوه فَلا بَأْس ، وَاللَّه أَعْلَم اهـ .

2. القسم الثاني : جراحة التجميل التحسينية ..
وهذه الجراحة تعمل على تحسين المظهر في وجه نظر فاعلها ، مثل تجميل الأنف بتصغيره ، أو تجميل الثديين بتصغيرهما أو تكبيرهما ، ومثل عمليات شد الوجه ، وما شابهها .
وهذا النوع من الجراحة لا تسمن أي دوافع إلزامية ، ولا حاجية ، بل يهدف إلى تغيير خلق الله ، والعبث بها وفق ميول الناس وشهواتهم ، فهو محرم ، ولا يجوز فعله ، وذلك لأنه تغير لخلق الله تعالى ، وقد قال الله تعالى : (إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلا إِنَاثاً وَإِنْ يَدْعُونَ إِلا شَيْطَاناً مَرِيداً * لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيباً مَفْرُوضاً * وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ) النساء/117-119  فهنا الشيطان هو الذي يأمر العباد بتغير خلق الله .

أهم عمليات التجميل ..


شفط دهون البطن ..


عملية شفط دهون البطن هى عملية يتم فيها شفط الدهون التي تزيد في منطقة البطن، لإعادة تجميل مظهرها، من خلال إزالة الدهون المتراكمة فيها، بهدف تجميل ونحت، وتغيير مظهر الجسم، ومن أهم مميزات العملية الحصول  على نتائج مرضية، ويمكن التنبؤ بها.

عملية تجميل الأنف ..


تعتبر عملية تجميل الأنف من أحد العمليات الجراحية التي يتم من خلالها القيام بتغيير شكل الأنف أو ميلانه بواسطة إجراء تغييرات معينة على عظام الأنف.

مميزات وعيوب عمليات التجميل في مصر  ..


تتميز مراكز التجميل في مصر وخاصة الكبرى منها بتوفير خدمات طبية عالية الجودة ومنخفضة التكاليف
تتعاون مراكز التجميل في مصر أيضاً مع نخبة من أساتذة طب التجميل والنسبة الغالبة منهم حاصلين على درجة كبيرة من الكفاءة، مما يجعل نجاح عملية التجميل أياً كان نوعها شبه مضمون.
أما ما يُعيب عمليات التجميل في مصر يتمثل في قلة عدد مراكز التجميل الكبرى مما يجعل العميل أمام خيارات وعروض محدودة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان